المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدوري الاسباني :بالصور افراح ريال مدريد بالبطولة الاسبانية



جعفر الامير
14-08-2011, 10:11 AM
ريال مدريد يستضيف برشلونة في لقاء قمة جديد على كأس السوبر الاسبانية !!!

بداية ساخنة للموسم الكروي الإسباني بكلاسيكو
اليوم 03:31 am





وكالات ينطلق الموسم الإسباني الجديد على غرار نهاية الموسم الماضي بصراع بين قطبي اللعبة برشلونة وريال مدريد، عندما يلتقيان في ذهاب مسابقة الكأس السوبر على ملعب "سانتياجو برنابيو" في مدريد اليوم الأحد في الساعة الحادية عشر مساءا بتوقيت السودان في ملعب سانتياغو برنابيو.

وكان الفريقان التقيا أربع مرات في نهاية الموسم الماضي، فتوج برشلونة بطلاً للدوري بعد صراعه مع الفريق الملكي، واخرجه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يحرز اللقب لاحقاً على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي، في حين نجح ريال بإزاحة العملاق الكاتالوني فقط عن لقب كأس إسبانيا التي توج فيه أبناء المدرب جوزيه مورينيو على حساب التشكيلة الموهوبة لمدرب برشلونة الشاب جوسيب جوارديولا التي نجحت أيضاً بتحقيق فوز أسطوري على ريال 5-صفر في ذهاب الدوري.

وتأتي مسابقة الكأس السوبر التي تجمع بين بطلي الدوري والكأس بمثابة التحضير للموسم، وهي لا ترسم صورة بالغة الدقة عن معالم الموسم الجديد كون اللاعبين لا يزالون في بداية استعداداتهم البدنية، بيد أن العلاقة النارية بين برشلونة وريال مدريد تفرض إثارة كبرى في جميع مواجهات الفريقين.

وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي قاد فريقه برشلونة إلى إحراز لقب النسخة الأخيرة على حساب إشبيلية 4-صفر إياباً بعد خسارة 1-3 ذهاباً عندما سجل ثلاثية.

وسيأمل ميسي الانفراد بالرقم القياسي بعدد الأهداف لبرشلونة في الكأس السوبر، إذ يتساوى حالياً مع خوسيه ماريا باكيرو برصيد 5 أهداف لكل منهما.

وسجل ميسي هدفين في مرمى اتلتيك بلباو عام 2009 وثلاثية في مرمى اشبيلية العام الماضي.

وعلى رغم أن ملعب برنابيو يعتبر من أصعب المحطات لبرشلونة، إلا أن مدرب الأخير جوارديولا لم يخسر بعد هناك، إذ انتصر 3 مرات وتعادل مرة واحدة، ففاز 6-2 في موسم 2008-2009، ثم 2-صفر في موسم 2009-2010، و1-1 في الموسم الماضي عندما كان الفارق 8 نقاط لمصلحة برشلونة في الدوري، بالإضافة إلى الفوز 2-صفر في نصف نهائي مسابقة دوري الأبطال.

ويتخوف جوارديولا من إصابات بعض نجومه على غرار محرك الوسط شافي والمدافعين بيكيه وبوسكيتس.

وتعرض بيكيه لإصابة في فخذه الأيمن قد تحرمه من المشاركة، بحسب ما ذكر النادي الكاتالوني. وظهر بيكيه وهو يمسك فخذه متألماً في نهاية الشوط الأول من مباراة إسبانيا وإيطاليا (1-2) الودية الأربعاء الماضي في مدينة باري، لكنه شارك في تمارين أمس الجمعة.

كما تعرض سيرجيو بوسكيتس الذي حل بدلاً من بيكيه في المباراة لإصابة في ضلوعه ويحوم الشك أيضاً حول مشاركته، إذ تمرن بمفرده الجمعة.

وعزز برشلونة صفوفه بضم المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيس من اودينيزي الإيطالي، وهو لا يزال ينتظر قدوم سيسك فابريغاس قائد أرسنال الإنجليزي، بيد أن نجمه الأول خلال المباريات التحضيرية كان لاعب الوسط الصاعد ثياغو الكانتارا صاحب التسديدات القاتلة.

ودعم ريال مدريد صفوفه بالظهير البرتغالي فابيو كوينتراو من بنفيكا ولاعب الوسط التركي نوري شاهين من بوروسيا دورتموند بطل ألمانيا الذي يعاني من إصابة، وهو يعتمد على الجناح البرتغالي الطائر كريستيانو رونالدو والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الذي يمر في فترة رائعة إذ سجل 8 أهداف في 7 مباريات.

وتدرب الظهير الدولي سيرخيو راموس مع ريال وسيكون جاهزاً لخوض المباراة بحسب ما ذكر النادي الأبيض.

وستتركز الأنظار على مدرب ريال المشاغب مورينيو الذي شن حملة كبيرة على برشلونة بعد ذهاب الدور نصف النهائي لدوري الأبطال في الموسم الماضي.

وغرّم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مورينيو 50 ألف يورو وأوقفه 3 مباريات بسبب تصريحاته غير المناسبة عقب الخسارة أمام برشلونة صفر-2 في مدريد.

جعفر الامير
14-08-2011, 11:55 AM
المناسبة
ذهاب كأس السوبر الإسباني
التاريخ
14 أغسطس 2011
الملعب
السانتياغو برنابيو
التوقيت
20:00GMT
القنوات الناقلة
http://www.kooora.com/images/aaje/mono.bmp ، http://www.kooora.com/images/aaje/non.bmp
المعلق
عصام الشوالي







http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ar/thumb/2/2d/Jazera.png.gif/250px-Jazera.png.gif





الجزيرة الرياضية أحد فروع قناة الجزيرة وهي تتكون من باقة من القنوات المجانية والمشّفرة عددها 14 قناة حاليا ً. بدأت في عام 2003 كقناة واحدة ثم تحولت إلى مجموعة من القنوات في 27 أغسطس من
عام 2005. هدف القناة هو محاولة إيصال الأحداث الرياضية للمشاهد العربي بأقل تكلفة ممكنة وبأجود صورةممكنه.
تميزت القناة بنقلها المباشر لكأس أمم أوروبا 2004 بغير تشفير ونقلت حصريا مباريات الدوري الإسباني لموسمي 2003-2004 و2004-2005 وتبث حاليا على الأقمار عربسات ونايل سات وهوتبيرد في
محاولة منها لإنهاء عصر التشفير للقنوات الرياضية العربية. وفي أواخر الموسم الرياضي 2004-2005 طالبت الشركة صاحبة حقوق الدوري الإسباني قناة الجزيرة بتشفير البطولة الإسبانية بدعوى أن القمر
الصناعي نايل سات يصل بثه لأجزاء من أسبانيا، والجزيرة الرياضية لا تمتلك حقوق بثه في تلك المنطقة.رضخت القناة لمطالب الشركة الناقلة واضطرت مع بداية الموسم الرياضي 2005-2006 أن تبث مشفرة على أن يكون ثمن الاشتراك فيها رمزيا 25 دولار.
يرأس القناة حالياً ناصر الخليفي بعد استقالة أيمن جادة من منصبه. وتمتلك القناة فريق عمل مميز يضم العديد من الخبراء الإعلاميين والمواهب العربية.





http://img263.imageshack.us/img263/6661/56397454.png

ملعب السنتياغو بيرنابيو هو احد اشهر الملاعب في اوروبا و يكفي انه يحمل اسم ريال مدريد , الملعب يتسع لـ 80 الف متفرج . الملعب سمي بذلك نسبة إلى رئيسه السابق لريال مدريد سنتياغو بيرنابيو . الملعب يعد من اكبر الملاعب في إسبانيا و في أوروبا . الملعب تم بناءه في الفترة ما بين 1947 إلى 1955 , ريال مدريد واجه نيوكاسل يونايتد في مباراة الافتتاح و قد فاز في بطولة الدوري في اول عام اؤسس فيه النادي . النادي في البداية كانت طاقته الاستعابية 22 الف متفرج تحت اسم تشيرمارتن , الملعب شهدت تطورات كبيرة في فترة رئاسة سنتياغو بيرنابيو والملعب الجديد الذي يسمى حالياً ملعب سانتياغو بيرنابيوي والذي لم منح هذا الاسم إلا عام 1955. وأول مباراة أقيمت في الملعب كانت بين ريال مدريد والنادي البرتغالي بلينينسيش في حفل افتتاح الملعب ،والتي انتهت بفوز الفريق الملكي بنتيجة 3–1, وكان أول هدف في الملعب من نصيب لاعب ريال مدريد سابينو بارينغا. والقدرة الاستيعابية للملعب تم زيادتها بشكل كبيرحتى وصلت لأكثر من 120,000 متفرج بعد توسعة عام 1953. وبعد فترة طويلة تم تخفيض القدرة الاستيعابية نظراً للتحديثات التي تم عملها للملعب وفي موسم 1998–99 تم تقليص القدرة الاستعابية للملعب بعد توفير مقاعد مكان الأماكن غير المتوفرة بها وذلك تطبيقاً لتعليمات الاتحاد الأوروبي التي تنص أن تكون الملاعب مهيئة بجميع وسائل السلامة واستبدال أماكن الوقوف بمقاعد لكي تكون مهيئة لاستقبال البطولات القارية . وآخر تحديث للملعب كان بإضافة خمسة آلاف مقعد لكي تصل إلى القدرة الحالية للملعب وهي 100,400 وذلك عام 2003. وهناك خطة مستقبلية تم الكشف عنها ومن أهم نقاطها تغطية الملعب بسقف متحرك. في عام 1982 استضاف الملعب نهائي كأس العالم الذي اقيم في إسبانيا

في عام 1964 استضاف الملعب نهائي امم اوروبا التي اقيمت في إسبانيا ايضا ..
استضاف نهائي دوري ابطال اوروبا اعوام 1957,1969,1980 ..
وكذلك تم اختيار الملعب لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2010. وحالياً تم رفع تصنيف الملعب من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من تصنيف خمس نجوم إلى أعلى تصنيف تمنحه المنظمة تحت اسم الملعب الفخري. لمعرفة تاريخ الملعب بكامل تطوراته و احداثه ( هنا (http://forum.kooora.com/f.aspx?t=24619299&r=867349995))





حكم المباراة

http://img856.imageshack.us/img856/1210/sansre7sh.png فيرناندو تيكسيرا فيتينيس .. ( من مواليد 28 يوليو 1971 في سانتاندر باسبانيا ) , وهو أحد الحكام الاسبان الدوليين . بدأت قصته مع التحكيم عندما كان عمره 14 سنة
حيث كان عمه أندرو الذي كان حكماً يشجعه على ان يكون مثله . وتحقق حلم تيكسيرا عندما تمكن لأول مرة في 2 سبتمبر 2003 من إدارة اول مبارة له في الدرجة الاولى الاسبانية بين فريقا ريال سويداد وسلتا فيغو والتي انتهت بنتيجة ( 1-1 ) وحصل على الشارة الدولية من الفيفا في 1 يناير 2009 . وكانت اول مباراة دولية يديرها بين منتخبا بين ألمانيا وايرلندا تحت 21 سنة في فبراير 2009 . ثم قام بتمثيل التحكيم الأسباني
في دورة العاب البحر الأبيض المتوسط 2009 .





http://img831.imageshack.us/img831/5702/65198985.png



ولد جوزي مورينهو في 26 يناير 1963 بمدينة سيتوبال البرتغالية ، هو ابن حارس المرمى فيلكس مورينهو ، ترعرع ضمن عائلة محبة لكرة القدم ، و أصر والده الى اشراك ابنه في نفس المجال العائلي ، كلاعب هاوي ، لكن مورينهو ابان على مستوى متواضع كلاعب كرة قدم ، لكنه كان يحمل صفات القائد منذ الصغر ، خصوصاً بالجانب الشخصي من حياته ، فهو دائماً ما كان القائد خلال مسيرته العملية ، يحمل كاريمزا خاصة به مع جانب حنون و عاطفي قليلاً ما يفصح عنه .مسيرة مورينهو بالبرتغال كانت تنبأ عن ظهور مدرب سيقارع كبار المدربين على الساحة العالمية ، حيث استطاع خلال موسمين مع فريق بورتو ان يحرز على ست القاب محلية و اوروبية ، ليكون من بين المدربين القالائل بعالم الكرة ، الذي ابان على علو كعبه بالتدريب بسجل كروي كلاعب ، خال من اي انجاز يذكر . انجازه هذا بالبرتغال ، لفت انظار الجميع ، و اولهم الملياردير "رومان ابراموفيش" ، مالك نادي تشيلسي ، الذي راى في مورينهو القائد الامثل لصنع نادي اوروبي خارق ، و ارجاع امجاد ناد تشيلسي بعد غيابه عن الواجهة لسنوات عديدة ، فعرض عليه راتباً قدره 4,2 مليون جنيه استرليني في 2004 ، ليحسن بعده عقده بالموسم الثاني براتب يقدر بـ 5,2 مليون جنيه استرليني ، ليصبح مورينهو اغلى مدرب بتاريخكرة القدم .و بعد 3 سنوات ترك مورينيو تشلسي ليقضي موسما كاملا بعيدا عن كرة القدم، عائدا بعدها لتولي مهام تدريب إنتر ميلان الإيطالي، و كالعادة، أينما يحل مورينيو يحصد الألقاب، فزيادة على الدوري و الكأس في سنتين متتاليتين، أعاد الإنتر للمجد الأوروبي، حيث حقق معه دوري ابطال أوروبا بعد غياب 45 سنة عن خزينة النادي . ليبدأ تحدي مورينهو مع النادي الاكثر شهرة عالمياً .. اعظم ناد اوروبياً و عالمياً .. ريال مدريد الملكي خلال مورينهو الاول مع ريال مدريد إستطاع أن يعيد بعض هيبة الملك المفقوده حيث حقق لقب الكأس بعد غياب دام حوالي 18 سنه وإستطاع أن يصل بالفريق إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا بعد أن كان الفريق لا يتجاوز دور الـــ16 في السنوات الماضية كما حل وصيفا في الدوري الاسباني والان مورينهو يبدأ تحدي آخر فهو غالبا ما يكون موسمه الثاني أكثر كفائه وتحقيقا للالقاب سواء مع الانتر او تشلسي أو بورتو http://img7.imageshack.us/img7/9364/48440940.png ( من مواليد 18 يناير من عام 1971 , في بلدية سانت بيدور , والتابعة لمقاطعة برشلونة ) , كـ لاعب كان غوارديولا من افضل لاعبي برشلونة عبر تاريخها وأمضى اغلب حياته الكروية كلاعب في النادي الكاتلوني , وفي نهاية مسيرته كـ لاعب انضم لعدة اندية وهي ( بريشيا , روما بايطاليا , الاهلي القطري , دورادوس المكسيكي ) .. مسيرة غوارديولا التدريبية قصيرة جداً نظراً لصغر عمره ,, وبدأها بتعيينه مدرب لبرشلونة B في 21 يونيو 2007. , وبعد اداؤه المميز مع الفريق تم ترشيحه من خوان لابورتا رئيس النادي ليصبح مدرب الفريق الاول وتم اعلان ذلك قبل نهاية موسم 2007/2008 2007/2008 ليكون خليفة المدرب الهولندي فرانك ريكارد .. حقق الانجاز التاريخي بتحقيقه لقب الثلاثية و لم يتوقف عن ذلك فقد حقق بعد ذلك لقب كأس السوبر الاسباني و بعدها كأس السوبر الاوروبي ومن ثم اضاف كأس العالم للاندية التي اقيمت في ابو ظبي ليحقق بذلك انجازاّ مميزاّ بتتويجه بستة القاب في اول موسم له في قيادة برشلونة ، اذاّ حتى الان هو يمتلك سجلاّ مميزاّ ونتائجهة رائعة في مشواره القصير في عالم التدريب ، صحيح انه مرب شاب لاكنه يثبت يوماّ بعد يوم انه قادر على مقارعة كبار مدربي اوروبا والعالم . إستطاع أن يستعيد لقب دوري أبطال أوروبا بعد أن فقده في الموسم قبل الماضي كما أنه اضاف لقب دوري إسباني آخر لسجله الحافل ليحافظ على اللقب للمره الثالثة على التوالي مستقبل غورديلا في التدريب ينبأ بالكثير بالنظر إلى عمره وعدد البطولات التي حصدها حتى الان http://www.shy22.com/pngfile/m5u42518.png

http://img97.imageshack.us/img97/4966/28945892.png



البطاقة الشـــخصية





تاريخ الميلاد




20/05/1981




مكان الميلاد



موستوليس ( مدريد )
الموقع





حارس مرمى




الوزن




79 كلغ




الطول




185 سم




الجنسية




اسباني






إيكر كاسياس فرنانديز، إبن 29 سنة ، خريج مدرسة ريال مدريد ، أفضل حارس بالعالم سنة 2008 حسب الفيفا و الفرانس فوتبول ، و أفضل حارس بالمونديال الإفريقي الماضي ، أفضل حارس بتاريخ




المنتخب الإسباني .




بطل كأس العالم و كأس أمم أوروبا ، قائد منتخب إسبانيا و نادي القرن ، بهذه الإنجازات كتب كاسياس إسمه بين أعظم الحراس في تأريخ العالم



الولاء الذي يدينه كاسياس للريال والتضحيه والبراعة التي يمتلكها جعلة كاسياس يتربع على قلوب كل المدريستا في العالم فهو القائد الان وهو الرمز



الكثير يتنبئ لكاسياس بالمواصلة على الاقل لخمس سنوات قادمة هو كل ما تقدم به العمر زاد تألقا وخبرة .



http://img651.imageshack.us/img651/4006/82638726.png

البطاقة الشـــخصية



تاريخ الميلاد





5/2/1985




مكان الميلاد




ماديرا (البرتغال)




الموقع




مهاجم - جناح




الوزن



80 كلغ
الطول
185 سم
الجنسية





برتغالي




كريستيانو رونالدو ، إبن الـ 27 سنة ، اللاعب الذي بدأ مسيرته بنادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي ولفت أنظار السير أليكس فيرغسون في مباراة ودية جمعت بين الفريقين





لينتقل بعدها رونالدو للشياطين الحمر ويبدأ بحصد الالقاب على الصعدين الجماعي والفردي ويلفت أنظار العالم لموهبته العظيمة



قائد المنتخب البرتغالي , و صاحب أفضل سجل تهديفي بتاريخ ريال مدريد ، أفضل لاعب خلال سنة 2008 ، و ثاني أفضل لاعب سنة 2009 ، هداف الدوري الإسباني برقم قياسي تجاوز به الرقم المسجل لهوغو


سنشيز بواقع 41 هدف ، اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم في صفقه بلغت قيمتها 96 مليون يورو


يعد رونالدو الاعب الذي لا يمس بالنسبة لمورينهو حيث يعتمد عليه بشكل كامل ، ويوكل له الكثير من المهمات في الملعب ، لا اشك أن رونالدو هو أهم أسلحة مورينهو والريال


وما يكون في الموعد خصوصا في كبرى المواجهات كنهائي كأس ملك إسبانيا.





http://img853.imageshack.us/img853/1007/34878316.png



البطاقة الشـــخصية



تاريخ الميلاد
15 أكتوبر 1988
مكان الميلاد
غيلسنكيرشن - ألمانيا
الموقع
وسط مهاجم
النادي
ريال مدريد - اسبانيا
الطول
1.82 م
الجنسية
ألماني











مسعود أوزيل ، إبن 23 ربيعا، بدأ مسيرته الكروية بألمانيا مع نادي ويستفاليا و هو إبن العشر سنوات ، ليتنقل بعدها الى أندية شاكله ، فيردر بريمن ، الى أن يصل الى النادي الأعظم




بتاريخ كرة القدم .



اللاعب المتألق بصفوف المنتخب الألماني خلال المونديال الماضي ، لفت له كل الأنظار ، حيث كان رفقة خضيرة و توماس مولر ، أهم الإكتشافات المهمة بالمنتخب الألماني ، مما دفع ريال مدريد الى التعاقد معه


لحل مشكلة صانع الألعاب التي يعاني منها خلال السنوات الأخيرة .. زيدان الجديد ، كما يطلق عليه أنصار و مشجعي ريال مدريد ، سيكون أحد أهم أوراق المدرب جوزي مورينهو


فاللاعب منذ قدومه سحر قلوب جماهير النادي الملكي بالبرنابيو بلعبه الجميل و البارع و الراقي جداً ولعل التطور الكبير الذي طرأ على أداء الاعب الالماني وأرقامه الرائعه في الموسم الماضي دليل على القيمة


الكبيرة التي يشكلها الالماني في الفريق


حيث يعد أفضل ممر في الفريق وغالبا ما يكون وراء اللمسة الاخيرة التي تضع المهاجم أمام المرمى، إلا أن أكثر ما يعاب على الفتى الالماني أو إنخفاض المتسوى اللياقي وعدم القدرة على لعب 90 دقيقة برتم

واحد.















http://img215.imageshack.us/img215/4776/51315835.png




البطاقة الشـــخصية



تاريخ الميلاد




25 نوفمبر 1981



مكان الميلاد



تولوسا - أسبانيا



الموقع



وسط محور



الوزن



74 كلغ



الطول



183 سم



الجنسية



إسباني








تشابي ألونسو ، إبن 30 سنة ، من مواليد الباسك بإسبانيا ، لاعب خط وسط ريال مدريد الذي إنتقل الى صفوفه سنة 2009 قادماً من نادي ليفربول بمبلغ 30 مليون يورو،ولاعب خط وسط للمنتخب



إسبانيا ، الذي توج معه بكأس العالم 2010 ، و كأس الأمم الأوروبية 2008 ، يعد من أفضل اللاعبين بالعالم بمركزه .

رمانة خط وسط نادي ريال مدريد ، الماكينة الدقيقة كما تصفه الصحافة المدريدية ، يمتاز تشابي بقرائته الكبيرة للملعب ، و دوره القيادي على أرض المبارة ، حيث تنطلق من قدميه هجمات الريال المنظمه


، يقدم تشابي موسماً كبيراً مع ريال مدريد ، حيث يعتبر الحجر الأساس الذي يعتمد عليه مورينهو بخط الوسط ، فتفاهمه الكبير مع زملاءه سواءاً


في خط الدفاع أو في خط الوسط ، يعطي لريال مدريد تلاحماً و تناغماً كبيرا ، ألونسو مثر لدرجة غيابه عن الريال يصبح الفريق بلا هوية ويواجه صعوبة كبيرة في إخراج الكرة وتنظيم الهجمات















http://img232.imageshack.us/img232/3466/sansre13s.png




البطاقة الشـــخصية



تاريخ الميلاد
19 ديسمبر 1987
مكان الميلاد
ليون - فرنسا
الموقع
رأس حربة - جناح
النادي
ريال مدريد - اسبانيا
الطول
1.82 سم
الجنسية
فرنسي












كريم بن زيمة : الاعب الفرنسي ذو الاصول الجزائرية قدم للريال في موسم 2009 هذا هو الموسم الثالث له مع الفريق في البداية لم يتأقلم بن زيمة مع أجواء الدوري الاسباني وظهر بشكل شاحب ، إستمر بن زيمة في تقديم
مستويات ضعيفة مقارنة بالهالة التي صاحبة وصوله لريال مدريد ، مع قدوم مورينهو تحسن أداء بن زيمة تدريجيا وكان تحديدا في النصف الثاني من الموسم الماضي حيث ساهم البنز في فوز الريال بالعديد من

المباريات المهمة، تدريجيا بدأ بن زيمة يفرض نفسه على مورينهو ومن حيث أنهى الموسم في المركز الثاني من حيث الاهداف التي سجلها لاعبوا الريال بعد كرستيانو ، استمر عطاء بن زيمة خلال المباريات

الاعدادية للموسم الجديد خليفة الظاهرة هكذا يلقب يستطيع الان أن يتلمس طريق النجاح في ريال مدريد ، بعد ان كان على وشك الخروج من الباب الخلفي.








http://img600.imageshack.us/img600/990/sansre16k.png




البطاقة الشـــخصية



تاريخ الميلاد
26 فبراير 1983
مكان الميلاد
ماثيو - الاغوس (البرازيل)
الموقع
قلب دفاع - محور إرتكاز
النادي
ريال مدريد - اسبانيا
الطول
1.86
الجنسية
برتغالي - برازيلي













بيبي : على المستوى الدفاعي يبرز إسم المدافع الصلب بيبي ، الاعب القادم من صفوف بورتو البرتغالي

بصفقة بلغت 30 مليون موسم 2007 يعد أحد أهم الاعبين في ريال مدريد ، بيبي يمتاز بالقوة في التدخلات التي قد تصل أحيانا إلى الرعونة ، كما يمتاز بالمساندة الهجومية وقدرته على اللعب في أكثر من مركز ، منذ قدوم بيبي للريال
أصبح مركز قلب الدفاع محجوزا بإسمه على الرغم من الاصابات العديدة التي يتعرض لها إلا أن مستواه الثابت
أجبر إدارة ريال مدريد على تمديد التعاقد معه ورفع راتبه في الفريق .

















http://www.shy22.com/pngfile/wte42518.png






http://img814.imageshack.us/img814/8919/93976184.png


البطاقة الشـــخصية
تاريخ الميلاد
14 / 1 / 1982
مكان الميلاد
هوسبيتاليت - برشلونة
الموقع
حارس مرمى
الوزن
78 كلغ
الطول
183 سم
الجنسية
إسباني







فيكتور فالديز ، إبن 29 سنة ، إبن بمدينة برشلونة بإسبانيا ، إبن مدرسة برشلونة ، زامورا الدوري الإسباني بالموسم الماضي ، الجائزة التي تحصل عليها ثلاث مرات بمسيرته ، بطل كأس العالم



بجنوب إفريقيا الصيف الماضي مع منتخب إسبانيا ، و السداسية مع ناديه برشلونة .
الحارس الأمين لفريق برشلونة منذ 7 مواسم ، يعتبر فيكتور أحد أهم الركائز بفريق برشلونة والحارس الذي يعتمد عليه الفريق بشكل كبير أكثر ما يميز فالديس هو المرونة
والتصدي للتصويبات البعيدة ، كما أنه يمتاز بثبات إنفعالي إكتسبه خلال الخبره والمشاركة مع برشلونة ، فالديس كان أحد اعضاء منتخب اسبانيا المتوج بكأس العالم ولكنه لم يشارك في أي لقاء من لقائات البطولة.





http://img684.imageshack.us/img684/6314/41540152.png





البطاقة الشـــخصية





تاريخ الميلاد






24 / 6 / 1987





مكان الميلاد



سانتافي - الأرجنتين



الموقع



مهاجم
الوزن
67 كلغ
الطول
169 سم
الجنسية
أرجنتيني


















ليونيل ميسي ، إبن 23 سنة ، إبن مدينة سانتافي ، أفضل لاعب بالعالم سنة 2009 و 2010 ، و ثاني أفضل لاعب بالعالم سنة 2008 ، الفائز بالسداسية التاريخية مع ناديه برشلونة ، و هداف



دوري الأبطال الموسم الماضي .. يعتبر من أفضل اللاعبين خلال العشر سنوات الماضية ، إن لم يكن أفضلهم .
مارادونا الجديد ، الأعجوبة الثامنة ، كثيرة هي الألقاب التي أطلقها مشجعي نادي برشلونة على ليونيل ميسي ، فميسي يعد من بين أفضل اللاعبين الذين مروا على تاريخ برشلونة ، ميسي رفقة تشافي و إنييستا
يعدان الثلاثي الأهم لدى نادي برشلونة ، اللاعب الأرجنتيني يستطيع اللعب في مركز الجناح ، مركز صانع الألعاب ، كما يمكنه اللعب في مركز المهاجم ، المركز الذي يفضل السيد بيب جوارديولا زج اللاعب به ،
برشلونة دائما ما يعلق آمال على الاعب الأرجنتيني صاحب المهارة العالية والاهداف الغزيرة .




http://img508.imageshack.us/img508/2425/38287868.png






البطاقة الشـــخصية





تاريخ الميلاد






11 / 5 / 1984





مكان الميلاد



فوينتيالبيلا - ألباسيتي



الموقع



وسط
الوزن
65 كلغ
الطول
170 سم
الجنسية
إسباني








أندريس إنييستا ، إبن 27 سنة ، إبن مدرسة برشلونة ، الفائز بالسداسية التاريخية مع ناديه برشلونة ، و كأس العالم و الأمم الأوروبية مع المنتخب الإسباني ، يعتبر اللاعب الإسباني من بين أفضل



اللاعبين في بالعالم ، طريقة لعبه الجميلة و الممتعة هي مكملة للاعب تشافي ، فالإثنان هما مايسترو خط وسط إسبانيا و برشلونة .
أداء اللاعب في البطولات التي لعبها كان ساحراً و خلاقاً مما جعله يحتل المركز الثاني كافضل لاعب في العالم ، صاحب أغلى هدف في تاريخ إسبانيا امام هولندا في نهائي كأس العالم
وصاحب الهدف القاتل أمام تشيلسي في بطولة دوري أبطال أوروبا ا موسم 2009-2010
إنيستا لاعب متعدد الاستعمالات فهو يستطيع أن يلعب كلاعب جناح أو محور أو صانع ألعاب ، رغم بنيته البدنية الضئيله إلا أن قدرة على المحافظه بالكرة رائعة
لاشك أنه أحد مفاتيح لعب برشلونة وأحد أهم الاعبين في الجيل الحالي







http://img825.imageshack.us/img825/4766/68336593.png





البطاقة الشـــخصية



تاريخ الميلاد
25/01/1980
مكان الميلاد
تيراسا - برشلونة
الموقع
وسط
الوزن
68 كلغ
الطول
170 سم
الجنسية
إسباني





تشافي هيرنانديز ، إبن 31 سنة ، إبن مدرسة برشلونة ، الفائز بالسداسية التاريخية مع ناديه برشلونة ، و كأس العالم و الأمم الأوروبية مع المنتخب الإسباني ، و لاعب أساسي و مهم جداً لدى السيد
بيب جوارديولا ، و قطعة أساسية بتشكيلة المنتخب الإسباني .
تشافي المرشح لجائزة أفضل لاعب بالعالم ، التي إحتل فيها المركز الثالث خلف كل من ميسي و إنييستا ، يعد من أفضل اللاعبين بالعالم ، و الرئة النابضة لفريق برشلونة ، فعدد التمريرات المهولة التي يقوم به
الدولي الإسباني خلال المبارة الواحدة تأكد مدى إعتماد النادي الكاتالوني على إمكانية هذا اللاعب ، تمريراته الحاسمة كان لها دور كبير في فوز فريقه بعدة مباريات صعبة ، مايسترو خط الوسط والترمو ميتر
ورقة لا يمكن تعويضها بالنسبة لبيب غورديلاو






http://img706.imageshack.us/img706/6988/65789713.png





البطاقة الشـــخصية



تاريخ الميلاد




06/05/1983



مكان الميلاد
البرازيل
الموقع
ظهير أيمن
الوزن
64 كلغ
الطول
173 سم
الجنسية
برازيلي





دانييل ألفيس ، إبن 27 سنة ،المنتقل لفريق برشلونة قادما من نادي إشبيلية ، الفائز بالسداسية التاريخية مع ناديه برشلونة ، يعد أفضل الأظهرة بالعالم حالياً ،
يتميز داني ألفيس بسرعته الكبيرة و مساندته القيمة لهجوم برشلونة ، فالدراجة كما يسميه عشاق و محبي نادي برشلونة ، يعتبر قطعة أساسية في منظومة برشلونة سواءاً الهجومية و الدفاعية ، يشكل داني مع
بيكي و بويول و أبيدال الرباعي الدفاعي في خطة بيب جوارديولا ، و تفاهمه الكبير مع ليونيل ميسي ، يساعد اللاعب على تقديم لمحات هجومية كبيرة جداً خلال مباريات فريقه ، حيث يعتبر أحد الحلول المهمة
لنادي برشلونة هجومياً ، ولعل الإنسلالات التي يقوم بها الفيش وعدد التمريرات التي ترجمة إلى أهداف خير دليل على قيمة الاعب الهجومية

محمد مجتبى
14-08-2011, 12:10 PM
جهدك مقدر . أنا عاشق ولهان لأسياد البلد والبرشا ، أتمنى أن تصبح الفرحة فرحتين .
أمس نزّلت موضوعا عن مباراة الهلال والقطن .. لم أجده موضوعي وين راح ؟

جعفر الامير
15-08-2011, 11:41 AM
برشلونة يقتنص تعادلا بطعم الفوز من ريال مدريد

كرة القدم - كأس السوبر الإسبانية

http://i.eurosport.anayou.com/2011/08/14/749526-8867339-317-238.jpg

الفريق الملكي يفشل في احراز الفوز ويتعادل 2-2 رغم الهجوم وغوارديولا ينجح في الخروج سالما من المباراة ومورينيو لا يجد حلا لإحراز الأهداف وتأمين الدفاع في الوقت نفسه.

الجولة: ذهاب كأس السوبر الإسباني
الملعب: سنتياغو برنابيو
المباراة: ريال مدريد - برشلونة
النتيجة: 2-2
الأهداف: أوزيل ق 14 - ألونسو ق 54 / ديفيد فيا ق 36 - ليونيل ميسي ق 45
دبي- خاص (يوروسبورت عربية)
نجح برشلونة في اقتناص التعادل الإيجابي 2-2 من مضيفه ريال مدريد في المباراة التي أقيمت على ملعب سنتياغو برنابيو في ذهاب كأس السوبر الإسبانية في افتتاح الموسم الكروي 2011/2012 2011/2012.
تقدم ريال مدريد في الدقيقة 14 عن طريق مسعود أوزيل قبل أن يتعادل برشلونة في الدقيقة 36 عن طريق ديفيد فيا، وتقدم ليونيل ميسي للفريق الكتالوني في الدقيقة 45، وأدرك ألونسو التعادل للفريق الملكي في الدقيقة 54.
بدأ ريال مدريد مهاجما، كالعادة، بينما انكمش برشلونة لامتصاص الاندفاع الهجومي لصاحب الأرض، وبمرور الوقت وضح أن برشلونة يلعب على تأمين اللعب، عملا بمبدأ أن عدم الخسارة أهم من الفوز.
وظهر ريال مدريد خلال مجريات الشوط أكثر تنظيما، وتحرك كريم بنزيمة كثيرا في منطقة المناورات الهجومية، بينما لم يخيب كريستيانو رونالدو ظن الجميع به، وكالعادة لم يظهر ولم يقدم أي دعم هجومي.
ومن هجمة منظمة يخترق بنزيمة بشكل استعراضي رائع، ويضع كرة سحرية للألماني مسعودي أوزيل، الذي يسكنها مرمى الحارس فيكتور فالديز ببراعة محرزا هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 14.
ويستمر استعراض ريال مدريد للسيطرة بعد الهدف، بينما يبدأ برشلونة في استعادة ذكريات اللعب، ولكن بشكل خجول، في حين أن ريال مدريد يميل للاستعراض دون اختراق حقيقي أو فرص تهديفية حقيقية.
وطول 35 دقيقة، يكاد المتابعون ينسون أن ميسي يشارك في المباراة، ولكنه يظهر في الكادر بتمريرة للاعب ديفيد فيا، يتلقاها فيلمح حارس ريال مدريد كاسياس متقدما فيسدد تسديدة مفاجأة للجميع محرزا هدف التعادل للفريق الكتالوني في الدقيقة 36، ومذكرا الجميع بوجود الثنائي فيا وميسي في الملعب.
وينخفض مستوى اللعب بعد هدف التعادل في ظل إغلاق برشلونة لخطه الخلفي وإصرار ريال مدريد على الاختراق من العمق في ظل توقف الأجنحة عن الإنتاج تماما.
وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول يريد ميسي أن يثبت أنه لا يمكن أن تؤمن شره، فيستغل حالة العشوائية الدفاعية لريال مدريد ويخطف الكرة ويضعها في المرمى محرزا هدف التقدم للبلوغرانا.

شوط أفضل
ومع بداية الشوط الثاني يتحسن الأداء وخاصة من ريال مدريد الذيب امتلك المباراة تماما، وتحكم في مجرياتها، وظهر أكثر تنظيما ولياقة بدنية من الفريق الكتالوني.
وينجح ألونسو في تعديل النتيجة وإدراك التعادل للفريق الملكي في الدقيقة 54، بعد استغلاله لثقب دفاعي في برشلونة يسدد منه محرزا الهدف الثاني لصاحب الأرض.
ويستمر هجوم ريال مدريد، ويمتلك وسط الملعب، وهو ما دفع غوارديولا لسحب تياغو أكنتار ليحل تشافي ببديلا له، من أجل استعادة التوازن المفقود في وسط الملعب.
ويتحرك رونالدو ويسدد مرة وأخرى، ويبدأ في الإعلان عن وجوده في الملعب، رغم عدم تركيزه في تسديداته وفي المقابل يختفي ميسي تماما.
ويحاول غوارديولا تحريك أوراقه فيسحب فيا ويدفع ببيدرو كما يعيد بيكيه على حساب أدريانو، بينما يحاول مورينيو الضغط على منافسه بخروج أنخل دي ماريا ونزول كوينتراو النشيط، ويخرج خضيرة وينزل كاليخون بديلا له، ثم هيغوايين بديلا لبنزيمة.
ولم تسفر تغييرات مورينيو عن تعديل النتيجة بينما أسفرت تغييرات غوارديولا عن الحفاظ على النتيجة لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين 2-2.

جعفر الامير
15-08-2011, 11:52 AM
http://www.youtube.com/watch?v=fjlsR4ZqpjE

جعفر الامير
17-08-2011, 11:20 AM
اليوم كلاسيكو العالم في اياب السوبر بين برشلونة وريال مدريد


http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2011-08-14%2f%2f2011-08-14t202501z_01_aco03_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg


يتطلع برشلونة إلى الاستفادة من جهود ابنه العائد سيسك فابريجاس عندما يستضيف منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد اليوم الأربعاء في إياب كأس السوبر الأسباني على استاد "كامب نو" بمدينة برشلونة.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل 2/2 الأحد الماضي على استاد "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة مدريد.

وتوج برشلونة بلقب الدوري الأسباني في الموسم الماضي للمرة الثالثة على التوالي بينما جاء لقب كأس ملك أسبانيا ليحفظ ماء وجه ريال مدريد في الموسم الماضي علما بأنه توج به بعد الفوز على برشلونة 1/صفر في المباراة النهائية.

ويلتقي الفريقان في إياب كأس السوبر غدا لتكون مباراة الكلاسيكو السابعة بين الفريقين في عام 2011 .

والتقى الفريقان أربع مرات في غضون 18 يوما بشهري نيسان/أبريل وأيار/مايو الماضيين حيث كانت هذه المباريات بواقع مباراة في نهائي كأس ملك أسبانيا وأخرى في الدوري الأسباني ومباراتين في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال الأوروبي في الموسم الماضي.

وكانت مباراتهما أمس الأول الأحد في ذهاب كأس السوبر هي السادسة بينهما في 2011 كما سيشهد ديسمبر من العام الجاري المواجهة الأولى بين الفريقين بالدور الأول في الدوري الأسباني للموسم الجديد.

وخلال مباراة الذهاب ، أعلن برشلونة أنه حسم صفقة استعادة اللاعب فابريجاس إلى صفوفه بشكل نهائي مقابل 40 مليون يورو (57 مليون دولار) لنادي أرسنال الإنجليزي.

وبعد لقاء الذهاب ، رفض جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة الإفصاح عن نيته بشأن إمكانية مشاركة فابريجاس في مباراة الإياب بعد طول غياب عن برشلونة حيث انضم لأرسنال قبل ثماني سنوات.

وألح جوارديولا كثيرا على مسئولي برشلونة منذ عام 2008 بالتعاقد مع فابريجاس. وقد يبدأ فابريجاس مباراة الغد على مقاعد البدلاء.

وقال جوارديولا إنه يرغب في أن تمتلئ مدرجات الاستاد عن آخرها وأن يجد الفريق نفس المساندة والتشجيع اللذين نالهما في مباراة الذهاب.

واعترف جوارديولا بأن فريقه كان متأخرا كثيرا خلف ريال مدريد فيما يخص فترة الإعداد للموسم الجديد وكذلك المستوى البدني. وأوضح "لذلك ستكون المباراة في غاية الصعوبة".

ويأمل جوارديولا في تجهيز اللاعبين جيرارد بيكيه مدافع الفريق وتشافي هيرنانديز صانع ألعاب الفريق ليكونا جاهزين للعب ضمن التشكيل الأساسي للفريق.

وقال جوارديولا إن بيكيه وتشافي كانا يعانيان من إصابات عضلية وأنهما شاركا في الشوط الثاني فقط بمباراة الذهاب أمس الأول الأحد.

وعانى دفاع برشلونة من الارتباك والبطء في غياب بيكيه كما افتقد خط الوسط للانسيابية والإيقاع الجيد المعتاد للفريق وذلك في غياب تشافي.

ويأمل برشلونة في الفوز بلقب كأس السوبر للموسم الثالث على التوالي وإن سبق له السقوط في جميع المواجهات الأربع السابقة التي جمعته مع ريال مدريد في كأس السوبر الأسباني التي ترفع الستار سنويا عن فعاليات الموسم الجديد.

وفرض ريال مدريد سيطرته التامة على أربع مواجهات سابقة مع برشلونة في كأس السوبر الأسباني حيث حسم اللقب في كل منها وذلك في أعوام 1988 و1990 و1993 و1997 .

وفي عام 1988 فاز ريال مدريد 2/صفر ذهابا وخسر 1/2 إيابا ثم فاز 1/صفر ذهابا و4/1 إيابا في عام 1990 ثم 3/1 ذهابا وتعادل 1/1 إيابا في عام 1993 وخسر 1/2 ذهابا وفاز 4/1 إيابا في عام 1997 ليكون الفوز في مجموع نتيجتي المباراتين في كل من هذه الأعوام لصالح ريال مدريد بينما كان الفوز لبرشلونة في مباراتين فقط مع خسارته في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في كل من المرتين.

ورغم التعادل على ملعبه ذهابا ، سيخوض ريال مدريد مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة حيث كان الفريق الأفضل أداء في لقاء الذهاب.

وقال أيتور كارانكا المدرب المساعد للفريق "من المؤسف أننا لم نحقق الفوز ، ولكننا ظهرنا بشكل أفضل في هذه المباراة عما كنا عليه في بداية الموسم الماضي".

ويفتقد ريال مدريد مجددا جهود لاعبيه الجديدين نوري شاهين وحميد ألتينتوب بسبب الإصابة.

جعفر الامير
18-08-2011, 10:20 AM
ميسي يتوّج البارسا بطلا للسوبر بعد فوز ماراثوني على ريال مدريد 3-2






2011/08/17 م


http://sport.ahram.org.eg/Media/NewsMedia/2011/8/17/2011-634492218996948808-694_resized.jpg

لقاء برشلونه وريال مدريد


توّج فريق برشلونة الإسباني بطلا لكأس السوبر الإسبانية بعد تخطيه لمنافسه التاريخي ريال مدريد في مباراة ماراثونية 3-2 صباح اليوم الخميس، ليتأهل عن مجموع اللقائين 5-4.
افتتح التسجيل لصالح الفريق الكتالوني أندرياس إنيستا في الدقيقة 16 ثم تعادل كريستيانو رونالد في 21 قبل أن يتقدم ميسي في الشوط نفسه الأخيرة من هذا الشوط.
وفي الشوط الثاني ساد الحذر بين الجانبين حتى الدقيقة 81 التي ينجح فيها بنزيما من إدراك التعادل قبل أن ينقذ ميسي فريقه واللقب من وقت إضافي ويضيف في الدقيقة 87 الهدف الثالث والحاسم للقب.
كان لقاء الذهاب بين الفريقين بملعب السانتياجو بينرابيو قد انتهى بتعادل الفريقين 2-2.
بدأ البارسا الشوط الأول ضاغطا بينما بقى الريال منحصرا في منطقة وسط الملعب وهجماته محدوده على مرمى الفريق الكاتالوني.
ينجح أندرياس إنيستا في إدراك المقدمة لصالح البارسا في الدقيقة 16 في الشوط الأول من خلال بينية رائعة من المتألق ليونيل ميسي لينفرد إنيستا بالحارس ويرسل الكرة ساقطة من فوق الحارس إيكر كاسياس.
يهاجم الريال في هذه اللحظات وتحديدا في الدقيقة 18 بشراسة على مرمى فالديز من خلال بنزيما الذي كان في وضع المواجهة مع الحارس وأوشك بعد أن يدرك التعادل لولا جسارة الدفاع.
يتمكن الريال من إدراك التعادل بسرعة من خلال الساحر الصغير كريستيانو رونالدو والذي حول كرة طائشة أمام منطقة الجزاء إلى داخل الجهة اليسرى من المرمى في الدقيقة 21.
يحاول بيدرو في الدقيقة 22 أن يستعيد المقدمة للبارسا من جديدة من خلال هجمة عنترية من الجهة اليسرى للريال ويسددها قوية فوق عارضة الحارس كاسياس.
يشهر حكم اللقاء في الدقيقة 27 البطاقة الصفراء في وجه لاعب الريال سامي خضيرة لتدخله العنيف مع ليونيل ميسي.
يهدر ميسي فرصة هدف محقق في الدقيقة 37 بعد انفراده بالحارس كاسياس ولكن الأخير ينح في إخراجها بقدميه إلى الركنية.
يخطف ميسي الكرة من داخل منطقة الجزاء ويرسلها فوق الحارس كاسياس في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول
جاءت أولى هجمات الريال من خلال انطلاقة رونالدو من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء ويسددها سهلة في ايدي الحارس فالديز.
يشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه لاعب الريال مارسيلو لاحتكاكه مع ميسي في كرة مشتركة بينهما بالدقيقة 52، وهو ما تسبب في تطور الاشتباك اللفظي بين الطرفين شارك فيه رونالدو وبالتالي نال هو الأخر البطاقة الصفراء.
من جديد يوفي الدقيقة 62 يشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه اللاعب بيبي بسبب ميسي مرة أخرى.
في الدقيقة التالية يدخل هيجوين محل اللاعب أنخيل دي ماريا
في الدقيقة 72 يخرج ديفيد فيا لصالح اللاعب أدريانو.
من جديد يشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه اللاعب سيرجيو راموس بسبب اندفاعه وتداخله العنيف جدا مع اللاعب أدريانو.
في الدقيقة 76 يدخل كاكا في محاولة لانعاش الجانب الهجومي للنادي الملكي
يستغل كريم بنزيما دربكة دفاعية داخل منطقة الجزاء ويسددها داخل شباك الحارس فالديز في الدقيقة 81.
في الدقيقة التالية يدخل المنتقل حديثا لصفوف البارسا سيسك فابريجاس.
ينجح ميسي في الدقيقة 87 من إدراك المقدمة من جديد مستغلا عرضية أرضية رائعة من اللاعب ادريانو لينقض عليها ميسي بقدمه اليمنى من الوضع طائرا إلى داخل المرمى

في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع يشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه مارسيلو الذي تدخل بعنف بالغ مع اللاعب فابريجاس مما تسبب في حدوث اشتباكات بين لاعبي الفريقين والجهازين الفنيين


http://www.youtube.com/watch?feature...&v=NdaeMvaZFSQ (http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=NdaeMvaZFSQ)

شاهد اهداف المباراة الخمسة

جعفر الامير
27-08-2011, 01:31 PM
الجدول الكامل مباريات الليقا الاسبانية 2011/2012 2011/2012
السبت أغسطس 27, 2011:

الجولة 1 (21-8)
ريال مدريد – أتلتيك بلباو
ريال سوسيداد – أتلتيك مدريد
اسبانيول – غرناطة
أوساسونا – فالنسيا
فياريال – سبورتنغ خيخون
راسينغ سانتاندر – خيتافي
ليفانتي – سرقسطة
رايو فاليكانو – مايوركا
ملقة – برشلونة
بيتيس – اشبيلية

الجولة 2 (28-8)
فالنسيا - راسينغ سانتاندر
أتلتيكو مدريد - أوساسونا
سبورتنغ خيخون - ريال سوسيداد
برشلونة - فياريال
اشبيلية - ملقة
غرناطة - بيتيس
مايوركا - اسبانيول
أتلتيك بلباو - رايو فاليكانو
سرقسطة - ريال مدريد
خيتافي - ليفانتي

الجولة 3 (11-9)
فالنسيا - أتلتيكو مدريد
أوساسونا - سبورتنغ خيخون
ريال سوسيداد - برشلونة
فياريال - اشبيلية
ملقة - غرناطة
بيتيس - مايوركا
اسبانيول - أتلتيك بلباو
رايو فاليكانو - سرقسطة
ريال مدريد - خيتافي
راسينغ سانتاندر - ليفانتي

الجولة 4 (18-9)
أتلتيكو مدريد - راسينغ سانتاندر
سبورتنغ خيخون - فالنسيا
برشلونة - أوساسونا
اشبيلية - ريال سوسيداد
غرناطة - فياريال
مايوركا - ملقة
أتلتيك بلباو - بيتيس
سرقسطة - اسبانيول
خيتافي - رايو فاليكانو
ليفانتي - ريال مدريد

الجولة 5 (21-9)
أتلتيكو مدريد - سبورتنغ خيخون
فالنسيا - برشلونة
أوساسونا - إشبيلية
ريال سوسيداد - غرناطة
فياريال - مايوركا
ملقة - أتلتيك بلباو
سرقسطة - بيتيس
خيتافي - إسبانيول
ليفانتي - رايو فاليكانو
ريال مدريد - راسينغ سانتاندر

الجولة 6 (25-9)
سبورتنغ خيخون - راسينغ سانتاندر
برشلونة - أتلتيكو مدريد
إشبيلية - فالنسيا
غرناطة - أوساسونا
مايوركا - ريال سوسيداد
أتلتيك بلباو - فياريال
سرقسطة - ملقة
خيتافي - بيتيس
ليفانتي - إسبانيول
ريال مدريد - رايو فاليكانو

الجولة 7 (2-10)
سبورتنغ خيخون - برشلونة
أتلتيكو مدريد - إشبيلية
فالنسيا - غرناطة
أوساسونا - مايوركا
ريال سوسيداد - أتلتيك بلباو
فياريال - سرقسطة
ملقة - خيتافي
بيتيس - ليفانتي
إسبانيول - ريال مدريد
راسينغ سانتاندر - رايو فاليكانو

الجولة 8 (16-10)
ليفانتي - ملقة
ريال مدريد - بيتيس
رايو فاليكانو - إسبانيول
برشلونة - راسينغ سانتاندر
إشبيلية - سبورتنغ خيخون
غرناطة - أتلتيكو مدريد
مايوركا - فالنسيا
أتلتيك بلباو - أوساسونا
سرقسطة - ريال سوسيداد
خيتافي - فياريال

جعفر الامير
27-08-2011, 01:33 PM
الجولة 9 (23-10)
برشلونة - إشبيلية
سبورتنغ خيخون - غرناطة
أتلتيكو مدريد - مايوركا
فالنسيا - أتلتيك بلباو
أوساسونا - سرقسطة
ريال سوسيداد - خيتافي
فياريال - ليفانتي
ملقة - ريال مدريد
بيتيس - رايو فاليكانو
راسينغ سانتاندر - إسبانيول

الجولة 10 (26-10)
إشبيلية - راسينغ سانتاندر
غرناطة - برشلونة
مايوركا - سبورتنغ خيخون
أتلتيك بلباو - أتلتيكو مدريد
سرقسطة - فالنسيا
خيتافي - أوساسونا
ليفانتي - ريال سوسيداد
ريال مدريد - فياريال
رايو فاليكانو - ملقة
إسبانيول - بيتيس

الجولة 11 (30-10)
إشبيلية - غرناطة
برشلونة - مايوركا
سبورتنغ خيخون - أتلتيك بلباو
أتلتيكو مدريد - سرقسطة
فالنسيا - خيتافي
أوساسونا - ليفانتي
ريال سوسيداد - ريال مدريد
فياريال - رايو فاليكانو
ملقة - إسبانيول
راسينغ سانتاندر - بيتيس

الجولة 12 (6-11)
غرناطة - راسينغ سانتاندر
مايوركا - إشبيلية
أتلتيك بلباو - برشلونة
سرقسطة - سبورتنغ خيخون
خيتافي - أتلتيكو مدريد
ليفانتي - فالنسيا
ريال مدريد - أوساسونا
رايو فاليكانو - ريال سوسيداد
إسبانيول - فياريال
بيتيس - ملقة




الجدول الكامل مباريات الليقا الاسبانية 2011/2012 2011/2012 (http://hemamtec.com/phpBB3/viewtopic.php?f=44&t=90348#p965801)


(http://hemamtec.com/phpBB3/viewtopic.php?p=965801#p965801) السبت أغسطس 27, 2011

الجولة 13 (20-11)
غرناطة - مايوركا
إشبيلية - أتلتيك بلباو
برشلونة - سرقسطة
سبورتنغ خيخون - خيتافي
أتلتيكو مدريد - ليفانتي
فالنسيا - ريال مدريد
أوساسونا - رايو فاليكانو
ريال سوسيداد - إسبانيول
فياريال - بيتيس
راسينغ سانتاندر - ملقة

الجولة 14 (27-11)
مايوركا - راسينغ سانتاندر
أتلتيك بلباو - غرناطة
سرقسطة - إشبيلية
خيتافي - برشلونة
ليفانتي - سبورتنغ خيخون
ريال مدريد - أتلتيكو مدريد
رايو فاليكانو - فالنسيا
إسبانيول - أوساسونا
بيتيس - ريال سوسيداد
ملقة - فياريال

الجولة 15 (4-12)
مايوركا - أتلتيك بلباو
غرناطة - سرقسطة
إشبيلية - خيتافي
برشلونة - ليفانتي
سبورتنغ خيخون - ريال مدريد
أتلتيكو مدريد - رايو فاليكانو
فالنسيا - إسبانيول
أوساسونا - بيتيس
ريال سوسيداد - ملقة
راسينغ سانتاندر - فياريال

الجولة 16 (11-12)
أتلتيك بلباو - راسينغ سانتاندر
سرقسطة - مايوركا
خيتافي - غرناطة
ليفانتي - إشبيلية
ريال مدريد - برشلونة
رايو فاليكانو - سبورتنغ خيخون
إسبانيول - أتلتيكو مدريد
بيتيس - فالنسيا
ملقة - أوساسونا
فياريال - ريال سوسيداد

جعفر الامير
27-08-2011, 01:53 PM
الدوري الأسباني الدرجة الأولى
16:00 سبورتينغ خيخون -- : -- ريال سوسييداد
18:00 فالنسيا -- : -- راسينغ سانتاندير
20:00 غرناطة -- : -- ريال بيتيس

جعفر الامير
28-08-2011, 01:26 PM
بلنسية يفوز على ريسنج سانتندر في مباراة مثيرة بفضل ثلاثية سولدادو

Sat Aug 27, 2011 9:59pm GMT




مدريد (رويترز) - سجل روبرتو سولدادو أربعة أهداف من بينها هدف في مرمى فريقه ليبدأ بلنسية مسيرته في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم بالفوز 4-3 على ضيفه ريسنج سانتندر في مباراة مثيرة يوم السبت.
وتقدم بلنسية - الذي يقوده المدرب يوناي ايمري واحتل المركز الثالث بفارق كبير عن برشلونة وريال مدريد الموسم الماضي - بهدف في الدقيقة الاولى عندما اسكن سولدادو الكرة الشباك بعد متابعته لتسديدة بابلو هرنانديز.
وتعادل ريسنج بعد ست دقائق عندما وضع سولدادو قائد بلنسية الكرة في مرمى فريقه عن طريق الخطأ بعد ركلة ركنية. وتقدم ريسنج 2-1 عبر لوتارو اكوستا من هجمة مرتدة في الدقيقة 14.
ووسع ادريان الفارق الى هدفين لمصلحة ريسنج بعد 11 دقيقة من بداية الشوط الثاني قبل أن يقلص المدافع الفرنسي عادل رامي الفارق لبلنسية بعد دقيقة واحدة.
واصلح سولدادو الخطأ الذي ارتكبه في وقت سابق بتسجيله هدفين في دقيقتين لبلنسية بما فيهما هدف الفوز في اللحظات الاخيرة ليمنح فريقه النقاط الثلاث.
وانطلقت منافسات الدوري الاسباني متأخرة باسبوع بعد تأجيل مباريات الجولة الاولى الاسبوع الماضي بسبب اضراب دعت اليه رابطة اللاعبين بسبب التأخر في الحصول على مستحقات مالية في نزاع مع رابطة الدوري تم حله أخيرا يوم الخميس الماضي.
وستقام مباريات الجولة الاولى المؤجلة والتي تشمل مواجهة برشلونة مع ملقة وريال مدريد مع اتليتيك بيلباو في يناير كانون الثاني المقبل.
ويستهل برشلونة المدافع عن اللقب مسيرته نحو معادلة رقم قياسي بالفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي بمواجهة على ارضه أمام فياريال يوم الاثنين بينما يلعب ريال مدريد في ضيافة ريال سرقسطة يوم الاحد.
وجاءت هزيمة ريسنج مع عودة مدربه الارجنتيني هيكتور كوبر الى استاد ميستايا حيث قاد من قبل بلنسية للتأهل مرتين متتاليتين لنهائي دوري أبطال اوروبا في 2000 و2001 عندما خسر أمام ريال مدريد وبايرن ميونيخ على الترتيب.
وفي لقاء اخر اقيم يوم السبت تماسك ريال سوسيداد وهو يلعب بعشرة لاعبين ليفوز 2-1 على مضيفه سبورتنج خيخون الذي طرد منه لاعب ايضا في نهاية اللقاء.
كما فاز ريال بيتيس خارج ملعبه على غرناطة بهدف مقابل لا شيء سجله روبن كاسترو في الدقيقة 88.

الريال يبدأ رحلة البحث عن اللقب المفقود من سرقسطة

يحل ريال مدريد اليوم الأحد ضيفا على نادى ريال سرقسطة فى رحلة البحث عن اللقب الضائع منذ اربعة اعوام، حاول خلالهم اسياد مدريد إيجاده ولكن ابناء كتالونيا كانو سباقين فى التتويج به.

ويأمل أنصار الابيض الملكى فى تقديم عروض كبيرة هذا الموسم تحت قيادة مورينيو، ويبدو ان التفاؤل يزداد بين أوساط عشاق البلانكو فى التتويج بلقب الليجا خاصة بعد أن نجح مسئولو الملكى فى تدعيم الصفوف بصفقات من العيار الثقيل.

اما ريال سرقسطه، فقد خاض خمسة لقاءات ودية إستعدادا لليجا تعادل فى إثنتان ولقى هزيمتان وفاز مرة واحده.

تقام المباراة فى تمام الثامنه مساءً بتوقيت السعودية.

الجدير بالذكر ان اخر لقاءات الفريقان قد إنتهى بفوز سرقسطه 3-2 فى شهر ابريل الماضى حلال منافسات الدور الثانى لليجا فى الموسم الماضى.


الريال يبدأ رحلة البحث عن اللقب المفقود من سرقسطة

يحل ريال مدريد اليوم الأحد ضيفا على نادى ريال سرقسطة فى رحلة البحث عن اللقب الضائع منذ اربعة اعوام، حاول خلالهم اسياد مدريد إيجاده ولكن ابناء كتالونيا كانو سباقين فى التتويج به.

ويأمل أنصار الابيض الملكى فى تقديم عروض كبيرة هذا الموسم تحت قيادة مورينيو، ويبدو ان التفاؤل يزداد بين أوساط عشاق البلانكو فى التتويج بلقب الليجا خاصة بعد أن نجح مسئولو الملكى فى تدعيم الصفوف بصفقات من العيار الثقيل.

اما ريال سرقسطه، فقد خاض خمسة لقاءات ودية إستعدادا لليجا تعادل فى إثنتان ولقى هزيمتان وفاز مرة واحده.

تقام المباراة فى تمام الثامنه مساءً بتوقيت السعودية.

الجدير بالذكر ان اخر لقاءات الفريقان قد إنتهى بفوز سرقسطه 3-2 فى شهر ابريل الماضى حلال منافسات الدور الثانى لليجا فى الموسم الماضى.

جعفر الامير
29-08-2011, 11:31 AM
ريال مدريد يستهل مشواره في «الليجا» بنصف دستة أهداف فى مرمى ريال سرقسطة









http://amay262.cdn.infralayer.com/sites/default/files/imagecache/highslide_zoom/photo/2011/08/28/229/610x.jpg (http://www.almasryalyoum.com/node/490652)

تصوير رويترز (http://www.almasryalyoum.com/node/231)


















استهل نادي ريال مدريد بطولة الدوري الإسباني بالفوز مساء الأحد على مضيفه ريال ساراجوسا، بسداسية نظيفة.
وقاد البرتغالي، كريستيانو رونالدو، فريقه للفوز بتسجيله ثلاثة أهداف هاتريك ( 24 و 71 و 87), بينما سجل باقي الأهداف مارسيلو دا سيلفا (28( , وتشابي ألونسو فى الدقيقة (64) وصانع الألعاب البرازيلي كاكا فى الدقيقة (82(.
وبهذه النتيجة يحصل الفريق الملكي على أول ثلاث نقاط يتصدر بها المسابقة مؤقتا.
وفي مباريات أخرى سقط أتلتيكو مدريد في فخ التعادل السلبي مع ضيفه أوساسونا. وتعادل أثلتيك بلباو (1-1) مع ضيفه الوافد الجديد للدوري رايو فايكانو.
كما فاز ريال مايوركا على ضيفه إسبانيول بهدف نظيف، فيما تعادل خيتافي مع ليفانتي بهدف لكل منهما.

اليوم برشلونة وفياريال



يستهل برشلونة حملة الدفاع عن لقبه مساء اليوم الاثنين امام جمهوره بملعب الكامب نو عندما يستضيف نادي فياريال برسم ختام مباريات الجولة الثانية للدوري الاسباني.

و يدخل الفريق الكاتالوني اللقاء و كله امل في تحقيق اول ثلاث نقاط في الموسم ، خصوصا و ان نغمة الانتصارات تسود الفريق بعد تحقيق كأس السوبر الاسباني و الاوروبي.

و سيحاول المدرب غوارديولا ان يشكل دفاعا متراصا للوقوف في خط هجوم الغواصات الصفراء ، خصوصا بعد اصابة قطبي الدفاع بيكيه و بويول ضافة للظهيرن ادريانو و الفيس.

و اليكم التشكيلة المتوقعة للمباراة :



فالديس

أبيدال - ماسكيرانو - فونتاس - جوناثان

بوسكيتس

إنييستا - تشافي

فيا - ميسي - بيدرو ( سانشيز )






الهدف الاول





الهدف الثاني





الهدف الثالث





الهدف الرابع





الهدف الخامس





الهدف السادس

جعفر الامير
01-10-2011, 02:16 PM
الدوري الأسباني الدرجة الأولى
16:00 أوساسونا -- : -- ريال مايوركا
16:00 راسينغ سانتاندير -- : -- رايو فاليكانو
16:00 فياريال -- : -- ريال سرقسطة
18:00 فالنسيا -- : -- غرناطة
20:00 ملقا -- : -- خيتافي

جعفر الامير
14-10-2011, 11:03 PM
الدوري الأسباني الدرجة الأولى
السبت 15 أكتوبر 2011
16:00 خيتافي -- : -- فياريال
16:00 ريال مدريد -- : -- ريال بيتيس الأسبوع: 8
ملعب سانتياجو برنابيو
20°C
مباراة ذهاب
ANS ــ الأذربيجانية
كانال بلس (أسبانيا)
سكاي كالشيو2
Alfa TV
Alfa Sports 2
كنال+ سبورت (فرنسا)
C+Sport بولندا
الجزيرة الرياضية + 2
الجزيرة الرياضية + 3
NTV Spor (تركيا)
الجزيرة الرياضية - HD 2
Arena Sport 3 (صربيا)
Sport 2 CZ

16:00 ريال مايوركا -- : -- فالنسيا
18:00 برشلونة -- : -- راسينغ سانتاندير الأسبوع: 8
ملعب كامب نو
21°C
مباراة ذهاب
سكاي كالشيو 3
Alfa TV
Alfa Sports 2
كنال+ سبورت (فرنسا)
C+Sport بولندا
NTV+Fudbol
الجزيرة الرياضية + 2
الجزيرة الرياضية + 3
الجزيرة الرياضية - HD 2
Arena Sport 3 (صربيا)
Sport 2 CZ

20:00 غرناطة -- : -- أتلتيكو مدريد

جعفر الامير
16-10-2011, 08:59 AM
برشلونة × راسينج (http://forum.mediakora.com/t14195.html)



برشلونة × راسينج



http://spyfox.server.mediakora.com/Logo/Liga/Liga%202/Barcelona.Pnghttp://spyfox.server.mediakora.com/Logo/VS.pnghttp://spyfox.server.mediakora.com/Logo/Liga/Liga%202/Racing%20Santander.Png (http://forum.mediakora.com/t14195.html)

(http://forum.mediakora.com/t14195.html)
(http://forum.mediakora.com/t14195.html)http://spyfox.server.mediakora.com/Logo/MediaKora.Com/Bath%20Mobasher.png (http://forum.mediakora.com/t14195.html)

(http://forum.mediakora.com/t14195.html)

(http://forum.mediakora.com/t14195.html)

(http://forum.mediakora.com/t14195.html)
(http://forum.mediakora.com/t14195.html)http://spyfox.server.mediakora.com/Logo/MediaKora.Com/Ahdaf.png (http://forum.mediakora.com/t14195.html)

(http://forum.mediakora.com/t14195.html)
|| تعليق : يوسف سيف :: JSC Sport +2 :: WS :: WMV :: 640 x 480 :: 1 MB ||
(http://forum.mediakora.com/t14195.html)

(http://forum.mediakora.com/t14195.html)
1-0 ميسى ( (http://forum.mediakora.com/t14195.html)حمل (http://link.mediakora.com/Download.php?url=aHR0cDovL3d3dy5tZWRpYWZpcmUuY29tL z9tNDRiYzNxMGpmajA0Y24=) - شاهد (http://link.mediakora.com/Download.php?url=aHR0cDovL3d3dy55b3V0dWJlLmNvbS93Y XRjaD92PTdLY2NsVEE3VE1Z) )


2-0 تشافى هيرنانديز ( حمل (http://link.mediakora.com/Download.php?url=aHR0cDovL3d3dy5tZWRpYWZpcmUuY29tL z84M2Y4ejk4N3A5YTNvM3A=) - شاهد (http://link.mediakora.com/Download.php?url=aHR0cDovL3d3dy55b3V0dWJlLmNvbS93Y XRjaD92PVVpNmxDVm9wdDNF))

3-0 ميسي ( حمل (http://link.mediakora.com/Download.php?url=aHR0cDovL3d3dy5tZWRpYWZpcmUuY29tL z9jcHdwYWhpZnRkdWJudGo=) - شاهد (http://link.mediakora.com/Download.php?url=aHR0cDovL3d3dy55b3V0dWJlLmNvbS93Y XRjaD92PXd6VUh5aU5xdHI4) )





http://pms.panet.co.il/online/images/video_lib/14/14_62446_20111015200549.jpg (http://forum.mediakora.com/t14195.html)

(http://forum.mediakora.com/t14195.html)
(http://forum.mediakora.com/t14195.html)
المصدر: (http://forum.mediakora.com/t14195.html)منتديات ميديا كورة - MediaKora (http://forum.mediakora.com/) - من قسم: اهداف الدوري الاسباني | اهداف كأس ملك اسبانيا | ميديا اسبانية 2011 -2012 (http://forum.mediakora.com/f189.html)




اهداف ريال مدريد وريال بيتيس الأسبوع الثامن من الليجا | اهداف الدوري الاسباني 2011-2012 (http://forum.mediakora.com/t14193.html)


تغطية مباراة

http://pms.panet.co.il/online/images/video_lib/14/14_62461_20111015173402.jpg (http://forum.mediakora.com/t14193.html)

(http://forum.mediakora.com/t14193.html)
[/URL][URL="http://forum.mediakora.com/t14193.html"]http://spyfox.server.mediakora.com/Logo/MediaKora.Com/Bath%20Mobasher.png (http://forum.mediakora.com/t14193.html)




(http://forum.mediakora.com/t14193.html)
(http://forum.mediakora.com/t14193.html)http://spyfox.server.mediakora.com/Logo/MediaKora.Com/Ahdaf.png (http://forum.mediakora.com/t14193.html)

(http://forum.mediakora.com/t14193.html)
|| تعليق : ايمن جادة :: JSC +2 :: WS :: WMV :: 640 x 480 :: 1 MB ||

1-0 هيجوين

2-0 كاكا

2-1 مولينا

3-1 هيجوين

4-1 هيجوين

(http://forum.mediakora.com/t14193.html)حمل اهداف المباراة (http://link.mediakora.com/Download.php?url=aHR0cDovL3d3dy5tZWRpYWZpcmUuY29tL z85Y2Q1a2dpZzdiY2N3MTk=):: شاهد اهداف المباراة (http://link.mediakora.com/Download.php?url=aHR0cDovL3d3dy55b3V0dWJlLmNvbS93Y XRjaD92PWhZcHg3VnVsYWIw)

الم

جعفر الامير
22-10-2011, 08:47 AM
الدوري الأسباني الدرجة الأولى
مباريات اليوم السبت 22 اكتوبر 2011


16:00 سبورتينغ خيخون -- : -- غرناطة
16:00 راسينغ سانتاندير -- : -- إسبانيول
18:00 ملقا -- : -- ريال مدريد الأسبوع: 9
ملعب لا روزاليدا
21°C
المعلق : علي محمد علي
مباراة ذهاب
سكاي كالشيو2
Alfa TV
Alfa Sports 2
C+Sport بولندا
NTV+Fudbol
سكاي سبورت 1 الإيطالية
الجزيرة الرياضية + 2
الجزيرة الرياضية + 3
NTV Spor (تركيا)
الجزيرة الرياضية - HD 2
Arena Sport 3 (صربيا)
Sport 2 CZ

20:00 برشلونة -- : -- إشبيلية الأسبوع: 9
ملعب كامب نو
15°C
المعلق : عصام الشوالي
مباراة ذهاب
ANS ــ الأذربيجانية
سكاي كالشيو2
C+Sport بولندا
NTV+Fudbol
سكاي سبورت 3 الإيطالية
سكاي سبورت 1 الإيطالية
الجزيرة الرياضية + 2
C+Sport (Sweden)
La Sexta
الجزيرة الرياضية + 3
NTV Spor (تركيا)
Gol TV (أمريكا)
الجزيرة الرياضية - HD 2
Arena Sport 3 (صربيا)
Sport 2 CZ

جعفر الامير
24-10-2011, 10:04 AM
رونالدو يقود ريال مدريد للصدارة بعد سقوط برشلونة بفخ التعادل

http://www.egynews.net/wps/wcm/connect/d8a8018048cb7feaa8c2efd929ab7124/Thumbmail2011-10-23+13%3A10%3A21.8064.jpg?MOD=AJPERES
لاعبو ريال مدريد يحتفلون بالفوز على ملقة
مدريد - رويترز
سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف في 14 دقيقة ليقود ريال مدريد للفوز 4-صفر على مضيفه ملقة والصعود لصدارة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم فيما تعادل برشلونة حامل اللقب بدون اهداف مع ضيفه اشبيلية يوم السبت.
وافتتح المهاجم الارجنتيني جونزالو هيجوين التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 11 ثم اضاف رونالدو أغلى لاعب في العالم ثلاثة اهداف قبل نهاية الشوط الاول ليرفع الفريق رصيده الى 25 هدفا في اخر ست مباريات بجميع المسابقات التي يشارك فيها.
وقدم خابي فاراس حارس اشبيلية عرضا متألقا امام برشلونة وتوج جهوده بالتصدي لركلة جزاء نفذها الارجنتيني ليونيل ميسي في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.
ورفع ريال مدريد رصيده الى 19 نقطة من ثماني مباريات متقدما بنقطة واحدة على برشلونة.
وحافظ اشبيلية على سجله خاليا من الهزيمة ليصبح في المركز الرابع برصيد 16 نقطة متقدما بثلاث نقاط على ملقة صاحب المركز السادس.
وطالب كل من ملقة وريال بالحصول على ركلات جزاء لكن صاحب الارض فشل في مجاراة ضيفه الذي يقوده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.
وسجل هيجوين الهدف الاول لريال مدريد عندما راوغ حارس ملقة بعد تمريرة بارعة من مواطنه انخيل دي ماريا.
وصنع دي ماريا الهدف الثاني أيضا بتمريرة عرضية من الجانب الايمن الى رونالدو الذي حول الكرة داخل الشباك في الدقيقة 22.
وأضاف النجم البرتغالي الهدف الثالث لريال مدريد بتسديدة من خارج منطقة الجزاء بعد بخمس دقائق.
واختتم رونالدو ثلاثيته الشخصية بلمسة جميلة بالكعب اثر ركلة ركنية قبل ثماني دقائق على نهاية الشوط الاول.
وتعافى ملقة بعض الشيء في الشوط الثاني ورد اطار المرمى له محاولتين لكنه فشل في تقليص الفارق.


برشلونة يسقط في فخ التعادل وبترك الصدارة

http://www.egynews.net/wps/wcm/connect/d776d48048cb7feaa8bfefd929ab7124/1/img55733.jpg?MOD=AJPERES
وقاد الحارس الاسباني خافي فاراس فريق اشبيلية لتعادل سلبي مع حامل اللقب الاسباني برشلونة الذي خاض المباراة على ارضه وبين جماهيره.
ورغم احتساب حكم المباراة ضربة جزاء لبرشلونة في الدقيقة 90 وطرد لاعبين اثنين من اشبيلية الا ان فاراس نجح في حماية مرماه من كل محاولات برشلونة لاحراز اهداف .
فقد تصدى فاراس لسلسلة من الهجمات امام برشلونة وانقذت العارضة كرة سددها اندريس انيستا لاعب وسط حامل اللقب في الشوط الثاني.
وسقط انيستا ارضا داخل منطقة جزاء اشبيلية قرب النهاية وخرج بعدها المالي فريدريك كانوتي مهاجم صاحب الارض مطرودا بعد احتكاك مع سيسك فابريجاس.
وابعد فاراس ركلة الجزاء التي سددها ميسي أفضل لاعب في العالم ثم أنهى اشبيلية اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد المدافع فرناندو نافارو في الثواني الاخيرة بسبب عرقلته لبيدرو قرب منطقة الجزاء.
وارتفع رصيد برشلونة للنقطة 18 الا انه تراجع للمركز الثاني خلف ريال مدريد بينما استمر اشبيلية رابعا برصيد 16 نقطة .

جعفر الامير
24-10-2011, 10:41 AM
ليفانتي يسحق فياريال بثلاثية وينفرد بقمة الدوري الاسباني لكرة القدم

Sun Oct 23, 2011 11:08pm GMT

مدريد (رويترز) - واصل ليفانتي بدايته الرائعة في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم هذا الموسم وانفرد بقمة المسابقة متقدما بفارق نقطة واحدة على أقرب منافسيه بعدما سحق مضيفه فياريال بثلاث اهداف دون مقابل يوم الاحد.
وتبلغ ميزانية ليفانتي السنوية 20 مليون يورو (27.8 مليون دولار) مقابل نحو 500 مليون يورو لريال مدريد صاحب المركز الثاني.
ورفع ليفانتي المنتمي لمدينة بلنسية رصيده الى 20 نقطة من ثماني مباريات بعد ستة انتصارات متتالية في المسابقة من بينها الفوز 1-صفر على ضيفه ريال مدريد الشهر الماضي.
وأحرز خوانلو هدفين في الشوط الاول ثم أكمل ارونا كوني الثلاثية في الدقيقة 58 ليواصل الفريق انطلاقته القوية تحت قيادة المدرب خوان اجناسيو مارتينيز.
ويقبع فياريال في المركز 16 بين 20 ناديا بالدوري برصيد سبع نقاط رغم انهاء الموسم الماضي في المركز الرابع بالمسابقة المحلية والمشاركة في دوري ابطال اوروبا.
وكان ريال مدريد بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو انفرد بالقمة يوم السبت برصيد 19 نقطة بعدما سحق مضيفه ملقة 4-صفر بفضل ثلاثية من كريستيانو رونالدو أغلى لاعب في العالم.
وتراجع برشلونة حامل اللقب الى المركز الثالث برصيد 18 نقطة بعد تعادله بدون اهداف مع ضيفه اشبيلية الذي يأتي في المركز الرابع وله 16 نقطة.
وانتهت المباراة على ملعب برشلونة في اجواء متوترة بعد حصول حامل اللقب على ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني وطرد المالي فريدريك كانوتي مهاجم الفريق الزائر بسبب مشاجرة بين اللاعبين.
وتصدى خابي فاراس حارس اشبيلية لركلة الجزاء التي نفذها الارجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم قبل طرد فرناندو نافاراو مدافع اشبيلية بسبب عرقلته لبيدرو

جعفر الامير
25-10-2011, 08:01 AM
الدوري الأسباني الدرجة الأولى

مباريات اليوم الثلاثاء 25/10/ 2011

18:00 غرناطة -- : -- برشلونة الأسبوع:
المعلق : يوسف سيف
مباراة ذهاب
الجزيرة الرياضية + 2
الجزيرة الرياضية - hd 1

20:00 إشبيلية -- : -- راسينغ سانتاندير

جعفر الامير
26-10-2011, 10:43 AM
فوز صعب لبرشلونة علي غرناطة 0/1


http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2011-10%2f2011-10-25%2f%2f2011-10-25-00000102980397.jpg























صعد فريق برشلونة إلى صدارة الدوري الإسباني مؤقتا بتغلبه على مضيفه غرناطة بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما الثلاثاء ضمن الجولة العاشرة من المسابقة.

وسجل لاعب الوسط الإسباني الدولي تشافي هرنانديز هدف اللقاء (ق33) من ركلة حرة مباشرة تجاوزت الحائط البشري واستقرت في شباك غرناطة.

ووصل تشابي البالغ عمره 31 عاما إلى مباراته رقم 392 بالدوري.

ودفع مدرب برشلونة بيب جوارديولا منذ البداية بالناشئ إيساك كوينكا على الجبهة اليسرى ليخوض أول مباراة له مع الفريق الأول.

وتعرض مهاجم برشلونة بدرو رودريجز لإصابة في الكاحل الأيسر (ق53) اضطر على إثرها لترك الملعب ليحل ديفيد فيا بدلا منه.

وأنهى غرناطة اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد كل من خايمي روميرو (ق53) وداني بنيتيز (ق90).

ورفع الفوز رصيد برشلونة إلى 21 نقطة في صدارة الليجا مقابل 20 لليفانتي الذي يستقبل ريال سوسيداد الأربعاء، فيما تجمد رصيد غرناطة عند خمس نقاط بالمركز الثامن عشر.

مباريات اليوم الاربعاء 26 اكتوبر 2011

الدوري الأسباني الدرجة الأولى
18:00 ريال سرقسطة -- : -- فالنسيا
18:00 خيتافي -- : -- أوساسونا
18:00 ليفانتي -- : -- ريال سوسييداد
18:00 رايو فاليكانو -- : -- ملقا
20:00 ريال مايوركا -- : -- سبورتينغ خيخون
20:00 ريال مدريد -- : -- فياريال الأسبوع: 10
ملعب سانتياجو برنابيو
8°C
المعلق : حفيظ الدراجي
مباراة ذهاب
كانال بلس (أسبانيا)
Alfa TV
Alfa Sports 2
SKY Calcio 10
الجزيرة الرياضية + 2
C+Sport (Sweden)
الجزيرة الرياضية - HD 2
Arena Sport 3 (صربيا)
Digi Sport (رومانيا)

جعفر الامير
29-10-2011, 12:16 PM
الدوري الأسباني الدرجة الأولى
اليوم السبت 29/10/2011


16:00 فالنسيا -- : -- خيتافي
16:00 فياريال -- : -- رايو فاليكانو
18:00 برشلونة -- : -- ريال مايوركا الأسبوع: 11
ملعب كامب نو
19°C
المعلق : علي محمد علي
مباراة ذهاب
Sky Calcio 4 (سكاي كالشيو4)
Alfa TV
Alfa Sports 2
C+Sport بولندا
NTV+Fudbol
سكاي سبورت 1 الإيطالية
الجزيرة الرياضية + 2
الجزيرة الرياضية + 3
Gol TV (أمريكا)
الجزيرة الرياضية - HD 2
Arena Sport 3 (صربيا)
Sport 2 CZ

20:00 ريال سوسييداد -- : -- ريال مدريد الأسبوع: 11
ملعب انويتا
13°C
المعلق : عصام الشوالي

برشلونة - مايوركا ... مباراة النقاط الثلاث لإعادة ترتيب الآوراق



29-10-2011 00:02http://www.hihi2.com/*******s/newsm/18010.jpg

سيحتضن مسرح نيوكامب آو الكامبنو سهرة إسبانية بين نجوم البلوغرانا ورجال المدرب خواكين كاباروس في مباراة يبحث فيها حامل اللقب عن إقتناص النقاط الثلاث لمواصلة ملاحقة المتصدر ليفانتي و الوصيف ريال مدريد .

رجال المدرب بيب غوارديولا وبعد الفوز خارج الميدان على غرناطة هاهو الفريق يبحث عن مصالحة جمهور الكامبنو حيث سيكون كل من ساحر التانغو ليونيل ميسي و القناص الإسباني دافيد فيا في مهمة البحث عن هز الشباك لإطلاق العنان فوق آرضية الميدان . بسنما سيكون على كل من الفرنسي آبيدال و الصخرة الإسبانية بويول و مدافع السيليساو آلفيس في مهمة صد آي مفاجئة قد تؤدي لهز الشباك الكاتالونية .

آما بالنسبة للفريق الثاني من اللقاء آلا وهو فريق مايوركا الضيف الذي يدخل اللقاء بآمل العودة بنتيجة إيجابية و الذي يعرف المهمة الصعبة التي تواجهه , وسيدخل الفريق بكل عناصره القادرة على الوقوف طيلة الساعة و نصف من عمر اللقاء . حيث سيكون كل من المهاجمين الإسرائيلي تومير هيميد و الآوروغوياني غونزالو كاسترو في مهمة زعزعة الدفاع البرشلوني و هز شباك الحارس فيكتور فالديز . بينما سيكون على الدفاع الحذر الصمود طيلة 90 دقيقة لصد كل الهجمات المرتدة للرسام تشافي هيرنانديز و زملائه .


اليكم التشكيلة المتوقعه للفريقين
http://www.hihi2.com/*******s/myuppic/04eab0e0a87905.jpg

جعفر الامير
30-10-2011, 08:13 AM
ميسي يقود برشلونة لسحق مايوركا بخماسية

http://img.kooora.com/i.aspx?i=efe%2f20111029%2f20111029-634555188744662209_efe.jpg


























عاد المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى ممارسة هوايته في هز الشباك وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) للمرة الثالثة في الموسم الحالي ليقود فريق برشلونة إلى فوز ساحق 5/صفر على ضيفه ريال مايوركا اليوم السبت في المرحلة الحادية عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وقاد المهاجم الجزائري الأصل ، فرنسي الجنسية ، سفيان فيغولي فريق بلنسية إلى مواصلة انطلاقته الجيدة في المسابقة بالتغلب على ضيفه خيتافي 3/1 اليوم في افتتاح مباريات المرحلة التي شهدت اليوم أيضا فوزا ثمينا لفياريال على رايو فاليكانو 2/صفر.

على استاد "كامب نو" بمدينة برشلونة ، كان ميسي وزميله البرازيلي أدريانو كوريا على موعد جديد مع التألق في غياب العديد من العناصر الأساسية للفريق وفي مقدمتها الثنائي الذهبي تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا.

وحسم ميسي المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثة أهداف متتالية في الدقائق 13 من ضربة جزاء و21 و30 ثم سجل المهاجم الأسباني الشاب خوان إيساك كوينكا الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 50 قبل أن يضيف البرازيلي داني ألفيش الهدف الخامس للفريق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

واستعاد ميسي هوايته في هز الشباك بالأهداف الثلاثة بعد ثلاث مباريات صام فيها عن التهديف. ورفع النجم الشاب بذلك رصيده إلى 13 هدفا لينفرد بصدارة قائمة هدافي المسابقة بفارق ثلاثة أهداف أمام منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الذي يستطيع تقليص الفارق إذا نجح في هز شباك ريال سوسييداد اليوم.

ونجح ميسي في تسجيل ثلاثة أهداف (هاتريك) للمرة الثالثة في الدوري الأسباني هذا الموسم حيث سبق له أن حقق ذلك في مباراتي الفريق أمام أوساسونا وأتلتيكو مدريد ليفوز برشلونة 8/صفر في الأولى و5/صفر في الثانية.

ولم يتأخر برشلونة في ترجمة سيطرته المطلقة على مجريات اللعب إلى أهداف حيث حصل أدريانو كوريا على ضربة جزاء اثر هجمة رائعة حاول أدريانو من خلالها تمرير الكرة عرضية داخل منطقة الجزاء ولكن اللاعب إيميليو لوبيز مدافع مايوركا تصدى للكرة بيده ليحتسبها الحكم ضربة جزاء للفريق.

وفي الدقيقة 21 لعب كوينكا تمريرة عرضية من ناحية اليمين وصلت إلى أدريانو بالقرب من القائم البعيد ليعيدها اللاعب البرازيلي إلى ميسي الخالي من الرقابة على بعد خطوات قليلة من المرمى فلم يجد النجم الأرجنتيني صعوبة في تسديدها مباشرة إلى داخل الشباك.

وبعدها بتسع دقائق أخرى ، لعب البرازيلي الآخر داني ألفيش كرة عالية طولية إلى ميسي داخل منطقة الجزاء ليسددها ميسي من لمسة واحدة إلى داخل الشباك وسط ذهول لاعبي مايوركا.

وفي الشوط الثاني ، أعلن كوينكا عن وجوده بتسجيل الهدف الأول له مع برشلونة في الدوري الأسباني وذلك بعدما حصل على تمريرة متقنة من أدريانو خدع بها الحارس وسجل الهدف الرابع للفريق الكتالوني.

وبينما استعد الفريقان للخروج بهذه النتيجة ، فاجأ ألفيش الجميع بتسجيل الهدف الخامس من تسديدة رائعة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة ارتطمت بباطن العارضة وأكملت طريقها إلى داخل الشباك.

وعلى استاد "ميستايا" الشهير في بلنسية ، رفع بلنسية رصيده إلى 21 نقطة ليحافظ على مكانه في المركز الرابع بجدول المسابقة بفارق ثلاث نقاط فقط خلف برشلونة حامل اللقب.

وأنهى بلنسية الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما فيغولي /21 عاما/ في الدقيقتين 12 و25 مقابل هدف سجله دييجو كاسترو في الدقيقة 23 .

وفي الشوط الثاني ، عزز أدوريز زوبيلديا فوز بلنسية بهدف ثالث في الدقيقة 76 ليقضي على آمال الضيوف في تحقيق التعادل حيث تجمد رصيد خيتافي عند سبع نقاط ليتراجع إلى المركز السابع عشر.

واستغل بلنسية بقيادة مديره الفني أوناي إيمري الدفعة المعنوية التي نالها من الفوز على مضيفه ريال سرقسطة يوم الأربعاء الماضي ليحقق اليوم الفوز الثالث له في آخر خمس مباريات خاضها بالدوري هذا الموسم.

وفي المقابل ، سقط خيتافي اليوم في فخ الهزيمة بعد ثلاثة تعادلات متتالية لتكون المباراة الخامسة على التوالي التي يفشل خلالها في تحقيق الفوز بالدوري الذي حقق فيه فوزا وحيدا حتى الآن.

وواجه بلنسية بعض الصعوبات الهجومية في هذه المباراة نظرا لغياب مهاجمه سيرخيو كاناليس الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي قبل أيام ليتأكد غيابه عن صفوف الفريق لمدة تتراوح بين ستة وثمانية شهور.

ولكن بلنسية استغل بعض الفرص التي سنحت له وأحرز ثلاثة أهداف جاء أولها في الدقيقة 12 عندما استغل فيغولي خطأ في دفاع الضيوف بعد تسديدة من جوناس وسجل الكرة إلى داخل الشباك.

وسيطر بلنسية على مجريات اللعب لكنه سمح لضيفه بتسجيل هدف التعادل اثر تمريرة من خوان فاليرا إلى داني جويزا الذي مرر الكرة بدوره إلى دييجو كاسترو ليسجل منها هدف التعادل.

ولكن فرحة الفريق بالهدف لم تدم طويلا حيث استعاد أصحاب الأرض تقدمهم بعدها بدقيقتين فقط عبر هدف آخر لفيغولي الذي استغل أخطاء الدفاع مجددا.

بمرور الوقت ، نجح بلنسية في إغلاق المساحات أمام منافسه وغلب الفتور على مجريات اللعب.

وقبل ربع ساعة من نهاية المباراة ، حسم أدوريز اللقاء تماما بالهدف الثالث لبلنسية اثر تمريرة من الأرجنتيني إيفر بانيجا ليكون الهدف الأول لأدوريز في الدوري الأسباني هذا الموسم.

وفي المباراة الثانية ، تغلب فياريال على رايو فاليكانو بهدفين سجلهما برونو سوريانو ليدو وبورخا فاليرو إجليسياس في الدقيقتين 20 و67 ليرفع الفريق رصيده إلى عشر نقاط ويتقدم للمركز الثالث عشر بعدما حقق الفوز الأول له في آخر ست مباريات خاضها وهو الثاني له في الدوري الأسباني هذا الموسم. وتجمد رصيد فاليكانو عند 12 نقطة في المركز التاسع.

ورغم غياب المهاجمين البرازيلي نيلمار والإيطالي جوزيبي روسي للإصابات ، حقق فياريال الفوز الثمين معتمدا على الإمكانيات الهجومية للاعبي خط وسط الفريق. وتصدى ديفيد كوبينيو حارس مرمى رايو فاليكانو لضربة جزاء سددها ماركوس سينا في الدقيقة 39 .



http://img.kooora.com/i.aspx?i=efe%2f20111029%2f20111029-634555170172981259_efe.jpg





http://img.kooora.com/i.aspx?i=efe%2f20111029%2f20111029-634555172772392596_efe.jpg





http://img.kooora.com/i.aspx?i=efe%2f20111029%2f20111029-634555172729024874_efe.jpg





http://img.kooora.com/i.aspx?i=efe%2f20111029%2f%2f20111029-634555246677039603_efe.jpg























حقق ريال مدريد فوزا غير مطمئن على مضيفه ريال سوسييداد بهدف نظيف أحرزه لاعبه الأرجنتيني جونزالو إيجواين، ليتصدر الدوري الإسباني مؤقتا.

وتسيد الريال شوط اللقاء الأول الذي أهدر فيه عددا من الفرص، لكن أدائه تراجع بشكل غريب وعانى خلال النصف الثاني من اللقاء، الذي حاول فيه أصحاب الأرض العودة بهدف التعادل، لكن تألق الحارس إيكر كاسياس حال دون ذلك ليحافظ على نظافة شباكه.

سجل هدف ريال مدريد الوحيد الأرجنتيني إيجواين (ق8) من تمريرة سحرية للاعب البرتغالي فابيو كوينتراو من جهة اليسار ليضعها بسهولة من فوق الحارس.

ويعد الهدف هو العاشر لإيجواين ليتساوى مع زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو، وكلاهما يحتلان المركز الثاني في صدارة الليجا خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة (13 هدفا).

وكاد كارلوس ألبرتو فيلا ان يتعادل لريال سوسييداد (ق60) من انفرادة ثم تسديدة قوية تصدى لها الحارس المخضرم إيكر كاسياس.

وأنقذ كاسياس مرماه من جديد من هدف تعادل مؤكد للاعب الفرنسي انطوان جريزمان (ق66)، من تسديدة قوية نجح في إخراجها لركنية بصعوبة.

وعاد إيجواين بمحاولة سعى من خلالها لإحراز الهدف الثاني له وللفريق (ق70) بعدما راوغ الدفاع من الناحية اليمنى وسدد باتجاه الحارس كلادويو برافو الذي واصل تألقه هو الآخر.

ومرر الأرجنتيني أنخل دي ماريا كرة ماكرة للغاية من الجانب الأيمن انبرى لها المدافع سرخيو راموس (ق74) لكنه فشل في تسجيلها بعدما طارت فوق المرمى.

ولم تسفر الدقائق المتبقية عن أي جديد في النتيجة، لينجح ريال مدريد في إحراز فوز مهم هو السادس على التوالي وليرفع رصيده إلى 25 نقطة، بفارق نقطة عن غريمه التقليدي برشلونة.

وسينتظر ريال مدريد لقاء ليفانتي (23 نقطة) غدا أمام مضيفه أوساسونا، حيث سيتصدر ليفانتي البطولة حال فوزه.

وتجمد رصيد ريال سوسييداد عند ثماني نقاط في المركز السادس عشر.

وكان ليونيل ميسي قد قاد فريقه برشلونة للفوز على ريال مايوركا بخماسية نظيفة، أحرز منها اللاعب الأرجنتيني ثلاثية.



http://img.kooora.com/i.aspx?i=efe%2f20111029%2f20111029-634555279070894411_efe.jpg





http://img.kooora.com/i.aspx?i=efe%2f20111029%2f20111029-634555271608491397_efe.jpg





http://img.kooora.com/i.aspx?i=efe%2f20111029%2f20111029-634555247285279704_efe.jpg

جعفر الامير
06-11-2011, 05:39 PM
كريستيانو يقود ريال مدريد لاكتساح اوساسونا بسباعية ظهرا




http://www.yallakora.com/pictures/main//2011/11/christasa.jpg6006-11-2011-14-34-59.jpg
فرحة لاعبي ريال مدريد


03:00 م
6
نوفمبر
2011



كتب - هاني عز الدين:
فاز فريق ريال مدريد الاسباني بسباعية مقابل هدف على ضيفه اوساسونا ضمن الجولة الثانية عشر للدوري الاسباني الممتاز.
وواصل لاعبو المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تصدرهم لترتيب أندية البطولة الاسبانية برصيد 28 نقطة وبفارق اربع نقاط عن برشلونة المتبقي له لقاء سيلعبه مساء الاحد مع اتليتك بلباو.
وقاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريق العاصمة مدريد لتحقيق الفوز العريض بتسجيله 3 اهداف هاتريك في الدقائق 23 و54 من ركلة جزاء و58 بينما سجل الفرنسي كريم بنزيمة هدفين (ق63 و81) وهدف لكلا من المدافع بيبي (ق 34) والارجنتيني جونزالو هيجواين (ق 40).
واقيمت المباراة في الثانية عشر ظهرا بتوقيت العاصمة الاسبانية وهو الموعد الذي لاقى استياء مؤخرا من مسئولي فريق الريال لما وصفوه بأنه يؤثر على التسويق الآسيوي للفريق.
ووصل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى 13 هدف ليتساوى مع ليونيل ميسي في صدارة هدافي البطولة الاسبانية علماً بأن الساحر الارجنتيني امامه لقاء الليلة.
من جانبه فشل اوساسونا في الاستفادة من فوزه الاسبوع الماضي على ليفانتي وتجريده من صدارة الدوري الاسباني ليمنح الريال 3 نقاط في منتهى السهولة ويتوقف رصيده عن 14 نقطة في المركز الثام

جعفر الامير
08-11-2011, 11:26 AM
أهداف مباراة أتلتيكو بلباو و برشلونة (2-2) | الدوري الاسباني 2011-2012 | الجولة الـ12 (http://forum.mediakora.com/t14453.html)


تغطيـة مبـاراة

http://spyfox.server.mediakora.com/Logo/Liga/Liga%201/Atletco%20Bilbao.Png (http://forum.mediakora.com/t14453.html)http://spyfox.server.mediakora.com/Logo/VS.png (http://forum.mediakora.com/t14453.html)http://spyfox.server.mediakora.com/Logo/Liga/Liga%201/Barcelona.PNG (http://forum.mediakora.com/t14453.html)

(http://forum.mediakora.com/t14453.html)
أتليتيك (http://forum.mediakora.com/t14453.html)[/URL][URL="http://forum.mediakora.com/t14453.html"]بلباو (http://forum.mediakora.com/t14453.html)2-2 برشلونـة

http://spyfox.server.mediakora.com/Logo/MediaKora.Com/Ahdaf.png (http://forum.mediakora.com/t14453.html)


|| تعليق : حفيظ دراجي - JSC Sports +2 - WMV - 640 x 480 - 1 MB ||

1-0 أندير هيريرا *****

1-1 سيسك فابريجاس ****

2-1 لورينتي

2-2 ميسي

(http://forum.mediakora.com/t14453.html)
(http://forum.mediakora.com/t14453.html)حمل من هنـا (http://link.mediakora.com/Download.php?url=aHR0cDovL3d3dy5tZWRpYWZpcmUuY29tL z8waDQ1MmtpNTBzNDJkeDQ=):: شاهد من هنـا (http://link.mediakora.com/Download.php?url=aHR0cDovL3d3dy55b3V0dWJlLmNvbS93Y XRjaD92PVpDWlRGXzM2MXBn)

المصدر: منتديات ميديا كورة - MediaKora (http://forum.mediakora.com/) - من قسم: اهداف الدوري الاسباني | اهداف كأس ملك اسبانيا | ميديا اسبانية 2011 -2012 (http://forum.mediakora.com/f189.html)

جعفر الامير
19-11-2011, 04:06 PM
الدوري الأسباني الدرجة الأولى
17:00 فياريال -- : -- ريال بيتيس
19:00 برشلونة -- : -- ريال سرقسطة الأسبوع: 13
ملعب كامب نو
16°C
مباراة ذهاب
سكاي كالشيو 3
Alfa TV
Alfa Sports 2
كنال+ سبورت (فرنسا)
C+Sport بولندا
الجزيرة الرياضية + 2
Sport TV 2
NTV Spor (تركيا)
Gol TV (أمريكا)
الجزيرة الرياضية - HD 2
Arena Sport 3 (صربيا)
Sport 2 CZ

21:00 فالنسيا -- : -- ريال مدريد

جعفر الامير
20-11-2011, 08:02 AM
فيديو..برشلونة يعبر "فخ" سرقسطة بالدورى الإسبانى (http://www.sudanorphans.org/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6%D8%A9/124017-%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9-%D9%8A%D8%B9%D8%A8%D8%B1-%D9%81%D8%AE-%D8%B3%D8%B1%D9%82%D8%B3%D8%B7%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D9%86%D9%89)




http://www.sudanorphans.org/images/news/2070912720asdfasdf.jpg

نجح فريق برشلونة في تخطي عقبة ضيفه ريال سرقسطة بالأسبوع الثالث عشر للدوري الإسباني مساء اليوم السبت برباعية نظيفة ليرفع رصيده إلي 28 نقطة معادلاً رصيد غريمه التقليدي ريال مدريد قبل انطلاق مباراة الأخير مع فالنسيا في نفس الجولة.
تقدم للبارسا مدافعه بيكيه في الدقيقة 19 قبل أن يضيف الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني بالدقيقة 43 ويسجل المدافع كارلوس بويول في الدقيقة 54 واختتم دافيد فيا مهرجان الأهداف في الدقيقة 75.
شاهد أهداف المباراة:

http://classic.akhbarak.net/articleview.php?id=2935441

جعفر الامير
20-11-2011, 08:05 AM
الريال ينجو من موقعة فالنسيا المثيرة بالمستايا لينفرد بصدارة الليجا..وظهور نادر للملكي باللون الأحمر

عاد ريال مدريد من ملعب المستايا بفوز ثمين على فالنسيا بنتيجة 3-2 في المواجهة المثيرة التي جمعت بين الفريقين ضمن لقاءات الأسبوع الثالث عشر للدوري الأسباني ،والتي شهدت 9 إنذارات منها 7 للريال.

أحرز أهداف الريال كريم بنزيمة وسيرجيو راموس وكريستيانو رونالدو ،بينما أحرز المهاجم الخطير سولدادو هدفي فالنسيا الذي خسر على ملعبه للمرة الأولى هذا الموسم.

إنفرد النادي الملكي بهذا الفوز بصدارة الليجا بعدما رفع رصيده إلى 31 نقطة،في الوقت الذي توقف فيه رصيد فالنسيا عند 24 نقطة منتظراً ما ستسفر عنه باقي مواجهات هذه الجولة مساء اليوم الأحد.

جاءت المباراة جيدة المستوى نجح الريال في السيطرة تماماً على مجريات الشوط الأول الذي جاء هادئاً،وتغير الحال تماماً في الشوط الثاني الذي شهد تحسناً كبيراً في أداء خفافيش فالنسيا الذين سيطروا على معظم فتراته في وقت ظهر فيه الريال على فترات في هذا الشوط نجح من خلالها في إحراز هدفين.

خاض ريال مدريد هذه المواجهة باللون الأحمر في ظهور نادر للفريق بهذا اللون الذي عاد الموسم الحالي للظهور في النادي الملكي بعد غياب 38 عاما سيطر خلالهما اللونين الأبيض والأسود على زي الفريق.

دخل فالنسيا اللقاء بقوة ولم ينتظر سوى 29 ثانية كي يصل لمرمى كاسياس من تسديدة صاروخية للأرجنتيني تينو كوستا مرت بجوار القائم الأيسر .

البداية الهجومية لفالنسيا لم تنل من عزم الريال الذي نجح في الوصول عدة مرات لمرمى دييجو ألفيس حارس فالنسيا بفضل تحركات رونالدو ولاسانا ديارا وكريم بنزيمة الذي كاد أن يفتتح التهديف في الدقيقة 10 عندما تهيأت الكرة أمامه داخل منطقة الجزاء لكنه سددها ضعيفة بجوار المرمى.

نجح الريال في أن تكون له اليد العليا على مجريات اللقاء بعد مرور 15 دقيقة ،ونجح لاعبوه سامي خضيرة وديارا وتشابي ألونسو في السيطرة على منطقة العمليات.في وقت لم تستمر فيه الصحوة الهجومية التي دخل بها فالنسيا اللقاء طويلاً.

السيطرة "الملكية" على اللقاء لم ينقصها سوى الأهداف ،وهو ما تحقق في الدقيقة 20 عن طريق كريم بنزيما الذي إستلم تمريرة ألونسو داخل منطقة الجزاء بعدما هرب من الرقابة، وسدد الكرة قوية على يسار دييجو ألفيس.

الظهور الهجومي لفالنسيا في مناطق الدفاع "الأحمر" لم يكن كافياً لتعديل النتيجة أو حتى تهديد مرمى كاسياس الذي وقف كضيف شرف خلال الشوط الاول في ظل اللعب بسولدادو كرأس حربة وحيد وعدم وجود مساندة من لاعبي الوسط وفي مقدمتهم الجزائري فيجولي الذي لم يقدم شيئاً يذكر.

وساهم التفوق الدفاعي للفريق الملكي من ناحية،وعدم قدرة لاعبي وسط وهجوم فالنسيا على تنظيم هجمات سريعة من ناحية أخرى ،في غياب الخطورة الهجومية لأصحاب الأرض، بإستثناء بعض الإنطلاقات التي قادها البرتغالي ميجيل من الجانب الأيمن.

وضح تأثر كريستيانو رونالدو بالإصابة التي تعرض لها قبل هذه المواجهة ،فلم يظهر النجم البرتغالي بمستواه المعهود ونشاطه الدائم،وظهر هذا بشكل واضح عندما فشل في إضافة الهدف الثاني لفريقه من إنفراد تام إثر تمريرة رائعة من بنزيمة لكنه سدد في قدم الحارس في الدقيقة42.

على الرغم من تراجع مستوى فالنسيا في الشوط الاول ،إلا أن هذا لم يدفع التركي أوناي إيمري المدير الفني للفريق إلى إجراء أية تغييرات مع بداية الشوط الثاني.

الغريب أن مورينيو المدير الفني للريال هو من بدأ بالتغيير عندما أشرك راؤول البيول بديلاً لألفارو أربيلوا بعد مرور 5 دقائق من الشوط الثاني.

الأفضلية خلال الدقائق الأولى من هذا الشوط ذهبت لفالنسيا الذي تحسن أداءه ونجح في الوصول إلى مرمى كاسياس أكثر من مرة،في ظل تراجع غير مبرر من ريال مدريد للدفاع.

إشتعلت أجواء اللقاء وسط سيطرة من فالنسيا تبعتها موجة من الكروت الصفراء لعدد من لاعبي الفريقين في ظل التوتر الذي أصاب الجميع داخل المستطيل الأخضر .

سيطرة فالنسيا على مجريات اللقاء شجعت أيمري على إجراء تغيير هجومي بإشراك المهاجم البرازيلي جوناس بديلاً للاعب الوسط داني باريخو.

الهجوم المدريدي غاب تماماً عن التواجد خلال النصف الأول من الشوط الثاني لينقلب الوضع عما كان عليه في الشوط الأول لدرجة أن الفريق لم يستغل التقدم الهجومي للاعبي فالنسيا الذين تركوا ورائهم مساحات كبيرة.

وعلى عكس سير المباراة تماما.. نجح سيرجيو راموس في إحراز هدف مفاجئ بث الصمت في مدرجات المستايا من ضربة رأس أكثر من رائعة في الدقيقة 72.

الهدف أعقبه تغيير من كل فريق،فلعب هيجوين بدلاً من بنزيمة في الريال ،وبابلو هيرنانديز بديلاً لفيجولي في فالنسيا.

مدرجات المستايا لم تصمت كثيراً بعدما نجح سولدادو في إعادة فريقه للمباراة بهدف أول ،عندما تهيأت أمامه كرة مرتدة من قدم كاسياس على حدود منطقة الجزاء سددها قوية في الزاوية اليسرى لمرمى الريال في الدقيقة 75.

وكاد سولدادو أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 79 عندما سدد الكرة في المرمى إلا أن بيبي مدافع الريال حولها لركلة ركنية.

وإذا كان البرتغالي رونادو قد صمت كثيراً طوال فترات اللقاء ،لكنه رفض أن تمر المباراة دون ان يضع بصمته عندما إنطلق بالكرة وإستغل خروج حارس فالنسيا دييجو ألفيس الخاطئ ليضع الكرة في المرمى الخالي محرزاً هدف الريال الثالث في نفس الدقيقة التي أهدر فيها سولدادو هدف التعادل لفالنسيا.

عاد فالنسيا وأجرى تغييره الثالث بإشراك أدوريز بدلاً من ألبا في محاولة أخيرة لتنشيط الهجوم على أمل تحسين النتيجة.

عاد سولدادو في الدقيقة 83 ليظهر مجدداً في الصورة بعد أن نجح في تحويل كرة هيرنانديز العرضية لمرمى كاسياس بمهارة يحسد عليها محرزاً الهدف الثاني.

أجرى مورينيو تغييره الثالث بعد الهدف بإشراك جرانيرو بدلاً من لاسانا ديارا في محاولة لتأمين الفوز الثمين.

وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء قمة الإثارة التي بلغت ذروتها في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع الذي شهدت دقيقته الخامسة فرصة خطيرة لفالنسيا إثر إرتباك كبير في الدفاع المدريدي وسدد كوستا الكرة لترتطم في راموس الملقى على الأرض وهي في طريقها للمرمى وسط إعتراضات من خفافيش فالنسيا على أن الكرة إرتطمت بيده لكن الحكم لم يستجب لهذه الإعتراضات لينتهي اللقاء بفوز مثير للريال.




http://img.kooora.com/i.aspx?i=albums%2fleagues%2f7504%2f20111119-634573381218376472_efe.jpg
فالنسيا قدم مباراة رائعة في الشوط الثاني بعد ظهور متواضع في الأول http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2011-11%2f2011-11-19%2f%2f2011-11-19-00000103009166.jpg
فرحة مدريدية باللون الأحمر

جعفر الامير
26-11-2011, 10:43 AM
لدوري الأسباني الدرجة الأولى
اليوم السبت 26/11/2011


17:00 رايو فاليكانو -- : -- فالنسيا
19:00 ريال مدريد -- : -- أتلتيكو مدريد الأسبوع: 14
ملعب سانتياجو برنابيو
4°C
مباراة ذهاب
Sky Calcio 5(سكاي كالشيو5)
Alfa TV
Alfa Sports 2
C+Sport بولندا
NTV+Fudbol
سكاي سبورت 3 الإيطالية
الجزيرة الرياضية + 2
C+Sport (Sweden)
Sport TV 2
NTV Spor (تركيا)
الجزيرة الرياضية - HD 2
Arena Sport 3 (صربيا)
Sport 2 CZ
21:00 خيتافي -- : -- برشلونة الأسبوع: 14
كولسيوم الفونسو بيريز
4°C
مباراة ذهاب
ANS ــ الأذربيجانية
سكاي كالشيو 3
Alfa TV
Alfa Sports 2
NTV+Fudbol
الجزيرة الرياضية + 2
C+Sport (Sweden)
Sport TV 2
La Sexta
NTV Spor (تركيا)
الجزيرة الرياضية - HD 2
Arena Sport 3 (صربيا)





http://img.kooora.com/i.aspx?i=albums%2fleagues%2f7504%2f2011-11-19-00000103009192.jpg
من مباريات الدوري الأسباني





















تترقب جماهير العاصمة الإسبانية مباراة "الدربي" بين ريال مدريد وجاره أتلتيكو مدريد في قمة مباريات الجولة ال14 من الليجا السبت على ملعب سانتياجو برنابيو، والتي ستكون محطة فارقة ل"الميرينجي"، متصدر البطولة، في اطار سعيه للتتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ ثلاثة مواسم.

وعلى الجهة المقابلة، ستكون مهمة برشلونة، الوصيف وحامل لقب آخر ثلاث نسخ لليجا، أكثر سهولة رغم أنه سيضطر لمغادرة ملعبه كامب نو لملاقاة خيتافي الذي يواجه شبح الهبوط الى الدرجة الثانية اذا ما استمر في تقديم عروضه الهزيلة منذ انطلاق الموسم.

وبالنظر الى المباراة الأولى، فإن الريال سيواجه ثاني أصعب اختبار له في البطولة على التوالي، وذلك بعد أن أفلت من "معركة ميستايا" وخرج منها سالما بفوز مثير على فالنسيا 3-2 ، فهو لا يجد بديلا عن الفوز امام جاره المدريدي للمحافظة على فارق الثلاث نقاط مع غريمه الأزلي برشلونة قبل صدامهما في الكلاسيكو الشهر المقبل.

ويراهن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بعد الفوز الملحمي على فالنسيا على أن كتيبته تظهر في أفضل ثوب لها في موسمه التدريبي الثاني سواء واجهت فرقا قوية أو دون المستوى، حيث حقق 12 فوزا متتاليا في كافة البطولات، كما أن معنويات لاعبيه فاقت عنان السماء لأن برشلونة المرعب سقط في فخ التعادل في نفس الملعب مطلع الموسم.

واذا كانت جماهير البرسا قد بررت تأخر الفريق عن الريال بمواجهة فريقهم لقاءات شديدة الصعوبة خلال الجولات الماضية مقارنة بالفرق التي واجهها الميرينجي، فإن الفريق الملكي أزال هذه الشكوك بالانتصار في مستايا، ولكنه مجبر على مواصلة التحدي بالفوز في دربي مدريد، قبل أن يصطدم بسبورتنج خيخون بمعقله، ثم الكلاسيكو المنتظر امام برشلونة، والمواجهة النارية على ملعب إشبيلية.

وكان الفريق الأبيض قد استعد للدربي على أفضل ما يكون، حيث أمطر شباك دينامو زغرب الكرواتي 6-2 في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، وهي مباراة كشفت عن تمتع الفريق بكتيبة رائعة من البدلاء لا يقل مستواهم عن نجوم الصف الأول، كما شارك النجم التركي نوري شاهين في 90 دقيقة كاملة للمرة الأولى بعد غياب ستة أشهر للإصابة، فضلا عن تألق خوسيه كاييخون وتسجيله هدفين.

كل ذلك يثبت أن الريال لن يرتضي بغير الفوز امام أتلتيكو، وهو أمر يجمع عليه نجوم برشلونة أنفسهم، حيث اعترف سيسك فابريجاس وجيرارد بيكيه بأن الغريم المدريدي اعتلى الصدارة عن جدارة ولن يفرط في مزيد من النقاط.

وفي المقابل فإن حظوظ أتلتيكو مدريد في الفوز ضئيلة للغاية بالنظر الى عوامل عديدة، فالأرقام تشير الى أنه لم يذق طعم الفوز على ريال مدريد منذ عام 1999 ، كما أن المهمة تزداد تعقيدا كونها على ملعب سانتياجو برنابيو، وأداء أتلتيكو هذا الموسم متذبذب حيث تقهقر الى المركز التاسع وبدا تأثره السلبي برحيل نجميه البارزين دييجو فورلان وسرخيو أجويرو.

وتضاعفت معاناة أتلتيكو بتزايد الشكوك حول غياب الهداف الكولومبي راداميل فالكاو للإصابة.

وعلى الجهة المقابلة، فإن برشلونة لن يجد صعوبة في غزو شباك خيتافي، خاصة أنه منتش بفوزه المعنوي الكبير في معقل إيه سي ميلان الإيطالي 3-2 في دوري الأبطال، فملعب خيتافي لن يكون أكثر صعوبة من سان سيرو.

وبعد أدائه المبهر امام ريال مدريد في ميستايا وفوزه الضخم على جك البلجيكي 7-0 في دوري الأبطال، فإن فالنسيا يسعى للحفاظ على مركزه المفضل في المرتبة الثالثة خلف القطبين، وذلك حين يحل ضيفا على رايو فايكانو.

ويأمل ليفانتي في الاستفاقة بعد سلسلة من العروض المخيبة، حيث يستقبل في الجولة المقبلة على ملعبه سبورتنج خيخون على أمل ضمان البقاء في المربع الذهبي، حيث يحتل الضلع الرابع متأخرا بنقطة واحدة عن فالنسيا الثالث.

ويصطدم مالاجا الخامس بمواجهة صعبة بين جماهيره مع فياريال الجريح، فالفريق الأندلسي يسعى للحفاظ على تواجده بين الكبار واقتناص احدى بطاقات التأهل لبطولتي الأندية الأوروبية، في حين يأمل فريق "الغواصة الصفراء" في انقاذ موسمه بعد تقهقره الى المركز ال12 ومغادرته دوري الأبطال بخمس هزائم متتالية في دور المجموعات.

ويطمح إشبيلية في تعويض خسارته الاخيرة بملعبه من أثلتيك بلباو، بالفوز خارج معقله على ريال ساراجوسا، حيث يحتل حاليا المركز السادس.

وفي باقي المباريات يلتقي أثلتيك بلباو مع غرناطة، وريال بيتيس مع ريال سوسييداد، وإسبانيول مع أوساسونا، وريال مايوركا مع راسينج سانتاندير.





http://img.kooora.com/i.aspx?i=albums%2fleagues%2f7504%2f20111106-634562085429807779_efe.jpg
من مباريات الدوري الأسباني


جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لأصحاب

جعفر الامير
26-11-2011, 04:15 PM
صور وتشكيلة البرسا وخيتافي : برشلونة يطمح بفوز مصحوب بهدية قادمة من العاصمة !
file:///C:\Users\user\AppData\Local\Temp\msohtmlclip1\01\c lip_image002.jpg
26-11-2011 03:29


يحل البلوجرانا ، بمنتصف الليلة تماماً ، بالساعة الثانية عشرة صباحاً بتوقيت مكة المكرمة ضيوفاً على خيتافي بالكولسيوم ألفونسو بيريز معقل الخيتا خيتافي بالإسبوع الرابع عشر من البطولة المحلية الأسبانية لموسم 2011/2012.

ويدخل الضيف برشلونة اللقاء بمركز الوصافة بالدوري الأسباني برصيد 28 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن المتصدر الملكي ريال مدريد ، وحقق الكولي نقاطه من خلال خوضه 12 مباراة فاز في ثماني مناسبات منهم وتعادل بأربع مرات ولم يُهزم بهذا الموسم مطلقاً لا محلياً ولا حتى على الصعيد الأوروبي ، بيما سيدخل المضيف خيتافي ملعبه بطبيعة الحال وهو محتلاً للمركز السادس عشر بفوزه في مبارتين وتعادله بأربعة مناسبات وسقوطه في فخ 6 خسائر أخرهم كانت بالجولة الماضية أمام سبورتنج خيخون.

ويمر برشلونة بالآونة الحالية بنشوة كبيرة من خلال عودته لمستواه الكبير بعد أن كان شكك البعض بإمكانية خسارته لنقاط أخرى بعد مباراة أتليتك بيلباو بالأقليم الباسكي بوقت مبكر هذا الصيف ، وهو الأمر الذي رد عليه برشلونة محلياً بفوز رشيق على سرقسطة وأوروبياً بفوز نفيس على الديافولو "الشيطان" ميلان بأرضية ميدانه بالسان سيرو بعد أداء قوي وواثق من نادي الأقليم الكتالوني إستعاد فيه ميسّي ثقته الإيطالية حيث كانت أمسية الأربعاء هي أول مرة يهز بها شباك أي نادي إيطالي بمباراة مقامة بشبه الجزيرة الإيطالية بالذات !

وعلى العكس ، فإن أحوال المضيف خيتافي لا تسر أياً من عشاقه ، فالفريق المدريدي الذي يمر بسلسلة من النتائج السلبية بالفترة الأخيرة فشل بآخر سبع جولات بجمع أكثر من ستة نقاط ، ليفوز بمرة يتيمة ويتعادل ثلاث مرات ويخسر بالثلاثة مناسبات الباقية وهو الأمر الذي جعله أحد الفرق المرشحة للهبوط للقسم الثاني بآخر الموسم خاصة وأنه يتساوى بذات الرصيد مع مايوركا وسرقسطة أصحاب المركزين 17 و 18 بجدول ترتيب البطولة المحلية الأسبانية.

يذكر أن نتيجة آخر لقاء جمع الفريقين بذات ملعب الكولسيوم معقل الخيتا آلت نتيجته لصالح البرسا 3/1 بالسابع من نوفمبر 2010 وبالأسبوع العاشر من الموسم الماضي ، بينما كان أخر فوز للأزولونيز "الأزرق الداكن وهو كنية خيتافي" على البلوجرانا بالإسبوع 12 لموسم 2007/2008 بالعاشر من نوفمبر 2007 وفاز خيتافي آنذاك بثنائية نظيفة لإثنين من اللاعيبين الذين رحلوا عن صفوف خيتافي ، فالأول المهاجم الأسباني مانو دل مورال الذي إرتقى صوب الأندلسي أشبيلية والثاني المهاجم الأوروجوياني خوان أنخيل ألبين الذي شد الرحال لكاتلونيا رفقة إسبانيول.
التشكيلة المتوقعة :-


جعفر الامير
27-11-2011, 08:56 AM
برشلونة يتجرع مرارة الخسارة الأولي منذ 7 أشهر على يد خيتافي بالليجا

26 نوفمبر 2011:
وكالة الأنباء الأسبانية EFE ©

http://img.kooora.com/i.aspx?i=albums%2fmatches%2f676166%2f2011-11-26t221744z_01_svp205_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg


سقط برشلونة في فخ الهزيمة الأولى له هذا الموسم والأولى له منذ 7 أشهر تقريبا بعدما خسر أمام مضيفه خيتافي صفر/1 في المرحلة الرابعة عشر من الدوري الاسباني "الليجا".

وكانت هذه هي الهزيمة الأولي للبارسا منذ 30 أبريل عندما خسر أمام ريال سوسيداد على ملعب الأنويتا أي بالتحديد قبل 6 أشهر و27 يوما.


ومنح خيتافي هدية ثمينة للمتصدر ريال مدريد، حيث وسع فارق النقاط مع غريمه الأزلي الى ست نقاط كاملة قبل أن يلتقيا في الكلاسيكو المرتقب في العاشر من الشهر المقبل.

ورغم أن جميع المؤشرات كانت تؤكد أفضلية البرسا في الفوز وبعدد وافر من الاهداف، خاصة بعد تألقه بملعب سان سيرو وفوزه الرائع على ميلان 3-2 ، الا أن خيتافي قدم أفضل عروضه في البطولة واستحق النقاط الثلاث التي صعدت به الى المركز ال13 ب13 نقطة.

ورغم تلقيه الخسارة الأولى هذا الموسم، حافظ برشلونة على مركز الوصيف خلف الريال بتجمد رصيده عند 28 نقطة.

جاء الشوط الأول أحادي الجانب، حيث امتلك البرسا زمام اللقاء واستحوذ بشكل كامل على الكرة كما تناوب لاعبوه على اهدار جملة من الفرص السهلة، كان أقربها تسديدة مباشرة من ليونيل ميسي بعد ثماني دقائق من البداية، واخرى لأليكسيس سانشيز الذي صوب أرضية زاحفة لحظة تقدم الحارس ميجل مويا عن مرماه ولكنها ضلت طريق الشباك.

وتخلى خيتافي عن حذره الدفاعي في الشوط الثاني، حيث بادر بمهاجمة مرمى فيكتور فالديس في أكثر من محاولة، في حين واصل نجوم البرسا تبادل الكرات فيما بينهم واضاعة الفرص امام استبسال مدافعي الفريق المضيف.

وجاءت الدقيقة 67 لتعلن عن هدف الصاعقة لاصحاب الأرض من رأسية رائعة للمدافع خوان فاليرا وسط صدمة لاعبي الفريق الكتالوني وجماهيرهم.

حاول البلوجرانا باستماتة تعديل النتيجة وخطف تعادل سريع يعيده الى اجواء اللقاء، الا أن قلة حيلة مهاجميه على غير العادة وتألق دفاع خيتافي ومن ورائهم الحارس مويا أجهض آمال حامل اللقب في التعادل.

وكاد الفنزويلي ميكو أن يضاعف النتيجة قبل دقائق من نهاية المباراة بهدف ثان بعد ان انفرد بإريك أبيدال وتلاعب به بفاصل من المراوغات الا أن تسديدته الزاحفة ضلت طريق الشباك.

وأضاع ميسي فرصة التعادل في الثانية الاخيرة من اللقاء بعد ان انفرد بالمرمى ولكن قذيفته القوية ارتطمت بالعارضة لترتد الى خارج منطقة الجزاء، ليطلق بعدها الحكم صافرة الختام معلنا فوزا تاريخيا لخيتافي وسقوطا مدويا لبرشلونة.


http://img.kooora.com/i.aspx?i=albums%2fmatches%2f676166%2f2011-11-26t214728z_01_svp203_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg
http://img.kooora.com/i.aspx?i=albums%2fmatches%2f676166%2f2011-11-26t223023z_01_svp206_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg
http://img.kooora.com/i.aspx?i=albums%2fmatches%2f676166%2f2011-11-26t213059z_01_svp201_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg
الريال يؤكد عقدة 12 عاماً ويحسم دربي مدريد بفوز كاسح على أتليتكو في الليجا
http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2011-11-26%2f%2f2011-11-26t194906z_01_foz06r_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg



حسم الريال موقعة دربي مدريد لصالحه بعدما فاز على أتليتكو بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت بين الفريقين على السانتياجو برنابيو مساء اليوم السبت ضمن منافسات الأسبوع الرابع عشر من الدوري الإسباني (الليجا).

وحصد الملكي ثلاث نقاط غالية -ليؤكد صدارته برصيد 34 نقطة- من منافس العاصمة الذي لم يحقق الفوز عليه منذ عام 1999، حيث حول الريال تأخره بهدف إلى الفوز بأربعة أهداف، مستغلاً النقص العددي بسبب الطرد الذي تعرض له "الروخي بلانكوس" (لقب أتليتكو) وجاء من نصيبه حارسه تيبوت كورتوا، بالإضافة إلى حالة التراخي التي تعرض لها الفريق الضيف (صاحب ال16 نقطة بالمركز العاشر) بعد هدف التقدم للمرينجي في الشوط الثاني الذي شهد بطاقة حمراء ثانية للضيوف.

سجل أهداف اللقاء، ادريان لاتليتكو، وكريستيانو رونالدو هدفين من ركلتي جزاء، والارجنتيني انخل دي ماريا، ومواطنه جونزالو هيجواين (هدف لكل منهما).

ونجح أتليتكو مدريد بقيادة مدربه جريجوريو مانزانو في إبطال مفعول محركات الريال في العمق وعلى الأطراف خلال الشوط الأول الذي شهد (6 بطاقات)، 4صفراء وواحدة حمراء للحارس تيبوت كورتوا (أتليتكو)، وبطاقة صفراء (للملكي)، وانتهى بالتعادل 1-1. ولكن الشوط الثاني شهد هجوماً كاسحاً من الريال ساهم في تسجيل ثلاثة أهداف دفعة واحدة.

وفشل الملكي في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى الاتليتيك في الشوط الأول، على الرغم من سيطرته على خط الوسط، ولكن بدون تهديد صريح على مرمى الضيوف، الذين تراجعوا لحماية الخطوط الخلفية واعتمدوا على الهجمات المرتدة، بالرغم من تعرض حارس اتليتكو للطرد إلا أن الفريق لم يتأثر بالنقص العددي.

واستطاع أدريان أن "يصمت" جماهير سانتياجو برنابيو عند الدقيقة 14 بعدما هرب من الرقابة الدفاعية متلقياً تمريرة سحرية ضربت الخط الخلفي للملكي، لينفرد بالحارس إيكر كاسياس ويسدد بمهارة في الشباك.

وبدأت الاحتكاكات في المباراة في وسط الملعب تقريباً عندما حصل دييجو لاعب وسط اتليتكو على بطاقة صفراء بسبب دفعه لانخل دي ماريا في الدقيقة 18.

الدقيقة 22 شهدت طرد الحارس تيبوت كورتوا عندما أعاق المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة المنفرد تماماً والهارب من الرقابة الدفاعية، ومن ثم اضطر المدير الفني لاتليتكو للدفع بالحارس البديل اسينخو بدلاً من دييجو لاعب الوسط. انبرى للركلة كريستيانو رونالدو وسددها بنجاح في الدقيقة 24، ليعلن عن هدف التعادل.

وتدخل لويس بريا (أتليتكو) على كريستيانو رونالدو بشكل عنيف في كرة مشتركة نال على إثرها بطاقة صفراء. وأطلق رونالدو أول تصويبة له في المباراة، جاءت صاروخية أرضية مرت على يسار الحارس اسينخو في الدقيقة 36. وكاد الفرنسي بنزيمة أن يضع فريقه في المقدمة ولكن تسديدته وجدت الدفاع الذي شتت الكرة قبل دخولها شباك اتليتكو لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

ومع بداية الشوط الثاني، ظهرت تعليمات جوزيه مورينيو للاعبي الريال بالضغط على مرمى المنافس اتليتكو، وبالفعل استطاع الأرجنتيني دي ماريا تسجيل هدف التقدم من تسديدة بعد تمريرة من رونالدو داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 49.

استسلم اتليتكو وافتقد للحماس الذي تميز به خلال الشوط الأول، الأمر الذي استغله الملكي بجدارة وكثف من هجماته عن طريق البرتغالي رونالدو، ودي ماريا (الذي ودع أرض الملعب ليحل بدلاً منه مواطنه جونزالو هيجواين في الدقيقة 60).

وسرعان ما وضع هيجواين بصمته، واستغل خطأ دفاعي قاتل ليراوغ الحارس والمدافع ويضع الكرة بسهولة في الشباك الخالية معلناً عن الهدف الثالث للملكي في الدقيقة 66، لتتدمر معنويات اتليتكو أكثر فأكثر ويسهل من مهمة أصحاب الأرض في ضمان الفوز.

أقام الريال معسكراً تدريبياً في مناطق اتليتكو الذي ظهر محبطاً ومتأثراً بالنقص العددي عكس الشوط الأول، بينما لم يهدأ الفريق الأبيض وظهرت رغبته الجامحة في زيادة غلة الأهداف. ونال المدافع جودين على بطاقة حمراء "مثيرة للجدل" بعدما أعاق هيجواين داخل المنطقة ليتحصل على ركلة جزاء، انبرى لها رونالدو وسجلها بنجاح معلناً عن رباعية ثقيلة في شباك الأتليتيك في الدقيقة 82.استمر المد الهجومي الأبيض إلى أن أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.






http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2011-11-26%2f%2f2011-11-26t201108z_01_foz10_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg
http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2011-11-26%2f%2f2011-11-26t200940z_01_jmg02_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg
http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2011-11-26%2f%2f2011-11-26t204156z_01_foz19_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg

جعفر الامير
03-12-2011, 01:32 AM
الدوري الأسباني الدرجة الأولى
السبت 3 ديسمبر 2011
17:00 سبورتينغ خيخون -- : -- ريال مدريد الأسبوع: 15
ملعب المولينون
9°C
المعلق: علي سعيد الكعبي
مباراة ذهاب
Sport 1 المجر
سكاي كالشيو 3
تلفزيون بلغاريا (BNT)
كنال+ سبورت (فرنسا)
C+Sport بولندا
NTV+Fudbol
سكاي سبورت 1 الإيطالية
الجزيرة الرياضية + 2
Sport TV 2
NTV Spor (تركيا)
الجزيرة الرياضية - HD 2
Arena Sport 3 (صربيا)
Digi Sport (رومانيا)
Sport 2 CZ

17:00 راسينغ سانتاندير -- : -- فياريال
19:00 برشلونة -- : -- ليفانتي الأسبوع: 15
ملعب كامب نو
13°C
المعلق: حفيظ دراجي
مباراة ذهاب
ANS ــ الأذربيجانية
سكاي كالشيو 3
تلفزيون بلغاريا (BNT)
Alfa TV
Alfa Sports 2
Az TV
كنال+ سبورت (فرنسا)
C+Sport بولندا
NTV+Fudbol
الجزيرة الرياضية + 2
Sport TV 2
NTV Spor (تركيا)
Gol TV (أمريكا)
الجزيرة الرياضية - HD 2
Arena Sport 3 (صربيا)
Digi Sport (رومانيا)
Sport 2 CZ

21:00 فالنسيا -- : -- إسبانيول الأسبوع: 15
ملعب المستايا
11°C
المعلق: ايمن جادة
مباراة ذهاب
ANS ــ الأذربيجانية
سكاي كالشيو 3
تلفزيون بلغاريا (BNT)
Alfa TV
Alfa Sports 2
C+Sport بولندا
NTV+Fudbol
C+Sport (Sweden)
Sport TV 2
NTV Spor (تركيا)
الجزيرة الرياضية +8
Arena Sport 3 (صربيا)
Digi Sport (رومانيا)

جعفر الامير
05-12-2011, 09:09 AM
كتيبة برشلونة تقهر ليفانتي ب"خماسية" استعداداً لموقعة البرنابيو

http://aff.kooora.com/i/icon_blank.gif
















حقق برشلونة فوزاً كبيراً على ليفانتي بخماسية نظيفة في الأسبوع الثاني عشر من الدوري الإسباني (الليجا) اليوم السبت على ملعب الكامب نو، ليواصل البارسا سعيه نحو الصدارة، حيث رفع رصيده للنقطة رقم 34 بالمركز الثاني خلف الريال المتصدر بفارق ثلاث نقاط ولكن لديه مباراة مؤجلة، بينما توقف رصيد ليفانتي عند النقطة 26 بالمركز الرابع.

ويستعد البارسا لمواجهة من العيار الثقيل أمام ريال مدريد في كلاسيكو مرتقب على ملعب السانتياجو برنابيو في العاشر من شهر ديسمبر المقبل، قبل خوض غمار منافسات كأس العالم للأندية بصفته بطل أوروبا.

سجل أهداف اللقاء، كل من سيسك فابريجاس (هدفين) في الدقيقتين 4و33، وإسحاق كوينستا في الدقيقة 37، وليونيل ميسي في الدقيقة 55، واليكس سانشيز في الدقيقة 61.

وغاب جيرارد بيكي عن اللقاء بسبب الإيقاف (خمس بطاقات صفراء) بعدما تعمد الحصول على بطاقة صفراء في مباراة رايو فاليكانو الماضية، كي يكون جاهزاً للكلاسيكو. كما رفع ميسي رصيد أهدافه هذا الموسم إلى الرقم 17 بالتساوي مع كريستيانو رونالدو المتصدر.

لم يستهون العقل المدبر للفريق الكتالوني بيب جوارديولا بالمنافس ليفانتي، ودفع بتشكيلة مكونة من ليونيل ميسي واسحاق كويسنا (يمين)، واليكس سانشيز (يسار)، وتشابي وانيستا وفابريجاس وبوسكيتس في وسط الملعب، وفي الخلف الثلاثي كارليس بويول وايريك ابيدال وماسكيرانو، في المقابل لم ينجح مدرب ليفانتي خوان مارتينيز في تعطيل مفاتيح لعب البارسا، رغم تشكيلته الدفاعية المكونة من 5-4-1، واعتمد فقط في الهجوم على كونيه المتميز بقوته الجسمانية وسرعته.

بدأ اللقاء بحماس شديد من البارسا الذي لم ينتظر كثيراً إلى أن تمكن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الرابعة، بعدما كون ليونيل ميسي واندرياس انيستا وفابريجاس مثلثاُ تناقلت الكرة من خلاله لتصل في الأخير لسيسك الذي ألقى نظرة على زاوية حارس ليفانتي اليمنى وسدد الكرة مباشرة من على حدود المنطقة معلناً عن الهدف الأول.

اعتمد الفريق الكتالوني على الأرجنتيني المتحرك ليو ميسي، وقدم كويسنا أداء جيداً في الجانب الأيمن وشكل إزعاجاً كبيراً في الجبهة اليسرى للفريق الضيف. استمرت محاولات البارسا الهجومية التي اعتمدت على اللمسة الواحدة، في حين أصبح المهاجم كونيه صيداً سهلاً لدفاع برشلونة المكون من بويول وابيدال وماسكي، فضلاً عن تألق الحارس فيكتور فالديز - خلال المباراة- الذي حافظ على شباكه نظيفة منذ أكثر من عشر مباريات في ملعب كامب نو.

ونجح الإسباني فابريجاس في مضاعفة النتيجة بعدما حول رأسية رائعة اثر عرضية من "المهندس" تشابي هيرنانديز سكنت الزاوية اليسرى للحارس في الدقيقة 33. وبمرور ثلاث دقائق تعرض بويول لخروج اضطراري من الملعب ليحل مكانه داني الفيس.

وتمكن الصاعد كويسنا من تسجيل الهدف الثالث للبلوجرانا من تسديدة رائعة ومتقنة، اثر تمريرة حريرية من الساحر اندريس انيستا في الدقيقة 37، لينتهي الشوط الأول بتقدم البارسا بثلاثية نظيفة.

وفي الاستراحة، دفع بيب جوارديولا بلاعب الوسط سيدو كيتا على حساب سيرجيو بوسكيتس.ومع بداية الشوط الثاني، واصل الفريق الكتالوني هيمنته على الكرة، واستطاع ليو ميسي تسجيل الهدف الرابع بعدما اخترق المنطقة هارباً من الرقابة الدفاعية مستلماً تمريرة من داني الفيس، انفرد من خلالها بالمرمى وسدد بيسراه على يمين الحارس في الدقيقة 55.

وبفضل انطلاقة من البرغوث "ميسي" تلاها بتمريرة رائعة للتشيلي اليكس سانشيز، الذي راوغ المدافع وسدد كرة غيرت اتجاها لتعانق الشباك في الدقيقة 60 لتصبح النتيجة خماسية كتالونية. انحصر اللعب في وسط ملعب ليفانتي ومارس البارسا هوايته في الاستحواذ على الكرة، في ظل استسلام الفريق الضيف الذي بدا عاجزاً أمام قدرات أصحاب الأرض. أراح بيب جوارديولا لاعبه فابريجاس ودفع بالمهاجم بيدرو روديجيز الذي عاد للمشاركة منذ فترة بسبب الاصابة. وألغى الحكم هدفاً لصالح انيستا بداعي التسلل في الدقائق الأخيرة من المباراة. استمرت السيطرة كتالونية إلى ان أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء.





http://aff.kooora.com/i/icon_blank.gif

الريال يكتسح خيخون بالثلاثة http://aff.kooora.com/i/icon_blank.gif
دي ماريا خدع الجميع في الهدف الاول عاد ريال مدريد إلى عقر داره بثلاث نقاط غالية بالفوز خارج ملعبه على سبورتنج خيخون بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب المولينون ضمن منافسات الأسبوع الرابع عشر للدوري الأسباني.

أحرز أهداف الريال دي ماريا ورونالدو ومارسيلو،ليرفع الفريق رصيده إلى 37 نقطة حافظ بها على صدارة الليجا،في الوقت الذي توقف فيه رصيد سبورتنج خيخون عند 12 نقطة.

خيم شبح الكلاسيكو على أداء الفريق الملكي فلم يقدم العرض المنتظر منه والذي عودنا عليه في المباريات السابقة رغم الفوز المهم،ووضح تركيز الجميع في الفريق على لقاء برشلونة بداية من مورينيو ووصولاً للاعبين.

في المقابل لم يقدم فريق فريق سبورتنج خيخون شيئاً يذكر طوال المباراة رغم إقامة اللقاء على أرضه ووسط جماهيره ،حتى الطريقة الدفاعية التي لجأ إليها الفريق لم ينجح في تنفيذها.

شهدت المباراة 8 إنذارات وحالة طرد لايجورين لاعب خيخون ،ولعل أبرز ما ساهم في زيادة عدد الكروت الملونة في اللقاء هو عصبية حكم اللقاء إدواردو إيتورالدي جونزاليس في كثير من الأحيان لدرجة أنه منح إنذارين للاعبي الإحتياطي في الفريقين.


دخل الريال هذه المباراة بتغييرين في تشكيلته الأساسية من خلال البدء بكوينتراو وهيجواين ،في ظل غياب ألونسو للإيقاف ووجود بنزيمة على مقعد البدلاء.

ظلت الخطورة بعيدة عن المرميين في الدقائق الأولى من اللقاء في ظل إنحصار اللعب في منطقة الوسط مع وجود أفضلية نسبية للريال من حيث محاولات الوصول لمرمى أصحاب الأرض.

إعتمد الريال في هجومه بشكل أساسي على الجبهة اليسرى التي شغلها مارسيلو ومن أمامه كريستيانو رونالدو.في الوقت الذي عمد فيه فريق سبورتنج خيخون للدفاع المنظم للحد من الهجوم الملكي .

وخلال الربع ساعة الأولى لم يكن هناك شيئاً يذكر سوى وجود بعض التوتر داخل الملعب بسبب الخشونة الزائدة،ولم يكتف حكم اللقاء بإعطاء الإنذارات داخل الملعب بل إنتقلت لخارجه حيث قام الحكم بطرد أحد إداريي الريال كما منح الصفراء للإحتياطيين كاليخون من ريال مدريد وبيليتش من خيخون.

الدقيقة 18 شهدت أول فرصة خطيرة في اللقاء وكانت من نصيب ريال مدريد عندما تهيأت الكرة أمام حدود منطقة الجزاء أمام دي ماريا وسددها مباشرة تألق خوان بابلو حارس خيخون في إبعادها عم مرماه.

الفاعلية الهجومية للريال كانت غائبة في الريال،وإقتصرت المحاولات على بعض التحركات الفردية في فترات غاب فيها الأداء الجماعي للفريق ،وإضطر مورينيو إلى إجراء تغيير داخل الملعب بعد مرور 30 ساعة بنقل رونالدو للناحية اليمنى ودي ماريا للناحية اليسرى .

وبالفعل نجح الريال في قص شريط أهداف اللقاء عن طريق إحدى المحاولات الفردية ،عندما إنطلق دي ماريا من الناحية اليسرى بمجهود فردي مستغلاً خطأ مدافع خيخون ووصل توغل داخل منطقة الجزاء وبدلاً من أن يمرر الكرة بالعرض فاجأ الجميع ولعبها مباشرة في المرمى معلناً عن إحراز الهدف الاول في الدقيقة 35.

تحسن الشكل الهجومي للريال بعد الهدف ووصل أكثر من مرة لمرمى سبورتنج خيخون الذي ظل قابعاً في مناطقه الدفاعية دون وجود محاولات هجومية تذكر بإستثناء تسديدة واحدة على كاسياس.

واصل الريال سيطرته على مجريات اللقاء في الشوط الثاني وهدد مرمى خيخون في أكثر مناسبة،في وقت لم يتحسن فيه الأداء الهجومي لأصحاب الأرض وواصلوا إعتمادهم على الهجمات المرتدة.

الدقيقة 56 ومن كرة عرضية كاد خيخون أن يدرك التعادل على عكس سير اللقاء ،عندما إرتقي البرتو توماس للكرة ولعبها برأسه مرت بجوار القائم وسط غفلة من مدافعي الريال.

شعور الريال بالخطورة دفعه لأداء هجومي بفاعلية أكبر ،ونجح دي ماريا صاحب الهدف الأول في إهداء تمريرة رائعة لرونالدو لينفرد الأخير بمرمى خيخون ويسدد الكرة على يسار خوان بابلو محرزاً الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 65.

حاول بريسيادو المدير الفني لخيخون تنشيط صفوفه فدفع بسانجوي بديلاً لكاسترو ولكن دون جدوى،وواصل الريال سطوته وشهدت الدقيقة 72 إهدار هيجواين هدفاً مؤكداً للريال من إنفراد تام.

عاد خيخون وأجرى تغييره الثاني بإشراك نوفو بدلاً من تريجو،ورد مورينيو بتغيير أول للريال بإشراك البيول بدلاً من دي ماريا، ثم بنزيمة بدلاً من هيجواين ثم كاكا محل مسعود أوزيل.

شهدت الدقيقة 79 كارت أحمر لايجورين لاعب خيخون بعد حصوله على الإنذار الثاني ،وهو أمراً كان متوقعاً في ظل سيل الإنذارات التي منحها حكم اللقاء للاعبين.

مرت الدقائق الأخيرة وسط محاولات مدريدية لزيادة رصيد الأهداف ورغم أضاعة كاكا وبنزيمة إنفرادين قبل النهاية بدقائق تصدى لهما الحارس بابلو ، فقد نجح مارسيلو في إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 93 عندما إخترق من الجبهة اليسرى وسدد كرة قوية في المرمى ،لينتهي اللقاء بفوز ملكي غال ومهم قبل الكلاسيكو المنتظر.




http://aff.kooora.com/i/icon_blank.gif
الفرحة الملكية بالهدف الأول

جعفر الامير
10-12-2011, 12:08 AM
اليوم كلاسيكو العالم بين ريال مدريد وبرشلونة


بالعاشر من ديسمبر ... لـ العام 2011 , على الساعه العاشره في توقيت أسبانيا , تتوقف عقارب الساعه ... نفقد الأحاسيس ... نشعر بأننا مكبلين من قبل شاشة تلفاز بين 32 بوصه و حتى 58 بوصه و أكثر و أقل ... نصبح تآهين لا نعلم ماذا نريد , نكون مذهولين لا نعلم ما المفيد , نضيع في دوامة القلق و تبدآ الأخيله و الكوابيس ب معانقة أذهاننا ... نصبح بحاله مختلفه عن أيام العام , نشعر بـ شعور مختلف و لـ لحضه , نسي بعضنا انه على كوكب الأرض ... نعم ... في ذاك الموعد ... لا يكون طعم الليمون حآمض و لا يكون الكسر حالي و لا الملح مالح و المر مر ... تستوي في ألسنتنا الأذواق و لا نستطيع التفرقه ... أعيننا ترى كل شيئ مشوش سوى ذلك الجهاز المربع الذي ينقل الذبذبات , نسمع ما يدور بـ حولنا و لاكن لا نعلم ما هو بالضبط ... نجهله , نصبح هائمين مستهمين لـ شيئ واحد فقطيكو ||
....
نصل لـ الكلاسيكو .. أقوى مباريات كرة القدم و نحن أمام هامتين و قوتين عضمى على العالم الكروي , أقوى الأسلحه و أشرس المفترسين و أفضل مخططي الحروب و أقوى الأمكانيات ... فريقان يرعبان الشمال و الجنوب الشرق و الغرب ... قوتهما و أبدعهما لا متناهي ... و لاكن لعل ريال مدريد هو الذي ترجح له كفة المراهنات , لأن ما يفعله بـ صحبة البرتغآلي مورينهو ... أعجآز كروي , برشلونه يبقى فريق قوي بـ كتيبه متجانسه و قويه و لاعب يعمل الفارق دائماً وهو ليو ميسي , الكلاسيكو يجمع فرقين يمتلكان كل ما يرضي شغف متتبعي كرة القدم ... لـ ذلك نحن جميعنا بأنتظآر ليله لـ الذكرى , ترسخ بالتاريخ و تسجل بـ عقول كل متتبعي كرة القدم و ليس عشاق برشلونه و ريال مدريد فقط
....
الكلاسيكو ... هو سلسلة صراعات و أثبات ذآت , مورينهو و غوارديولا , كريستيانو و ميسي , الونسو و تشافي , انييستا و خضيره , مباريات في لب الكلاسيكو .. هناك من رآهن بـ أمواله عليها , فـ مورينهو و غوارديولا أفضل مدربآن في هذه الفتره ... كريستيانو و ميسي ساحران الزمان , الونسو و تشآفي أسس عضيمه لـ كل فريق .. أنييستا و خضيره لهمت دور فآرق ليس بالهين على تشكيلة الفرقين ... كل الضروف تقود لـ لقاء من العيار الثقيل كما هو الكلاسيكو عادتاً ... لا يقبل الخطأ و لا يمكن به السرحان ... يأخذ القلوب بـ نبضها المتسآرع , يسرق الأعين بـ نضرها الدقيق , لا يترك الأذان بـ مسامعها المتلهفه ... فـ الكلاسيكو ليلة الألف ليلة و ليله
....
ريال مدريد ... يمتلك هذا الموسم قوه كبيره جداً و ساحقه , لا يرحم , رغم ذلك ... لم يجد في طريقه الفريق الذي يستحق 100\100 من الأمكانات المدريديه , حتى الأن لا أعتقد ان الجماهير شاهدة كل ما يمتلك الأبيض , على العكس ... أرى في جعبة الملكي الكثير الكثير ... الذي يعد برشلونه سبب مقنع لـ تقدميه و حينها , يجب أن نعد العتاد ... الكاميره لـ تصور و الريشه لـ ترسم و الذاكره لـ تسجل و القلب لـ يحب ... ريال مدريد يمتلك من القوه و المهاره ... مالا نتخيله و الليله الكبيره هي مولده لـ أعيننا
....
الفوز ... مطلب الجميع , لـ كسب النقاط و قفز القفزه الكبرى لـ الوصول لـ الهدف المنشود : الليغا الأسبانيه , التعادل لـ مدريد رقمياً لـ برشلونه معنوياً ... خسآرة أحد الفريقين خطوه ليست بالهينه لـ الخلف و قد تكون ذو التآثير الأكبر بالمستقبل , دعونا لا نخمن و دعونا لا نحلم .. فـ كرة القدم عودتنا على ان تفاجئنا خصوصاً بالليالي الكبيره , لـ ذلك ... الكلاسيكو لا يقبل الورقه و القلم , الكلاسيكو قمه كرويه معرضه لـ عوامل كثيره ... ستكون فآرقه بـ كل تآكيد , لا نعلم ما تلك العوامل , التسعين دقيقه سـ تفصح لنا عن ذلك ... لاكننا فقط نعلم ... ان عقارب الساعه ستتوقف لـ تسعين دقيقه ...

جعفر الامير
11-12-2011, 02:03 AM
برشلونة يتألق ويسحق ريال مدريد بالثلاثة في عقر داره

http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2011-12%2f2011-12-10%2f%2f2011-12-10-00000103030591.jpg




















انتهى لقاء الكلاسيكو الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة منذ قليل ، بفوز البرسا 3-1 ، تقدم للريال كريم بنزيما بعد 22 ثانية، وتعادل للبرسا أليكسيس سانشيز في الدقيقة 30 ، قبل أن يضيف تشافي ألونسو، وفابريجاس الهدفين الثاني والثالث لبرشلونة في الدقيقتين 53 ، 66 .
( التفاصيل لاحقاً )



http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2011-12%2f2011-12-10%2f%2f2011-12-10-00000103030593.jpg





http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2011-12%2f2011-12-10%2f%2f2011-12-10-00000103030575.jpg



جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة

جعفر الامير
11-12-2011, 09:06 AM
وكالة الأنباء الأسبانية EFE ©
http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2011-12-10%2f%2f2011-12-10t222447z_01_bar16_rtridsp_3_soccer-spain-clasico_reuters.jpg

أعرب بيب جوارديولا مدرب برشلونة عن فخره بالانتصار الكبير الذي حققه فريقه اليوم على غريمه الأزلي ريال مدريد بملعبه سانتياجو برنابيو في قمة الجولة 16 من الدوري الإسباني.

وخلال مؤتمر صحفي أعقب المباراة أبدى جوارديولا ثقته في أن الريال "لن يتضرر نفسيا بخسارة الكلاسيكو ولن يصيبه الاحباط في ما يتبقى من جولات الليجا".

وأكد جوارديولا أن "ريال مدريد سيظل المنافس الأقوى لبرشلونة، ولن تضعف من عزيمته اي هزيمة حتى لو كانت امام البرسا".

واعترف المدرب الكتالوني بأنه كان يتوقع "صعوبات أكثر" في مباراة اليوم مقارنة بالكلاسيكو الاخير في مباراة السوبر الإسباني، مشددا على ان التوفيق حالف فريقه خلال لقاء اليوم.

وأشار جوارديولا الى أنه لم يتفاجئ بالبداية القوية للريال ونجاحه في التهديف بعد مرور 22 ثانية فقط عبر مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة، موجها التحية للفريق الملكي على أدائه المبهر خلال الدقائق ال15 الأولى من اللقاء قبل ان تنتقل السيطرة الى البلاوجرانا.

وشدد المدرب الشاب على أن "الفوز على أرض سانتياجو برنابيو دوما ما يكون له مذاق خاص".

وأكد جوارديولا أن حارسه فيكتور فالديس قدم مباراة جيدة في المجمل بغض النظر عن خطأه الفادح الذي تسبب في هدف بنزيمة.

وفيما يتعلق بحظوظ الفوز بالليجا، أشار الى "تبقى 67 نقطة قبل انتهاء البطولة، وأن ريال مدريد سيظل البطل حتى اشعار آخر".

وحول برشلونة تأخره خارج ملعبه امام غريمه اللدود ريال مدريد بهدف الى انتصار كاسح بثلاثية في "كلاسيكو الأرض" الذي احتضنه ملعب سانتياجو برنابيو مساء السبت في قمة الدوري الإسباني لكرة القدم في جولته ال16.





http://img.kooora.com/i.aspx?i=albums%2fmatches%2f675951%2f2011-12-10t222727z_01_bar17_rtridsp_3_soccer-spain-clasico_reuters.jpg
حسرة مورينهو تتواصل إمام عبقرية غوارديولا







رغم أسرع الأهداف تاريخياً بمباريات الكلاسيكو و الذي
سجله لاعب ريال مدريد كريم بنزيما إلا إن برشلونة واصل السيطرة على الكلاسيكو الأسباني بتحقيقه فوز بثلاثة أهداف لهدف واحد .

و قد شهد اللقاء أرقام مميزة عديدة و لعل أبرزها هو احتفال لاعب برشلونة تشافي هيرنانديز بعدد مبارياته ال 600 مع البارسا بتسجيله هدف رائع و تحقيقه فوز على في سانتياجو برنابيو .

و كان التفوق لريال مدريد من ناحية التسديدات فقد وصلت تسديداته 17 تسديدة من بينها خمس تسديدات على المرمى ،و برشلونة سدد 12 تسديدة من بينها سبع تسديدات على المرمى ،و أيضا كان التفوق للنادي الملكي في الشوط الأول حيث إنه سدد 9 تسديدات من بينها ثلاث على المرمى في الشوط الأول ،و إما نجوم الكتيبة الكتالونية فقد سددوا في الشوط الأول أربع تسديدات من بينها ثلاث تسديدات على المرمى .


الاستحواذ يعكس أداء البرسا

عكس استحواذ برشلونة على الكرة طوال المباراة أدائه المميز و خصوصاً في الشوط الثاني و كان الاستحواذ لصالح البرسا 63% ، و للنادي الملكي 37% ، و يعتبر هذا الفارق كبير جداً كون المباراة تلعب على البرنابيو و ما زاد قوة استحواذ برشلونة هو اللعب الجماعي المميز بالتمريرات القصيرة السريعة ،و ميول لاعبي ريال مدريد للأداء الفردي و بالأخص من نجم الفريق كريسيانو رونالدو الذي لم يكن بمستواه المعهود رغم تسديده سبع تسديدات ، على عكس منافسه المباشر ليونيل ميسي الذي سدد مرتين فقط وصنع الهدف الأول .


الأخطاء و البطاقات الصفراء

كالعادة تفوق لاعبو ريال مدريد على برشلونة من ناحية البطاقات الصفراء و قد حصل الريال على أربع بطاقات صفراء بفارق بطاقة واحدة عن برشلونة الذي حصل لاعبيه سانشيز و ميسي و بيكيه على إنذارات ،و إما الريال فقد حصل لاعبيه ألونسو و ديارا و بيبي و راموس .

الجدير بالذكر أن لاعب ريال مدريد سيرجيو راموس ينافس تاريخياً على البطاقات الصفراء في الكلاسيكو حيث وصل إلى تسع بطاقات صفراء و بطاقة حمراء واحدة بمجمل مبارياته في الكلاسيكو،و ينافسه في برشلونة الهداف ليونيل ميسي برصيد خمس بطاقات صفراء و أخرها في هذه المباراة .

و من ناحية الأخطاء فأن ريال مدريد أحتسب ضده 22 خطأ من بينها تسللين ،و يعتبر هذا المعدل طبيعي بمباريات كرة القدم أما برشلونة أحتسب ضده 13 من بينها ثلاث تسللات .


جوراديولا يجني ثمار التعاقدات

استطاع مدرب برشلونة القدير جوارديولا إن يسكت كل المنتقدين بتعاقداته لهذا الموسم فقد كان لاعبيه الجدد على قدر المسئولية و بالأخص اللاعب اليكسيس سانشيز بتسجيله هدف التعادل و كان صاحب اكبر عدد تسديدات من بين لاعبي البرسا بأربع تسديدات و شكل خطورة كبيرة على حارس مرمى ريال مدريد كاسياس ،و إما سيسك فابريجاس فقد سجل هدفه الأول في الكلاسيكو و هذا الهدف ضرب عصفورين بحجر واحد بمواصلته البقاء في المركز الثاني بهدافي برشلونة في الدوري بعد ليونيل ميسي الذي سجل 17 هدف و صاحب المركز الثالث هو اليكسيس سانشيز بخمسة أهداف ، و بهذه الأهداف فأن الثلاثي قد سجل 30 هدفا من أصل 50 هدفا لبرشلونة في الدوري .



الصدارة المؤقتة

بهذا الفوز تصدر برشلونة الدوري مؤقتاً برصيد 37 نقطة متساويا مع ريال مدريد الذي لديه مباراة مؤجلة وجاء تصدر برشلونة للدوري بفارق الأهداف ، فرغم تساوي عدد أهداف الفريقين برصيد 50 هدفا إلا أن تفوق برشلونة جاء من ناحية الدفاع بتفوقه بفارق خمسة أهداف عن النادي الملكي الذي تلقى 13 هدفا بينما برشلونة تلقى ثمانية أهداف.



مورينيو و لعنة الكلاسيكو مع الحكام

واصل مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو نتائجه السيئة في الكلاسيكو بالدوري الأسباني بمجمل المباريات إن كانت على السانتياجو برنابيو أو على الكامب نو ، فقد خسر مورينيو من برشلونة خمس مباريات و تعادل في مباراة واحدة و تلقى عدد كبير من الأهداف في الكلاسيكو و لم يسجل فريقه إلا هدفين فقط ،و في كل المباريات كان ينتقد حكام المباريات و بعد انتهاء المباراة وجه انتقاده للحكم بعد تعاطفه مع نجم برشلونة ليونيل ميسي و عدم إشهار البطاقة الحمراء رغم رؤيته للعبة جيداً الذي كان يبعد عنها 50 متر.




http://img.kooora.com/i.aspx?i=albums%2fmatches%2f675951%2f2011-12-10t225814z_01_bar22_rtridsp_3_soccer-spain-clasico_reuters.jpg
الريال تفوق بالبطاقات و سيرجيو راموس يصل للبطاقة التاسعة





http://img.kooora.com/i.aspx?i=albums%2fmatches%2f675951%2f2011-12-10t225103z_01_foz31_rtridsp_3_soccer-spain-clasico_reuters.jpg
ثمار غوارديولا تجنى بالكلاسيكو





http://img.kooora.com/i.aspx?i=albums%2fmatches%2f675951%2f2011-12-10t231334z_01_bar27_rtridsp_3_soccer-spain-clasico_reuters.jpg
حسرة الهداف رونالدو


http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2011-12%2f2011-12-10%2f%2f2011-12-10-00000103030594.jpg

في موقعة فنية تستحق لقب كلاسيكو العالم ، فاز برشلونة الاسباني العنيد على منافسه التاريخي ريال مدريد في عقر داره بإستاد سانتياجو برنابيو بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ليؤكد جوارديولا مدرب البارسا أنه أصبح عقدة نفسية لمورينيو ولاعبي الريال ، حيث واجههم في12 مباراة كلاسيكو ، ففاز بثمانية مباريات ، وتعادل ثلاثا وخسر مباراة واحدة .. والواقع ان فوز البارسا جاء بسيناريو مثير ، بعد أن تقدم الريال بهدف في الثواني الاولي من المباراة إثر خطأ ساذج لفالديز حارس مرماه وتحمل البارسا الضغط الدفاعي الشرس على حائز الكرة وعلى المناطق المحيطة به، ليقتنص التعادل بعد نصف ساعة بتمريرة أمامية متقنة من الساحر ميسي إلي المهاجم التشيلي المتألق اليكسس سانشيز الذي اودعها المرمى. وفي الشوط الثاني ورغم محاولات كريستيانو رونالدو ورفاقه ، فإنهم لم يصلوا في المباراة إلى حنكة وثقة الفريق المتصدر للدوري وانفتح دفاعهم مرتين جديدتين ليسمح بهدفي للبارسا بواسطة المهندس تشافي هرنانديز والمتحرك فابريجاس ، مع فشل وعدم توفيق حالف المدريديين في الفرص التي لاحت لهم ، وكذلك فشل كبير لمورينيو في إيقاف طاحونة البارسا وهديرها الهندسي في التمرير والتوزيع وفتح الثغرات ، وصولا إلى مرمى كاسياس وزيارته التي تكررت ثلاث مرات .
عموما السجل التاريخي بين الفريقين ، لا يزال متوازنا ، فقد حقق البارسا الفوز رقم 85 في مجموع لقاءات الكلاسيكو ، مقابل 86 فوزا للريال، والتعادل في باقي المباريات البالغة 216 مباراة قمة اسبانية ، وحتى في وثيقة خسارة اي من الفريقين في عقر داره ، فإن التوازن قائم أيضا فقد فاز الريال على البارسا 18 مرة في الكامب نو ، في حين أن البارسا بالامس حقق فوزه ال17 في سنتياجو برنابيو . . وربما ترضي هذه الاحصائيات غرور جماهير الريال


وبعيدا عما سبق ، فإن برشلونة ضرب عصفورين بحجر واحد عندما فاز بجدارة علي الريال، ليقلص فارق النقاط بينهما في الليجا إلى ثلاث نقاط محتملة وليست مؤكدة في مباراته المؤجلة ،وبذلك جدد البارسا أمله في العودة بقوة إلي ساحة المنافسة للاحتفاظ بلقبه المحلي حتى لو فاز الريال في المباراة المؤجلة ، لأن فارق النقاط الثلاث ليس من الصعب تعويضه ، بينما لو انتهى الكلاسيكو الاسباني بالتعادل لبقي فارق النقاط الست قائما وهو فارق كبير ويثير اليأس والضجر النفسي لأي فريق منافس ،أما لو فاز الريال بالمباراة فقد كان سيرفع الفارق إلى 9 نقاط ، ليصبح من العسير بعدها إداركه، ويحسم معركة الدوري مبكرا قبل أسبوعين من نهاية الدور الاول للدوري.
أما العصفور الثاني الذي اصطاده البارسا ، فهو سفره بروح معنوية عالية إلى اليابان لخوض كأس العالم للاندية المرشح للفوز بها للمرة الثانية في تاريخه ، ولو حقق ذلك ، فسيعود إلى اسبانيا في حالة نشوة وحماس كاف لاستعادة ذاته وبريقه وتعويض ما فاته من أيام صعبة في الدوري بخسارة 11 نقطة في 15 مباراة من هزيمة امام خيتافي وأربع تعادلات.
ومع تقديرنا لفرحة البارسا وجماهير مشجعيه العرب ، فقد جاء فوزه الكبير على الريال في عقر داره ، ليضاعف معنويات وحماس لاعبيه في مواجهة الفريق العربي الفائز من لقاء الغد بين الشقيقين السد القطري والترجي التونسي بمدينة ناجويا اليابانية، وستكون مهمة الفريق العربي عسيرة ، وبالطبع املنا ليس كبيرا في إسقاط البارسا والمرور إلي المباراة النهائية، ولكن بكل واقعية نأمل ان يؤدي الفريق العربي سواء السد او الترجي مباراة متكافئة ومحترمة امام سحرة البارسا، ونتمني من السد او الترجي ان يتحلوا بالواقعية والاداء التكتيكي الحذر والمنضبط جدا عندما يواجه أحدهما البارسا في الدور قبل النهائي ، وإن كانت كرة القدم لا تعرف المستحيل ، ولا ننسي الفريق الكونغولي مازيمبي بطل القارة السمراء الذي لعب المباراة النهائية امام انتر ميلان العام الماضي في أبو ظبي .
وأطرف ما أعجبني في مباراة الكلاسيكو أنني تصورت صديقنا المدرب العربي التونسي المعروف نبيل معلول مدرب الترجي والمدرب الاوروجوياني الشهير فوساتي مدرب السد ، وكلاهما يراقب ويدرس بعمق وتركيز مباراة الكلاسيكو لإعداد أوراق فريقه لمواجهة البارسا، ومدربه الكبير جوارديولا الذي أطلق عليه صديقنا المعلق الاماراتي الكبير علي سعيد الكعبي لقب" دراكولا"، إشارة إلى الرعب الذي يبثه في نفوس لاعبي الريال وجماهيرهم ومدربهم مورينيو الذي وصف فوز البارسا على فريقه بأنه جاء نتاجا للحظ رافضا أن يقلل من قيمة المنافس!
و أعتقد ان جوارديولا الهاديء المتواضع قد يستحق لقب الجنتلمان او حتى قلب الاسد ، ولكنه لا يمكن ان يكون دراكولا خاصة عندما يتكلم عن فريقه بكل بساطة وتواضع مؤكدا أن الفريق الكاتالوني لم يكن في أفضل حالاته وإن حقق أفضل نتيجة يتمناها أي فريق امام الريال وفي عقر داره


وكالة الأنباء الأسبانية EFE ©


http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2011-11-15%2f%2f2011-11-15t134510z_01_qat05_rtridsp_3_qatar_reuters.jpg
ساندرو روسيل



أعرب ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة عن فخره الشديد بفوز فريقه الكبير على غريمه اللدود ريال مدريد في ملعبه سانتياجو برنابيو 3-1.

وتخلى روسيل عن التصريحات الدبلوماسية المعتادة وقال في تصريحات للتلفزيون المحلي "أعرف ان ما سأقوله الآن بعيدا عن قواعد السياسة..ولكن البرسا غسل الريال".

وامتدح رئيس النادي الكتالوني الثبات الانفعالي للاعبيه بعد الهدف المبكر للغاية الذي سجله كريم بنزيمة مهاجم الريال بعد 22 ثانية من صافرة البداية حتى تمكنوا من تحويل التأخر الى فوز كاسح.

وهنأ روسيل عشاق برشلونة في جميع انحاء العالم بعد الفوز، مطالبا فريقه بالاستفادة من هذه الدفعة المعنوية في التتويج بكأس العالم للأندية في اليابان.

وحول برشلونة تأخره خارج ملعبه امام غريمه اللدود ريال مدريد بهدف الى انتصار كاسح بثلاثية في "كلاسيكو الأرض" الذي احتضنه ملعب سانتياجو برنابيو مساء السبت في قمة الدوري الإسباني لكرة القدم في جولته ال16 ، ليتصدر بفارق الاهداف مع الريال مع تبقي مباراة مؤجلة للاخير.

جعفر الامير
11-12-2011, 09:14 AM
اهداف الملحمة

اشرف ابو العلا محمد
11-12-2011, 03:11 PM
يا استاذ الامير مساء الخير ( تلك المباراة نهديها الي الجميع ليقتنعوا بان ما نمارسه في بلدنا ليست كرة قدم ) والا ماذا نسمي كرة امس ؟

جعفر الامير
12-12-2011, 09:00 AM
يا استاذ الامير مساء الخير ( تلك المباراة نهديها الي الجميع ليقتنعوا بان ما نمارسه في بلدنا ليست كرة قدم ) والا ماذا نسمي كرة امس ؟

عزيزنا اشرف صبحك الله بالخير والرضي ... غايتو لعبيتنا كان قعدوا مع نفسهم ووضعو طموح للوصول اليه بممارسة كرة القدم اولا بعقلية احترافية وتكون عايتهم تجويد الاداء والوصول للدوريات الاوربية وليس الوصول لعتبة القمة واوهام التسجيلات والسيارات الفارهة

جعفر الامير
12-12-2011, 09:00 AM
http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2011-12%2f2011-12-11%2f%2f2011-12-11-00000103031431.jpg













اكتسح إسبانيول ضيفه أتلتيكو مدريد 4-1 مساء الأحد ليهيمن إقليم كتالونيا على إقليم مدريد في الكلاسيكو المزدوج الذي شهدته الجولة السادسة عشرة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

ففي ملعب كورنيا البرات استلهم ابن كتالونيا العاق روح الانتصارات الكبرى لجاره العملاق برشلونة، الذي كسر أنف غريمه التقليدي ريال مدريد امس السبت في كلاسيكو الأرض بالفوز عليه في عقر داره بثلاثة أهداف لهدف. وأحرز إسبانيول فوزا ثمينا لم يذق طعمه في آخر خمس جولات له.

واستهل اصحاب الأرض اللقاء بكل ثقة ليتقدموا بهدفين في أول سبع دقائق عبر جوان فيردو (ق5 وق7).

وأنهى الإيفواري كوفي ندري روماريك على آمال فريق العاصمة الإسبانية، بتسجيله الهدف الثالث لإسبانيول (ق19).

ومع مرور نصف ساعة عاد أتلتيكو لأجواء اللقاء بإحرازه الهدف الاول، عبر مهاجمه الكولومبي راداميل فالكاو (ق31).

وفي الشوط الثاني أكد إسبانيول من جديد جدارته بالفوز بعدما أضاف الهدف الرابع من خلال سرخيو جارسيا (ق54) الذي سجل على مرتين.

لكن أتلتيكو لم ييأس وعاد ليحرز الهدف الثاني له قبل النهاية بثماني دقائق من خلال أردا توران.

ولم تشفع الدقائق المتبقية من عمر اللقاء لكي يغير أتلتيكو من دفة النتيجة في (كلاسيكو الصغار)، ولتعيش مدريد ليلتين حزينتين بالخسارة أمام فريقي إقليم كتالونيا.

ورفع إسبانيول من رصيده ليصل إلى 20 نقطة ليرتقي إلى المركز الثامن، بينما تجمد رصيد أتلتيكو عند 19 نقطة في المركز العاشر.



http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2011-12%2f2011-12-11%2f%2f2011-12-11-00000103031392.jpg













خطف راسينج سانتاندير، صاحب المركز التاسع عشر وقبل الاخير بالدوري الإسباني لكرة القدم، تعادلا ثمينا مساء الأحد خارج دياره أمام أثلتيك بلباو 1-1 وذلك في إطار الجولة السادسة عشرة من المسابقة.

ولم ينجح أبناء بلباو في الظفر بنقاط اللقاء الثلاثة ليلاحقهم التهديد لاقترابهم من فرق القاع، في حين لم يشفع التعادل في هروب راسينج من مركزه قبل الاخير.

تبادل الفريقان السيطرة على الكرة في ملعب سان ماميس، ولكن أصحاب الأرض تمكنوا أخيرا من التقدم (ق80) بهدف للاعب جون أورتنيكسي، من تمريرة رائعة للاعب جايزكا توكيرو، أفضل لاعبي المباراة دون شك.

ورغم اطمئنان أثلتيك للفوز، إلا ان ألفارو أدرك التعادل للضيوف (ق92) من الوقت المحتسب بدلا من الضائع برأسية رائعة.

وبهذا رفع أثلتيك رصيده إلى 19 نقطة ليحتل المركز الثامن مؤقتا، وليفشل في احراز فوز للجولة الثالثة على التوالي.

بينما لايزال يحتل راسينج المركز التاسع عشر برصيد 13 نقطة.





http://img.kooora.com/i.aspx?i=albums%2fmatches%2f675951%2f2011-12-10t231736z_01_vpw24_rtridsp_3_soccer-spain-clasico_reuters.jpg
كريستيانو رونالدو


صبت جماهير نادي ريال مدريد غضبها في تقييمها لأداء نجم الفريق، البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعدما منحته أقل تقدير (1.8 نقطة من أصل عشرة) ليصبح الأقل بين زملائه في لقاء الكلاسيكو الذي جمعه السبت ببرشلونة وانتهى بخسارة الملكي 1-3.

وعبر استطلاع للرأي أجرته صحيفة (ماركا) الرياضية ذائعة الصيت المعروفة بنزعتها المدريدية، حاز المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة على 6.9 نقاط، والحارس إيكر كاسياس على 5.6 نقاط ليصبحا اللاعبان الاعلى تقييما في الفريق.

وعلق المشاركون في الاستطلاع ان كريستيانو لم يرفع من مستواه في الوقت الذي كان فريقه في أشد الحاجة إلي جهوده.

ونال النجم البرتغالي الذي ينافس على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا الموسم، صيحات استهجان من الجماهير في ملعب سانتياجو برنابيو للمرة الاولى منذ انضمامه لصفوف الملكي في صيف 2009.

وكان لبرشلونه أيضا نصيب الأسد في الاستطلاع على الفريق الأوفر حظا لنيل لقب بطولة الدوري المحلي، بحصوله على 65% من الأصوات.

وسلطت الجماهير الضوء على أندريس إنييستا وأليكسيس سانشيز وداني ألفيش كأفضل لاعبين بالفريق الكتالوني، إضافة للخطة التي وضعها المدرب جوسيب جوارديولا، حيث ساهموا جميعا في الانتصار الجديد للبرسا على غريمه التقليدي في عقر داره.

ويحتل برشلونة صدارة "الليجا" برصيد 37 نقطة، بفارق الأهداف أمام النادي الملكي الذي تتبقى له مباراة.

جعفر الامير
07-01-2012, 02:43 PM
الدوري الأسباني الدرجة الأولى
17:00 راسينغ سانتاندير -- : -- ريال سرقسطة
17:00 ريال سوسييداد -- : -- أوساسونا
17:00 ليفانتي -- : -- ريال مايوركا
19:00 ريال مدريد -- : -- غرناطة
21:00 ملقا -- : -- أتلتيكو مدريد

جعفر الامير
08-01-2012, 08:25 AM
http://img.kooora.com/i.aspx?i=efe%2f20120107%2f%2f20120107-634615667880014095_efe.jpg





عزز ريال مدريد موقعه في صدارة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم اليوم السبت بعد فوزه 5-1 على ضيفه غرناطة الصاعد حديثا.

وأحرز كريم بنزيمة هدفين لريال في الدقيقتين 19 و50 وجاءت باقي الأهداف عن طريق سيرجيو راموس وجونزالو هيجوين وكريستيانو رونالدو في الدقائق 34 و47 و89 بينما سجل ميكل ريكو هدف غرناطة الوحيد في الدقيقة 22.

وأصبح رصيد ريال بعد هذا الفوز 43 نقطة ليتسع الفارق الذي يفصله عن برشلونة حامل اللقب وصاحب المركز الثاني الى ست نقاط قبل لقاء البطل الكتالوني مع جاره اسبانيول غدا الاحد.

وعزز رونالدو تصدره لقائمة هدافي الدوري برصيد 21 هدفا متقدما بأربعة أهداف على ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

وترك ريسنج سانتندر منطقة الهبوط وصعد إلى المركز السادس عشر بعد الفوز على ريال سرقسطة بهدف أحرزه برناردو في نهاية الشوط الأول بينما تعادل ليفانتي مع ريال مايوركا بدون أهداف وهي نفس نتيجة لقاء ريال سوسيداد مع اوساسونا

الدوري الأسباني الدرجة الأولى

مباريات اليوم


11:00 رايو فاليكانو -- : -- إشبيلية
15:00 خيتافي -- : -- أتلتيك بيلباو
17:00 فياريال -- : -- فالنسيا
18:45 ريال بيتيس -- : -- سبورتينغ خيخون
20:30 إسبانيول -- : -- برشلونة الأسبوع: 18
استاد كورنيلا البرات

جعفر الامير
09-01-2012, 09:05 AM
برشلونة يتعثر بالتعادل مع اسبانيول 1/1

http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-01-08%2f%2f2012-01-08t213257z_01_bar106_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg



إصطدم قطار إنتصارات برشلونة بتعادل قاتل مع إسبانيول "أبناء عمومتهم" بهدف لكل منهما في ديربي كتالونيا الذي أقيم بين الفريقين اليوم ضمن لقاءات الأسبوع الثامن عشر من الليجا الأسباني على ملعب إسبانيول كورنيا ديل برات.

تقدم سيسك فابريجاس لبرشلونة في الدقيقة 14 من اللقاء قبل أن يتمكن فاسكيز من خطف التعادل في توقيت قاتل بالتحديد في الدقيقة 86 من اللقاء ليقدم هدية ثمينة للريال المتصدر.

إرتفع رصيد برشلونة إلى النقطة 38 بهذا التعادل ليحتل المركز الثاني وليصبح متخلفاً عن الريال صاحب الصدارة بخمس نقاط،بينما رفع إسبانيول رصيده إلى 24 نقطة إحتل بها المركز الثامن.

شهد اللقاء الذي أداره الحكم ثمانية إنذارات من بينها 7 إنذارات لفريق إسبانيول ،مقابل إنذار واحد لبرشلونة كان من نصيب نجم الفريق ليونيل ميسي الذي قدم واحدة من أسوأ مبارياته هذا الموسم.

وقدم إسبانيول عرضا رائعا استحق عليه هدية التعادل على أقل تقدير، فيما بدا برشلونة بعيدا عن مستواه ليفرط في الفوز على الرغم من إمتلاك الكرة معظم فترات اللقاء ورغم عودة نجمه أندرياس أنيستا للمشاركة بعد أن غاب في اللقاء الماضي.


وبدأ إسبانيول اللقاء بكثافة هجومية ليهدد مرمى فالديس في أكثر من مرة، كان أولها في الدقيقة السابعة حين سدد جوان فيردو رأسية قوية أنقذها فالديس بصعوبة لتتهيأ مجددا لفيردو الذي سدد مباشرة في المرمى لكن بيكيه شتتها بقدمه لتضيع فرصة هدف أول مؤكدة لاصحاب الملعب.

وشكل أليكسيس سانشيز خطورة كبيرة على مرمى الحارس كريستيان ألفاريز مستغلا تخلخل دفاع إسبانيول،وجاء الهدف الأول للبرسا من توقيع زميله فابريجاس الذي تلقى عرضية متقنة من داني الفيس ليسدد رأسية قوية مرت من بين يدي حارس إسبانيول معلنة عن هدف التقدم في الدقيقة 15.

الهدف أشعل حماس إسبانيول ودفعه مجددا للهجوم على أمل ادراك تعادل سريع، وكاد أن يتحقق ذلك حين سدد سرخيو جارسيا تصويبة قوية تصدى لها فالديس ببراعة بعد الهدف بدقيقتين وبعدها أهدر فيردو من جديد فرصة خطيرة حين تهيأت له الكرة على مقربة من مرمى برشلونة ولكنه سدد بغرابة بعيدا عن الشباك في الدقيقة 24.

وبعد ردة فعل قوية من إسبانيول عقب الهدف هدأ ايقاع اللعب نسبيا في النصف الثاني من الشوط الأول لينحصر اللعب في الوسط دون خطورة على المرميين، غير ان إسبانيول انتفض مجدداً في الدقائق الاخيرة من الشوط وأهدر له الإيفواري روماريك وفيردو فرصتين للتعادل قبل صافرة النهاية كما أنقذ بويول ببسالة فرصة خطيرة امام مرمى فريقه.

الحال لم يتغير كثيراً في الشوط الثاني حيث واصل فيردو اهدار الفرص السهلة، ورفض أن يتعادل لاصحاب الأرض في الدقيقة 55 بينما تحفز زملائه لمواصلة هجماتهم على مرمى الضيوف الذين لعبوا مباراة متواضعة .

الأغرب من ذلك أن فريق برشلونة اعتمد على الهجمات المرتدة مع تأمين خطوطه الخلفية في ظل الكثافة الهجومية للاعبي إسبانيول الذين حمستهم صيحات الجماهير المؤازرة لهم،في موقف نادراً ما كنا نجد فيه العملاق الكتالوني الذي فشل في فرض أسلوبه على اللقاء.

تدخل جوارديولا في توقيت مناسب من خلال إشراك بيدرو رودريجز بدلا من أليكسيس سانشيز لتنشيط الجبهة الهجومية، وبالفعل نجح بدرو في منح حيوية لبرشلونة وصنع بعض الفرص لميسي وسيسك.

وتعرض حارس إسبانيول كريستيان ألفاريز لإصابة أجبرته على مغادرة الملعب قبل عشر دقائق من انتهاء المباراة، ليدخل بدلا منه الحارس البديل كيكو كاسيا،وفي الدقائق الخمس الاخيرة خرج فابريجاس ولعب بدلا منه سيدو كيتا.

ومع دخول اللقاء الدقيقة 86 كان إسبانيول على موعد مع خبر سار من خلال التعادل المنتظر الذي جاء برأسية ألفارو فاسكيز في غياب تام للرقابة الدفاعية ليشعل مدرجات كورنيا ديل برات.

صحوة برشلونة جاءت متأخرة للغاية وأهدر الفريق فرصة الفوز في الدقيقة الاخيرة من هجمة ثلاثية، حيث سدد بيكيه كرة قوية ارتطمت بالقائم لتصل الى بيدرو ليسددها من جديد لتصطدم بيد أحد مدافعي إسبانيول قبل أن ترتد لإنييستا الذي صوب الكرة بغرابة بعيدا عن المرمى لتنتهي المباراة بالتعادل

جعفر الامير
14-01-2012, 12:15 PM
مباريات اليوم السبت 14/1/2012م

الدوري الأسباني الدرجة الأولى
17:00 ريال سرقسطة -- : -- خيتافي
17:00 إشبيلية -- : -- إسبانيول
17:00 غرناطة -- : -- رايو فاليكانو
19:00 ريال مايوركا -- : -- ريال مدريد الأسبوع: 19
ملعب اونو
6°C
مباراة ذهاب
سكاي كالشيو2
تلفزيون بلغاريا (BNT)
Alfa TV
Alfa Sports 2
C+Sport بولندا
NTV+Fudbol
سكاي سبورت 3 الإيطالية
سكاي سبورت 1 الإيطالية
Sport TV 2
NTV Spor (تركيا)
Arena Sport 3 (صربيا)
21:00 فالنسيا -- : -- ريال سوسييداد




ريال مدريد وبرشلونة يواجهان مايوركا وبيتيس في الدوري الإسباني


http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/images/G-19-1-mm.jpg



يسعي ريال مدريد إلي توسيع الفارق الذي يتفوق به علي منافسه التقليدي برشلونة في صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم عندما يحل ضيفا علي ريال مايوركا في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة في المرحلة التاسعة عشرة من المسابقة.
ويتصدر ريال مدريد جدول المسابقة برصيد 43 نقطة وبفارق خمس نقاط أمام برشلونة حامل اللقب والذي يستضيف ريال بيتيس غدا في ختام مباريات نفس المرحلة.
ويمتلك الريال الفرصة لتوسيع الفارق إلي ثماني نقاط لمدة 24 ساعة علي الأقل من خلال الفوز علي مايوركا اليوم في انتظار المواجهة بين برشلونة وبيتيس والذي يسعي من خلالها الفريق الكتالوني إلي استعادة انتصاراته في الدوري الأسباني بعد تعادله 1/1 مع اسبانيول في المرحلة الماضية.
كما تمثل المباراتان استعدادا جيدا للمواجهة المرتقبة بين الريال وبرشلونة علي استاد ¢سانتياجو برنتابيو¢ يوم الأربعاء المقبل في ذهاب دور الثمانية لمسابقة كأس ملك أسبانيا والتي ستكون لقاء القمة ¢الكلاسيكو¢ الأول بين الفريقين في العام الجديد.
ويعلق الريال آمالا عريضة في الموسم الحالي علي قوة خط هجومه بقيادة الفرنسي المتألق كريم بنزيمة الذي يقدم هذا الموسم أفضل مستوياته مع الفريق ويحتل المركز الخامس في قائمة هدافي المسابقة برصيد عشرة أهداف.
وبعد موسمين محبطين في بداية مسيرته مع النادي الملكي . نضج بنزيمة صاحب الاربعة والعشرين عاما فيما يتعلق بإنهاء هجمات الفريق بالشكل الأمثل حيث يتميز الآن بالأداء الساحر والقوي والسرعة في الأداء والدقة في التمرير والتسديد والقدرة علي قنص الأهداف في مواجهة مرمي المنافسين.
كما يستمتع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للريال بأن فريقه يتفوق حاليا علي برشلونة بأكبر فارق من النقاط منذ أن تولي جوسيب جوارديولا مهمة تدريب برشلونة في عام 2008 .
وخلال مباراة اليوم. سيفتقد مورينيو جهود نجم خط الوسط الألماني سامي خضيرة الذي أصيب في الركبة خلال لقاء ملقة.
وربما يعاني مايوركا كثيرا في الدوري الأسباني هذا الموسم حيث يحتل المركز الرابع عشر برصيد 19 نقطة فقط من 17 مباراة ولكنه يقدم أداء ونتائج رائعة في مسابقة كأس ملك أسبانيا حيث سحق الفريق ريال سوسييداد 6/1 يوم الثلاثاء الماضي في طريقه لدور الثمانية.
وفي أربع مباريات أخري اليوم يلتقي فالنسيا صاحب المركز الثالث مع ريال سوسييداد في الحادية عشرة مساء وتقام في السابعة مساء اليوم أيضا مباريات أشبيلية مع اسبانيول وريال سرقسطة متذيل جدول المسابقة مع خيتافي وغرناطة مع رايو فاليكانو.
ولن يكون أمام برشلونة أي مجال لإهدار مزيد من النقاط عندما يستضيف في العاشرة والنصف مساء الغد بتوقيت القاهرة بيتيس في أبرز المباريات غدا أملا في تقليص الفارق مع ريال مدريد.
وتشهد مباريات غدا أيضا مواجهة مثيرة بين مدربين جديدين عندما يلتقي أتلتيكو مدريد بقيادة مديره الفني الأرجنتيني الجديد دييجو سيميوني مع فياريال بقيادة مديره الفني الجديد خوسيه مولينا.
وكان مولينا حارسا لمرمي أتلتيكو عندما كان سيميوني أحد نجوم الفريق وقاده للفوز بثنائية دوري وكأس أسبانيا في عام 1996 .
وفي باقي مباريات المرحلة غدا. يلتقي أوساسونا مع ريسينج سانتاندر وأتلتيك بلباو مع ليفانتي وسبورتنج خيخون مع ملقة

جعفر الامير
15-01-2012, 08:56 AM
مباريات اليوم الاحد 15/1/2012



الدوري الأسباني الدرجة الأولى
11:00 أتلتيكو مدريد -- : -- فياريال
15:00 أوساسونا -- : -- راسينغ سانتاندير
17:00 أتلتيك بيلباو -- : -- ليفانتي
18:45 سبورتينغ خيخون -- : -- ملقا
20:30 برشلونة -- : -- ريال بيتيس الأسبوع: 19
ملعب كامب نو
7°C
مباراة ذهاب
ANS ــ الأذربيجانية
Sport 1 المجر
سكاي كالشيو2
Alfa TV
Alfa Sports 2
سكاي سبورت 1 الإيطالية
الجزيرة الرياضية + 2
C+Sport (Sweden)
Sport TV 2
NTV Spor (تركيا)
الجزيرة الرياضية - HD 2
Arena Sport 3 (صربيا)
Sport Plus ( روسيا )



بالفيديو - ريال مدريد ينجو بفوز درامي على مايوركا

|السبت ، 14 يناير 2012 -



http://betaimages.filgoal.com/images//NewsPics/Large/16832829549.jpg


كاد ريال مدريد أن يخسر مباراة هامة في سباقه مع برشلونة بالدوري الإسباني، لكنه انتفض في نهاية اللقاء وفاز على مضيفه مايوركا بهدفين لهدف في الجولة الـ19 من المسابقة.فقد تقدم تومير هيميد لريال مايوركا في الدقيقة 39، وهدد فارق الصدارة بين ريال مدريد وبرشلونة والذي كان أربع نقاط قبل المباراة.لكن ريال مدريد حول تأخره إلى فوز وسجل هدفين عن طريق جونزالو إيجواين وخوسيه كاليخون في الدقيقتين 72 و85 على التوالي.ورفع ريال مدريد الفارق بينه ووصيفه برشلونة إلى ثماني نقاط قبل أن يلتقي البلوجرانا مع مضيفه مالاجا في الجولة ذاتها مساء الأحد.ويصطدم ريال مدريد مع برشلونة في الأربعاء المقبل على استاد سانتياجو برنابيو في ذهاب دور الثمانية من كأس ملك إسبانيا.تقدم هيميد لمايوركا مستغلا هروبه الناجح من رقابة ألفارو أربيلوا مدافع ريال مدريد الذي يتعرض لانتقادات كبيرة بسبب مستواه المتراجع في الاسابيع الأخيرة.واضطر جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد لمضاعفة ترسانته الهجومية وسحب أربيلوا ومارسيللو ولاسانا ديارا.ودفع مورينيو بإيجواين وكاكا وفابيو كوينتراو، ليزيد ريال مدريد ضغطه على أصحاب الأرض.وخطف إيجواين هدف التعادل للميرنجي بعدما استقبل بينية من صانع الألعاب المتميز ميسوت أوزيل.وألغى حكم اللقاء هدفا لريال مدريد سجله سيرخيو راموس من كرة عرضية بداعي تسلل الظهير الإسباني الدولي.ثم اندفع بنزيمة في كرة مشتركة مع حارس مايوركا دودو أواتي، لتذهب الكرة إلى كاليخون الذي لم يتوان عن إسكانها الشباك.واندفع مورينيو تجاه مدافعه بيبي ومنحه ورقة لإيصالها إلى زملائه في دفاع ريال مدريد تتضمن تعليمات لضبط الفريق خططيا حتى ينجو بالثلاث نقاط.

جعفر الامير
16-01-2012, 08:39 AM
بالفيديو : البارسا يرفض التعادل ويقهر بيتيس برباعية

0



http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-01-15%2f%2f2012-01-15t222138z_01_bar114_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg
اقتنص لاعبو برشلونه الفوز من ريال بيتيس فى اخر 15 دقيقة فى المباراة بنتيجة 4/2 ضمن منافسات الاسبوع الـ19 من الدورى الاسبانى

وكاد بيتيس ان يحرج برشلونه وتنتهى المباراة بالتعادل الا ان ميسى ورفاقه رفضوا التعادل واحرزو هدفين فى اخر 15 دقيقة لينجح نجوم البارسا فى الفوز بنقاط المباراة

وقد تقدم فريق برشلونة بهدفي شابي هرنانديزفى الدقيقة 10 وليونيل ميسي في الدقيقة12 ويعد الهدفين لعب الكتالونى بهدوء واعتقد لاعبوه ان المباراة سهلة ولكن ما حدث ازهل الجميع ونجح ريال بيتيس بتسجيل هدفين لروبن كاسترو مارتين فى الدقيقة 32 وروكي سانتا كروز في الدقيقة 52.

وبعد التعادل اشتعل اللقاء وجاءت الدقيقة 71 وهى التى احدثت الفارق بعد طر بيدرو ماريو لاعب بيتيس لحصوله على انذارين 71

وضغط فريق برشلونة واحرز أليكسس سانشيز 75 من تسديدة رائعة والهدف الاخير لميسى فى الدقيقة 86 من ركلة جزاء

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيدة الى 41 نقطة وحافظ على فارق النقاط الأربع مع متصدر الليجا ريال مدريد

هذا ويواجه برشلونة ريال مدريد فى كلاسيكو الكاس في الأربعاء المقبل على استاد سانتياجو برنابيو في ذهاب دور الثمانية

http://classic.akhbarak.net/articleview.php?id=3082202

http://classic.akhbarak.net/articleview.php?id=3082202
(http://classic.akhbarak.net/articleview.php?id=3082202)
http://classic.akhbarak.net/articleview.php?id=308220
2 (http://classic.akhbarak.net/articleview.php?id=3082202)

اشرف ابو العلا محمد
16-01-2012, 02:37 PM
استاذ الامير مساء الخير (تابعت المباراة من البداية ونسبة لقيام الدريبي الايطالي كنت اعود اليها مرات ) تاني اعيد السؤال كورتنا يا جعفر يا اخوي نكتبها مع منو ؟؟؟؟ لعبنا مع السنغال حاجة كده لا علاقة لها بكرة القدم ...... وقبلها مع اخواننا في قطر الحاصل شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

جعفر الامير
21-01-2012, 09:13 AM
الدوري الأسباني الدرجة الأولى

مباريات اليوم السبت 21/1/2012

17:00 راسينغ سانتاندير -- : -- خيتافي
17:00 إسبانيول -- : -- غرناطة
19:00 ريال سوسييداد -- : -- أتلتيكو مدريد
21:00 ريال بيتيس -- : -- إشبيلية

جعفر الامير
23-01-2012, 09:10 AM
ميسي يحرز "هاتريك" في فوز برشلونة على مضيفه مالاجا



http://www.yallakora.com/pictures/main//2011/12/1559337_full-lnd.jpg60018-12-2011-13-44-37.jpgالنجم ليونيل ميسي



فيديوهات متعلقة
http://media.linkonlineworld.com/Gallery_Videos/thumb/2012/1/22/580124.jpg (http://www.yallakora.com//YKChampions/MultimediaEmbed.aspx?ref=sidebar&TourID=0&Type=News&ItemID=174025&ID=586752)أهداف مباراة برشلونة ومالاجا (http://www.yallakora.com//YKChampions/MultimediaEmbed.aspx?ref=sidebar&TourID=0&Type=News&ItemID=174025&ID=586752)




مالاجا (إسبانيا)، 22 يناير (وكالة الأنباء الإسبانية):
قاد ليونيل ميسي اليوم الأحد فريقه برشلونة لفوز كبير خارج الديار أمام مضيفه مالاجا 4-1 سجل منها المهاجم الأرجنتيني ثلاثة أهداف "هاتريك"، في المبارة المؤجلة من الجولة الأولى بالدوري الإسباني.
وتألق حارس برشلونة فيكتور فالديس في الذود عن مرماه من فرصتي هدف لأصحاب الأرض (ق15) من ضربة ركنية.
بعدها استطاع استرداد برشلونة قوته على مرمى مالاجا وتقدم بهدف في الشوط الأول عبر المتألق ميسي برأسية على غير العادة (ق32) من عرضية أدريانو من الجانب الأيسر.
ومع انطلاق الشوط الثاني بسط برشلونة سيطرته وعزز المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز تقدم فريقه بإضافة هدف ثاني للفريق (ق47) من متابعة لتصويبة تياجو.
وواصل ميسي تألقه ليحرز هدفين رائعين من مجهود شخصي واختراق لدفاع مالاجا الذي راوغ فيه أكثر من لاعب لينفرد في النهاية بالحارس كاباييرو ويسجل (ق50 وق80).
وبثلاثيته الأحد تصدر ميسي هدافي الليجا برصيد 22 هدفا وبفارق هدف عن مهاجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو.
فيما أحرز هدف حفظ ماء الوجه لأصحاب الأرض، المهاجم الفنزويلي خوسيه روندون (ق85).
وبلغت سيطرة برشلونة على الكرة في اللقاء 72% مقابل 28% لمالاجا، ليعيد ما فعله أمام ريال مدريد الأربعاء الماضي في مباراة ذهاب ربع نهائي كاس ملك إسبانيا والتي فاز فيها النادي الكتالوني 2-1 بسانتياجو برنابيو.
ورفع برشلونة رصيده إلى 44 نقطة ليقلص الفارق مؤقتا مع ريال مدريد بفارق نقطتين، والذي بإمكانه توسيعه من جديد لخمس نقاط حال فوزه على أثلتيك بلباو في وقت لاحق.
ويستعد برشلونة لمواجهة الكلاسيكو الجديد في ملعبه كامب نو الأربعاء المقبل في إياب الدور ربع النهائي أمام الريال.


لم يهنأ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بصدارة هدافي الدوري الإسباني سوى ثلاث ساعات فقط..حيث نجح النجم البرتغالي في إستعادة الصدارة من جديد بعدما نجح في إحراز هدفين بضربتي جزاء قاد بهما ريال مدريد لفوز مهم على أتليتكو بلباو بنتيجة 4-1 بعد أن كان فريقه متأخراً بهدف في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم ضمن لقاءات الأسبوع الأول من الليجا والذي تم تأجيله في بداية الموسم بسبب إضراب جمعية اللاعبين المحترفين.

ورفع رونالدو رصيده من الأهداف إلى 23 هدفاً مقابل 22 هدفاً للبرغوث الأرجنتيني ميسي الذي تألق كعادته وسجل هاتريك في لقاء ملقا الذي أقيم في وقت سابق اليوم ،ونجح ميسي في إحراز هدف رائع بالرأس،إضافة إلى هدفين بمجهود فردي على الطريقة المارادونية.

ويبدو أن الصراع سينحصر بين النجمين كالعادة على لقب الهداف حيث أن أقرب منافسيهم هو الثنائي الأرجنتيني جونزالو هيجواين مهاجم ريال مدريد والكولومبي فالكاو مهاجم أتليتكو مدريد ولكل منهما 14 هدف فقط،ويأتي بعدهما الإسباني روبرتو سولدادو مهاجم فالنسيا برصيد 12 هدف.

ويعد الصراع بين ميسي ورونالدو على لقب هداف الليجا هو صراع مستمر خلال السنوات الأخيرة ففي العام قبل الماضي نجح ميسي في الحصول على اللقب برصيد 34 هدف، مقابل 26 هدفاً لرونالدو إكتفى بها بالمركز الثالث.لكن رونالدو عاد في الموسم الماضي وضرب بقوة ونجح في تحقيق رقم قياسي من الأهداف بلغ 40 هدفاً مقابل 31 هدفاً لميسي الذي حل في المركز الثاني.

وتشير التوقعات إلى أن الفائز بلقب هداف الدوري الإسباني هذا العام من الممكن أن يتخطي الرقم الذي حققه رونالدو في الموسم الماضي،خاصة وأن المسابقة لازالت في منتصفها تقريبا.

http://classic.akhbarak.net/articleview.php?id=3101318
ا (http://classic.akhbarak.net/articleview.php?id=3101318)هداف برشلونة في ملقا

جعفر الامير
04-02-2012, 12:59 PM
الدوري الأسباني الدرجة الأولى
17:00 ريال مايوركا -- : -- ريال بيتيس
17:00 ليفانتي -- : -- راسينغ سانتاندير
17:00 أتلتيك بيلباو -- : -- إسبانيول
19:00 خيتافي -- : -- ريال مدريد الأسبوع: 22
كولسيوم الفونسو بيريز
0°C
مباراة إياب
2 : 4 نتيجة مباراة الذهاب
ANS ــ الأذربيجانية
Sport 1 المجر
سكاي كالشيو2
تلفزيون بلغاريا (BNT)
Alfa TV
Alfa Sports 2
Az TV
C+Sport بولندا
NTV+Fudbol
سكاي سبورت 1 الإيطالية
الجزيرة الرياضية + 2
Sport TV 2
C+ Sport Extra
NTV Spor (تركيا)
Arena Sport 3 (صربيا)
21:00 برشلونة -- : -- ريال سوسييداد الأسبوع: 22
ملعب كامب نو
3°C
مباراة إياب
2 : 2 نتيجة مباراة الذهاب
سبورت تي في 1
Sport 1 المجر
سكاي كالشيو2
تلفزيون بلغاريا (BNT)
Alfa TV
Alfa Sports 2
C+Sport بولندا
NTV+Fudbol
سكاي سبورت 1 الإيطالية
الجزيرة الرياضية + 2
C+Sport (Sweden)
La Sexta
NTV Spor (تركيا)

جعفر الامير
12-02-2012, 08:50 AM
الدوري الأسباني الدرجة الأولى
11:00 إسبانيول -- : -- ريال سرقسطة
15:00 رايو فاليكانو -- : -- خيتافي
15:00 ملقا -- : -- ريال مايوركا
17:00 فالنسيا -- : -- سبورتينغ خيخون
18:45 فياريال -- : -- غرناطة
20:30 ريال مدريد -- : -- ليفانتي الأسبوع: 23
ملعب سانتياجو برنابيو
-5°C
مباراة إياب
0 : 1 نتيجة مباراة الذهاب
Sport 1 المجر
سكاي كالشيو2
تلفزيون بلغاريا (BNT)
NTV plus Sport
سكاي سبورت 3 الإيطالية
سكاي سبورت 1 الإيطالية
الجزيرة الرياضية + 2
C+Sport (Sweden)
Sport 1 CZ
Sport TV 2
NTV Spor (تركيا)
Arena Sport 2 (Serbia)




جوارديولا يضحي بالليجا من أجل المجد الأوروبي ليسقُط برشلونة بالثلاثة أمام أوساسونا


http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-02-11%2f%2f2012-02-11t201806z_01_foz10_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg




دفع برشلونة ثمن قرارات بيب جوارديولا بإراحة لاعبين مؤثرين في صفوف الفريق من أجل لقب دوري أبطال أوروبا وخاصة مواجهة باير ليفركوزن الألماني في دور الستة عشر القادم عندما سقط أمام أوساسونا بنتيجة 3-2 اليوم السبت، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الثالث والعشرين من الدوري الإسباني على ملعب رينو دي نافارا.

ويبدو أن البارسا فقد المنافسة على لقب الليجا بنسبة كبيرة حيث توقف الفارق بين الفريق الكتالوني (48 نقطة) وبين ريال مدريد عند سبع نقاط، وبإمكان الملكي زيادة الفارق إلى عشر نقاط في حال فوزه غداً على ليفانتي.

مما يذكر أن أوساسونا قد انتقم من الثمانية النظيفة التي مني بها مرماه في الدور الأول في ملعب كامب نو، ليثأر من رفاق ليو ميسي في الدور الثاني بنتيجة أطاحت بنسبة كبيرة بأحلامه في التتويج بلقب الليجا.

عدم ثقل قائمة برشلونة باللاعبين .. أجبر بيب جوارديولا على إراحة أكثر من لاعب أمثال تشافي وانيستا وسيسك فابريجاس خشية تعرضهم لإصابات نظراً لرداءة أرضية الملعب ، ودفع في خط الوسط بكل من سيرجيو روبرتو وتياجو اليكنترا، في حين لعب ماسكيرانو دور لاعب الوسط المدافع بدلاً من سيرجيو بوسكيتس المصاب، وتشكل الخط الخلفي من كل من فيكتور فالديز (حارس)، وجيرارد بيكي وكارليس بويول والفيس وابيدال على الطرفين.. وجاء في الهجوم ميسي وسانشيز وبيدرو. في المقابل ظهرت نية مدرب أوساسونا خوسيه لويس الهجومية حينما دفع بتشكيل مكون من 4-3-3 ولم يهب البارسا الذي لم يلعب بكل قوته.

لم يكن يتوقع أشد المتشائمين للبارسا أن يظهر الفريق الكتالوني بهذا المستوى في الشوط الأول الذي بدأ بسيطرة كاملة لأصحاب الأرض أوساسونا في حين ان البلوجرانا لم يصل لوسط الملعب الآخر إلا عقب الهدف الأول الذي جاء عن طريق ديان ليكتش في الدقيقة الخامسة بعد مجموعة رائعة من التمريرات انتهت عند أقدام المهاجم الذي سدد الكرة في شباك الحارس فيكتور فالديز.

وجد البارسا صعوبة بالغة في السيطرة على نصف الملعب، وعانى لاعبوه في التحكم بالكرة نظراً لسوء أرضية الملعب والظروف المناخية المتمثلة في الرياح الشديدة وانخفاض درجة الحرارة، وظهر بيدرو روديجيز بشكل أٌقل من المتوقع ربما لأنه عائداً للتو من الإصابة، بالإضافة إلى دفع بيب جوارديولا بلاعبين شابين في مركز الوسط وهما سيرجيو روبرتو وتياجو اليكنترا.

أوساسونا لعب المباراة منذ البداية مغمض العينين، حيث اتسم أداءهم بسرعة التمرير والتحرك السريع ولم يتأثروا بسوء أرضية الملعب الذين اعتادوا عليها، وبالفعل توج مجهودهم بهدف ثاني عن طريق نفس اللاعب ليكيتش الذي حول عرضية من الجانب الأيمن إلى شباك فالديز مباشرة في ظل مشاهدة من جيرارد بيكي أحد المسؤولين عن الهدف في الدقيقة 22، إلا أن الاعادات التليفزيونية أظهرت وجود تسلل في الهجمة.

ميسي بدا متأثراً بأرضية الملعب، لم يتحكم في كراته كالمعتاد، وأضاع فرصتين خلال الشوط الأول، أخطرهما تلك التي مررها سيرجيو روبرتو من داخل المنطقة إليه، ولكن الأرجنتيني أطلق تصويبة تصدى لها مدافع أوساسونا ليفقد البارسا فرصة تهديف محققة قبل نهاية الشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني، دفع بيب جوارديولا بالشاب كريستيانو تيلو بدلاً من بيدرو "غير الموفق" في نفس مركزه، وكوينكا عوضاً عن كارليس بويول.. ليلعب البارسا بثلاثة مدافعين في الخلف ..تحسن أداء البارسا بشكل كبير عن الشوط الأول، وأحدث كوينكا وتيلو نشاطاً ملحوظاً في خط الهجوم، إلى أن تمكن الفريق الكتالوني من تسجيل هدف التقليص عن طريق سانشيز الذي حول عرضية رائعة من كوينكا صاحب المجهود الوفير في الدقيقة 51.

صدم فيكتور فالديز جماهيره عندما ارتكب خطأ فادح في تمرير الكرة، استغله أوساسونا لينتهي بتسديدة عن طريق راؤول جارسيا في الشباك معلنة عن ثالث أهداف الفريق صاحب الأرض والجمهور في الدقيقة 56.. لم ييأس البارسا وأقدم على الهجوم ولكن لم تساعده أرضية الملعب .. إلا أن مهارة كريستيانو تيلو منحت برشلونة ثاني الأهداف، عندما راوغ ببراعة مدافع أوساسونا وسدد بيسراه من داخل المنطقة في الشباك معلناً عن تقليص الفارق لهدف مرة أخرى.

أشرك بيب جوارديولا فابريجاس مصراً على إراحة تشافي وانيستا من أجل مواجهة باير ليفركوزن بدوري الأبطال. وألغى الحكم هدفاً لصالح البارسا في الدقيقة 82 حمل توقيع سانشيز بداعي التسلل. استمرت محاولات البارسا ولكن دون جدوى ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بخسارة البارسا 3-2.

جعفر الامير
13-02-2012, 08:48 AM
http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-02-12%2f%2f2012-02-12t220230z_01_sps08_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg


قاد كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد للإقتراب من تحقيق لقب الليجا لموسم 2011-2012 بعدما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في ليفانتي لينتهي اللقاء بنتيجة 4-2 ضمن منافسات الأسبوع الثالث والعشرين من الدوري الإسباني في ملعب سانتياجو برنابيو اليوم الأحد. واتسع الفارق بين ريال مدريد (58 نقطة) إلى عشر نقاط بعد فوزه اليوم، ليقترب بشدة من الحصول على اللقب.

سجل رونالدو أهدافه الثلاثة في الدقائق 45، و50، و57، وكريم بنزيمة في الدقيقة 66، بينما أحرز هدفي ليفانتي، جوستافو كابرال في الدقيقة 5، وارونا كونيه في الدقيقة 63. ورفع المهاجم البرتغالي رصيده من الأهداف إلى الرقم 27 ليتربع بهم على عرش صدارة الهدافين في البطولة الإسبانية، يليه ليونيل ميسي مهاجم برشلونة برصيد 23 هدف.

واقترب الملكي كثيراً من اللقب الذي غاب عن خزائن الملكي لمدة ثلاثة مواسم هيمن فيها البارسا على ألقاب الليجا، بينما لم يحصل الفريق العاصمي خلالهم سوى على بطولة واحدة هي كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي على حساب الغريم الكتالوني بهدف أحرزه رونالدو. ويتشوق كريستيانو لتحقيق لقب الليجا الأول له منذ انضمامه لصفوف ريال مدريد.

وكان برشلونة قد سقط في ملعب رينو دي نافارا أمام أوساسونا بنتيجة 3-2 ليمنح الملكي فرصة زيادة الفارق إلى عشر نقاط وهو ما حدث اليوم.

قبيل انطلاقة المباراة، استقبلت جماهير ريال مدريد بحفاوة شديدة نجم الفريق السابق البرازيلي روبرتو كارلوس أثناء تكريمه في معقل الفريق الملكي سانتياجو برنابيو، وتسلم كارلوس جائزة شرفية من رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز، وقام بتنفيذ ضربة البداية الشرفية.

دفع المدير الفني جوزيه مورينيو برأسي حربة وهما كريم بنزيمة وجونزالو هيجواين، بجانب كريستيانو رونالدو ومسعود أوزيل وجرانيرو، وفي الوسط المدافع حل تشابي الونسو، وفي الدفاع جاء كوينتراو وراموس وبيبي واربيلوا.. في حين اعتمد المدير الفني لليفانتي خوان مارتينيز تشكيل 4-2-3-1، ودفع برأس الحربة الوحيد ارونا كونيه.

"النحس يلازم الريال".. كان هذا عنوان الشوط الأول الذي تمكن الفريق الملكي في نهايته من إدراك التعادل، إلا أنه شهد فرصاً ضائعة بالجملة من أصحاب الأرض فأهدر بنزيمة وهيجواين ورونالدو وغيرهم إلا ان فريق ليفانتي بدا متماسكاً بجانب وقوف الحظ بجانبه في أكثر من كرة.

اشتعلت المباراة مبكراً خاصة عندما سجل المدافع جوستافو كابرال هدفاً لفريقه (ليفانتي) برأسه في شباك إيكر كاسياس في الدقيقة الخامسة ليضع ريال مدريد أمام حل وحيد في المباراة ألا وهو ..الضغط الهجومي ولا شيء سواه.

في الدقيقة السابعة، ألغى الحكم هدفا لصالح كريم بنزيمة بداعي التسلل، لتتوالى بعدها الهجمات، والضغط الرهيب من الملكي على منطقة ليفانتي، ولكن الحظ لعب دوراً كبيراً مع الفريق الضيف.

بسبب الضغط كان يجب أن توجد أخطاء، وبالفعل قبل نهاية الشوط بدقيقة واحدة، تحصل ريال مدريد على ركلة جزاء بعدما لمس فيسنتي ايبورا الكرة بيده داخل منطقته، ليشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية له في المباراة، ويودع على أثرها الملعب.. تصدى للكرة كريستيانو رونالدو وسددها بنجاح في شباك الحارس جوستافو مونوا الذي حاول تشتيت البرتغالي ولكن الأخير تفوق عليه وأطلق تصويبة صاروخية في الشباك لينتهي الشوط الأول بنتيجة 1-1.

مع بداية الشوط الثاني، التزم ريال مدريد بنفس أسلوبه الهجومي واتبع أسلوب الضغط مقابل عشرة لاعبين من ليفانتي، واستطاع مضاعفة النتيجة عن طريق رونالدو الذي حول رأسية رائعة من عرضية هيجواين (من الجانب الأيمن) ليعلن عن ثاني أهداف الملكي في اللقاء.

فاجأ رونالدو الجميع في الدقيقة 56، عندما أطلق تصويبة صاروخية ماكرة على طريقة "الدون"من خارج المنطقة سكنت شباك الحارس جوستافو الذي لم يستطع التصدي للكرة السحرية، ليطمئن جماهير البرنابيو ويحبط من معنويات ليفانتي المنافس الذي بدا عنيداً في الشوط الأول.

في ظل السيطرة التامة والخطورة الملموسة من ريال مدريد، نفذ ليفانتي هجمة مرتدة مستغلاً تقدم أصحاب الأرض، واستطاع كونيه تحويل عرضية من الجانب الأيسر إلى شباك الحارس ايكر كاسياس ليقلص الفارق إلى هدف ويعيد الحياة للمباراة من جديد في الدقيقة 62.

لم تكد تمر ثلاث دقائق، حتى تمكن بنزيمة من إراحة الأعصاب المدريدية واستطاع بمهارته الخاصة تسجيل الهدف الرابع للميرنيجي عندما راوغ مدافع ليفانتي وسدد بيمناه في الزاوية البعيدة للحارس جوستافو لتصبح النتيجة 4-2.

لم يختلف الأداء من الفريقين في الدقائق المتبقية من المباراة، فالريال احتل وسط ليفانتي وظل يهاجم بينما فضل الضيوف البقاء في منطقتهم خشية من ارتفاع حصيلة المباراة وتلقي أهداف أخرى، إلى أن أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الملكي واقترابه من لقب الليجا.

جعفر الامير
19-02-2012, 08:52 AM
الدوري الأسباني الدرجة الأولى
11:00 غرناطة -- : -- ريال سوسييداد
15:00 أتلتيك بيلباو -- : -- ملقا
17:00 سبورتينغ خيخون -- : -- أتلتيكو مدريد
17:00 ريال مايوركا -- : -- فياريال
18:45 ليفانتي -- : -- رايو فاليكانو
20:30 برشلونة -- : -- فالنسيا

http://img.kooora.com/i.aspx?i=dashti%2funai+emery.jpg
أكد أوناي إيمري مدرب فريق فالنسيا اليوم ان "الوقت قد حان للفوز على برشلونة"، وذلك قبيل القمة التي ستجمع الفريقين في ملعب كامب نو، معقل العملاق الكتالوني، غدا الأحد في الجولة ال24 من الدوري الإسباني.


وأوضح إيمري في مؤتمر صحفي عشية المباراة أن "فالنسيا في أتم الاستعداد لتحقيق الفوز على برشلونة، والظروف مواتية لهذا الحلم الذي لم يتحقق منذ سنوات، بشرط أن يتعلم الفريق من أخطائه وألا يكررها في مباراة الغد".


وأعاد إيمري الى الاذهان نجاح فريقه في التعادل مرتين مع برشلونة هذا الموسم (مباراة في الدوري وأخرى بالكأس) مقابل خسارة واحدة في إياب نصف نهائي كأس الملك على نفس الملعب الذي يحتضن مباراة الغد.


وأشار مدرب الخفافيش الى أن لاعبيه "كانوا قريبون من تحقيق مبتغاهم في المباريات السابقة، لكن البرسا من أفضل الفرق التي تحسن استغلال اخطاء خصومها، لذا فإنه لا مجال من تكرار نفس الاخطاء اذا ما كان الفوز مطلوبا".


وحفز إيمري لاعبيه لتقليص فارق النقاط مع برشلونة من ثماني الى خمس نقاط في حال الفوز غدا، لتعزيز فرصهم في القفز الى مركز الوصيف بدلا من المركز الثالث المعهود.


ورفض المدرب التركيز على فرض رقابة لصيقة على الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم البلاوجرانا، مشددا على أن زميليه التشيلي أليكسيس سانشيز والإسباني سيسك فابريجاس "يمران بأفضل حالاتهما".

ويعتلي ريال مدريد صدارة الليجا حاليا بفارق عشر نقاط كاملة عن غريمه الأزلي وحامل اللقب برشلونة.

الريال يسحق سبورتنج
http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2012-02%2f2012-02-18%2f%2f2012-02-18-00000103112093.jpg
بأقل مجهود وبثقة الأبطال حقق ريال مدريد فوزا سهلا على منافسه راسينج سانتاندير 4-0 في المباراة التي أقيمت بينهما في ملعب سانتياجو برنابيو معقل النادي الملكي ضمن مباريات الأسبوع 24 من الدوري الاسباني ليواصل الريال تصدره للمسابقة برصيد 61 نقطة بفارق 13 نقطة عن منافسه برشلونة الذي يلعب غدا امام فالنسيا لتضييق الفارق بينما توقف رصيد راسينج عند 23 نقطة يحتل بها المركز ال 18 وأصبح مهددا بالهبوط .

المباراة تسيدها لاعبو ريال مدريد منذ بدايتها وحتى نهايتها وإعتبروها بروفة ساخنة قبل التوجه لصقيع موسكو لمقابلة سسكا في دور ال 16 من دوري أبطال أوروبا وإن عابهم إهدار الفرص أمام مرمى راسينج الذي أدى مباراة دفاعية ولعب بعشرة لاعبين بعد طرد سيزما في الدقيقة 39 وأحرز الأهداف رونالدو (د 6 ) وبنزيمة هدفين في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع في الشوط الأول والدقيقة (89) وأنخيل دي ماريا في أول ظهور له بعد عودته من الإصابة في الدقيقة ( 73 ).



الثعلب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للنادي الملكي ، بحث خلال هذا اللقاء عن الثلاث نقاط دون النظر إلى الترتيب المتأخر لمنافسه في ترتيب جدول الدوري ، أو إقامة المباراة على أرض الريال وبين جماهيره ، فلم يفكر سوى في الفوز بأقل مجهود ممكن لمواصلة تصدر الدوري بفارق 13 نقطة لحين لقاء برشلونة غداً .. ومن ناحية اَخرى عدم إجهاد لاعبيه قبل السفر لروسيا لمواجهة سسكا موسكو بعد ثلاثة أيام في دور ال 16 من دوري أبطال أوروبا ، وهي المسابقة الثانية التي يريد مورينيو تحقيق لقبها بجوار الليجا ، ولذلك لعب بطريقته المعتادة في برنابيو وهي 4-2-3-1 معتمدا على تقدم كريم بنزيمة ، ومن خلفه الثلاثي كريستيانو رونالدو من الجهة اليسرى ، وكاكا من المنتصف ، ومسعود أوزيل المتألق مؤخرا في الجهة اليمنى.

أما خوان جوزيه جونزاليس المدير الفني لفريق راسينج سانتاندير ، فكان يعرف صعوبة اللقاء الذي يخوضه أمام كتيبة من أعتى المحترفين ، فلم يبحث سوى عن الأداء الجيد خارج أرضه ، ومحاولة الحصول على نقطة ، أو تحقيق المفاجاَة بخطف نقاط المباراة كاملة في رحلة هروبه من الهبوط الموسم القادم ، ولجأ الى نفس طريقة لعب غريمه 4-2-3-1 ولكن على الورق فقط ، فإختلفت الإستراتيجية ، وتوظيف اللاعبين داخل الملعب ، فمورينيو إعتمد على الرباعي في الهجوم ولكن خوان إعتمد على الكثافة العددية في منتصف الملعب بعدم تقدم الثلاثي أدريان جونزاليس ، ولوتارو اكوستا ومانويل أرانا خلف المهاجم كوما بابكر ، إلا في حالات نادرة عند إمتلاك الكرة فقط لتكن الطريقة الفعلية 4-4-1-1 .

المنطق كان عنوان البداية فهجوم الريال سيطر على منطقة المناورات منذ البداية وإمتلك زمام المبادرة وإتضحت إستراتيجية الهجوم التي وضعها مورينيو بالإعتماد على الجهة اليمنى من خلال تواجد كاكا وأوزيل وإنضمام رونالدو إلى جانب بنزيمة داخل منطقة الجزاء عند إمتلاك الكرة من هذه الجهة .. وبالفعل لم تمض سوى 6 دقائق فقط حتى إستلم كاكا كرة بنزيمة من الناحية اليمنى ولعبها بقدمه عرضية لترتد اليه من حارس الراسينج فمررها برأسه عرضية لرونالدو ومرت من انتونيو رودريجيز حارس الضيوف ولم يجد كريستيانو صعوبة في إيداعها المرمى برأسه محرزا هدف فريقه الأول .

الهدف المبكر لم يؤثر في طريقة أداء الراسينج فلم يفكر في الهجوم وواصل دفاعه مع تعديل داخل الملعب بإنضمام لاعب الوسط بابا ديوب إلى دومينيجو سيزما لغلق الجهة اليمنى للريال وكأن مدربه يحاول الحفاظ على نتيجة اللقاء وفي منتصف الشوط يحصل سيزما لاعب الضيوف على الإنذار الأول للأداء القوي ضد اوزيل ولم تتاح أي فرصة للفريق خلال الشوط سوى في الدقيقة 35 عندما سدد بابا ديوب كرة قوية تصدى لها كاسياس حارس الريال .

تخلى لاعبو الريال عن مراكزهم تماما فتارة نجد رونالدو في الجهة اليمنى التي لم يظهر فيها خلال المباريات السابقة وبنزيمة في الجهة اليمنى وتحرك كاكا في منطقة المنتصف مرة أخرى ووضحت خطورة الهجمات من جميع الإتجاهات ولكن الكثافة الدفاعية لراسينج وتألق حارسه منعت أكثر من فرصة وخاصة تسديدة بنزيمة ثم رونالدو وأخيرا أجمل التسديدات من مارسيلو .

ظروف اللقاء رفضت صنع أي مفاجاَت او انتظارها فمع الدقيقة 39 إصطدمت عرضية رونالدو بيد سيزما مدافع الراسينج فلم يتردد حكم اللقاء في إشهار البطاقة الصفراء الثانية له ويطرد من الملعب ليكمل فريقه رحلة المعاناة بعشرة لاعبين فقط .. وأدرك لاعبو الريال أن الوقت حان للضربة القاضية وإنهاء أحلام الضيوف فإنطلقوا للهجوم ولم يتحقق مرادهم سوى مع الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع عندما مرر تشابي ألونسو كرة بينية امامية من منتصف الملعب الى بنزيمة داخل منطقة الجزاء وسط جدل بتواجده متسللا فسددها أعلى الحارس وحاول بيرناردو خوسيه مدافع الراسينج إنقاذها لكنها سكنت الشباك بهدف قاتل لينتهي الشوط بهدفين
للريال.

لم تتغير الأمور مع بداية الشوط الثاني فلم يندفع لاعبو الراسينج للهجوم في محاولة للتعويض والتعديل ولم يتوقف هجوم الريال ووضحت رغبة لاعبيه في زيادة حصيلة الأهداف ولم تمر سوى دقيفتين وسدد تشابي الونسو قذيفة مرت بجوار القائم الأيمن وهو نفس المكان الذي ذهبت فيه تسديدة كاكا بعدها بدقيقتين .

تشهد الدقيقة 61 إنقطاع التيار الكهربائي من أحد أعمدة الملعب ويتوقف اللعب لمدة دقيقة كانت بمثابة الراحة للاعبي الراسينج من الضغط المتواصل وحاولوا تنظيم بعض الهجمات عن طريق بابكر وأرانا ولكن لم تشكل خطورة حقيقية .. ودفع مورينيو بأنخيل دي ماريا العائد من إصابة والغائب منذ فترة عن تشكيل الريال لإكتساب حساسية اللقاءات في هذه المباراة السهلة في الدقيقة 62 ولكن دي ماريا كان له رأي اَخر فهو لا يحتاج لإكتساب حساسية اللقاءات ولكن في حاجة للتهديف ففي الدقيقة 73 مر بالكرة من الجهة اليمنى وسدد بيسراه قوية من خارج المنطقة لتسكن الشباك في الزاوية اليمنى للحارس انتونيو محرزا الهدف الثالث في أجمل لقطات المباراة.

يلعب الريال بأقل مجهود ويتسابق اللاعبون في إضاعة الأهداف ويستسلم لاعبو الراسينج للتفوق المدريدي إلى أن ينجح بنزيمة في إحراز الهدف الرابع لفريقه والثاني له عندما إرتدت تسديدة كاكا من الحارس له ليسددها قذيفة تسكن الشباك أعلى رأس الحارس في الدقيقة 89 لينتهي اللقاء برباعية مدريدية .








http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2012-02%2f2012-02-18%2f%2f2012-02-18-00000103112081.jpg

جعفر الامير
20-02-2012, 08:23 AM
سوبر " ميسي يعاقب خفافيش فالنسيا بخماسية فى الدورى الأسبانى .. صور فيديو



http://www.yallakora.com/pictures/main//2011/12/1559337_full-lnd.jpg60018-12-2011-13-44-37.jpgسحر ميسي يحنط خفافيش فالنسيا بخماسية رائعة


20 فبراير 2012


وكالة الأنباء الأسبانية:
قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة اليوم لتحويل تأخره الى انتصار كاسح على ضيفه العنيد فالنسيا بخماسية سجل منها "سوبر هاتريك" في القمة التي شهدتها الجولة الـ24 من الدوري الإسباني.
وأبقى برشلونة فارق النقاط مع غريمه الأزلي ريال مدريد عند عشر نقاط، حيث حافظ على مركز الوصيف بـ51 نقطة، كما استقر فالنسيا في مركزه الثالث المفضل بـ40 نقطة.
وكرر العملاق الكتالوني فوزه على ابناء الميستايا بعد أن أطاح بهم قبل ايام من نصف نهائي كأس الملك، بينما عجز الضيوف عن تحقيق فوز طال انتظاره على كتيبة بيب جوارديولا.
واحتفل ميسي بمباراته رقم 200 مع البرسا بتسجيل رباعية بمفرده، ليواصل الضغط على غريمه كريستيانو رونالدو في صدارة هدافي الليجا، حيث وصل اليوم الى الهدف 27 مقابل 28 للدون البرتغالي.
كان فالنسيا يخطط لسيناريو مباغت لإرباك حسابات جوارديولا بتسجيل هدف مبكر، مستغلا حالة انعدام التركيز المتكررة لدفاع الفريق الكتالوني في الدقائق الأولى بمعظم مبارياته.
وكان للمدرب أوناي إيمري ما أراد، حيث نجح الجناح الأيسر الأرجنتيني بابلو بياتي في افتتاح التسجيل بعد مرور ست دقائق فقط من صافرة البداية، حين تسلم كرة عرضية متقنة من الجزائري سفيان فيغولي جعلته في وضعية المنفرد بالمرمى في غياب الرقابة الدفاعية للناشئ مارتن مونتويا والدولي جيرارد بيكيه، ليسجل لاعب التانجو بأريحية تامة مستغلا خروجا خاطئا من الحارس فيكتور فالديس.
كانت تلك هي الهفوة الوحيدة التي ارتكبها البرسا في الشوط الأول، فبعدها كشر الفريق عن انيابه سريعا لادراك التعادل والعودة الى اجواء اللقاء، مستغلا الحالة الرائعة التي ظهر بها الثنائي أندريس إنييستا وليونيل ميسي.
وبما أن البرسا هو أفضل من يستغل اخطاء الخصوم، فقد نجح ميسي في قيادة الانتفاضة وسجل هدفين متتاليين من تمريرتين عرضيتين تلقاهما من زميليه بدرو رودريجز وإريك أبيدال (ق22 و27) مستغلا اخطاء فادحة في دفاع "الخفافيش" لينهي فريقه الشوط على أفضل ما يكون نتيجة وأداءا.
وفي الشوط الثاني تألق الحارس دييجو ألفيش في انقاذ مرماه من قذائف صاروخية أطلقها سيسك فابريجاس وميسي الذي كان يطمع في الهاتريك.
كما تخلى فالنسيا عن حذره الدفاعي وبدأ يبادل البلاوجرانا الهجمات بالاعتماد على المرتدات السريعة، وقد برع فالديس في التصدي لكرة خطيرة كاد يدرك بها فيغولي التعادل (ق67).
وبالفعل تمكن ميسي من توقيع الثلاثية (ق75) من متابعة لتسديدة البديل كريستيان تيلو التي ارتدت من جسد الحارس ألفيش لتصل الى البرغوث الأرجنتيني الذي وجه لدغته نحو الشباك.
وكاد المتألق تيلو أن يضع بصمته ويسجل الرباعية لكن تسديدته علت القائم بقليل (ق81).
ولم يكتف ميسي بالثلاثية بل أضاف "السوبر هاتريك" (ق84)، وهو ما أثار غيرة زميله تشافي الذي اختتم المهرجان بهدف رائع (ق90) لتكون مسك ختام أمسية كامب نو.
http://media.linkonlineworld.com/Gallery_Videos/Images/2012/2/20/593114.jpg


http://media.linkonlineworld.com/Gallery_Videos/Images/2012/2/20/593116.jpg

http://media.linkonlineworld.com/Gallery_Videos/Images/2012/2/20/593119.jpg

http://media.linkonlineworld.com/Gallery_Videos/Images/2012/2/20/593124.jpg
http://media.linkonlineworld.com/Gallery_Videos/Images/2012/2/20/593120.jpg

http://media.linkonlineworld.com/Gallery_Videos/Images/2012/2/20/593123.jpg
http://media.linkonlineworld.com/Gallery_Videos/Images/2012/2/20/593118.jpg

جعفر الامير
26-02-2012, 09:17 AM
الدوري الأسباني الدرجة الأولى
11:00 فياريال -- : -- أتلتيك بيلباو
15:00 رايو فاليكانو -- : -- ريال مدريد الأسبوع: 25
ملعب تيريزا ريفيرو
5°C
مباراة إياب
2 : 6 نتيجة مباراة الذهاب
Sky Calcio 7(سكاي كالشيو7)
Alfa TV
Alfa Sports 2
NTV+Sport
الجزيرة الرياضية + 2
Sport TV 2
NTV Spor (تركيا)
Arena Sport 3 (صربيا)
17:00 ريال سوسييداد -- : -- ريال مايوركا
17:00 فالنسيا -- : -- إشبيلية الأسبوع: 25
ملعب المستايا
11°C
مباراة إياب
0 : 1 نتيجة مباراة الذهاب


17:00 أوساسونا -- : -- غرناطة
20:30 أتلتيكو مدريد -- : -- برشلونة الأسبوع: 25
ملعب فيسنتي كالديرون
5°C
مباراة إياب
0 : 5 نتيجة مباراة الذهاب
ANS ــ الأذربيجانية
Sport 1 المجر
Sky Calcio 4 (سكاي كالشيو4)
تلفزيون بلغاريا (BNT)
Alfa TV
Alfa Sports 2
سكاي سبورت 3 الإيطالية
الجزيرة الرياضية + 2
C+Sport (Sweden)
Sport 1 CZ
NTV Spor (تركيا)
Arena Sport 3 (صربيا)


يستقبل نادي اتليتكو مدريد مساء يوم غد الاحد بملعب الفيسنتي كالديرون نادي البلوغرانا برشلونة و ذلك في لقاء قمة الجولة الخامسة و العشرون للدوري الاسباني.

و يسعى نادي الاتليتيكو لاستغلال عاملي الارض و الجمهور و الحاق الهزيمة بضيفه برشلونة حتى يرد له دين الخسارة القاسية التي الحقها به في مباراة الذهاب بعدما تفوق عليه بخمسة اهداف دون مقابل.

و خاضت كتيبة المدرب بيب غوارديولا اسبوعا من الراحة و التي لم ينعم بها لاعبو الفريق منذ ايام طويلة بسبب كثافة المباريات من مسابقة الدوري و كأس الملك اضافة لدوري الابطال.

و سيحاول برشلونةان يعيد سيناريو مباراة الذهاب حتى لا يوسع ريال مدريد الفارق معه لاكثر من عشر نقاط ، حيث يخوض هذا الاخير مباراة محسومة لصالحه على الورق امام رايو فاليكانو.

جعفر الامير
28-02-2012, 12:43 AM
برشلونة يرفض الإستسلام بالليجا ويعود من مدريد بفوز مهم على الأتليتكو في الكلاسيكو الصغير

http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-02-26%2f%2f2012-02-26t212455z_01_jmg20_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg
حافظ برشلونة على فارق النقاط العشر بينه وبين الريال بالليجا ،بعد عودته من العاصمة مدريد بثلاث نقاط مهمة بالفوز على أتليتكو مدريد 2-1 في المواجهة التي يطلق عليها "الكلاسيكو الصغير" والتي جمعت بين الفريقين مساء الأحد على ملعب فيسنتي كالديرون ضمن لقاءات الأسبوع 25 للدوري الإسباني.

تقدم داني ألفيس لبرشلونة في الدقيقة 36 وتعادل فالكاو لأتليتكو في الدقيقة 49 قبل أن يحرز المنقذ ميسي هدف الفوز في الدقيقة 81.رفع برشلونة رصيده إلى 54 نقطة في الوصافة ،وتوقف رصيد أتليتكو عند 32 نقطة في المركز التاسع.

لم ترق المباراة للمستوى المتوقع من الفريقين ،ولم يقدم برشلونة الأداء المعهود رغم الفوز في ظل غياب معظم نجومه عن مستواهم.في المقابل لم يستغل أتليتكو عاملي الأرض والجمهور ولعب مدافعاً معظم فترات اللقاء.

إتضح فكر سيميوني المدير الفني لأتليتكو في مواجهة توليفة جوارديولا منذ الدقائق الأولى ،فقد عمد أتليتكو مدريد إلى تأمين دفاعاته مع إبعاد لاعبي برشلونة عن مناطق الخطورة مع الضغط عليهم لإستخلاص الكرة وتنظيم هجمات مرتدة سريعة.

في المقابل لم يغير برشلونة من طريقته المعهودة التي يحاصر بها المنافس في وسط ملعبه إنتظاراً لفتح ثغرة في دفاعاته ،وهو الأمر الذي وجد فيه الفريق الكتالوني صعوبة إلى حد كبير.

و حاول ميسي التغلب على التكتل الدفاعي بطريقة غير شرعية عندما دفع الكرة بيده ليخترق دفاع أتليتكو ويودع الكرة في المرمى لكن حكم اللقاء كان يقظاً وألغى الهدف ومنح النجم الأرجنتيني الإنذار الأول في اللقاء.

شكلت الهجمات المرتدة الأتليتكو بعض الخطورة على مرمى برشلونة رغم الإرتداد السريع للاعبيه،ونجح الثلاثي فالكاو وأردا توران وكوكي في إزعاج مدافعي الفريق الكتالوني من خلال هذه الهجمات.

ظلت المباراة خالية من أية فرص للفريقين في ظل دفاع منظم لأصحاب الأرض وسيطرة كتالونية على منطقة الوسط،ولم تكن هناك خطورة على المرميين بإستثناء تسديدة قوية من تشافي حولها الحارس كورتوا لضربة ركنية.

عمد سيميوني إلى تضييق مساحة اللعب أمام لاعبي برشلونة في المناطق الهجومية لحرمانهم اللعب بحرية ومن كثرة التمرير لفتح ثغرة في الدفاع.

العمق الدفاعي المنظم لأصحاب الأرض لم يكن كافياً للحد من خطورة برشلونة،ففي الدقيقة 36 ومن أول إختراق كتالوني منظم إخترق فابريجاس الجبهة اليسرى وأرسل كرة عرضية مرت من الجميع لتصل لداني ألفيس غير المراقب الذي أودع الكرة بكل سهولة في المرمى محرزاً الهدف الأول.

تحرك أتليتكو بشكل أفضل عقب الهدف وكاد أن يحرز هدف مماثل عن طريق فالكاو لولا براعة فالديز في الزود عن مرماه.

دخل أتليتكو الشوط الثاني بشكل مغاير عما كان عليه في الأول،ووضح لدية نية قوية في إدراك التعادل وتجنب الخسارة الأولى تحت قيادة سيميوني.

حملت الدقيقة 49 البشرى لأصحاب الارض عندما فشل بوسكيتس إبعاد كرة عرضية من ضربة ركنية لتتهيأ أمام الخطير فالكاو الذي سدد الكرة مباشرة في المرمى محرزاً هدف التعادل.

إرتفعت وتيرة اللقاء عقب الهدف وسط محاولات طموحة لكلا الفريقين من أجل إحراز الهدف الثاني ،ولكن بمرور الوقت تراجع الأتليتكو لإستراتيجية الشوط الأول من أجل الحفاظ على التعادل الثمين وإن ظلت خطورته حاضرة من خلال الهجمات المرتدة.

سيطر برشلونة مجدداً على منطقة الوسط لكن بدون تشكيل خطورة تذكر على مرمى أتليتكو،في ظل عجز ميسي وفابريجاس وتشافي وأنييستا في الإختراق ومن أمامهم سانشيز،وإقتصرت المحاولات الكتالونية على إنطلاقات داني الفيس في الجهة اليمنى.

أنقذ فالديز مرماه من هدف مؤكد إثر إنفراد تام من فالكاو بعد خطأ من أبيدال في إبعاد الكرة.وبعد حصول داني الفيس على إنذار فضل جوارديولا سحبه من الملعب وإشراك كوينكا بدلاً منه في تغيير يحمل الكثير من النوايا الهجومية.

ورد سيميوني بتغييره الاول بإشراك سالفيو بدلاً من كوكي،وفي نفس الوقت دفع جوارديولا بورقة بيدرو بدلاً من فابريجاس من أجل فتح اللعب على الأجناب.

في الدقيقة 81 تسبب بيدرو في ركلة حرة لبرشلونة على حدود منطقة الجزاء سددها الأرجنتيني ميسى ببراعة خدعت حارس أتليتكو وسكنت شباكه معلنة عن الهدف الثاني.

حاول جوارديولا تأمين دفاعه من جديد من خلال الدفع ببيكي بدلاً من سانشيز،بينما دفع سيميوني بلويس بيريا بدلاً من أرادا توران.

ضغط أتليتكو بكل صفوفه في الدقائق الأخيرة من اللقاء لكن دفاع برشلونة وحارسه فالديز وضيق الوقت لم يمنحاه الفرصة لإدراك التعادل لتنتهي المباراة بفوز برشلوني مهم.




http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-02-26%2f%2f2012-02-26t214405z_01_sps508_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg





http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2012-02%2f2012-02-26%2f%2f2012-02-26-00000103123330.jpg





http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-02-26%2f%2f2012-02-26t213119z_01_sps501_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg

جعفر الامير
03-03-2012, 08:10 AM
الدوري الأسباني الدرجة الأولى
17:00 خيتافي -- : -- ملقا
17:00 رايو فاليكانو -- : -- راسينغ سانتاندير
17:00 ريال مايوركا -- : -- أوساسونا الأسبوع: 26
ملعب اونو
8°C
مباراة إياب
2 : 2 نتيجة مباراة الذهاب
الجزيرة الرياضية +9
19:00 برشلونة -- : -- سبورتينغ خيخون الأسبوع: 26
ملعب كامب نو
12°C
مباراة إياب
1 : 0 نتيجة مباراة الذهاب
سكاي كالشيو2
تلفزيون بلغاريا (BNT)
Alfa TV
Alfa Sports 2
C+Sport بولندا
NTV+Fudbol
سكاي سبورت 1 الإيطالية
الجزيرة الرياضية + 2
C+Sport (Sweden)
Sport TV 2
الجزيرة الرياضية + 3
NTV Spor (تركيا)
الجزيرة الرياضية - HD 2
Arena Sport 3 (صربيا)
Digi Sport (رومانيا)
Sport 2 CZ
21:00 إشبيلية -- : -- أتلتيكو مدريد الأسبوع: 26
ملعب رامون سانشيز بيزخوان
9°C
مباراة إياب
0 : 0 نتيجة مباراة الذهاب
ANS ــ الأذربيجانية
سبورت تي في 1
سكاي كالشيو2
تلفزيون بلغاريا (BNT)
Alfa TV
Alfa Sports 2
C+Sport بولندا
NTV+Fudbol
سكاي سبورت 1 الإيطالية
الجزيرة الرياضية + 2
C+Sport (Sweden)
La Sexta
NTV Spor (تركيا)
الجزيرة الرياضية - HD 2
Arena Sport 3 (صربيا)
Digi Sport (رومانيا)

جعفر الامير
05-03-2012, 11:03 PM
الريال يضرب بقوة ويسحق اسبانيول
http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-03-04%2f%2f2012-03-04t214005z_01_svp108_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg
واصل ريال مدريد تألقه في الدوري الاسباني ، وحقق فوزاً سهلاً على اسبانيول بنتيجة 5-0 في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرين من (الليجا) اليوم الأحد، ليوسع الفارق مع البارسا إلى عشر نقاط مجدداً بعدما رفع رصيده للنقطة 67 في المركز الأول.

ويعرف اسبانيول ب "الإبن العاق" لمدينة برشلونة لأنه دوماً ما يعرقل من مسيرة البارسا المنتمي لنفس المدينة، ولكنه في المقابل يتعرض للهزائم على يد الريال بسهولة، حيث تمكن الفريق الكتالوني (اسبانيول) من التعادل مع البارسا (1-1) في الدور الأول، ولكنه خسر ذهاباً (4-0)، وإياباً (5-0) في الموسم الحالي من ريال مدريد.

أحرز أهداف الريال كل من كريستيانو رونالدو (30 هدف في الليجا) د24، وسامي خضيرة د38، وجونزالو هيجواين الذي عادت له الحاسة التهديفية بعد صيام عن التسجيل، د47، د78، وريكاردو كاكا د66.

دخل الفريقان بتشكيل 4-2-3-1، حيث دفع المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو بالمهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين، وعاونه كريستيانو رونالدو ومسعود أوزيل، وريكاردو كاكا، أما في خط الوسط فقد حل تشابي الونسو وسامي خضيرة، وفي الخط الخلفي، مارسيلو وراموس وكارفاليو واربيلوا، وفي حراسة المرمى ايكر كاسياس.. أما اسبانيول فلم يمل بتشكيلته إلى الدفاع، حيث لم يؤمن دفاعاته جيداً، ولم يكثف من مهاجميه في الخط الأمامي لمباغتة الريال.

الشوط الأول كان أشبه بالحصة التدريبية، فلم يعاني الريال كثيراً امام اسبانيول المستسلم مبكراً، ولم يلعب بعمق دفاعي للتصدي لهجمات الريال السريعة والخاطفة .. وأين ؟ .. في ملعب سانتياجو برنابيو معقل النادي الملكي.

الريال لم يستغرق سوى 24 دقيقة فقط، لتسجيل أول أهدافه عن طريق خطأ دفاعي من اسبانيول، حيث تمكن كريستيانو رونالدو الذي تلقى تمريرة سحرية من هيجواين، من التصويب بيسراه في شباك الحارس كيكو كاسيا.

توالت الهجمات والضغط على مناطق اسبانيول الدفاعية، وأضاع مهاجمو الريال فرصاً بالجملة، في حين لم يحرك الفريق الكتالوني ساكناً امام المنافس المدريدي، سواء في الهجوم أو الدفاع، فقد كان صيداً ثميناً لشباك الميرينجي بالبرنابيو.

الهدف الثاني حمل توقيع لاعب الوسط سامي خضيرة، حيث تسلم تمريرة من مسعود أوزيل، ليطلق الألماني تسديدة أسفل يسار المرمى لم يتمكن الحارس كاسيا من التصدي لها في الدقيقة 38، لينتهي الشوط الأول بتقدم الريال بهدفين نظيفين.

لم تكد تمر ثلاث دقائق على بداية الشوط الثاني، إلى أن تمكن الأرجنتيني هيجواين من تسجيل ثالث أهداف الملكي عندما هيأ له البرازيلي كاكا الكرة التي لم يتهاون المهاجم في إسكانها الشباك معلناً عن ثلاثية نظيفة للفريق الملكي.

وسجل كاكا الهدف الرابع على طريقته الخاصة، حينما توغل بالكرة من على حدود المنطقة إلى الجهة اليمنى، وسدد كرة أرضية زاحفة مرت على يمين الحارس كاسيا ليقضي على آمال الفريق المنتمي إلى مدينة برشلونة، في المباراة.

وعادت حاسة التهديف إلى هيجواين بعدما أطلق قذيفة اثر عرضية ومجهود أكثر من رائع لكاكا، لم يستطع الحارس التصدي لها ليعلن الأرجنتيني عن ثاني أهدافه وخامس هدف لريال مدريد في الدقيقة 78.




http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-03-04%2f%2f2012-03-04t221028z_01_svp115_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg





http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-03-04%2f%2f2012-03-04t211719z_01_svp104_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg




بباقي الامل برشلونة يواصل المطاردة

http://img.kooora.com/i.aspx?i=efe%2f20120303%2f%2f20120303-634664038978385006_efe.jpg
تمسك برشلونة بفرصته في المنافسة على الليجا بفوز مثير وبعشرة لاعبين على سبورتنج خيخون بنتيجة 3-1 في المواجهة التي جمعت بينهما مساء السبت على الكامب نو ضمن لقاءات الأسبوع 26 للدوري الإسباني.

تقدم أنييستا لبرشلونة في الدقيقة 42،وتعرض بيكيه للطرد مع بداية الشوط الثاني لينجح باران مهاجم خيخون في خطف التعادل في الدقيقة 48 ،وتمكن سيدو كيتا من إحراز أجمل أهداف اللقاء في الدقيقة 79 ،قبل أن يسجل تشافي هدف البارسا الثالث في الدقيقة 88.

رفع برشلونة رصيده من النقاط إلى 57 نقاط منتظراً ما ستسفر عنه مباراة الريال المتصدر برصيد 64 نقطة وإسبانيول غداً،فيما توقف رصيد خيخون عند 21 نقطة في المركز التاسع عشر.

المباراة جاءت متوسطة المستوى في شوطها الأول الذي وصل فيه إستحواذ برشلونة على الكرة إلى 80%،مقابل دفاع محكم من خيخون.وإرتفع إيقاع اللقاء مع بداية الشوط الثاني مع طرد بيكيه الذي منح الضيوف حرية اكبر لكنهم لم يستطيعوا مجاراة مهارات نجوم برشلونة في النهاية.

دفع جوارديولا بالثلاثي كوينكا وسيدو كيتا وأدريانو من بداية اللقاء لتعويض غياب ميسي وبوسكيتس اللذان غابا للإيقاف وأبيدال للإصابة.

ومنذ اللحظات الأولى للقاء نجح أبناء جوارديولا في "تحديد إقامة " لاعبي خيخون في مناطقهم الدفاعية من خلال الحصار الكتالوني الهجومي رغم الغيابات المتعددة في صفوف الفريق.

السيطرة الكتالونية على اللقاء لم تتم ترجمتها لخطورة حقيقية على مرمى الضيوف في ظل الكثافة الدفاعية التي دخلوا بها اللقاء والتي ساهمت في إفساد الكثير من محاولات برشلونة.

حاول برشلونة فك لوغاريتمات دفاع خيخون من خلال إنطلاقات داني الفيس في الجبهة اليمنى وأدريانو في اليسرى ،في ظل عجز لاعبي الوسط والهجوم في الإختراق من العمق.

إكتفى فالديس حارس برشلونة بمتابعة اللقاء عن بعد من منطقة جزاءه في دليل واضح على عدم وجود رغبة لدى لاعبي خيخون في التخلي عن مواقعهم الدفاعية والحفاظ على نظافة شباكهم وهي المهمة الرئيسية للفريق في هذا اللقاء التي كليمنتي مدرب الفريق على تحقيقها.

الشوط الأول جاء خالياً من الإثارة بإستثناء الإعتراض على بعض القرارات التحكيمية التي إحتج بها لاعبو برشلونة على الحكم "المدريدي" كارلوس كاربالو ومطالبتهم أكثر من مرة باحتساب ركلة جزاء.

صمت نجوم برشلونة حتى الدقيقة 42 التي شهدت الهدف الأول بتوقيع أنييستا من هجمة منظمة شهدت الإختراق الاول لدفاعات الضيوف عندما مرر كيتا الكرة لأدريانو في الجبهة اليسرى ضارباً مصيدة التسلل وبدلاً من أن يسدد في المرمى لعبها عرضية لأنييستا الذي وضع الكرة بكل سهولة في المرمى.


الظهور الهجومي الأول لخيخون جاء مع الدقيقة الأولى من الشوط الثاني التي شهدت طرد بيكي مدافع برشلونة نتيجة دفعه لكويفاس أمام منطقة الجزاء في كرة مشتركة وهو في طريقه لمرمى فالديس ،ليعرف التوتر طريقه إلى اللقاء الهادئ في شوطه الأول .

أجرى كليمنتي تغييرين دفعة واحدة بإشراك كارميلو و بارال بدلا من وسواريز عقب الطرد ،ولم تمر دقيقتان على طرد بيكيه إلا وكان عقاب خيخون سريعاً عندما إنطلق مندي من الجبهة اليمنى وأرسل كرة عرضية حولها البديل بارال بقدمه داخل مرمى برشلونة محرزاً هدف التعادل في الدقيقة 48 من أول لمسة له.

إرتفعت وتيرة اللقاء بشكل كبيرة وسط محاولات كتالونية للتقدم من جديد ،قابلتها صحوة وجرأة هجومية لخيخون الذي وصل في اكثر من فرصة خطيرة لمرمى فالديس في إستغلال جيد للنقص العددي.

حاول جوارديولا تجديد دماء الفريق سعياً وراء الهروب من التعادل ‘فدفع بالثنائي اليكسيس سانشيز وتيلو بدلاً من فابريجاس وبيدرو وأهدر سانشيز فرصة محققة في اول ظهور له.

ألقى خيخون بورقته الأخيرة قبل النهاية بربع ساعة من خلال الدفع بإيجورين محل كويفاس رغبة في تنشيط أداء خط الوسط.

زادت الخشونة والتوتر من جانب لاعبي الفريقين خاصة من خيخون لتصل البطاقات الصفراء للاعبيه إلى 6 بطاقات مقابل 3 للاعبي برشلونة.

في الدقيقة 79 ومن هجمة منظمة لسانشيز وكيتا وصل الأخير على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة قمة في اروعة إكتفى حارس خيخون كوليناس بمتابعتها وهي تسكن شباكه معلنة عن إحراز هدف من أجمل أهداف الليجا وهو الهدف الأول للنجم المالي الكبير .

حاول جوارديولا تأمين الفوز فدفع ببويول بدلاً من كوينكا ،ولم يتوقف برشلونة عن محاولاته الهجومية من أجل تأكيد الفوز،وهو ما نجح تشافي في تحقيقه عندما إنفرد بالمرمى إثر تمريرة سحرية من أنييستا ليضع الكرة من فوق الحارس محرزاً هدف برشلونة الثالث في الدقيقة 88.

وقبل النهاية بدقائق تعرض سانشيز للإصابة وخرج ليلعب برشلونة بتسعة لاعبين حتي أعلن الحكم صافرة النهاية.

جعفر الامير
10-03-2012, 08:38 AM
الدوري الأسباني الدرجة الأولى
17:00 ريال سوسييداد -- : -- ريال سرقسطة
17:00 ملقا -- : -- ليفانتي
19:00 سبورتينغ خيخون -- : -- إشبيلية
21:00 ريال بيتيس -- : -- ريال مدريد الأسبوع: 27
ستاد بينتو فيامارين
7°C
الحكم : إدواردو إيتورالدي جونزاليس -- المعلق عصام الشوالي
مباراة إياب
1 : 4 نتيجة مباراة الذهاب
ANS ــ الأذربيجانية
سكاي كالشيو2
تلفزيون بلغاريا (BNT)
Alfa TV
Alfa Sports 2
NTV+Fudbol
الجزيرة الرياضية + 2
C+Sport (Sweden)
Sport TV 2
La Sexta
NTV Spor (تركيا)
الجزيرة الرياضية - HD 1
Arena Sport 3 (صربيا)
Digi Sport (رومانيا)


يواصل ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم رحلة الدفاع عن الفارق الذي يفصله عن وصيفه وغريمه الأزلي نادي برشلونة (10 نقاط) عندما يحل ضيفاً اليوم السبت على ريال بيتيس صاحب المركز الثاني عشر ضمن منافسات المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة المحلية.

وسيكون ريال مدريد مرشحاً لتحقيق فوزه الحادي عشر على التوالي والحادي والعشرين في 22 مباراة وذلك في ظل الأداء الهجومي الرائع الذي يقدمه هذا الموسم حيث وصل حتى الآن إلى 85 هدفاً بفضل تألق الثلاثي البرتغالي كريستيانو رونالدو (30 هدفاً) والأرجنتيني غونزالو هيغواين (16 هدفاً) والفرنسي كريم بنزيمة (13 هدفاً).

وفي حال واصل ريال مدريد مهرجاناته التهديفية ما تبقى من الموسم سيتمكن من تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد والمسجل باسمه منذ موسم 1989-1990 حين حقق 107 أهداف.

جعفر الامير
11-03-2012, 08:34 AM
مباريات اليوم الاحد 11 مارس 2012

الدوري الأسباني الدرجة الأولى
11:00 إسبانيول -- : -- رايو فاليكانو
11:00 أتلتيكو مدريد -- : -- غرناطة
15:00 فالنسيا -- : -- ريال مايوركا
17:00 راسينغ سانتاندير -- : -- برشلونة الأسبوع: 27
ملعب إل ساردينيرو
8°C
الحكم : كارلوس ديل كيرو غراندا -- المعلق ايمن جاده
مباراة إياب
0 : 3 نتيجة مباراة الذهاب
Sport 1 المجر
سكاي كالشيو9
تلفزيون بلغاريا (BNT)
Alfa TV
Alfa Sports 2
كنال+ سبورت (فرنسا)
NTV+Fudbol
سكاي سبورت 1 الإيطالية
الجزيرة الرياضية + 2
C+Sport (Sweden)
Sport TV 2
NTV Spor (تركيا)
الجزيرة الرياضية - HD 1
Arena Sport 3 (صربيا)
20:30 أوساسونا -- : -- أتلتيك بيلباو



http://img.kooora.com/i.aspx?i=albums%2fmatches%2f676046%2f2012-03-10t215516z_01_mdp01_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg

حافظ كريستيانو رونالدو على "تاج" ريال مدريد من نار ريال بيتيس التي أشعل بها اللقاء الذي إنتهى للنادي الملكي 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب بينتو فيامارين بالأندلس ، معقل بيتيس ضمن مباريات الأسبوع 27 من الدوري الأسباني لكرة القدم ، وبذلك يواصل الفريق الملكي تصدره لليجا ويرفع رصيده ل 70 نقطة بفارق 13 نقطة عن برشلونة الذي يلعب غدا ضمن مباريات نفس الأسبوع أمام راسينج سانتاندير ، بينما إستمر ريال بيتيس في المركز الثالث عشر برصيد 30 نقطة

جاءت المباراة مثيرة ، وقوية ممتلئة باللمحات الفنية من لاعبي الفريقين ، وخاصة في الشوط الثاني .. أحرز لبيتيس مولينا في الدقيقة العاشرة ، ومنتيرو في الدقيقة 55 ، بينما أحرز لريال مدريد هيجوين في الدقيقة 25 وكريستيانو رونالدو هدفين في الدقيقتين 52 و73 ليرفع رصيد أهدافه

الثعلب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للنادي الملكي ، بحث خلال هذا اللقاء عن الثلاث نقاط دون النظر إلى المركز المتأخر لمنافسه في ترتيب جدول الدوري ، أو إقامة المباراة على أرض الفريق الأندلسي وبين جماهيره ، فلم يفكر سوى في الفوز بأقل مجهود ممكن لمواصلة تصدر الدوري بفارق 13 نقطة لحين لقاء برشلونة غداً .. ولذلك لعب بطريقته المعتادة وهي 4-2-3-1 معتمدا على تقدم هيجوين ، ومن خلفه الثلاثي كريستيانو رونالدو من الجهة اليسرى ، وكاكا من المنتصف ، ومسعود أوزيل المتألق مؤخرا في الجهة اليمنى.

وفي المقابل أدرك الاسباني بيبي ميل المدير الفني لريال بيتيس ، أن فريقه سيلعب هذه المباراة للشهرة أكثر من حاجته لنقاط اللقاء الثلاثة ، فهو سيواجه الفريق المتصدر لليجا المتخم بالنجوم ، ولن ينتقده أحد إذا تلقى الهزيمة ، ولكن الجميع سيحمله على الأعناق إذا حقق الفوز ، وكان سببا في عودة الصراع قويا مرة أخرى بين الكتالونيين والملكيين ، ولذلك لعب بطريقة 4-3-3 معتمدا على الثلاثي الهجومي جيفرسون مونتيرو ، وجورجي مولينا ، وروبين كاسترو مارتين.

رغم البداية الملكية التي أعطت إنطباعا أن زملاء رونالدو سيحققون هدفهم بسهولة عندما إمتلكوا زمام المبادرة ، وسط إنكماش نجوم بيتيس لتصل الكرة بعد ثلاث دقائق فقط لكاكا ، الذي مررها عرضية لكريستيانو ، فسددها مباشرة إلا أن راميريز حارس بيتيس حوله لركنية .. ووضح إعتماد مورينيو على إستراتيجيته المعتادة في الضغط من منتصف الملعب ، من خلال سامي خضيرة ، وتشابي ألونسو ، وتمرير الكرات السريعة لكريستيانو ، وهيجوين ، وأوزيل معتمدا على الفوارق المهارية التي تنصب دائما في صالحهم.

الكتيبة الأندلسية التي تؤدي وسط جماهيرهم بحماس ، إعتمدت على إغلاق مناطق المناورات من خلال الكثافة العددية في المناطق الخلفية ، لتألق المدافعين تومار ، وجونيور ، وخوسي دورادو ، وسانتا ماريا الذين إستطاعوا القضاء على خطورة لاعبو الهجوم الملكي ، وإعتمدوا على الهجمات المرتدة السريعة للتحول من الدفاع إلى الهجوم مستغلين سرعة المهاجمين مارتين ، ومولينا وبالفعل في الدقيقة العاشرة يستقبل كاسترو مارتين مهاجم ريال بيتيس كرة أمامية مررها سريعا لمولينا المنفرد الذي سددها مباشرة ، لتسكن شباك الحارس كاسياس أعلى رأسه محرزا الهدف الأول ، الذي جاء بمثابة الصدمة لعشاق النادي الملكي .

الكبار دائما لا يظهرون سوى في الأوقات العصيبة ، وهو ما فعله نجوم مدريد عندما إندفعوا للهجوم مرة أخرى ، بعدما أدركوا صعوبة موقفهم وتحرر كريستيانو من الجهة اليسرى وإنضم إلى هيجوين على حدود المنطقة ، وترك مساحته للمندفع من الخلف مارسيلو الذي أحدث كثافة عددية أجبرت لاعبو بيتيس على العودة من جديد للمناطق الدفاعية ، وفي الدقيقة 25 مرر أوزيل كرة أمامية للسريع هيجوين خلف الدفاعات الأندلسية ، فسددها قوية بقدمه اليمنى لتسكن الزاوية اليسرى الضيقة لحارس بيتيس راميريز محرزا هدف التعادل .

الدقائق الأخيرة من هذا الشوط كادت أن ترفض إنتهائه بالتعادل ، عندما سدد سالفا سيفيلا لاعب وسط بيتيس ركلة حرة مباشرة ، ولكن العارضة تعاطفت مع كاسياس حارس مدريد لترتد الكرة خطيرة لكريستيانو المنفرد في الجهة المقابلة ، ولكنه أطاح بها بغرابة شديدة لينتهي الشوط بالتعادل .

السيناريو الذي كتبه مورينيو للاعبيه بين شوطي المباراة وضحت ملاحمه مع الدقائق الأولى من خلال تحرر اللاعبين من مراكزهم وإستمرار إنضمام رونالدو لزميله هيجوين داخل منطقة الجزاء ولم تمر سوى 7 دقائق فقط حتى توغل مارسيلو من الجهة اليسرى ومرر بينية لرونالدو المنفرد الذي سدد مباشرة في المرمى في الزاوية اليمنى للحارس راميريز محرزاً هدف التقدم للنادي الملكي .

الهدف لم يكن محبطاً لأصحاب الأرض بل زاد من عزيمتهم وإندفعوا للهجوم ولم تمر سوى ثلاث دقائق فقط حتى لعب سالفا سيفيلا ركنية من الجهة اليسرى لتصل لجيفرسون مونتيرو سددها بيمينه أرضية لتسكن الزاوية اليمنى لكاسياس محرزا هدف التعادل .

لقب الليجا الغائب منذ أعوام والإنفراد بالصدارة بفارق كبير من النقاط عن المنافس الأزلي البارسا كان صوب أعين لاعبي النادي الملكي الذين لم يهتموا بالدفاع فالهزيمة بالنسبة لهم مثل التعادل فإندفعوا للهجوم من جديد وأصبحت الكرات أكثر سرعة لإختراق الدفاعات الأندلسية .. ومن ركنية في الدقيقة 73 لعب كاكا عرضية قابلها راموس مباشرة إرتدت من الحارس راميريز لتجد رونالدو المتواجد دائما في المكان المناسب وسددها مباشرة بيسراه محرزا الهدف الثالث لفريقه والثاني له ويثبت أنه الورقة الرابحة للمدريدين هذا الموسم .

لم يقف بيبي ميل المدير الفني لبيتيس متفرجا في الوقت المتبقي ودفع بالمهاجم المخضرم سانتا كروز لتعديل النتيجة ولكن دفاعات النادي الملكي وقفت بالمرصاد لمحاولات الأندلسيين بالإضافة إلى حكم اللقاء الذي لم يحتسب ركلة جزاء طالب بها لاعبو بيتيس لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد 3-2 في مباراة عصيبة للمتصدر ولكنه كريستيانو الذي إعتاد أن يقول كلمته في المباريات الهامة هذا الموسم.





http://img.kooora.com/i.aspx?i=albums%2fmatches%2f676046%2f20120310-634670162076246031_efe.jpg





http://img.kooora.com/i.aspx?i=albums%2fmatches%2f676046%2f20120310-634670155718778031_efe.jpg





http://img.kooora.com/i.aspx?i=albums%2fmatches%2f676046%2f2012-03-10t222939z_01_mdp09_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg

جعفر الامير
12-03-2012, 08:33 AM
ميسي يحافظ لبرشلونة على "بصيص الأمل" لمطاردة ريال مدريد على عرش الليجا بالفوز على ريسينج



http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-03-11%2f%2f2012-03-11t185248z_01_foz04_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg
ميسي وفابريجاس .. ثنائي متفاهم


أحرز ليونيل ميسي هدفين اكتفى بهما فريقه برشلونة في فوزه خارج ملعبه على ريسينج سانتاندير بنتيجة 2-0 ضمن منافسات المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الأسباني يوم الأحد.

وحافظ ميسي على بصيص الأمل الذي يتمسك به البارسا في مطاردة الريال على صدارة الليجا بعدما أعاد الفارق إلى 10 نقاط بدلا من 13 بعدما فاز الريال بدوره على ريال بيتيس يوم السبت. ويتصدر الريال برصيد 70 نقطة فيما يحل حامل اللقب في المركز الثاني برصيد 60 نقطة.

وتتبقى 11 مرحلة على نهاية المسابقة برصيد 33 نقطة للفريق الذي ينجح في الفوز بهذه المباريات جميعا.

وواصل النجم الأرجنتيني مطاردة غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد على عرش قائمة الهدافين حيث أعاد الفارق إلى هدفين. وأحرز رونالدو 32 هدفا في الدوري بعد مرور 27 جولة فيما سجل ميسي 30 هدفا.

خاض بيب جوارديولا بطريقة غير معتادة على البارسا من حيث الدفاع مشركا الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو في قلب الدفاع، والقائد بويول في مركز الظهير الأيسر لتعويض غياب ابيدال (المصاب) وادريانو (الجالس على مقاعد البدلا)، فيما دفع بالبرازيلي داني الفيش في مركز الظهير الأيمن كالعادة. وفي المقدمة، شارك ميسي كرأس حربة متقدما على الجناحين كوينكا (يمين) وبيدرو (يسار). وتبادل الرباعي تشابي وانييستا وفابريجاس وبوسكيتش الأدوار في منتصف الملعب.

ولم يغير ريسينج سانتاندير من طريقة لعبه كثيرا، حيث دفع مدربه الفارو دياز بمهاجم واحد صريح هو باباكار، متقدما على ثلاثي الوسط المهاجم موينتيس وجوين وارانا.

مارس الفريق الكتالوني هوايته المفضلة في الضغط على منافسه منذ البداية، ولم يسمح البارسا لأصحاب الأرض بامتلاك الكرة لفترات طويلة رغم خوض المباراة بعيدا عن الكامب نو. واعتمد البارسا على التوغل في الوسط من منتصف الملعب، ثم الانتقال إلى الأطراف على حدود منطقة جزاء الخصم.

وحملت الدقيقة 16 الفرصة الحقيقة الأولى لتقدم الفريق الكتالوني عندما سدد ميسي كرة خاطفة أخرجها الحارس ماريو بصعوبة. هيمن أبناء بيب جوارديولا تماما على مجريات اللقاء، ولم ينتظر برشلونة كثيرا ونجح في هز شباك صاحب الضيافة قبل مرور نصف ساعة من بداية المباراة وبالتحديد في الدقيقة 29 عندما انطلق سيسك فابريجاس في الجبهة اليمنى وأرسل عرضية خيرة حولها ليونيل ميسي في شباك الحارس ماريو ليحرز هدفه رقم 29 في الدوري.

حاول ريسينج الاعتماد على الهجمات المرتدة في ظل عجزه عن الاستحواذ على الكرة لوقت طويل وبناء هجمات منظمة، لكن هجمات أصحاب الأرض تحطّمت قبل أن تصل منتصف ملعب الفريق الكتالوني بسبب الضغط الكبير الذي يمارسه أبناء جوارديولا على حامل اللقب.

وأهدر الأسباني الشاب بيدرو رودريجز فرصة مضاعفة النتيجة للبارسا قبل نهاية الشوط الأول عندما انطلق في الجبهة اليسرى وسدد بيمناه كرة قوية نجح حارس أصحاب الأرض في التصدي لها لينتهي النصف الأول من المباراة بتقدم البلوجرانا بهدف مقابل لا شيء.

لم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني عن الشوط الأول، وحافظ برشلونة على طريقة لعبه التي تعتمد على الهيمنة الكاملة على منطقة منتصف الملعب. ولم تكد تمر 11 دقيقة على صافرة بداية الشوط الثاني حتى أضاف ميسي الهدف الثاني له ولفريقه.

فقد احتسب الحكم ركلة جزاء بعدما تعرّض سيسك فابريجاس إلى عرقلة داخل المنطقة، انبرى لها اللاعب الأفضل في العالم ليسجل هدفه الثلاثين في الدوري الأسباني.

جاهد المدرب الفارو دياز لتحسين صورة فريقه، ودفع بالثنائي خيرو وجونزاليس بدلا من كولزا وموينتس لتنشيط خط وسطه الهجومي من أجل تقليص الفارق ومبادلة البارسا الهجمات في ظل تأخره بهدفين نظيفين. بدأ ريسينج في شن هجمات عنترية بعدما أدرك أنه ليس لديه ما يخسره، لكن تسرع لاعبيه وعدم المساندة الهجومية الكافية كانت عائقا على ترجمة هذه الهجمات إلى هدف تقليص الفارق.

أضاع لاعبو البارسا العديد من الفرص لإضافة هدف ثالث، خاصة بعد نزول الشاب تيلو بدلا من زميله كوينكا، لتنتهي المباراة بفوز البارسا بهدفين نظيفين ليحافظ على فارق العشر نقاط مع المتصدر ريال مدريد.




http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-03-11%2f%2f2012-03-11t185409z_01_foz07_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg





http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-03-11%2f%2f2012-03-11t175439z_01_foz01_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg





بعد ايام من أدائه المبهر في أولد ترافورد وتفوقه على العملاق مانشستر يونايتد الإنجليزي 3-2 في الدوري الأوروبي، سقط أثلتيك بلباو في ملعب مضيفه أوساسونا بهدفين مقابل واحد في الجولة ال27 من الدوري الإسباني.



ويبدو أن لعنة مانشستر حلت على الفريق الباسكي ففشل في استغلال معنوياته المرتفعة في تحقيق فوز جديد بالليجا يقربه من المربع الذهبي، ليمنى بخسارة أليمة تقهقر بسببها الى المركز السابع بعد تجمد رصيد نقاطه عند الرقم 37.



وفي المقابل قفز أوساسونا الى المركز السادس بعد أن اقتنص النقطة 38.



جاء الهدف الأول مبكرا لأصحاب الأرض من نيران صديقة، حيث سجل أندر إيتوراسبي هدفا بالخطأ في مرماه بعد تسع دقائق من البداية.



وضاعف راؤول جارسيا من معاناة العملاق الباسكي فأسكن في شباكه الهدف الثاني (ق31).



وأعاد الهداف الدولي المتألق فرناندو يورينتي الحياة لفريقه بعدما قلص الفارق (ق55)، ومن بعدها استأسد الضيوف وقاتلوا بضراوة بحثا عن التعادل ثم التقدم، لكن محاولاتهم المستميتة باءت بالفشل.

جعفر الامير
17-03-2012, 10:48 AM
الدوري الأسباني الدرجة الأولى
17:00 ريال سرقسطة -- : -- أوساسونا
17:00 غرناطة -- : -- سبورتينغ خيخون
17:00 خيتافي -- : -- ريال سوسييداد
19:00 إشبيلية -- : -- برشلونة الأسبوع: 28
ملعب رامون سانشيز بيزخوان
12°C
تعليق : حفيظ الدراجي
مباراة إياب
0 : 0 نتيجة مباراة الذهاب
تلفزيون بلغاريا (BNT)
Az TV
C+Sport بولندا
سكاي سبورت 1 الإيطالية
الجزيرة الرياضية + 2
C+Sport (Sweden)
Sport TV 2
NTV Spor (تركيا)
الجزيرة الرياضية - HD 1
Arena Sport 3 (صربيا)
21:00 رايو فاليكانو -- : -- ريال بيتيس الأسبوع: 28
ملعب تيريزا ريفيرو
6°C
تعليق: أحمد فؤاد
مباراة إياب
2 : 0 نتيجة مباراة الذهاب
ANS ــ الأذربيجانية
تلفزيون بلغاريا (BNT)
سكاي سبورت 1 الإيطالية
C+Sport (Sweden)
Sport TV 2
La Sexta
الجزيرة الرياضية + 4

جعفر الامير
18-03-2012, 09:10 AM
مباريات اليوم

الدوري الأسباني الدرجة الأولى
11:00 ليفانتي -- : -- فياريال
15:00 ريال مايوركا -- : -- أتلتيكو مدريد
17:00 أتلتيك بيلباو -- : -- فالنسيا الأسبوع: 28
ملعب سان ماميس
7°C
تعليق :ايمن جاده
مباراة إياب
1 : 1 نتيجة مباراة الذهاب
Sport 1 المجر
تلفزيون بلغاريا (BNT)
الجزيرة الرياضية + 2
C+Sport (الدنمارك)
C+Sport (Sweden)
Arena Sport 3 (صربيا)
20:30 ريال مدريد -- : -- ملقا الأسبوع: 28
تعليق: يوسف سيف
مباراة إياب
4 : 0 نتيجة مباراة الذهاب
ANS ــ الأذربيجانية
Sport 1 المجر
تلفزيون بلغاريا (BNT)
سكاي سبورت 3 الإيطالية
سكاي سبورت 1 الإيطالية
الجزيرة الرياضية + 2
C+Sport (Sweden)
Sport TV 2
الجزيرة الرياضية + 3
NTV Spor (تركيا)
الجزيرة الرياضية - HD 1




رائعة ميسي الفنية تقود برشلونة للفوز على أشبيلية وتقليص الفارق مع الريال على صدارة الليجا


http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2012-03%2f2012-03-17%2f%2f2012-03-17-00000103149470.jpg


واصل فريق برشلونة مطاردته لمنافسه ريال مدريد متصدر الدوري الأسباني بعد أن حقق فوزا غاليا على منافسه أشبيلية 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب رامون سانشيز بيزخوان الذي يستضيف مباريات الفريق الأندلسي ضمن مباريات الجولة 28 من الليجا الأسبانية وبذلك يرتفع رصيد برشلونة ل 63 نقطة في المركز الثاني مقلصا الفارق مع الريال إلى 7 نقاط لحين لقاء النادي الملكي غدا مع ملقا ويبقى أشبيلية في المركز الثاني عشر برصيد 33 نقطة .

قبل بداية اللقاء ظهر الفريقان بقميص إحماء يحمل جملة تشجيعية لأبيدال نجم البارسا الذي يستعد لإجراء جراحة زرع كبد .. وجاءت المباراة قوية من الفريقين وسيطر برشلونة على معظم فتراتها وتألق ميسي كالعادة في تقديم لمحاته الفنية وأحرز للبارسا تشافي في الدقيقة 18 وميسي في الدقيقة 25

اللقاء شكل ضغطا شديدا على جوارديولا المدير الفني لبرشلونة ، فهو يمثل أحد الخطوات الجادة في مواصلة المنافسة الصعبة على اللقب الذي يقترب منه غريمه الملكي ، وأيضا يحاول إعادة البريق المفقود لفريقه عقب النتائج غير المرضية التي حققها الفريق في الليجا ، وتأتي صعوبة اللقاء لكونها خارج الديار أمام فريق قوي إلى جانب غياب أحد العناصر الأساسية في الفريق ،وهو أبيدال الذي يستعد لإجراء جراحة زرع كبد وعوض غيابه بالدفع بأدريانو ، ولم ينس مدرب البارسا حسابات دوري الأبطال يوم 28 الجاري أمام ميلان في طريق الدفاع عن اللقب ، ورغم ذلك لم تختلف إستراتيجية جوارديولا المدير الفني لبرشلونة المعتادة ، ولعب بطريقته المعتادة 4-3-3 معتمداً على الثلاثى ميسي الذي لعب في المنطقة الأمامية بحرية ، بينما لعب بيدرو العائد للتشكيلة الاساسية في الجهة اليسرى ، وفابريجاس في الناحية اليمنى .

أما ميتشيل المدرب الجديد للفريق الأندلسي صاحب الأرض ، والذي تولى مسؤوليته منذ 5 لقاءات ، فيحاول إنتزاع فريقه من سلسلة نتائجه السيئة هذا الموسم فبعد أن كان الفريق يحتل أحد المراكز الخمسة الأولى في المواسم السابقة ، يحتل الاَن المركز الثاني عشر في ترتيب الليجا ، ويدرك تماما ان الفوز على الفريق الكتالوني سيمنح فريقه دفعة معنوية قوية لتحسين مركزهم في الدوري ، ولذلك لعب بطريقة هجومية 4-2-3-1 للتواجد في المناطق الأمامية بأربعة مهاجمين في المقدمة وهم كانوتيه ومن خلفه الثلاثي نافاز ، ومانو ، ورييس .

الحذر كان اللغة السائدة مع بداية اللقاء ووضحت تعليمات مدرب أشبيلية للاعبيه بضرورة غلق المساحات أمام نجوم البارسا الذين يجيدون التمريرات القصيرة المتقنة فيما بينهم وكان النجاح نسبي لهم نظرا للمهارة الفائقة للكتالونيين الذين تحركوا بدون كرة ونجحوا في تنفيذ بعض الجمل في الدقائق الأولى من المباراة.

جوارديولا الذي أثار جدلا خلال الأيام السابقة بالتجديد للبارسا إعتمد في هذه المباراة على إنطلاقات دانييل ألفيس من الجهة اليمنى الذي ظهر كثيراً في المناطق الأمامية خلال هذا الشوط وتحديدا في ال15 دقيقة الأولى بينما مال انييستا للجهة اليسرى التي تألق فيها أيضا البرازيلي أدريانو بديل أبيدال من خلال تسديدة في الدقيقة السابعة أخرجها بالوب حارس أشبيلية إلى ركنية بصعوبة .

سوء حالة هجوم أشبيلية وخاصة كانوتيه وعدم إنسجامهم ووجود فجوة كبيرة بين خطي الدفاع والوسط أتاح الفرصة للاعبي الفريق الكتالوني للسيطرة على منطقة المناورات مستغلين المهارات الفردية لتهديد مرمى أصحاب الارض .. وفي الدقيقة 18 تصدى تشافي قائد البارسا لركلة مباشرة من خارج منطقة الجزاء أثر عرقلة أدريانو وسددها قوية بقدمه اليمنى يفشل بالوب حارس أشبيليه في التصدي لها لتصطدم بيده وتسكن الزاوية اليمنى العليا محرزا الهدف الأول لفريقه .

سرعة الأداء الجماعي ووجود نجوم البارسا في أفضل حالاتهم الفنية مكنتهم من السيطرة على مجريات المباراة ولم تمض سوى 7 دقائق على الهدف الأول حتى عاد ميسي ليثبت أن أهدافه مثل لوحات فان جوخ بها لمسات فنية لن تجدها إلا بتوقيعه حيث مرر الكرة لإنييستا وإستلمها منه مرة أخرى داخل منطقة الجزاء ليضعها بين قدمي أمير سفاهيتش مدافع أشبيلية ثم يضعها " تشيب " بقدمه اليسرى أعلى الحارس بالوب لتسكن في الزاوية اليسرى محرزا الهدف الثاني الذي يحمل رقم 31 في الليجا هذا الموسم وبفارق هدف واحد عن المتصدر كريستيانو .

حاول لاعبو الفريق الأندلسي العودة للمباراة وأضاعوا فرصتين في الدقيقتين 24 و 33 الأولى سددها مانو ديل مورال ولكن فالديز حارس البارسا أنقذها بصعوبة والثانية عندما إستغل نفس اللاعب خطأ مشترك بين بيكيه والحارس فالديز ولعب الكرة من بينهما ولكن القائم الأيسر صحح خطأ لاعبي البارسا .. وفي المقابل أضاع لاعبو برشلونة أهداف محققة وخاصة من جانب بيدرو وفابريجاس لينتهي الشوط بثنائية للفريق الكتالوني.

أصحاب الأرض أدركوا أنهم لم يقدموا ما يرضي جمهورهم خلال الشوط الأول ولذلك حاولوا تغيير أدائهم مع بداية الشوط الثاني والعودة للقاء من جديد وبالفعل تحسن الأداء الهجومي وهددوا مرمى فالديز حارس برشلونة أكثر من مرة والسبب في ذلك يعود لإنضمام خطوط الفريق وإلغاء الفجوة بينهم إلى جانب تحرك كانوتيه بشكل أفضل .

أجرى ميتشيل المدير الفني لأشبيلية 3 تغييرات بنزول بيروتي وتورخوفسكي وكالا بدلا من رييس وراكيتش وسفاهيتش بهدف تدعيم المناطق الامامية التي نشطت بالفعل بعد عدم التقيد بمراكز وتحرك الجميع بدون كرة مما خلخل دفاعات البارسا في بعض المحاولات الهجومية ولكن تألق فالديز وخط الدفاع منع لاعبو الفريق الأندلسي من إحراز أهداف.

في المقابل حاول جوارديولا الحفاظ على نقاط المباراة الثلاث فدفع بكيتا بدلا من فابريجاس والكسيس سانشيز بدلا من تشافي وقبل النهاية دفع ببويول بدلا من أدريانو ورغم هذه التغييرات التي تبدو دفاعية إلا أن ميسي قاد عددا من الهجمات كاد يحرز منها إنييستا هدفين وسانشيز هدفا لينتهي اللقاء بفوز البارسا بثنائية ويواصل مطاردته لريال مدريد متصدر الليجا .

جعفر الامير
20-03-2012, 08:09 AM
مباريات اليوم الثلاثاء 20/3/2012

الدوري الأسباني الدرجة الأولى
19:00 أوساسونا -- : -- خيتافي الأسبوع: 29
ملعب رينو دي نافارا
3°C
مباراة إياب
2 : 2 نتيجة مباراة الذهاب
C+ Sport Extra
20:00 برشلونة -- : -- غرناطة الأسبوع: 29
ملعب كامب نو
9°C
تعليق: يوسف سيف
مباراة إياب
1 : 0 نتيجة مباراة الذهاب
Sport 1 المجر
سكاي كالشيو
سكاي سبورت 1 الإيطالية
كنال+ سبورت (فرنسا)
سكاي سبورت 1 الإيطالية
الجزيرة الرياضية + 2
C+Sport (Sweden)
NTV Spor (تركيا)




مالاجا يشعل فتيل الليجا .. ويوقف انتصارات الريال المتتالية ليمنح برشلونة أملاً في المنافسة




http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-03-18%2f%2f2012-03-18t224128z_01_aco16_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg
الهدف القاتل



















أعاد فريق مالاجا الحياة إلى المنافسة على لقب الدوري
الأسباني بعد تعادله في الوقت القاتل أمام مضيفه ريال مدريد في المباراة التي انتهت بنتيجة 1-1 والتي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو ضمن منافسات الأسبوع الثامن والعشرين من الدوري الأسباني يوم الأحد.

وتعثّر الفريق الملكي ليتخلى عن فارق النقاط العشر الذي تقلّص إلى 8 نقاط. ويتبقى 11 جولة فقط على نهاية المسابقة.

وتوقف قطار انتصارات الريال المتتالية عند 11 مباراة. وتنتظر الريال مواجهة صعبة في الجولة القادمة أمام فريق فيا ريال على ملعب المادريجال.

أجرى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تعديلات طفيفة على تشكيلته الأساسية حيث دفع بالفرنسي لاسانا ديارا في مركز الظهير الأيمن بدلا من الأسباني البارو اربيلوا، وأشرك كريم بنزيمة "العائد من الإصابة" أساسيا على حساب الأرجنتيني هيجواين، فيما أبقى على ثلاثي الوسط الهجومي المتألق كريستيانو رونالدو وريكاردو كاكا ومسعود أوزيل لتكتمل خطة الريال الهجومية بطريقة 4-2-3-1.

وانتهج مدرب ريال مدريد السابق ومالاجا الحالي مانويل بيليجرني طريقة 4-2-3-1 أيضا، ودفع بمهاجم وحيد هو سالومن روندون فيما ألزم الأرجنتيني مارتن ديميكلس بمهام دفاعية في خط المنتصف للحد من خطورة ثلاثي الريال.

كعادته عند خوضه مباراة في معقله، اندفع الفريق الملكي للهجوم منذ الدقيقة الأولى، واستحوذ على الكرة بشكل كبير في ظل تراجع من فريق مالاجا الذي حاول تأمين خطوطه خشية تلقي هدف مبكر. نشطت الجبهة اليمنى بانطلاقات ديارا الذي أرسل كرة عرضية حولها مواطنه بنزيمة إلى مرمى المنافس غير أن الحارس ويلي أنقذ مرماه ببراعة.

تمركز مالاجا في وسط ملعبه، وحاول استدراج الريال للهجوم لترك مساحات يمكن الاستفادة منها خلال الهجمات المرتدة، وبالفعل هاجم الفريق الملكي لكنه فطن إلى خطة منافسه، وهو ما دفعه إلى تأمين خطوطه بعدم تقدم الدولي الأسباني تشابي الونسو كثيرا في حال الزيادة الهجومية.

وكاد أبناء بيليجيري أن يبادروا بالتسجيل على عكس سير المباراة من هجمة مرتدة مستغلين تقدم الفرنسي ديارا حيث انطلق اللاعب ايسكو في جبهة فريقه اليسرى وأرسل كرة عرضية خطيرة لم تجد من يحولها داخل شباك قائد الريال ايكر كاسياس في الدقيقة 15.

سيطر ريال مدريد تماما على منتصف الملعب، ولم يتسرع في بناء هجماته، وحاول التوغل من الجبهة اليسرى مستغلا وجود نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو. ولم تكد تمر 35 دقيقة حتى نجح أصحاب الأرض في هز شباك الفريق الضيف عندما انطلق رونالدو في النصف الأيسر من الملعب وأرسل عرضية متقنة حوّلها كريم بنزيمة بسهولة وبدقة في الشباك محرزا هدفه رقم 14 في الدوري الأسباني الموسم الحالي.

استمر الريال في هجومه مع بداية الشوط الثاني لتأمين تقدمه، فيما لم يختلف أداء مالاجا عن الشوط الأول كثيرا مما دفع مدربه الأرجنتيني إلى تنشيط هجومه بإجراء تبديل مزدوج بنزول لاعب ريال مدريد سابقا فان نيستلروي واللاعب ايلسو بدلا من الثنائي روندون وايسكو بعد مرور 12 دقيقة من بداية النصف الثاني من المباراة.

تنوعت هجمات متصدر الدوري الأسباني في سعيه لهز شباك مالاجا للمرة الثانية، وانطلق الدولي البرازيلي كاكا في منتصف الملعب ومرر كرة بينية لكريستيانو رونالدو الذي انفرد بالحارس ويلي وسدد غير أن الأخير تألق وتصدى لكرة البرتغالي ببراعة ليحافظ على تأخره فريقه بهدف وحيد.

ورد مورينيو على بيليجريني، وأشرك اللاعب الشاب كاليخون على حساب كاكا في الدقيقة 67 لتعزيز خط الوسط الهجومي. نشطت الجبهة اليسرى للريال عن طريق اختراقات رونالدو الذي أطلق تمريرة عرضية قابلها كاليخون البديل برأسه قبل أن يخرجها أحد مدافعي مالاجا من على خط المرمى.

واصل رونالدو توغلاته الخطيرة مستغلا مهارته في مراوغة المدافعين، ومرر عرضية خطيرة استقبلها بنزيمة قبل أن يسدد الكرة بجوار القائم الأيمن للحارس ويلي. اتسم أداء لاعبي أبناء مورينيو بالفردية والاستعراض في الربع ساعة الأخيرة للمباراة وهو ما أدى إلى إهدار حفنة من الفرص كانت كفيلة بتأمين الفوز لهم.

وأخيرا، دفع الريال ثمن إهداره العديد من الفرص عندما تعرض للصدمة في الدقيقة 90 حيث سدد لاعب الوسط الأسباني كازورلا ركلة حرة مباشرة انطلقت كالسهم في شباك الحارس كاسياس لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.



http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-03-18%2f%2f2012-03-18t214012z_01_aco06_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg






http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-03-18%2f%2f2012-03-18t223409z_01_aco14_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg
نستلروي يصافح مورينيو






http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-03-18%2f%2f2012-03-18t213202z_01_aco05_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg
بنزيمة أحرز هدفه رقم 14 في الظهور الأول بعد عودته من الإصابة







http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-03-18%2f%2f2012-03-18t210835z_01_aco02_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg

بدأ التشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني لنادي ملقة يحلم بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، بعد تعادل فريقه على ملعب سانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد 1/1 مساء أمس الأحد في الدوري الأسباني.

وحصد ملقة نقطة ثمينة من ملعب ريال مدريد بعدما سجل الأسباني الدولي سانتي كازورلا هدفا قاتلا من ضربة حرة مباشرة في الوقت بدل الضائع، ليقتسم الفريق المركز الرابع مع ليفانتي برصيد 41 نقطة لكل منهما.

وقال بيليجريني اليوم الاثنين "التعادل في برنابيو وفي هذا التوقيت يعد أكثر من مجرد نقطة لنادي ملقة، الذي يبحث عن النجاح والمجد في كل خطوة يخطوها".

وأشادت صحيفة "ملقة هوي" بالطريق التي يلعب بها فريق بيليجريني، الذي سيطر على مجريات اللعب على أرض ريال مدريد.

وأشار المدرب "هدف التعادل الجميل لكازورلا ليس معجزة، لم يسرق أحد نقطة من ريال مدريد، نستحق التعادل تماما".

وأكد بيليجريني انه يحلم بقيادة فريقه ملقة إلى العبور لدوري ابطال أوروبا في الموسم المقبل لمقارعة أكبر أندية العالم.



لم يغير بيب جوارديولا فكرته بشأن صعوبة حصول فريقه برشلونة على لقب الليجا رغم تعثر ريال مدريد في ملعبه أمام مالاجا بالتعادل الإيجابي 1-1 ضمن منافسات الأسبوع الثامن والعشرين من الدوري الإسباني.

وقال بيب للصحافة الإسبانية اليوم "كي نحصل على لقب الليجا يجب أن نفوز بكل مبارياتنا القادمة، ونصل للنقطة رقم 96، الأمر معقد جداً".

وقام أحد الصحفيين بسؤال جوارديولا.. هل مازال الفوز بالليجا مستحيلاً؟، فأجاب جوارديولا "لم تتغير فكرتي بشأن صعوبة فوزنا باللقب، سيكون الأمر صعباً للغاية ولكن لا يعني هذا أننا لن ننافس، بالعكس تماماً".

وكان جوارديولا قد صرح من قبل أن لقب الليجا أصبح صعب المنال بعدما اتسع الفارق بينه وبين الريال إلى عشر نقاط، إلا أنه أصر على رأيه رغم تقلص الفارق إلى 8 نقاط.

وعن زلاتان إبراموفيتش مهاجم ميلان، علق جوارديولا "إبرا لعب بشكل رائع مع كل الفرق التي شارك معها، ومازال، إنه لاعب مهم جداً في ميلان".

ويستضيف برشلونة منافسه غرناطة في كامب نو غداً الثلاثاء أملا في تحقيق الفوز، ومن ثم تعثر الريال في ملعب المادريجال امام فياريال الذي يعيش أسوأ فتراته في الليجا الموسم الحالي.

جعفر الامير
21-03-2012, 09:23 PM
الدوري الأسباني الدرجة الأولى
19:00


تبدأ قريبا
فالنسيا -- : -- ريال سرقسطة
19:00


تبدأ قريبا
سبورتينغ خيخون -- : -- ريال مايوركا
19:00


تبدأ قريبا
ريال سوسييداد -- : -- ليفانتي الأسبوع: 29
ملعب انويتا
9°C
مباراة إياب
2 : 3 نتيجة مباراة الذهاب
الجزيرة الرياضية +8
19:00


تبدأ قريبا
أتلتيكو مدريد -- : -- أتلتيك بيلباو الأسبوع: 29
ملعب فيسنتي كالديرون
6°C
تعليق :جواد بده
مباراة إياب
0 : 3 نتيجة مباراة الذهاب
سبورت تي في 1
سكاي كالشيو
Alfa TV
Alfa Sports 2
NTV+Fudbol
سكاي سبورت 3 الإيطالية
الجزيرة الرياضية +5
NTV Spor (تركيا)
21:00 فياريال -- : -- ريال مدريد الأسبوع: 29
ملعب المادريجال
13°C
تعليق:علي محمد علي
مباراة إياب
0 : 3 نتيجة مباراة الذهاب
سبورت تي في 1
Sport 1 المجر
سكاي كالشيو
سكاي سبورت 1 الإيطالية
Alfa TV
Alfa Sports 2
NTV+Fudbol
سكاي سبورت 3 الإيطالية
الجزيرة الرياضية + 2
C+Sport (Sweden)
La Sexta
الجزيرة الرياضية + 3



البارسا يبدأ مخطط حصار قمة الليجا بتخطي غرناطة..وهاتريك ميسي يمنحه لقب الهداف التاريخي للبلوجرانا


http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-03-20%2f%2f2012-03-20t215148z_01_bar110_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg


بدأ برشلونة مخطط حصار قمة الليجا الإسبانية بفوز مثير على غرناطة بنتيجة 5-3 في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الثلاثاء على الكامب نو ضمن لقاءات الأسبوع 29 للدوري الإسباني .

واصل ميسي تحطيمه للأرقام القياسية بعدما سجل هاتريك جديد منحه لقب الهداف التاريخي لبرشلونة بعد أن وصل عدد أهدافه 234 هدفاً متفوقاً على سيزار رودريجيز الهداف التاريخي السابق للفريق برصيد 232 بعد ان ظل هذا الرقم صامداً منذ 1955.

إفتتح تشافي خماسية البارسا في الدقيقة 6 وأضاف ميسي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 17 و67 ثم أحرز تيلو الهدف الرابع في الدقيقة 82 قبل أن يختتم ميسي أهداف الفريق بإحرازه الهدف الثالث "هاتريك" في الدقيقة 86 ليعتلي صدارة هدافي الليجا برصيد 34 هدفاً متفوقاً على رونالدو بهدفين.

بينما أحرز ثلاثية غرناطة جارسيا في الدقيقة 55 وسيكويرا هدفين من ضربتي جزاء في الدقيقتين 62 و89 تسبب فيهما الفيس وتعرض للطرد.

هذا الفوز رفع رصيد البارسا إلى 66 نقطة بفارق 5 نقاط عن الريال المتصدر والذي سيخوض مواجهة صعبة امام فياريال غداً.

البداية الهجومية جاءت على غير المتوقع من نصيب الضيوف وسدد كارلوس مارتينيز قذيفة قوية من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم قبل أن تمر الدقيقة الأولى.

هذه البداية فتحت النار على مدافعي غرناطة وإستفزت الكيان الكتالوني ،وقبل أن تمر الدقيقة السادسة كان اللقاء على موعد مع أول اهدافه عندما إنطلق كوينكا في الجبهة اليسرى وأرسل كرة عرضية على رأس ميسي الذي هيأها بدوره لتشافي في مواجهة الكرة ليسدد الكرة على يسار الحارس جوليو سيزار.
آثر لاعبو غرناطة السلامة عقب الهدف ،وتراجعوا للخلف لتأمين دفاعاتهم خوفاً من زيادة تعرضهم لهزيمة ثقيلة ،لكن هذا لم يمنع ميسي ورفاقه من التألق.

وفي الدقيقة 17 كان ميسي على موعد مع التاريخ عندما نجح في إضافة هدف فريقه الثاني وهو الهدف رقم 232 له مع الفريق الكتالوني ليعادل الرقم القياسي لسيزار رودريجيز الهداف التاريخي للفريق ،وليصبح النجم الأرجنتيني على بعد هدف واحد من الإنفراد بلقب هداف البارسا التاريخي.

وبالعودة لتفاصيل الهدف ،فقد نجح كوينكا مجدداً في الإختراق من الجبهة اليسرى وإرسال كرة عرضية رائعة قابلها ميسي بشكل أكثر روعة مباشرة في المرمى على يمين سيزار.

حاول لاعبو غرناطة الضغط على نجوم البارسا في منطقة الوسط للحد من خطورة تحركاتهم ،وهو الأمر الذي نجحوا فيه لبعض الوقت خاصة بعد أن هدأ إيقاع أداء أبناء جوارديولا بعض الشئ عقب إحراز الهدفين.

مع بداية الشوط الثاني دفع جوارديولا بماسكيرانو بدلاً من أدريانو ،كما أجرى جونزاليس المدير الفني لغرناطة تغييره الأول بإشراك أوتشي محل مورينو.

تحسن أداء البلو جرانا في الشوط الثاني وحاصر دفاع غرناطة ووصل أكثر من مرة لمرمى سيزار ،كان أخطرها في الدقيقة 53 عندما إنطلق كوينكا أبرز نجوم المباراة كالعادة وأرسل كرة عرضية لميسي داخل المنطقة لكنه سدد الكرة بعيدة عن المرمى.

على عكس بداية الشوط الثاني نجح غرناطة في مفاجأة البارسا بهدف في الدقيقة 55 بضربة رأس رائعة لدييجو جارسيا فشل فالديز في التصدي لها.

إرتبك أداء برشلونة بعض الشئ ،وفي الدقيقة 61 إنطلق داني بينيتز كالسهم في الجبهة اليسرى وقطع مشواراً طويلاً حتى دخل منطقة الجزاء في حراسة داني ألفيس الذي لم يجد حلاً لإيقافه سوى جذبه ليقع داخل المنطقة ويحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء تصدى لها جييرمي سيكويرا وسددها بنجاح على يمين فالديز.

إشتعلت أجواء اللقاء بشكل رهيب وسط محاولات كتالونية لإستعادة التقدم،وبالفعل لم يهنأ الضيوف بالتعادل سوى خمس دقائق عندما نجح البرغوث الأرجنتيني ميسي في دخول التاريخ بهدف لايسجله سواه ،عندما إستلم كرة الفيس داخل المنطقة لينفرد بسيزار ويضعها بشكل أكثر من رائع "لوب" من فوقه محرزاً الهدف الثالث وهدفه الثاني الذي منحه لقب الهداف التاريخي للبلوجرانا برصيد 233 هدف.

دفع جوارديولا بتغييرين دفعة واحدة بإشراك إنييستا وتيلو بدلاً من الكانتارا وسانشيز بحثاً عن مزيد من الفاعلية على مرمى غرناطة وقتل المباراة بهدف رابع،وهو ما كاد أن يتحقق من إنفراد تيلو بحارس غرناطة وراوغه ببراعة لكنه فشل في السيطرة على الكرة.

أجرى غرناطة تغييره الثاني بإشراك جيجو بدلا من ايجهالو لتنشيط الهجوم على أمل خطف هدف التعادل.

لكن تيلو عاد وحقق أمنية جوارديولا بعدما نجح في إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 82 من كرة مرتدة من يد سيزار بعد تسديدة قوية لميسي لتتهيأ الكرة أمام النجم الصاعد ويودعها بكل سهولة في المرمى الخالي.

واصل ميسي صولاته وجولاته وضربه للأرقام القياسية ليحرز الهدف الخامس للبارسا والثالث له "هاتريك" بمجهود فردي بعدما راوغ مدافعي غرناطة والحارس سيزار وأودع الكرة في الشباك.

واصل الفيس هفواته الدفاعية بعد أن تسبب في ركلة جزاء ثانية من لمسة يد ليحصل البرازيلي على الإنذار الثاني ليخرج بالكارت الأحمر من اللقاء،وتصدى سيكويرا لضربة الجزاء ونجح إحراز هدف فريقه الثالث في الدقيقة 89 لينتهي اللقاء بنتيجة 5-3 .

جعفر الامير
22-03-2012, 10:02 AM
ريال مدريد يترنح بتعادل جديد مع فياريال .. وقمة الليجا تهتز تحت أقدامه

http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-03-21%2f%2f2012-03-21t220513z_01_hjk05_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg


واصل ريال مدريد معاناته وترنحه على قمة الليجا الإسبانية بتعادل مثير مع فياريال بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء على ملعب المادريجال ضمن لقاءات الأسبوع 29 للمسابقة.

تقدم رونالدو لريال مدريد في الدقيقة 62 ،وتعادل ماركوس سينا لأصحاب الأرض بتسديدة قوية في تكرار لسيناريو مباراة ريال مدريد وملقا في الأسبوع الماضي.

رفع الريال رصيده إلى 72 نقطة على قمة الليجا التي بدأت تهتز تحت أقدامه بشدة بعد أن ضاق الفارق بينه وبين برشلونة مطارده المباشر إلى 6 نقاط،بينما رفع فياريال رصيده إلى 28 نقطة إحتل بها المركز السابع عشر.

شهد اللقاء وابل من الكروت الملونة بعدما أشهر الحكم خوسيه لويس روميرو الكارت الأصفر 11 مرة والأحمر مرتين من نصيب راموس وأوزيل في الريال.

المثير للدهشة ان الحكم تغاضى عن طرد لاعب فياريال بعد حصوله على إنذارين الأول في الدقيقة 20 والثاني في الدقيقة 55 وهو ما دفع المدير الفني للفريق إلى إستبداله على الفور.

ظهرت معالم الإثارة في اللقاء ورغبة كل فريق لتحقيق الفوز منذ اللحظات الأولى بعد تسديدة قوية من رونالدو وهجمة منظمة سريعة لفيا ريال تحطمت أمام الدفاعات الملكية.

كاد بيبي أن يفتتح أهداف الريال في الدقيقة 9 بضربة رأس رائعة أبعدها دفاع الغواصة الصفراء قبل أن تتجاوز خط المرمى،ورد أصحاب الأرض بهجمة سريعة إنطلق فيها ماركو روبن وإنفرد بكاسياس الذي تدخل في الوقت المناسب وأنقذ الموقف.

شكلت إنطلاقات فياريال خطورة كبيرة على مرمى كاسياس بفضل تحركات ماركو روبن ونيلمار ومن ورائهما سينا وروبن كاني ، وكان الأخير قريبا من أن يسجل من إحداها في الدقيقة 17.

في الدقيقة 19 كاد راموس أن يتسبب في كارثة لفريقه ،عندما فشل في إبعاد الكرة عن منطقة الجزاء لتتهيأ الكرة أمام نيلمار الذي إنفرد بكاسياس الذي خرج في توقيت مناسب ليسد الزاوية على نيلمار الذي سدد الكرة في قدم الحارس الملكي.

هدد فياريال مرمى النادي الملكي أكثر من مرة في ظل إرتباك واضح بيبي ورفاقه في خط الدفاع وعدم قيام خط الوسط بواجباته أمام الهجوم الأصفر المنظم ،وفي الدقيقة 24 أطلق سينا تسديدة قوية مرت بجوار مرمى الريال.

أجبرت الحالة الدفاعية للريال مورينيو على إجرءا تغيير مبكر للغاية في الدقيقة 27 بإشراك كاليخون بدلاً من لاسانا ديارا الذي لم يكن في أفضل حالاته إلى جانب أنه حصل على إنذار في الدقيقة الخامسة وكان من الممكن أن يحصل على الثاني.

إقتصرت الخطورة الهجومية لريال مدريد طوال فترات الشوط الاول على الكرات الثابتة،وبإستثناء ذلك لم يكن للريال شكل هجومي مؤثر خاصة بعد الأداء الدفاعي الجيد لأصحاب الأرض وحارسهم.

إضطر مورينيو لإجراء تغييره الثاني مع بداية الشوط الثاني بإشراك حميد التينتوب بدلاً من كاليخون الذي نزل في الشوط الأول لكنه خرج للإصابة .

دخل ريال مدريد هذا الشوط بشكل هجومي أفضل عن الاول ليحاصر لاعبو الغواصة الصفراء في مناطقهم الدفاعية خاصة بعد أن تراجعوا بدورهم للخلف.

حالة التراجع في أداء فياريال دفعت لوتينا المدير الفني الجديد للفريق إلى إجراء تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 61 بإشراك الثنائي دي جوزمان وكامونياس بدلاً من ماركو روبن وروبن كاني لإستعادة التألق الهجومي.

وقبل أن يلمس هذا الثنائي الكرة ،كان ريال مدريد على موعد مع هدف رائع في الدقيقة 62 للخطير رونالدو الذي إخترق بكرة "هات وخذ" مع المتألق أوزيل ينفرد رونالدو بحارس فيا ريال ويراوغه بمهارة ليودع الكرة في المرمى بكل سهولة.

أنقذ ماريو كاسبر مرماه من هدف مؤكد عندما منع كرة سامي خضيرة قبل أن تتجاوز خط المرمى بعد أن تخطت الحارس في الدقيقة 66 وسط سيطرة شبه تامة للميرينجي .

أجرى فياريال تغييره الثالث بإشراك هيرنان مارتينو كيو بدلاً من أنخيل لوبيز،في محاولة أخيرة لإستعادة الاداء الجميل في الشوط الأول.ورد مورينيو بتغيير هجومي بإشراك هيجواين بدلاً من كريم بنزيمة الذي لم يقدم شئ يذكر طوال فترة مشاركته.

في الدقيقة 82 وعلى عكس سير اللقاء إحتسب حكم اللقاء ضربة حرة غير مستحقة لفياريال تصدى لها سينا وسددها قوية لتسكن الزاوية اليمنى لكاسياس معلنة عن هدف تعادل قاتل يتحمل مسئوليته كاسياس .

توترت أجواء اللقاء تماماً وسط إعتراضات من مورينيو مما دفع الحكم لطرده ،ولم تمر دقيقة الإ ولحق به راموس بعد ان حصل على الإنذار الثاني ويعترض أوزيل على الحكم ليحصل بدوره على كارت أحمر مباشرة ويكمل الريال اللقاء بتسعة لاعبين.

وحاول لاعبو الريال إدراك التقدم من جديد الا أن النقص العددي والتوتر والعصبية حالا دون ذلك لينتهي اللقاء بالتعادل.


أتلتيكو يلحق بأثليتك الهزيمة الثانية على التوالي وفالنسيا يسقط على أرضه


http://img.kooora.com/i.aspx?i=efe%2f20110918%2f%2f20110918-634519734119995196_efe.jpg
فالكاو مستمر في التألق



ألحق أتلتيكو مدريد بضيفه أثلتيك بلباو الهزيمة الثانية له على التوالي 2-1 اليوم في الدوري، بينما حقق ريال سرقسطة مفاجأة كبيرة بفوز هام على فالنسيا في عقر داره 1-2.

وقاد الهداف الكولومبي رادميل فالكاو فريقه أتلتيكو مدريد لفوز مستحق على بلباو بهدفين أحرزهما في الدقيقتين 50 و71 ، بينما أحرز هدف الضيوف الوحيد خابيير مارتينيز (ق90).

وبذلك يصعد أتلتيكو إلى المركز السابع برصيد 39 نقطة، ويهبط بلباو إلى المركز التاسع برصيد 37 نقطة.

أما ملعب "مستايا" فقد شهد إثارة من نوع آخر، عندما استطاع سرقسطة اقتناص النقاط الثلاثة أمام فالنسيا بفوز صعب للغاية، بالرغم من طرد أثنين من لاعبيه في أحداث اللقاء.

وتقدم بابلو هيرنانديز للخفافيش في الدقيقة التاسعة، قبل أن يتعادل انطونيو جالديانو (ق30)، قبل أن يضيف الهدف الثاني له ولفريقه (ق77).

وبالرغم من هذا الفوز، لم يبارح سرقسطة قاع الدوري برصيد 22 نقطة، وبالمثل يظل فالنسيا ثالثا برصيد 47 نقطة.

وعلى نفس الشاكلة فاز ريال مايوركا على سبورتنج خيخون خارج أرضه (3-2) وليفانتي على ريال سوسييداد (3-1).

وبذلك يصعد مايوركا للمركز ال11 برصيد 36 نقطة وفيما يحتل ليفانتي المركز الرابع برصيد 44 نقطة.

جعفر الامير
24-03-2012, 09:11 AM
اليوم السبت 24/2/2012

الدوري الأسباني الدرجة الأولى 2011/2012
17:00 ريال مايوركا -- : -- برشلونة الأسبوع: 30
ملعب اونو
6°C
الحكم: ميجيل انغيل آيزا جاميز - تعليق: يوسف سيف
مباراة إياب
0 : 5 نتيجة مباراة الذهاب
الجزيرة الرياضية + 2
Sport TV 2
NTV Spor (تركيا)
الجزيرة الرياضية - HD 1
19:00 ريال مدريد -- : -- ريال سوسييداد الأسبوع: 30
الحكم: خافيير تورينزو ألفاريز - تعليق: عصام الشوالي
مباراة إياب
1 : 0 نتيجة مباراة الذهاب
الجزيرة الرياضية + 2
Sport TV 2
NTV Spor (تركيا)
الجزيرة الرياضية - HD 1
21:00 خيتافي -- : -- فالنسيا الأسبوع: 30
كولسيوم الفونسو بيريز
5°C
الحكم: خافيير إسترادا فرنانديز - تعليق: حاتم بطيشة
مباراة إياب
1 : 3 نتيجة مباراة الذهاب
Sport TV 2
La Sexta
الجزيرة الرياضية + 4

جعفر الامير
25-03-2012, 11:29 PM
الغضب المدريدي ينفجر في وجه سوسيداد بخماسية..ورونالدو وبنزيمة يفتحان صفحة جديدة في تاريخ الليجا




http://aff.kooora.com/i/icon_blank.gif
رونالدو ولحظة تاريخية لمسيرته في الليجا بإحرازه الهدف رقم 100إستعاد ريال مدريد طريق الإنتصارات في الليجا بفوز مهم للغاية على ريال سوسيداد بنتيجة 5-1 في المواجهة التي جمعت بينهما مساء السبت علي ملعب البرنابيو ضمن لقاءات الأسبوع 30 للدوري الإسباني.

إفتتح هيجواين الخماسية ،وأحرز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدفين الثاني والرابع ليصبح أحد أعضاء نادي المائة بعد أن رفع رصيد أهدافه في الليجا إلى 101 هدفاً.

الأرقام التاريخية لم تتوقف في هذه المباراة عند رونالدو بل إمتدت إلى كريم بنزيمة الذي أحرز الهدفين الثالث والخامس ليصبح أبرز هداف فرنسي في تاريخ الليجا برصيد 39 هدفاً متفوقاً على زين الدين زيدان الذي سجل 37 هدفاً.بينما أحرز بريتو هدف سوسيداد الوحيد.

ونجح رونالدو بهدفيه في زيادة رصيده من الأهداف إلى 35 هدفاً في إنتظار ما سيتم إعلانه بخصوص هدف ميسي في مرمى مايوركا ،والذي إذا إحتسب للنجم الأرجنتيني فسيتساوى مع النجم البرتغالي في رصيد الأهداف.

رفع النادي الملكي رصيده إلى 75 نقطة ليستعيد فارق النقاط الست مع برشلونة صاحب المركز الثاني ،في الوقت الذي توقف فيه رصيد ريال سوسيداد عند 33 نقطة في المركز 14.

قدم ريال مدريد مباراة جيدة إستعاد خلالها الكثير من مستواه رغم غياب مدربه مورينيو،وخاض الفريق اللقاء بأعصاب هادئة وبتركيز إنعكسا على محصلته النهائية في اللقاء على عكس لقاءيه الأخيرين.

في المقابل قدم ريال سوسيداد مباراة للنسيان بعد أداء باهت على كافة المستويات خاصة في في الدفاع على الرغم من الطريقة المتحفظة التي دخل بها اللقاء.

أشعل فوز برشلونة على مايوركا هذا اللقاء قبل أن يبدأ ليدخل النادي الملكي أجواء اللقاء منذ اللحظة الاولى بهجوم مكثف بعد أن أصبحت صدارته لليجا على كف عفريت في وقت ضاق فيه الفارق بينه وبين غريمه إلى 3 نقاط قبل هذه المباراة.

على العكس تماماً دخل سوسيداد اللقاء بتحفظ دفاعي شديد ،وهجمات مرتدة نادرة لم تشكل خطورة على مرمى كاسياس.

التحفظ الدفاعي للضيوف لم يمنع الريال من زيارة شباكه في وقت مبكر للغاية وبالتحديد في الدقيقة السادسة عن طريق هيجواين الذي سدد تمريرة بنزيمة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء على يسار كلاوديو برافو حارس السوسيداد.

وعلى الرغم من عديد الغيابات في صفوف الميرينجي إلا أن الفريق ظهر بشكل أفضل عن مباراتيه أمام ملقة وفياريال ،ولعل السبب الأكبر في ذلك هو إبتعادهم عن العصبية والتوتر اللذان تسببا في تعادليه الأخيرين.
غابت الخطورة الهجومية لريال سوسيداد حتى الدقيقة 21 التي شهدت إنفراد تام لايمانويل إجيريتشي بكاسياس الذي خرج في توقيت مناسب وأبعد الكرة لركنية.

أنقذ برافو مرماه من هدف ثاني بشكل رائع عندما إخترق رونالدو منطقة الجزاء من العمق وسدد كرة قوية أبعدها حارس سوسيداد ببراعة،وعاد رونالدو وأهدر هدفاً أخر عندما لعب ضربة رأس ضعيفة وهو في مواجهة المرمى مرت بجوار القائم.

في الدقيقة 32 عاد رونالدو وظهر من جديد ولكن هذه المرة كان ظهوراً تاريخيا بعدما نجح في إحراز هدف الريال الثاني وهو الهدف الذي أدخل النجم البرتغالي نادي المائة في الليجا.

تفاصيل الهدف تبدأ من قدم البرازيلي كاكا الذي أهدى تمريرة لرونالدو الذي إخترق من الجبهة اليمنى وسدد الكرة وقوية على يسار حارس سوسيداد.

وفي الدقيقة 40 كان كريم بنزيمة على موعد أخر مع التاريخ عندما نجح في إحراز الهدف الثالث في المباراة ليصبح الهداف الفرنسي الأول في تاريخ الليجا بعد وصوله للرقم 38.

بعد الهدف بدقيقة واحدة ومن هجمة لا تبشر بأية خطورة على مرمى ريال مدريد إستلم خافيير بريتو الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ارتطمت برأس راموس لتخدع كاسياس وتسكن الزاوية اليسرى للريال.
دخل ريال مدريد الشوط الثاني بنوايا هجومية صريحة رغبة في إحراز المزيد من الأهداف ،وهو ما تحقق في الدقيقة 48 عن طريق بنزيمة الذي إنفرد بالمرمى إثر تمريرة رائعة من كاكا الذي ساهم كثيراً في تحسين مستوى الفريق ،وسدد النجم الفرنسي الكرة في المرمى فشل الحارس في التصدي لها.

الضغط المدريدي لم يتوقف بعد الهدف،وفي الدقيقة 55 ضرب هيجواين مصيدة التسلل وإنطلق في الجانب الأيمن وأرسل كرة عرضية لم يجد رونالدو أية صعوبة في إيداعها بالمرمي محرزاً الهدف الخامس يبدأ به البحث عن مئويته الثانية.

أجرى مونتاني المدير الفني لسوسيداد تغييره الأول على أمل إنقاذ مل يمكن إنقاذه بإشراك البيرتو فيلا بدلاً من إجيريتشي ،ثم عاد وأشرك روبين باردو بدلاً من الجزائري لياسين كادامورو.

تغييرات كارانكا المدرب المساعد للريال الذي أدار اللقاء في غياب مورينيو حتى الدقيقة 77 التي شهدت تغييرين بإشراك نوري شاهين وفابيو كوينتراو بدلاً من سامي خضيرة وبنزيمة.وكاد كوينتراو أن يسجل من أول لمسة عندمل قابل عرضية رونالدو مباشرة مرت بجوار القائم.

أجرى ريال مدريد تغييره الثالث بإشراك الصاعد جيسي بدلاً من رونالدو بهدف إراحة النجم البرتغالي قبل موقعة أبويل،وكاد فاران أن يضيف الهدف السادس للريال في الدقيقة 83 بضربة رأس رائعة أبعدها الدفاع قبل أن تتجاوز خط المرمى.

مرت الدقائق الأخيرة هادئة دون هجمات خطيرة تذكر على أياً من المرميين لتنتهي المباراة بفوز مدريدي كبير بخماسية مهمة.



http://aff.kooora.com/i/icon_blank.gif
بنزيمة أصبح أبرز هداف فرنسي في تاريخ الليجا
برشلونة ينجو من النقص العددي وأرضية مايوركا ويضيق خناق الصدارة على الريال في الليجا
http://aff.kooora.com/i/icon_blank.gif
واصل فريق برشلونة ضغطه على منافسه ريال مدريد متصدر الدوري الأسباني ، وقلص الفارق بينهما إلى ثلاث نقاط قبل دقائق من بداية مباراة الأخير أمام ريال سوسييداد ، وذلك بعد فوزه على منافسه ريال مايوركا 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما في الأسبوع الثلاثين من الليجا على ملعب أونو ، معقل مايوركا وبذلك يرفع البارسا رصيده إلى 69 نقطة في المركز الثاني خلف النادي الملكي الذي يمتلك في رصيده 72 نقطة ، ومباراة سوسييداد .. بينما توقف رصيد مايوركا عند 36 نقطة في المركز ال 12 .

جاءت المباراة متوسطة المستوى ، وإختفت اللمحات الفنية للفريقين نظرا لسوء حالة ملعب المباراة ، وأحرز هدف المباراة ألكسيس سانشيز في الدقيقة 25 وبيكيه في الدقيقة 79 .. بينما طرد ميجيل أنخيل حكم اللقاء لاعب البارسا تياجو الكانترا في الدقيقة 57 من المباراة .


رغم تصريحات جوارديولا المدير الفني للبارسا ، بإن المنافسة على اللقب صعبة هذا الموسم لتقدم الريال ، إلا أن نتائج الإسبوعين الماضيين وتقلص الفارق مع النادي الملكي إلى 6 نقاط ، جعلت أطماع المدرب الأسباني تتجدد ، ولذلك طالب لاعبيه بضرورة حصد النقاط الثلاث اَملاً أن يخسر منافسه نقاط مجددة ، فلعب بطريقه هجومية متمثلة في 3-4-3 ، وإعتمدت إستراتيجيته على الهجوم بستة لاعبين ففي الأمام الساحر الأرجنتيني ميسي ، وعلى يساره بيدرو ، وفي الجهة اليمنى الكسيس سانشيز مع سرعة تحركهم وعدم تقيدهم بالمراكز ، ومن خلفهم ثلاثي الوسط أنييستا ، وفابريجاس وتياجو الكانترا ، بينما بقي بوسكيت كلاعب إرتكاز مدافع ، وفضل جوارديولا جلوس تشافي جواره على دكة البدلاء لإراحته والدفع به عند الحاجة لذلك .

خواكين كاباروس المدير الفني لريال مايوركا الذي أبدى تخوفه من ميسي قبل اللقاء ، وتمنى أن لا يكون في يومه لعب بطريقة متوازنة 4-2-3-1 معتمدا على تقدم ايفارو كرأس حربة صريح ، ومن خلفه الثلاثي كاسترو ، وكاستانيو ، وبيريرا ليكون هجوم مايوركا بأربعة لاعبين بينما كلف المدافعين راميس ، ونونيس بتبادل رقابة ميسي للحد من خطورته .

سوء حالة ملعب أونو أثرت على بداية اللقاء ووضح أن الأمر لن يكون سهلا على لاعبي البارسا ، الذين فقدوا أهم مميزاتهم بالتمرير القصير المتقن ، والمهارات الفنية والتي وقفت أرضية الملعب عائقا أمام الشكل الجمالي الذي إعتادوا عليه .. هذا الأمر جعل لاعبي مايوركا يحاولون إستغلال البداية من خلال عرضية إيفارو مستغلاً خروج فالديز حارس برشلونة من مرماه ، ولكنها لم تجد سوى بويول مدافع البارسا .

خبرة لاعبو الفريق الكتالوني جعلتهم يدركون صعوبة تطبيق ما إعتادوا عليه في هذا الملعب بعدما تساقطوا في أكثر من كرة ، فلجأوا للكرات المباشرة إلى الأمام معتمدين على خبرتهم في مثل هذه المواقف ، ومع الدقيقة 12 أعلن نجوم البارسا عن إمتلاكهم زمام المبادرة الهجومية عندما إستغل ميسي خطأ دفاع الفريق الأحمر ، وانفرد بالكرة ولعبها كما إعتاد من أعلى الحارس الذي إصطدمت الكرة برأسه وتحولت لركنية .

الفرصة الضائعة كانت بداية السيطرة حيث تحرك الثلاثي ميسي وسانشيز وبيدرو سريعا ، وتبادلوا مراكزهم فسيطروا على الكرة في المنطقة الأمامية ، وأعطى جوارديولا تعليماته بتقدم أنييستا ، وفابريجاس للمعاونة وتضييق المسافات بين خطي الوسط والهجوم ، وهو ما أتاح للبارسا السيطرة .. وفي الدقيقة 25 إحتسب حكم اللقاء ركلة مباشرة للبارسا من خارج المنطقة تصدى لها ميسي ، وسددها لولبية بيسراه داخل منطقة الجزاء لمسها ألكسيس سانشيز بشعره فقط قبل أن تعانق الزاوية اليمنى لدودو أواتي حارس مايوركا محرزا الهدف الأول .

حاول كاباروس مدرب مايوركا دفع لاعبيه للهجوم من خلال الكرات الأمامية لإيفارو السريع ، ولكن خبرة مدافعي البارسا بيكيه وبويول أنهت خطورة الهجمات قبل وصولها لفالديز وأنذر حكم اللقاء لاعب البارسا تياجو لتعمده الخشونة في الدقيقة 36 .. وفي المقابل إستمرت محاولات رفاق ميسي في مضاعفة النتيجة للقضاء على اَمال أصحاب الأرض ، وكاد سانشيز أن يحرز هدفا اَخر قبل النهاية بعشرة دقائق ، ولكن تسديدته إرتدت من العارضة التي تعاطفت مع حارس مايوركا لينتهي الشوط بهدف وحيد .

إختلفت الأمور مع بداية الشوط الثاني ولجأ لاعبو مايوركا للهجوم بحثاً عن هدف التعديل وأجرى كاباروس المدير الفني لإصحاب الأرض بتغييرين حيث دفع بتومير هيميد بدلا من ايفيارو ونسوو بدلا من تشيسو وبالفعل تحسن الاداء الهجومي للفريق وشكل خطورة على منطقة جزاء البارسا ولكن الكرات العرضية كانت من نصيب الثلاثي الدفاعي بويول وبيكيه وماسكيرانو .

مع التراجع النسبي للكتالونيين والضغط الأحمر وضع تياجو الكانترا لاعب وسط البارسا فريقه ومدربه في موقف حرج للغاية عندما إستقبل الكرة بذراعه ولم يتردد معها ميجيل أنخيل حكم اللقاء في إشهار البطاقة الصفراء الثانية للاعب وطرده من الملعب في الدقيقة 57 ليكمل برشلونة المباراة بعشرة لاعبين .. وبعد الطرد بدقيقتين فقط حاول الساحر ميسي بث الطمأنينة في قلوب عشاق البارسا وقام بتنظيم هجمة مرتدة مع بيدرو وإستلمها منه داخل المنطقة ولكنه سددها بجوار القائم الأيمن لحارس مايوركا .

رغم السيطرة الواضحة للاعبي مايوركا في الوقت المتبقي من الشوط مستغلين النقص العددي للمنافس إلا أن الهجمات المرتدة للاعبي البارسا شكلت خطورة على مرمى مايوركا وبالفعل في الدقيقة 69 إرتدت تسديدة ميسي من القائم الأيسر لتجد المدافع المتقدم بيكيه الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى محرزاً الهدف الثاني ويحاول بعدها لاعبو مايوركا إحراز هدف حفظ ماء الوجه ولكن دفاع الفريق الكتالوني وقف بالمرصاد لتنتهي المباراة بهدفين نظيفين لبرشلونة .

جعفر الامير
31-03-2012, 08:34 AM
الدوري الأسباني الدرجة الأولى
16:00 سبورتينغ خيخون -- : -- ريال سرقسطة
16:00 راسينغ سانتاندير -- : -- غرناطة
18:00 أوساسونا -- : -- ريال مدريد الأسبوع: 31
ملعب رينو دي نافارا
6°C
الحكم: سيزار مونيز فرنانديز
مباراة إياب
1 : 7 نتيجة مباراة الذهاب
Alfa TV
Alfa Sports 2
سكاي سبورت 3 الإيطالية
سكاي سبورت 1 الإيطالية
الجزيرة الرياضية + 2
C+Sport (Sweden)
Sport TV 2
NTV Spor (تركيا)
الجزيرة الرياضية - HD 1
Arena Sport 3 (صربيا)
الجزيرة الرياضية + 2
2012/04/01 00:30
2012/04/01 04:30
20:00 ملقا -- : -- ريال بيتيس
20:00 برشلونة -- : -- أتلتيك بيلباو الأسبوع: 31
الحكم: أنطونيو ماتيو لاهوز
مباراة إياب
2 : 2 نتيجة مباراة الذهاب
ANS ــ الأذربيجانية
Alfa TV
Alfa Sports 2
سكاي سبورت 3 الإيطالية
سكاي سبورت 1 الإيطالية
الجزيرة الرياضية + 2
C+Sport (Sweden)
Sport TV 2
NTV Spor (تركيا)
الجزيرة الرياضية - HD 1
Arena Sport 3 (صربيا)
الجزيرة الرياضية + 2
2012/04/01 05:15

جعفر الامير
01-04-2012, 08:04 AM
الدوري الأسباني الدرجة الأولى
10:00 أتلتيكو مدريد -- : -- خيتافي الأسبوع: 31
ملعب فيسنتي كالديرون
9°C
الحكم: خوزي لويس باراداس روميرو
مباراة إياب
2 : 3 نتيجة مباراة الذهاب
الجزيرة الرياضية + 2
C+Sport (Sweden)
Sport TV 2
NTV Spor (تركيا)
الجزيرة الرياضية - HD 2
16:00 فالنسيا -- : -- ليفانتي الأسبوع: 31
ملعب المستايا
9°C
الحكم: ديفيد فرنانديز بوربلان
مباراة إياب
2 : 0 نتيجة مباراة الذهاب
سكاي سبورت إكسترا
الجزيرة الرياضية + 2
C+Sport (الدنمارك)
Sport TV 2
Arena Sport 3 (صربيا)
19:30 فياريال -- : -- إسبانيول
19:30 ريال سوسييداد -- : -- رايو فاليكانو


برشلونة يثأر من بلباو ويتخلص من منافس صعب في رحلة اللحاق بالريال على صدارة الليجا


http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-03-31%2f%2f2012-03-31t213657z_01_bar109_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg

ثأر برشلونة من أتليتك بلباو وفاز عليه 2-0 في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الواحد والثلاثين من الدوري الإسباني (الليجا)، على ملعب كامب نو اليوم السبت، ليواصل الفريق الكتالوني رحلته في اللحاق بالريال المتصدر للمسابقة.

وكان برشلونة قد خسر نقطتين في ملعب سان ماميس في مباراة الذهاب بعد التعادل مع بلباو بنتيجة 2-2 ليتسع الفارق بينه وبين الريال إلى ثلاث نقاط لصالح الملكي.

ورفع البارسا رصيده من النقاط إلى الرقم 72 بالمركز الثاني أي بفارق ست نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الأول.

أحرز هدفي البارسا اندرياس انيستا في الدقيقة 40، وليونيل ميسي من ركلة جزاء د58، ليرفع الأرجنتيني من رصيد أهدافه للرقم 36 خلف كريستيانو رونالدو متصدر لائحة الهدافين برصيد 37 هدفاً.

وتخلص البارسا من أقوى منافسيه فيما تبقى من مبارياته هذا الموسم، حيث يقدم بلباو مع مدربه بييلسا نتائج جيدة في الدوري، ويخوض منافسات دور الثمانية من الدوري الأوروبي في الموسم الحالي.

دفع بيب جوارديولا بالظهير الأيسر البرازيلي أدريانو بدلاً من إيريك أبيدال الغائب، والذي حل محله كارليس بويول في مباراة ميلان بدوري الأبطال، وجاء جيرارد بيكي وماسكيرانو في قلب الدفاع، وداني الفيس ظهيراً أيمن (نفس تشكيل ميلان)، قابل هذا الرباعي سيرجيو بوسكيتس في مركز الوسط المدافع، وشغل الوسط تياجو الكنترا وأندرياس انيستا، واشترك كريستيانو تيو أساسياً في الجانب الأيسر الهجومي، واليكس سانشيز في اليمين وليونيل ميسي كرأس حربة وأحياناً ما كان يعود للوسط لصناعة الهجمات. وبدأ كل من تشافي وبويول على مقاعد البدلاء من أجل إراحتهما لمباراة الإياب أمام الروسونيري في الكامب نو الثلاثاء المقبل.

بييلسا مدرب أتليتيك بلباو اتبع نفس أسلوب البارسا (4-3-3)، ووضع المهاجم فرناندو يورنتي على مقاعد البدلاء، وأشرك خافي مارتينيز وإيكيزا في قلب الدفاع، وإيرالولا وأورتينتشي في اليسار، وحل توكيرو كرأس حربة بدلاً من يورنتي.

نجح لاعبو أتليتك بلباو في تنفيذ تعليمات مدربهم بييلسا من خلال التمركز الجيد وإغلاق المساحات والضغط على الخصم، لإيقاف خطورة لاعبي البارسا وعلى رأسهم المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي واجه دفاعاً صلداً ولكن الحال تغير مع منتصف الشوط الأول، حينما أهدر لاعبو البلوجرانا فرصاً عديدة أبرزهم في الدقيقة 25، إذ أطلق ميسي تصويبة من ركلة حرة في غفلة من المدافعين ولكن الحارس إريزوز تصدى للكرة وأبعدها للركنية.

وجاءت ثاني الفرص الخطيرة لأصحاب الأرض بمرور دقيقة واحدة فقط، بعدما حول بيكي بقدمه عرضية رائعة من ميسي، إلى الشباك الخاوية ولكن الأرض انشقت عن المدافع جون اورتينتشي الذي أبعد الكرة برأسه من على خط المرمى في الدقيقة 26 ليحرم البارسا من التقدم.

رغم التحفظ الدفاعي لبلباو، والتقدم للهجوم على استحياء لم يسلم الفريق الباسكي من تمريرة "سامة" من ميسي منحت اندرياس انيستا فرصة التقدم نحو المرمى، حيث اخترق "الساحر" منطقة جزاء الباسكيين تحت رقابة دفاعية إلا أنه أخر قرار التصويب للحظة المناسبة، وحينها أطلق قذيفة مرت من فوق رأس الحارس إريزوز، ليعلن عن الهدف الأول للبلوجرانا في وقت قاتل من الشوط الأول (د40).

مع بداية الشوط الثاني، منح الهدف الأول للبارسا ثقة للاعبيه فظهرت المراوغات والتمريرات والفرص الضائعة، في المقابل انكمش بلباو وظهر محبطاً أمام رغبة البارسا في تحقيق الفوز واقتناص النقاط الثلاث.

بسبب الضغط والهجمات المكثفة، استطاع كريستيان تيو الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 58، انبرى لها ليونيل ميسي وسددها بهدوء أعصاب على يسار الحارس الذي وجد صعوبة في بالغة في التصدي للكرة، لتصبح النتيجة 2-0 لصالح برشلونة.

أجرى بييلسا تغييراً متأخراً بنزول يورنتي بدلاً من توكيرو، فيما دفع بيب جوارديولا بالمهاجم بيدرو رودريجيز على حساب تيو الذي لم يكن في أفضل حالاته، وذلك بحلول الدقيقة 63. قدم البارسا أداء رائعاً في الثلث الأخيرة من الشوط الثاني، ولعب كل من انيستا وتياجو بأريحية، وحل تشافي بديلاً لانيستا في الدقيقة 77.

واستحق بيكي تصفيق الجماهير عندما أبعد كرة من على خط المرمى اثر تصويبة من مونياين في الدقيقة 81. وأجرى جوارديولا تبديلاً أخيراً بنزول سيدو كيتا على حساب اليكس سانشيز.

على الرغم من فشل الفريق الباسكي في التهديف، إلا أنه نشط هجومياً بعد نزول المهاجمين مونياين، ويورنتي إلا أن بيكي قدم أداء ممتازاً في الخط الخلفي بجوار ماسكيرانو الذي أثبت كفاءته في اللعب بهذا المركز بدلاً من بويول.

وكاد كيتا أن يختم المباراة بثلاثية للبارسا بعد تصويبة صاروخية بيسراه ولكن كرته ارتطمت بالعارضة لتضيع فرصة تسجيل هدف، وتنتهي المباراة بنتيجة 2-0 لصالح برشلونة.


ريال مدريد يضرب أوساسونا بخماسية ويتخطى عقبة صعبة في مهمته لإستعادة لقب الليجا

http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2012-03%2f2012-03-31%2f%2f2012-03-31-00000103166993.jpg

تخطى فريق ريال مدريد عقبة أوساسونا في طريق إستعادة لقب الليجا ، عندما فاز عليه 5-1 في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب رينو دي نافارا معقل أوساسونا ، ضمن مباريات الأسبوع 31 ، وبذلك يرتفع رصيد النادي الملكي ل78 نقطة ، موسعا الفارق مع مطارده برشلونة ل 9 نقاط قبل إنطلاق مباراة البارسا أمام بيلباو بدقائق قليلة .. بينما توقف رصيد أوساسونا عند 43 نقطة في المركز السادس .

جاءت المباراة جيدة المستوى حيث سيطر الريال على معظم فترات المباراة أحرز للريال كريم بنزيما (د 7) ورنالدو هدفين(د 37 ، د 70) وهيجوين هدفين (د40 ، د 77) بينما أحرز لأوساسونا مارتينيز (د 48).


تشابهت طريقة لعب الفريقين حيث إعتمد جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد وخوسيه لويس مينديليبار المدير الفني لفريق أوساسونا على طريقة 4-2-3-1 مع إختلاف إستراتيجية كلا منهما ، طبقا لإهدافهما من اللقاء .. فمدرب الفريق الملكي يدرك تماما أن فقدان أي نقطة في صراع المقدمة قد يمنح الأمل لفريق برشلونة المنافس على الصدارة ، والذي ينتظر تضييق الفارق من 6 نقاط ولذلك لعب الثعلب البرتغالي بإستراتيجيته الهجومية بعيدا عن حسابات الأرض ، والجمهور معتمدا على تقدم هيجوين ومن خلفه الثلاثي رونالدو ، وكريم بنزيما ن ومسعود أوزيل وزاد من الجهة اليسرى مارسيلو بينما إحتفظ بالثلاثي كاكا المتألق في المباريات الأخيرة ، ودي ماريا ، ونوري شاهين على دكة البدلاء .

في المقابل إختلفت إستراتيجية مينديليبار المدير الفني لأوساسونا حيث إستغل عاملي الأرض والجمهور ، وقرر اللعب بتوازن دفاعي هجومي من خلال تقدم المهاجم خوان فرانسيسكو مارتينيز ومن خلفه ثلاثي الوسط راؤول جارسيا وإيفارو ، وراؤول لوي وإن كانت تعليماته بتراجعهم للمناطق الدفاعية سريعا ، في حالة فقد الكرة لمواجهة سرعة زملاء رونالدو .

رفض لاعبو الفريق الملكي أن تطول فترة جس النبض بين الفريقين ، فعند الدقيقة السابعة من البداية إنطلق السريع رونالدو من جهته اليسرى المفضلة لديه ، وأرسل كرة لولبية متقنة لكريم بنزيما المتواجد داخل منطقة الجزاء الذي قابلها بقدمه اليمنى مباشرة قبل أن تهبط إلى الأرض ، وسددها قوية في الزاوية اليمنى العليا لفرينانديز مورينو حارس أوساسونا ، محرزا هدفا من أجمل أهداف الليجا ليتقدم النادي الملكي مبكرا .

الهدف المبكر لم يكن محبطاً لأصحاب الأرض ، فإندفعوا للهجوم حيث إنضم ثنائي الوسط باتشي بونيال ونيكونام للمهاجمين في محاولة للضغط على دفاعات الريال وإجبار منتصف ملعب النادي الملكي على الإنضمام للمدافعين ، وبالفعل إمتلك لاعبو أوساسونا منطقة المناورات ، وحاولوا تهديد مرمى كاسياس لكن قوة مدافعي الريال وقف بالمرصاد أمام طموحات هجوم أوساسونا ، بينما وقف مينديليبار المدير الفني لأوساسونا في المدرجات بعد أن طرده حكم اللقاء في محاولة لإيجاد حلول هجومية لفريقه.

أدرك لاعبو الريال أن الفرصة متاحة لهم لحسم اللقاء بعد الإندفاع الهجومي لإصحاب الأرض ، وظهور مناطق خالية بين خطي الوسط والدفاع فإعتمدوا على سرعة ومهارة نجومه ونظموا هجمات سريعة من خلال إنطلاقات رونالدو الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 37 من تسديدة من على بعد 35 ياردة أشبه بقذيفة الدانة تسكن الزاوية اليمنى لحارس أوساسونا محرزا الهدف الثاني لفريقه والسادس والثلاثين له متصدرا هدافي الليجا .. ولم تمضي سوى ثلاث دقائق فقط حتى أضاف هيجوين الهدف الثالث للريال عندما تلقى بينية جرانيرو إنفرد على أثرها بمرمى فرنانديز مورينو ، ولعبها فوقه مباشرة "تشيب" لتسكن المرمى وينتهي الشوط بثلاثية نظيفة للضيوف .

إختلف الأمر تماما مع بداية الشوط الثاني حيث إندفع لاعبو أوساسونا للهجوم ، ولم تمض سوى 3 دقائق فقط حتى أرسل دي باروس كرة عرضية من الجهة اليمنى قابلها فراسيسكو مارتينيز برأسه لتسكن الزاوية اليمنى العليا لكاسياس حارس الريال محرزا هدف تقليل الفارق ، وتجديد أمال جماهير ملعب رينو دي نافارا ، وكاد وبالفعل أصحاب الأرض يحرزون هدفا ثانيا ولكن كاسياس حول تسديدة نيكونام لركنية.

نجوم النادي الملكي أدركوا خطورة ما يحدث في الشوط الثاني ، وإستغلوا الفجوة الموجودة بين خطي منتصف ودفاع أصحاب الأرض ونفذوا هجمات سريعة لزيادة الفارق وإنهاء أحلام أوساسونا ، وبالفعل حاصروا دفاعه ، وكادوا يحرزوا أكثر من هدف لولا رعونة رونالدو الذي أعاق هيجوين عن إحراز هدفا ولكن الفتى البرتغالي عاد ليثبت أنه هداف من طراز خاص عندما سدد ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة إصطدمت بقدم ليكيتش لاعب أوساسونا ، وسكنت شباك الحارس محرزا الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 70 الذي يحمل رقم 37 متصدرا سباق الهدافين .. ولم تمر سوى 7 دقائق فقط حتى إنطلق رونالدو من الجهة اليمنى ، وأرسل بينية متقنة لهيجوين الذي سددها داخل المرمى محرزا الهدف الخامس لفريقه .. وقبل نهاية اللقاء طرد حكم اللقاء البديل رولاند لاما لاعب أوساسونا بعد حصوله على إنذارين متتاليين .

جعفر الامير
07-04-2012, 08:56 AM
16:00 خيتافي -- : -- سبورتينغ خيخون
16:00 رايو فاليكانو -- : -- أوساسونا
16:00 إسبانيول -- : -- ريال سوسييداد
18:00 ريال سرقسطة -- : -- برشلونة الأسبوع: 32
ملعب لا روماريدا
6°C
تعليق: يوسف سيف
مباراة إياب
0 : 4 نتيجة مباراة الذهاب
ANS ــ الأذربيجانية
سكاي كالشيو2
Alfa TV
Alfa Sports 2
NTV+Fudbol
الجزيرة الرياضية + 2
C+Sport (Sweden)
Sport TV 2
NTV Spor (تركيا)
الجزيرة الرياضية - HD 2
Arena Sport 3 (صربيا)
20:00 ريال بيتيس -- : -- فياريال الأسبوع: 32
ستاد بينتو فيامارين
7°C
مباراة إياب
0 : 1 نتيجة مباراة الذهاب
ANS ــ الأذربيجانية
سبورت تي في 1
Alfa TV
Alfa Sports 2
NTV+Fudbol
C+Sport (Sweden)
La Sexta
الجزيرة الرياضية +6

جعفر الامير
08-04-2012, 08:48 AM
اليوم الاحد 8/4/2012
الدوري الأسباني الدرجة الأولى
10:00 ليفانتي -- : -- أتلتيكو مدريد
14:00 ريال مايوركا -- : -- غرناطة
16:00 أتلتيك بيلباو -- : -- إشبيلية
19:30 ريال مدريد -- : -- فالنسيا الأسبوع: 32
تعليق: عصام الشوالي - علي محمد علي
مباراة إياب




برشلونة يكتسح سرقسطة ويضيق الخناق علي الريال
http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2012-04%2f2012-04-07%2f%2f2012-04-07-00000103174920.jpg



واصل فريق برشلونة مطاردته لمنافسه ريال مدريد على صدارة الليجا ، بفوزه على منافسه ريال سرقسطة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب لا روماريدا ، ضمن الأسبوع 32 من الدوري الاسباني ، وبذلك يرتفع رصيد البارسا عند 75 نقطة مقلصا الفارق مع النادي الملكي لثلاث نقاط ، ويتبقى للريال لقاء غدا أمام فالنسيا .. بينما توقف رصيد سرقسطة عند 28 نقطة محتلا المركز الثامن عشر ، وأصبح مهددا بالهبوط .

جاءت المباراة متوسطة المستوى ، ولم يقدم برشلونة العرض الجمالي المنتظر من نجومه في الشوط الأول بينما تحسن أداءه في الثاني .. بينما قدم سرقسطة عرضا جيدا في حدود إمكانياته ، وخاصة في شوط المباراة الأول أحرز لسرقسطة أراندا (د 30) ، وأحرز لبرشلونة بويول (د 36) وميسي هدفين (د 39 ، د85) وبيدرو ( د 92 )، وطرد حكم اللقاء إبراهيم مونيرو مدافع سرقسطة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول .

"لا بديل عن الفوز" ، عبارة طاردت عقل جوارديولا المدير الفني لبرشلونة ، وقد نقلها للاعبيه إذا رغبوا في مواصلة المنافسة على لقب الليجا ، ومواصلة مطاردة الريال المتصدر بفارق 6 نقاط ، ولذلك لعب بطريقته الهجومية المعتادة 4-3-3 بالدفع بالثلاثي الهجومي ميسي ، وعلى يمينه المتحرك الكسيس سانشيز ، ودفع ببيدرو منذ البداية من الجهة اليسرى ، بينما فضل الفيلسوف الأسباني الإبقاء على الثنائي تشافي ، وإنييستا على مقاعد البدلاء ، ودفع بثلاثي الوسط تياجو ، وفابريجاس ، وكيتا وجاء غياب المصاب بكييه في الدفاع ليعود ماسكيرانو بجوار بويول بينما الفيس من الجهة اليمنى ، وأدريانو من الجهة اليسرى .

أما مانولو خيمينيز المدير الفني لريال سرقسطة فهو يعلم تماما إنه يواجه مجموعة من أفضل نجوم كرة القدم ، ورغم حاجته للفوز للهروب من منطقة القاع ، وإقامة المباراة على أرضه وبين جماهيره إلا إنه فضل اللعب بتوازن بين الدفاع والهجوم ، من خلال إمتلاك منتصف الملعب فلعب بطريقة 4-2-3-1 بتقدم كارلوس أراندا ، ومن خلفه الثلاثي أبوادفيتش ومن الجهة اليمنى أنخيل لافيتا ، بينما لعب فريتاس من الجهة اليسرى .

حماس أصحاب الأرض فرض كلمته خلال الدقائق الأولى من اللقاء وسط تراجع مستوى الكتالونيين ، وهو عكس توقعات الجميع الذين إعتبروا أن اللقاء سهلا بالنسبة لنجوم البارسا .. ولكن إنطلاقات الثلاثي أنخيل لافيتا وأبوادفيتش وفريتاس شكلت خطورة على مرمى فالديز حارس برشلونة ، وكاد المهاجم أراندا أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة لكن الكرة مرت أسفل قدمه داخل منطقة الجزاء .

لم يتحسن أداء البارسا ووضح وجود فجوة في خط المنتصف الذي غاب عنه الثنائي إنييستا وتشافي ، فلم يجد ثلاثي الهجوم معاونة حقيقة سوى من فابريجاس ولكن في أوقات قليلة .. هذه الفجوة أتاحت الفرصة لمنتصف ملعب ريال سرقسطة بالسيطرة على منطقة المناورات ، وفي الدقيقة 23 إنفرد أراندا وسددها لكنها إرتدت من العارضة للمتابع أنخيل لافيتا ، ولم يجد فالديز حارس برشلونة حلا سوى عرقلته ، ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها أراندا ولكن المتألق فالديز عاد ليصحح خطأه وتصدى لها ببراعة .

ضياع ركلة الجزاء لم تكن محبطة لإصحاب الارض الذين واصلوا سيطرتهم الهجومية وشكلوا خطورة واضحة على مرمى البارسا وسط تعجب المتابعين من المستوى المتواضع للبارسا .. وتكللت هذه السيطرة بالنجاح عند الدقيقة 30 عندما تلقى أراندا بينية إنفرد على أثرها ، وسددها من زاوية صعبة لترتد من فالديز وتصطدم برأس أراندا وتسكن الشباك معلنة عن الهدف الأول لسرقسطة .

أدرك لاعبو برشلونة أن إستمرار الوضع يعني ضياع لقب الليجا بنسبة كبيرة ، فإنتفضوا خلال العشر دقائق الأخيرة حيث أتيحت الفرصة الاولى للبارسا في الدقيقة 36 ، ولكن روبرتو حارس سرقسطة حول تسديدة سانشيز لركنية لعبها فابريجاس عرضية حاول الحارس الإمساك بها ، ولكنها سقطت منه فحولها بويول المتقدم داخل المرمى بسهولة محرزا هدف التعديل للضيوف .

واصل برشلونة ضغطه ، ولم تمر سوى 3 دقائق فقط على الهدف حتى إنطلق سانشيز من الجهة اليمنى بسرعته ، ونفذ هجمة مرتدة بإقتدار وحوله عرضي لميسي الذي لم يجد صعوبة في مراوغة باريديز ، وسددها بيسراه في الزاوية اليمنى العليا للحارس روبرتو محرزا الهدف الثاني لفريقه وال 37 له في الليجا هذا الموسم ليتساوى مع كريستيانو رونالدو لاعب الريال في صدارة الهدافين .. وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الاول يطرد الحكم تورونزو اللاعب إبراهيم مونيرو مدافع سرقسطة بعد أن أشهر البطاقة الصفراء الثانية لتعمده الخشونة ضد سانشيز ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين .

رغم أن سرقسطة بدأ الشوط الثاني وهو يلعب بعشرة لاعبين إلا أنه حاول الهجوم معتمدا على قوة وسرعة أراندا ولكن بويول وماسكيرانو وقفا بالمرصاد أمام الهجمات السريعة .. وأدرك لاعبو البارسا أنهم قد يندمون إذا إستهانو بالخصم الناقص عدديا فإندفعوا للهجوم ووضحت تعليمات جوارديولا بين شوطي المباراة بضرورة تقدم ألفيس من الجهة اليمنى وأدريانو من الجهة اليسرى لإيجاد خطورة من الجانبين على مرمى سرقسطة .

خيمينيز المدير الفني لسرقسطة الذي طرده الحكم في بداية الشوط الثاني للإعتراض قام بإجراء تغييرين في الدقيقة 65 بالدفع بالمهاجم بوستيجا بدلا من المتعب أراندا ولاعب الوسط لانزارو بدلا من أوبرادوفيتش وذلك للدفع بلاعبين أكثر جهدا قادرين على تنفيذ هجمات سريعة قد تهدي التعادل لفريقه .. وفي المقابل دفع جوارديولا بمونتينا وبوسكيت بدلا من ألفيس وكيتا .

التغييرات جاءت في مصلحة البارسا الذي إمتلك زمام المباراة وسيطر على المناطق الهجومية وأضاع ميسي فرصة مؤكدة في الدقيقة 80 وقبل نهاية اللقاء بخمس دقائق إستلم الكسيس سانشيز الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ داسيلفا الذي عرقله ليحتسب الحكم ركلة جزاء تصدى لها ميسي وسددها قوية بيسراه في الزاوية اليمنى العليا لحارس سرقسطة محرزا الهدف الثالث وينفرد بصدارة هدافي الليجا برصيد 38 هدفا وأيضا يصل للهدف رقم 60 مع فريقه في موسم واحد متساويا مع الرقم القياسي الذي وصل له رونالدو .. وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع إنطلق ميسي بالكرة ومررها عرضية لبيدرو الذي وضعها في المرمى أسفل الحارس محرزا الهدف الرابع وينتهي اللقاء 4-1 للبارسا مضيقا الفارق مع ريال مدريد لثلاث نقاط لمدة 24 ساعة فقط حتى لقاء الريال وفالنسيا غدا.

جعفر الامير
09-04-2012, 08:57 AM
فالنسيا يثير بركان الليجا بتعادل مثير مع ريال مدريد .. ليتقلص فارق الصدارة مع برشلونة إلى 4 نقاط



http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-04-08%2f%2f2012-04-08t205946z_01_sps108_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg
دي ماريا في مشادة مع لاعبي فالنسيا


























واصل ريال مدريد مسلسل إهدار النقاط في الليجا بعدما تعادل مع فالنسيا سلبياً في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب سانتياجو برنابيو في الأسبوع الثاني والثلاثين من الدوري الإسباني (الليجا) اليوم الأحد، ليتقلص الفارق بين المتصدر الملكي (79 نقطة) وبرشلونة الوصيف، إلى أربع نقاط فقط.

وعاند الحظ الريال كثيراً في المباراة وأضاع لاعبوه أكثر من فرصة محققة، إلا أن هذا لم يقلل من شأن فالنسيا الذي حرمه القائم من هدفين، وقدم لاعبوه أداء متزناً في الدفاع والهجوم أمام منافس كبير بحجم الميرينجي على ملعب البرنابيو.

دخل جوزيه مورينيو المباراة بتشكيل 4-2-3-1، ودفع بالأرجنتيني جونزالو هيجواين كرأس حربة، وعاونه كريم بنزيمة ومسعود أوزيل وكريستيانو رونالدو، فيما لعب تشابي الونسو وسامي خضيرة كإرتكاز، وألبيول ظهيراً أيمن بدلاً من راموس الغائب للإيقاف، وبيبي وألبيول في قلب الدفاع ومارسيلو ظهيراً أيسر.أوناي إيمري مدرب الخفافيش اتبع نفس الأسلوب في الخطة، وأشرك المهاجم أدوريز أسفل كل من الجزائري فيجولي، وباريخو وبياتي.

اتسمت المباراة بالإثارة في شوطها الأول، فلعى الرغم من البداية الحذرة للفريقين إلا أن الفريق الملكي كان المبادر بالتهديد، حينما أطلق كريستيانو رونالدو تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيسر للحارس باناديرو في الدقيقة الثامنة.

فالنسيا اعتمد على سلاحه الوحيد والمنطقي من خلال الهجمات المرتدة والتي استغل فيجولي أحدهما، حيث انطلق الجزائري بسرعته وأطلق تصويبة من خارج حدود المنطقة ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الدولي إيكر كاسياس.

لم ينجح الريال في اختراق مناطق فالنسيا بفضل التنظيم الدفاعي للخفافيش، رغم انسجام الرباعي مسعود أوزيل وبنزيمة الذي كان يعود للوسط لمساندة لاعبي المنتصف، وهيجواين وكريستيانو رونالدو الذي كان في أفضل حالاته من خلال تسديداته وانطلاقاته وتحركاته الخطيرة والمميزة.

وكاد الفريق الضيف أن يعلن عن نفسه في الدقيقة 25، حينما أطلق البرتو كوستا تصويبة صاروخية من خارج المنطقة تصدى لها كاسياس بجدارة، وارتدت لريكاردو كوستا الذي صوب رأسية رائعة ولكنها ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس الدولي لتضيع أخطر فرصة للخفافيش.

وسنحت فرصة للجزائري "الرائع" فيجولي داخل منطقة الجزاء الملكية، استغلها اللاعب بمهارة واخترق ومرر بالعرض إلى بياتي الذي أطلق تصويبة في موقع الحارس كاسياس ليتحصل عليها بسهولة في الدقيقة 36.

مع بداية الشوط الثاني، دفع مورينيو بأنخل دي ماريا على حساب مواطنه هيجواين، ليأخذ الفرنسي بنزيمة موقع الأرجنتيني، ويترك مكانه للبديل.

ظهر فالنسيا بنفس مستواه الذي ظهر به في الشوط الأول، واتبع أسلوبه الهجومي المرتد مستغلاً تقدم الريال للهجوم، حيث تصدت العارضة لتصويبة صاروخية من كوستا لتحرم الضيوف من هدف محقق في الدقيقة 55.

وأجرى أوناي إيمري تبديلاً مزدوجاً بنزول بابلو هيرنانديز على حساب فيجولي الذي بدا عليه الإرهاق وماتيو بدلاً من بياتي في الدقيقة 62. ثم دفع مورينيو بكاكا على حساب لاعب الوسط خضيرة.

اشتعلت المباراة كلما اقتربت من نهايتها، وتوالت الفرص من الجانبين وأطلق دي ماريا أول تصويبة خطيرة من جانبه، ولكن حارس فالنسيا تصدى للكرة ببراعة في الدقيقة 75.

واشترك روبرتو سولدادو على حساب أدوريز في الدقيقة 77.

دفاع فالنسيا بدأ يعاني بدنياً، في المقابل لم تهدأ الكتيبة المدريدية بقيادة كريستيانو وكاكا. وضاعت فرصة غريبة للغاية من بنزيمة الذي سدد الكرة على مرتين ولكن لسوء حظه تضيع الكرة وسط ذهول من مشجعي النادي الملكي في ملعب سانتياجو برنابيو في الدقيقة 78.

اشتد الحصار الجنوني من الريال في الدقائق القليلة المتبقية من المباراة على فالنسيا الذي قدم أفضل مبارياته في الموسم من خلال التنظيم الدفاعي، وسرعة نقل الهجمات من الخلف للأمام، فضلاً عن تألق حارس مرماه خلال ال90 دقيقة. استمرت محاولات الملكي المستميتة إلى أن أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.







http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-04-08%2f%2f2012-04-08t212307z_01_sps110_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg

جعفر الامير
10-04-2012, 04:51 PM
الدوري الأسباني الدرجة الأولى
18:00 ريال سوسييداد -- : -- ريال بيتيس
18:00 أوساسونا -- : -- إسبانيول الأسبوع: 33
ملعب رينو دي نافارا
13°c
مباراة إياب
2 : 1 نتيجة مباراة الذهاب

19:00 برشلونة -- : -- خيتافي الأسبوع: 33
تعليق: عصام الشوالي
مباراة إياب
0 : 1 نتيجة مباراة الذهاب
الجزيرة الرياضية + 2
الجزيرة الرياضية - hd 2

جعفر الامير
11-04-2012, 08:17 AM
برشلونة يسحق خيتافي يوزيد الضغط علي الريال



http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2012-04%2f2012-04-10%2f%2f2012-04-10-00000103177917.jpg
ميسي سجل كالعادة
















وضع فريق برشلونة غريمه ريال مدريد تحت ضغط نفسي كبير بعدما حقق فوزا سهلا على ضيفه خيتافي بأربعة أهداف نظيفة ضمن منافسات الأسبوع الثالث والثلاثين من الدوري الأسباني مساء الثلاثاء.

وقلّص البارسا الفارق مع الريال متصدر الترتيب إلى نقطة واحدة مؤقتا في انتظار مباراة الفريق الملكي خارج ملعبه أمام غريمه أتليتكو مدريد في دربي العاصمة يوم الأربعاء.

ويحتل البلوجرانا المركز الثاني برصيد 78 نقطة فيما يتصدر الريال برصيد 79 نقطة. واحتل خيتافي المركز العاشر بعدما تجمد رصيده عند 42 نقطة.

افتتح سانشيز أهداف البارسا في الدقيقة 13 قبل أن يحرز ميسي هدفه رقم 61 الموسم الحالي في كل البطولات في الدقيقة 44، وعاد سانشيز وأحرز الهدف الثالث للفريق الكتالوني في الدقيقة 72 قبل أن يختتم بيدرو الرباعية في الدقيقة 75.

وبات ميسي أفضل لاعب في العالم على بعد 6 أهداف فقط من رقم الأسطورة الألمانية جيرد مولر الذي أحرز 67 هدفا في موسم 1972-1973.

كما أصبح ميسي على بعد هدف واحد من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم رونالدو الموسم الماضي وهو إحراز 40 هدف في الليجا في موسم واحد.

ووسع ميسي الفارق بينه وبين منافسه كريستيانو رونالدو إلى هدفين في صراع المنافسة على لقب الهداف حيث يحتل ميسي الصدارة برصيد 39 هدفا مقابل 37 للنجم البرتغالي.

غاب عن تشكيلة البارسا الثلاثي سيسك فابريجاس وداني الفيش وجيرارد بيكي لاستبعاد الأول وإصابة الثاني والثالث، فيما قرر بيب جوارديولا الدفع بكل الخيارات الهجومية المتاحة له لضمان تحصيل النقاط الثلاث، حيث أشرك ليونيل ميسي في الهجوم مدعوما بالجناحين بيدرو رودريجز واليكس سانشيز، ومن خلفهم مايسترو خط الوسط تشابي هيرنانديز بصحبة اندرياس انييستا. فيما شارك القائد بويول في مركز الظهير الأيمن بدلا من الغائب الفيش، وخافيير ماسكيرانو في قلب الدفاع، وادريانو كوريا في مركز الظهير الأيسر.

واعتمد لويس جارسيا بلازا المدير الفني لخيتافي على طريقة 4-2-3-1 مشركا المهاجم ميكو وحيدا، أمام الثلاثي ريوس ورودريجز وكاسترو، فيما تمركز كاسكيرو وبيريز في وسط الملعب.

بدأ برشلونة المباراة كعادته حيث استحوذ على الكرة بنسبة بلغت 77 % مقابل 33 %، وشن هجماته المكثفة منذ الدقيقة الأولى في ظل تراجع تام للاعبي خيتافي. ولم تكد تمر 13 دقيقة حتى نجح الفريق الكتالوني في هز شباك ضيفه عندما انطلق اللاعب تشيلسي سانشيز في الجبهة اليسرى واخترق بعرض الملعب قبل أن يسدد باتقان في شباك الحارس مويا.

استمر ميسي ورفاقه في الهجوم بعد الهدف خاصة في ظل تراجع فريق خيتافي الذي لم يصل إلى مرمى الحارس الكتالوني فيكتور فالديز إلا بعد الدقيقة 26 التي شهدت تسديدة خطيرة من بيريز كادت أن تسفر عن هدف التعادل على عكس سير اللقاء.

شعر لاعبو البارسا بخطورة تلقي هدف من هجمة خاطفة قد تؤدي إلى التعادل، فكثف هجماته مستغلا نشاط الجناحين بيدرو وسانشيز. في المقابل اعتمد خيتافي الهجمات المرتدة التي شكلت بعض الخطورة على مرمى فالديز رغم ندرتها الشديدة.

وقبل أن يلفظ الشوط الأول أنفاسه، أحرز ميسي هدفه الذي بحث عنه طوال 44 دقيقة بعدما تبادل التمرير بمهارة مع الموهوب انييستا قبل أن يسدد الأرجنتيني بقسوة في شباك الحارس مويا.

لم يجر أي من المدربين أي تغيير في صفوف الفريقين مع انطلاقة الشوط الثاني الذي جائ مشابها لنظيره الأول إذ استمرت الهيمنة الكتالونية الطاغية، مع ندرة للهجمات العشوائية من جانب فريق خيتافي.

هدأ إيقاع اللعب نسبيا في بداية الشوط الثاني، وظهر الفريق الضيف مستسلما الأمر الذي دفع المدرب لويس جارسيا إلى الدفع بتبديل ثنائي في الدقيقة 68 بنزول بارادا وجافيلان بدلا من كاسترو ورودريجز.

وبالفعل تغيرت النتيجة عقب التبديل المزدوج الذي قام به مدرب خيتافي ولكن بعكس ما أراد، فسرعان ما اهتزت شباك الفريق الضيف مرتين في 3 دقائق حيث أحرز سانشيز هدفه الثاني والثالث لفريقه بعدما حول عرضية كوينكا برأسه في الشباك في الدقيقة 72.

وتملكت الغيرة من بيدرو بعدما أحرز زميله ميسي واليكسيس، لينجح في إحراز الهدف الرابع للبارسا في الدقيقة 74 برأسية من ركلة حرة مباشرة أمام ما يقرب من 90 ألف متفرج في ملعب الكامب نو.

حاول لاعبو البارسا إضافة هدف خامس لكنهم لم ينجحوا في ذلك لتنتهي المباراة بفوز أبناء جوارديولا بأربعة أهداف نظيفة.



http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2012-04%2f2012-04-10%2f%2f2012-04-10-00000103177867.jpg





http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2012-04%2f2012-04-10%2f%2f2012-04-10-00000103177913.jpg

جعفر الامير
11-04-2012, 08:28 AM
الدوري الأسباني الدرجة الأولى
18:00 فالنسيا -- : -- رايو فاليكانو
18:00 سبورتينغ خيخون -- : -- ليفانتي
18:00 غرناطة -- : -- أتلتيك بيلباو
20:00 أتلتيكو مدريد -- : -- ريال مدريد الأسبوع: 33
ملعب فيسنتي كالديرون
8°C
تعليق: يوسف سيف
مباراة إياب
1 : 4 نتيجة مباراة الذهاب
سبورت تي في 1
تلفزيون بلغاريا (BNT)
الجزيرة الرياضية + 2
C+Sport (Sweden)
NTV Spor (تركيا)

جعفر الامير
12-04-2012, 12:00 PM
http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2012-04%2f2012-04-11%2f%2f2012-04-11-00000103179206.jpg
تخطى ريال مدريد عقبة صعبة ومهمة في صراعه على لقب الليجا الإسبانية بالفوز على أتليتكو مدريد بنتيجة 4-1 في دربي المدينة الذي حمل الرقم 150 ،والذي جمع بين الفريقين مساء الأربعاء على ملعب فيسنتي كالديرون ضمن لقاءات الأسبوع 33 للدوري.

نجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في إحراز هاتريك في الدقائق 25 و68 و83 ليستعيد صدارة هدافي المسابقة ويصل للهدف 40 معادلاً رقمه القياسي،وأحرز هدف الريال الرابع البديل كاييخون في الدقيقة 88 ،بينما أحرز فالكاو هدف أتليتكو الوحيد في الدقيقة 55.

إستعاد الريال بهذا الفوز الغالي فارق النقاط الأربع مع غريمه التقليدي برشلونة بعد أن رفع رصيده إلى 82 نقطة إعتلي بها الصدارة،بينما توقف رصيد أتليتكو عند 42 نقطة تراجع بها للمركز التاسع.

دخل النادي الملكي اللقاء مثقل بضغط نفسي رهيب بعد أن ضاق الفارق بينه وبين برشلونة إلى منقطة واحدة،وبات لاعبوه مطالبون بالفوز لإعادة الفارق إلى أربع نقاط،في وقت دخل أتليتكو اللقاء بأعصاب هادئة رغم مطالبة جماهيره بالفوز على أمل إنهاء المسابقة في المربع الذهبي.

ضغط الريال بقوة من الدقيقة الأولى بكل صفوفه ،وتحرك دي ماريا في الوسط ومن أمامه رونالدو وبنزيمة على أمل إحراز هدف مبكر،بينما وضع أصحاب الأرض تأمين مرماهم كخيار أساسي ،مع تنظيم هجمات سريعة بالإعتماد على إنطلاقات تياجو ودييجو ومعهما فالكاو ولوبيز.

مع دخول اللقاء الدقيقة 15 مالت كفة اللقاء لمصلحة أتليتكو ،ونجح لاعبوه في الوصول لمرمى كاسياس في أكثر من فرصة خطيرة في ظل هدوء نسبي للريال.

عاد الريال لأجواء اللقاء من جديد بعد فترة من الهدوء،ومن ضربة حرة مباشرة من منتصف ملعب أتليتكو مدريد أطلق رونالدو صاروخاً شق طريقه بكل سهولة لشباك أتليتكو مدريد بعد أن إكتفي الحارس الشاب كورتوا بمشاهدتها وهي تدخل مرماه معلنة عن إحراز هدف اللقاء الأول.

لم ينل الهدف من عزيمة أصحاب الأرض ونظموا صفوفهم من جديد بحثاً عن هدف التعادل،ورغم وصولهم لمرمى الريال كثيراً إلا أن مهاجموه إفتقدوا إنهاء الهجمات بشكل مثالي.

هبط أداء الريال مرة أخرى مع إقتراب الشوط الأول من نهايته في ظل تراجع لاعبوه للخلف من أجل تأمين الهدف الغالي ،مع اللجوء للكرات الطويلة من الخلف للأمام لإستغلال سرعة رونالدو وهي الطريقة التي لم تؤت ثمارها وغابت الفاعلية الهجومية للفريق الأبيض.

عانى الريال من إنخفاض مستوى لاعبي الوسط وفي مقدمتهم كاكا الذي لم يقدم مستواه خاصة فيما يتعلق بالنواحي الهجومية ،ونفس الحال بالنسبة لسامي خضيرة الذي إكتفى بالواجبات الدفاعية.

الحالة التي ظهر عليها كاكا في الشوط الأول دفعت مورينيو إلى تغييره مع بداية الشوط الثاني بإشراك مسعود أوزيل،في الوقت الذي فضل فيه سيميوني المدير الفني لأتليتكو دخول الشوط الثاني بنفس التشكيلة.
نجح أتليتكو مدريد في السيطرة على مجريات اللقاء وكانت له الأفضلية في ظل تراجع واضح للريال ،وفي الدقيقة 55 ومن هجمة منظمة أرسل لوبيز كرة عرضية أكثر من رائعة إرتقى لها فالكاو من بين مدافعي الريال وحولها برأسه في مرمى كاسياس الذي فشل في التصدي لها لتعلن عن هدف التعادل.

تحرك الريال بشكل أفضل عقب الهدف وتحسن أداءه في النواحي الهجومية رغم وجود بعض التوتر في صفوفه خوفاً من إضاعة المزيد من النقاط.

في الدقيقة 68 إستلم البرتغالي رونالدو الكرة في الجبهة اليسرى ،وفاجأ الجميع بصاروخ جديد فشل كورتوا في التصدي له مجدداً لتسكن الكرة شباكه معلنة عن هدف الريال الثاني ،وهدف رونالدو الثاني وهو هدفه الذي يحمل الرقم39 ليتقاسم صدارة هدافي الليجا من جديد مع ليونيل ميسي .

أجرى مورينيو تغييره الثاني عقب الهدف بإشراك هيجواين بدلاً من كريم بنزيمة صاحب الأداء المهتز والذي لم يقدم شيئاً طوال فترة مشاركته،ورد سيميوني بتغيير هجومي بإشراك كوكي بدلاً من أردا توران.
إرتفعت وتيرة اللقاء في الربع ساعة الاخيرة وسط محاولات من اتليتكو مدريد لإدراك التعادل ومن الريال لتعزيز الفوز،وبالفعل نجح الريال في تحقيق مبتغاه عندما إحتسب حكم القلاء ركلة جزاء صحيحة للفريق الملكي إنبرى لها رونالدو وسددها على يمين كورتوا في الدقيقة 82 محرزاً هدفه الثالث "هاتريك".

دفع مورينيو بكاييخون بدلاً من دي ماريا ،وكاد رونالدو أن يسجل الهدف الرابع عندما إنطلق في العمق وإنفرد بالمرمى لكنه سدد الكرة في قدم الحارس كورتوا.

واصل الريال ضغطه على أصحاب الأرض ومن هجمة منظمة أهدى رونالدو تمريرة سحرية لكاييخون على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية تمر من بين قدمي الحارس وتعلن عن الهدف الرابع في الدقيقة 87.

سدد دييجو كرة قوية من داخل منطقة جزاء الريال لكن قائم مرمى كاسياس حال دون دخولها لينتهي اللقاء بفوز غال للريال في صراعه على الليجا.



http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2012-04%2f2012-04-11%2f%2f2012-04-11-00000103179357.jpg





http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2012-04%2f2012-04-11%2f%2f2012-04-11-00000103179301.jpg





http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2012-04%2f2012-04-11%2f2012-04-11-00000103179207.jpgظ

جعفر الامير
14-04-2012, 09:36 AM
الدوري الأسباني الدرجة الأولى 2011/2012
18:00 ريال مدريد -- : -- سبورتينغ خيخون الأسبوع: 34
تعليق: حفيظ دراجي
مباراة إياب
3 : 0 نتيجة مباراة الذهاب
سبورت تي في 1
Alfa TV
Alfa Sports 2
الجزيرة الرياضية + 2
C+Sport (Sweden)
NTV Spor (تركيا)
الجزيرة الرياضية - HD 2
20:00 ليفانتي -- : -- برشلونة الأسبوع: 34
ملعب سيوتات دي فالنسيا
13°C
تعليق: أيمن جادة
مباراة إياب
0 : 5 نتيجة مباراة الذهاب
سبورت تي في 1
الجزيرة الرياضية + 2
C+Sport (Sweden)
La Sexta
NTV Spor (تركيا)

جعفر الامير
15-04-2012, 07:59 AM
ريال مدريد يعبر خيخون 1/3 بعد أن تأخر في البداية ويحافظ الفارق في الصدارة

http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2012-04%2f2012-04-14%2f2012-04-14-00000103182872.jpg



























بأقل مجهود ممكن فاز فريق ريال مدريد على منافسه سبورتينج خيخون 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب سانتياجو بيرنابيو معقل الفريق الملكي ضمن مباريات الأسبوع 34 من الدوري الأسباني وبهذه النتيجة واصل الريال تصدره لليجا بعد أن رفع رصيده إلى 85 نقطة موسعا الفارق مع غريمه برشلونة إلى 7 نقاط وذلك قبل لقاء البارسا مع ليفانتي بدقائق قليلة .. بينما توقف رصيد خيخون عند 28 نقطة محتلا المركز ال 18 .

جاءت المباراة متوسطة المستوى ولم يقد الريال العرض المتوقع وخاصة في الشوط الأول بينما حاول خيخون الأداء في حدود إمكانيات لاعبيه .. أحرز هدف خيخون ديلاس كويفاس من ركلة جزاء في الدقيقة 30 بينما أحرز للريال هيجوين ( د 37) ورونالدو (د 74 ) وبنزيمة (د 82 )

مع إقتراب الدوري الأسباني من نهايته يدرك البرتغالي جوزيه مورينيو أن الفوز يقربه خطوة من إستعادة لقب الليجا للنادي الملكي ولذلك لم ينظر للمركز المتأخر لمنافسه أو فارق المهارات بين لاعبيه ومنافسيهم ولم يلتفت لإقامة اللقاء بين جماهير العاصمة الأسبانية وإعتمد على قوته الهجومية الضاربة التي تجيد تنفيذ طريقة اللعب التي إعتاد عليها وهي 4-2-3-1 حيث إختار هيجوين للمقدمة ومن خلفه الثلاثي رونالدو من الجهة اليسرى الذي يجيد الإنطلاق من الخلف وإطلاق قذائفه المنقذة للريال وبجواره مسعود أوزيل ومن الناحية اليمنى يلعب كاييخون لزيادة القوة الهجومية .. وفضل مورينيو أن يحتفظ بورقتيه الرابحتين بنزيمة وكاكا على دكة البدلاء .

في المقابل أدرك خافيير كليمنتي المدير الفني لسبورتينج خيخون صعوبة المباراة لفريقه المهدد بالهبوط وخاصة أن اللقاء مهم للمنافس الذي يبحث عن اللقب فلجأ للواقعية الكروية ولعب بطريقة 5-4-1 وهي من المرات النادرة التي يؤدي فيها فريق بخمسة مدافعين في الليجا وحاول إيجاد كثافة عددية لفريقه في منتصف الملعب لتخفيف الضغط المتوقع من نجوم المنافس حيث دفع بالمهاجم سانجوي بمفرده في الأمام ومن خلفه الرباعي ديلاس كويفاس وراموس وتريجو وجيفيز مستغلا قدرة فريقه على تنفيذ الهجمات المرتدة .

البداية لم تكن مرضية لجماهير النادي الملكي ففي الربع ساعة الأولى من عمر اللقاء سيطر رفاق رونالدو على منتصف الملعب ولكن دون خطورة على مرمى منافسهم وهو ما أتاح الفرصة لفريق خيخون في تنفيذ الهجمات المرتدة حيث أتيحت أول فرصة للضيوف في الدقيقة 14 عندما إنطلق تريجو لينفرد بمرمى الريال من الجهة اليمنى وسددها قوية لكن كاسياس حارس الريال الأمين تصدى لها بقبضة يده .

الفوز بأقل مجهود ممكن كان شعار نجوم النادي الملكي الذين أدركوا فارق الإمكانيات ولعبوا من أجل تحقيق النقاط الثلاثة فقط لتوفير مجهودهم لمواجهة برشلونة في لقاء القمة القادم فلم يقدموا أدائهم المعروف وهو ما أتاح الفرصة لأطماع الضيوف في محاولة لإستغلال حالة الغفوة الهجومية للنادي الملكي وبالفعل إستطاع تريجو أفضل لاعب في خيخون من الإنطلاق من منتصف الملعب مراوغاً مدافعي الريال لتصطدم الكرة بيد راموس مدافع الريال داخل منطقة الجزاء ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمصلحة خيخون في الدقيقة 30 تصدى لها ديلاس كويفاس وسددها بيمينه في الزاوية اليسرى لكاسياس حارس الريال محرزا الهدف الأول .

لم يكن الهدف بمثابة الصدمة للاعبي الريال بل كان إفاقة لهم من غيبوبتهم الكروية وإستعادوا مستواهم الفني المعروف سريعا ونظموا عددا من الهجمات السريعة من خلال إنطلاقات رونالدو من الجهة اليمنى والإختراقات السريعة لأوزيل وسامي خضيرة من المنتصف وتعددت الأخطاء من مدافعي خيخون وطالب لاعبو الريال بطرد هيرنانديز سوتو مدافع الضيوف ولكن الحكم كان رحيما به ولم يشهر البطاقة الصفراء الثانية له .. ووسط عصبية مورينيو من الخارج تمكن نجوم النادي الملكي من إدراك التعادل في الدقيقة 37 عندما أرسل راموس كرة عرضية من الجهة اليسرى لتصل لرأس هيجوين غير المراقب داخل المنطقة ليضعها برأسه على يمين خوان بابلو كوليناس حارس خيخون محرزا هدف التعادل للريال .. وحاول النادي الملكي إحراز هدف التقدم قبل نهاية الشوط لكن دفاع خيخون المتألق حال دون ذلك .


وضح عدم الإطمئنان وعدم الرضاء عن أداء الفريق على مورينيو مع بداية شوط اللقاء الثاني فدفع بالثنائي أنخيل دي ماريا وكريم بنزيمة بدلا من كاييخون ونوري شاهين وذلك لزيادة عدد المهاجمين حيث أصبحت طريقة اللعب مختلفة لتصبح 4-1-3-2 مع تقدم بنزيمة بجوار هيجوين .. وفي المقابل أجري خافيير كليمنتي المدير الفني لسبورتينج خيخون تغييرين حيث دفع بالمدافع لين بدلا من هيرنانديز سوتو الذي كاد يطرد في الشوط الأول ولجأ أيضا لتنشيط هجومه فدفع بكاسترو بدلا من سانجوي لتجديد الدماء في المنطقة الأمامية .

مع مرور الوقت أدرك لاعبو الريال صعوبة الموقف مع تألق مدافعو خيخون في التصدي لكرات النادي الملكي من خارج منطقة جزائهم وهو ما زاد الأمر صعوبة على مهاجمي الريال رونالدو وهيجوين وبنزيمة .. وزاد ضغط فريق العاصمة الأسبانية على دفاعات الضيوف لإنقاذ فارق النقاط مع منافسهم الكتالوني وتألق أنخيل دي ماريا في نقل الكرة سريعا لمنطقة جزاء خيخون ولكن الدفاع وقف بالمرصاد لهذه الكرات .

لإنه إعتاد إنقاذ الريال بأهدافه في المباريات المعقدة فقد إنتظرت جماهير الريال إحدى قذائف رونالدو لتنهي أحلام الضيوف ولم يخيب الفتى البرتغالي اَمال جماهيره ولكنه سجل برأسه هذه المرة عندما قابل عرضية دي ماريا من الجهة اليمنى برأسه لتصطدم بالقائم الأيمن وتسكن شباك الحارس كوليناس ورفع رصيد أهدافه ل 41 هدفا في صدارة الهدافيين ومحطما رقمه السابق في الليجا .

عقب الهدف بخمس دقائق أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء الثانية في وجه روبيرتو لاعب خيخون وطرده لتعمده الخشونة ضد أنخيل دي ماريا ليستغل لاعبو الريال النقص العددي للضيوف ويسيطرون على اللقاء وفي الدقيقة 82 تلقى بنزيمة تمريرة بينية من أوزيل سددها مباشرة على يمين الحارس محرزا الهدف الثالث للنادي الملكي وينتهي اللقاء بمواصلة تصدر الريال لليجا .

جعفر الامير
15-04-2012, 08:01 AM
ميسي يذيب صلابة دفاع ليفانتي ليحافظ لبرشلونة على فارق النقاط الأربع مع الريال قبل الكلاسيكو

http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2012-04%2f2012-04-14%2f%2f2012-04-14-00000103182978.jpg

حافظ الأرجنتيني ليونيل ميسي على فارق النقاط الأربع بين فريقه برشلونة وريال مدريد المتصدر، بعدما قاد البلوجرانا لفوز صعب ومهم على ليفانتي خارج الديار بنتيجة 2-1 ضمن منافسات الأسبوع الرابع والثلاثين من الدوري الإسباني (الليجا) مساء اليوم السبت.

وسجل ميسي هدفين في الدقيقتين 64 و72 (من ركلة جزاء)، ليرتفع رصيد البارسا في جدول الترتيب إلى الرقم 81 خلف ريال مدريد متصدر الليجا برصيد 85 نقطة، أي بفارق أربع نقاط. بينما توقف رصيد ليفانتي الذي سجل هدفاً وحيداً عبر باريكيرو، عند النقطة 48 بالمركز الخامس.

ورفع ميسي رصيده من الأهداف إلى الرقم 41 بالتساوي مع كريستيانو رونالدو مهاجم الفريق الملكي، ليعتبر اللاعب الثاني بعد البرتغالي الذي يتخطى ال40 هدف في موسم واحد في تاريخ الليجا.

ويحل ريال مدريد ضيفاً على برشلونة في ملعب كامب نو في الجولة المقبلة يوم السبت القادم، في مباراة سيكون لها دور كبير في تحديد هوية بطل الليجا للموسم الحالي.

بدأ بيب جوارديولا المباراة بتشكيل 3-4-3، حيث لعب دفع بأدريانو وماسكيرانو وبويول في الخط الخلفي، وبوسكيتس وفابريجاس وتشافي وتياجو في الوسط، واليكس سانشيز وميسي وبيدرو. ودفع بيب جوارديولا بكارليس بويول في مركز الظهير الأيمن بدلاً من ألفيس الذي يتعافى من الإصابة هو وزميله جيرارد بيكي. بينما فضل خوان مارتينيز مدرب ليفانتي اللعب بتشكيل 4-3-2-1، وتولى أرونا كونيه مهام رأس الحربة الهجومية.

بدأ البارسا المباراة بضغط على ليفانتي الذي أمن مناطقه الخلفية بإمتياز، ولعب بخطين دفاعيين لمواجهة مهارة لاعبي الوسط للفريق الكتالوني، مما أجبر لاعبو البارسا على التمريرات العرضية بغية إختراق الشبكة الدفاعية المعقدة لأصحاب الأرض.

ونجح لاعبو ليفانتي في إجبار البارسا على إرسال العرضيات من الأطراف، مما سهل المهمة على المدافعين في منطقة الجزاء، في المقابل اعتمد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة، وسبب كونيه إزعاجاً لدفاع البارسا، حيث اُعتبر محطة هجومية جيدة لفريق ليفانتي لبدأ الهجمات نظراً لما يتمتع به المهاجم من قوة وسرعة ومهارة.

خلال تلك الهجمات على مرمى أبناء إقليم كتالونيا، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ليفانتي بسبب لمسة يد على سيرجيو بوسكيتس في الدقيقة 22 .. انبرى لها لخوسيه باركيرو وسددها بنجاح في الدقيقة 23 على يمين الحارس فيكتور فالديز الذي قلما يتصدى لركلات جزاء.

أجرى بيب جوارديولا تبديلاً في الشوط الثاني بنزول الجناح الشاب كوينكا على حساب تشافي هيرنانديز، ثم استعان بنجم الوسط اندرياس انيستا على حساب تياجو ليتولي مهام الوسط بجانب سيسك فابريجاس.

اختلف أداء برشلونة نوعاً ما، وظهر كوينكا في هجمات البلوجرانا في الجانب الأيمن، ولكنه لم يحدث فارقاً كبيراً بفضل نقص خبرته وإعتماده على الاختراق وإرسال العرضيات فقط، مما سهل من مهمة الظهير الأيسر لفريق ليفانتي، على الجانب الآخر، نشط الجانب الأيسر بفضل مشاركة انيستا الذي سبب إزعاجاً لدفاع أصحاب الأرض من خلال اختراقاته ومراوغاته وتمريراته الخطيرة.

رغم صعوبة اختراق خط دفاع ليفانتي المنيع، استطاع ميسي واليكس تنفيذ "هات وخد" وضع الأرجنتيني في موقف جيد على حدود المنطقة ليطلق تصويبة قوية بيسراه سكنت شباك حارس ليفانتي جوستافو مونوا في الدقيقة 64.

استمرت محاولات الفريق الكتالوني لتسجيل هدف التقدم، وبالفعل نجح كوينكا في الحصول على ركلة جزاء بعدما تم دفعه داخل المنطقة.. تقدم لتسديد الضربة ليونيل ميسي، وسددها بنجاح في الزاوية اليسرى للحارس مونوا في الدقيقة 72.

هدأ إيقاع اللعب وحافظ البارسا على تقدمه في الدقائق الأخيرة المتبقية إلى أن أطلق الحكم صافرة النهاية معلناً فوز الفريق الكتالوني بهدفين مقابل هدف على ليفانتي، ليتواصل الصراع على صدارة الليجا مع الريال.






http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2012-04%2f2012-04-14%2f%2f2012-04-14-00000103182977.jpg

جعفر الامير
21-04-2012, 08:11 AM
اليوم الكلاسيكو الاسباني بين برشلونة وريال مدريد




http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2012-04%2f2012-04-12%2f%2f2012-04-12-00000103179807.jpg
رونالدو و ميسي...لمن سيكون النصر حليفاً






















تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة والفن الكروي الرفيع اليوم السبت نحو استاد "كامب نو" ببرشلونة لمتابعة نسخة جديدة من لقاءات القمة (الكلاسيكو) بالدوري الأسباني لكرة القدم عندما يلتقي برشلونة منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد في المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة.


وينحي الفريقان صراعهما في مسابقة دوري أبطال أوروبا جانبا بشكل مؤقت لتركيز جهودهما حاليا في لقاء الكلاسيكو رغم صعوبة المواجهة التي تنتظر كل منهما على ملعبه منتصف الأسبوع المقبل في إياب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال. وخسر برشلونة أمام مضيفه تشيلسي الإنجليزي صفر/1 أمس الأول الأربعاء كما خسر ريال مدريد أمام مضيفه بايرن ميونيخ 1/2 يوم الثلاثاء الماضي في جولة الذهاب مما يعني أن معنويات كل من الفريقين ليست على ما يرام قبل لقاء اليوم .



وقال أندريس إنييستا لاعب خط وسط برشلونة ، بعد الهزيمة أمام تشيلسي ، "هذه النتيجة لن تؤثر على لقاء الكلاسيكو. ستكون المباراة مختلفة تماما.. فرصنا في الدوري الأسباني ستكون على المحك. ولذلك ، يتعين علينا الآن أن نستعيد توازننا ونبدأ التفكير في مباراة السبت". ويتصدر الريال جدول مسابقة الدوري الأسباني برصيد 85 نقطة وبفارق أربع نقاط أمام برشلونة حامل اللقب. وحقق برشلونة الفوز في آخر 11 مباراة ولكن ذلك لن يكون مجديا على الإطلاق إذا فشل الفريق في تحقيق الفوز على الريال غدا وتقليص الفارق إلى نقطة واحدة قبل آخر أربع مباريات لكل فريق في المنافسة.


وقد يلجأ جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة إلى إنعاش خط هجومه من خلال الدفع بالمهاجمين الشابين بدرو رودريجيز وإيساك كوينكا اللذين قدما أداء جيدا بعد نزولهما في وسط الشوط الثاني من المباراة أمام تشيلسي. وقد يضحي جوارديولا من أجلهما بالمهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز الذي لم يكن بمستواه المعهود في لقاء تشيلسي كما أهدر العديد من الفرص السهلة للفريق. وكان آخر فوز حققه الريال على برشلونة في استاد "كامب نو" في عام 2007 ولكنه قد يسعى إلى تحقيق التعادل الذي سيكون كافيا له من أجل الحفاظ على فارق النقاط الأربع والاقتراب خطوة هائلة من استعادة اللقب المحلي.


كما تشهد مباراة الكلاسيكو غدا مواجهة من نوع خاص بين الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم الريال حيث يتربع اللاعبان على صدارة قائمة الهدافين بالمسابقة هذا الموسم برصيد 41 هدفا لكل منهما. وحطم ميسي ورونالدو الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في موسم واحد بالدوري الأسباني والذي كان مسجلا باسم رونالدو نفسه برصيد 40 هدفا في الموسم الماضي.


وما زالت الفرصة سانحة أمام كل من اللاعبين لزيادة هذا الرصيد وتعزيز الرقم القياسي عبر المباريات الخمس المتبقية لكل فريق في المسابقة ومنها مباراة الغد. وتشهد نفس المرحلة غدا ثلاث مباريات أخرى حيث يلتقي أشبيلية مع ليفانتي صاحب المركز الخامس وريال مايوركا مع ريال سرقسطة وسبورتنج خيخون مع رايو فاليكانو.


وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي بلنسية صاحب المركز الثالث مع ريال بيتيس وأتلتيكو مدريد مع اسبانيول وريسينج سانتاندر مع أتلتيك بلباو وغرناطة مع خيتافي وريال سوسييداد مع فياريال بعد غد الأحد وأوساسونا صاحب المركز السادس مع ملقة صاحب المركز الرابع يوم الاثنين المقبل.

جعفر الامير
21-04-2012, 02:27 PM
http://img.kooora.com/i.aspx?i=albums%2fteams%2f71%2f2011-11-05-00000102993441.jpg
وصلت بعثة ريال مدريد إلى مطار البرات في برشلونة بكامل هيئتها استعدادا للمواجهة المرتقبة مساء اليوم .
وقرر مدرب الملكي، البرتغالي جوزيه مورينيو، السفر بجميع لاعبي الفريق بدون استثناء إلى معقل غريمه الكتالوني، حيث جمعهم صباح اليوم في المجمع الرياضي بالعاصمة الإسبانية لأداء مران خفيف قبل السفر.

ومن جانبه، خاض فريق برشلونة مرانا خفيفا في الحادية عشر صباحاً بملعب كامب نو دون حضور إعلامي بقيادة المدرب جوسيب جوارديولا.
وستقيم بعثة الملكي في أحد الفنادق التي تبعد 1.65 كلم فقط عن ملعب كامب نو، وسيحظى لاعبو الفريق براحة لنوم القيلولة داخل الفندق قبل التوجه في تمام السادسة والربع إلى معقل غريمه لخوض الكلاسيكو.


بينما سيغير جوارديولا من خططه، ولن يعسكر باللاعبين كما فعل في إياب نصف نهائي كأس الملك أمام ريال مدريد، لكنه قرر منحهم حرية التحرك خلال الساعات المتبقية قبل انطلاق اللقاء المصيري لفريقه، حيث ينتظر ان يتحرك للاستاد في تمام (17.00 ت م)؟


ولم يعلن مورينيو حتى الآن عن تشكيلته للكلاسيكو، حيث يرغب المدرب البرتغالي في إخفاءها لعدم كشف الأوراق.


وينتظر أن تعود بعثة الملكي إلى مدريد في تمام (00.00 ت م) من مساء السبت، على أن يتدربوا من جديد غدا في الساعة (17.00 ت م) استعدادا لملاقاة بايرن ميونخ في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل.


ويحتل ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني (85 نقطة) بفارق أربع نقاط عن غريمه برشلونة صاحب المركز الثاني، وذلك قبل خمس جولات على ختام البطولة التي يحمل الفريق الكتالوني لقبها خلال المواسم الثلاثة الماضية.

Angel
21-04-2012, 06:01 PM
اليوم النتيجــــــة كاتلونية بأقــــــــدام الـ ليــــــــــــــــــــــو و فابــريغاس

اليوم سيتقلص الفارق الى +1

جعفر الامير
22-04-2012, 07:56 AM
الكلاسيكو مدريدي بفوز تكتيكي غال على برشلونة في الكامب نو ..والليجا تستعد لإرتداء التاج الملكي



http://img.kooora.com/i.aspx?i=efe%2f20120421%2f%2f20120421-634706364968971180_efe.jpg

في ليلة لن تنساها مدينتا مدريد وبرشلونة ،نجح ريال مدريد في حسم كلاسيكو الكرة الأرضية والإقتراب من إستعادة لقب الليجا بفوز غال ومستحق على برشلونة بمعقله في الكامب نو بنتيجة 2-1 ،خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء السبت بالأسبوع 35 للدوري الإسباني.

تقدم سامي خضيرة للريال في الدقيقة 17 ،قبل أن يتعادل برشلونة في الدقيقة 70 من اللقاء،لكن النجم البرتغالي رونالدو كانت له الكلمة النهائية عندما خطف هدف الفوز الغالي في الدقيقة 73.

ونجح الريال في رفع رصيده علي صدارة الليجا إلى 88 نقطة،ليوسع الفارق بينه وبين برشلونة الذي توقف رصيده عند 81 نقطة إلى 7 نقاط.

كما نجح الريال في إلحاق الهزيمة الأولى لبرشلونة على الكامب نو منذ 2007 والهزيمة الأولى لبرشلونة من الريال في الليجا تحت قيادة جوارديولا.

قدم الريال تحت قيادة مورينيو مباراة تكتيكية من الطراز الأول ،تفوق خلالها في كل شئ وتمكن نجومه من شل قدرات أبرز نجوم برشلونة ،وساعد الريال على ذلك أن معظم هؤلاء النجوم كانوا بعيدين كل البعد عن مستواهم وإتسم أداءهم بعصبية غير معهودة.

وكعادة لقاءات الكلاسيكو في الفترة الأخيرة دخل الريال اللقاء بحماس شديد وكاد رونالدو أن يفتتح التسجيل مبكراً من ضربة رأس إرتطمت برأس بويول وكادت أن تخدع فالديز الذي إرتقى لها وأبعدها عن المرمى لترتطم بالعارضة قبل أن تتحول إلى ركلة ركنية في الدقيقة 4.

حاول الريال الضغط بقوة على لاعبي برشلونة في منطقة وسط لحرمانهم من التمريرات التي يتميزون بها في هذه المنطقة ،ولم يكتفي لاعبو الريال بالضغط لقطع الكرة ،ولكنهم نجحوا في تنظيم هجمات مضادة شكلت خطورة على مرمى برشلونة.

بداية البلوجرانا في اللقاء جاءت أقل من المتوقع رغم بعض المحاولات القليلة لإفتتاح التهديف ،وفي الدقيقة 7 نجح ألفيش في قطع الكرة من راموس وإنطلق لينفرد بمرمى الريال،لكن كاسياس خرج في توقيت مثالي لينقذ مرماه من هدف مؤكد.

تحرك رونالدو بشكل جيد مع أوزيل وخضيرة ودي ماريا ونجحوا في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى فالديز ،وفي الدقيقة 17 نجح الريال في ترجمة بدايته المتميزة للقاء إلى هدف مستحق من ضربة ركنية إرتقى لها بيبي عالياً وضربها بالرأس إرتدت من يد فالديز أمام المرمى لتجد بويول الذي تراخى بويول في إبعادها، لينقض عليها سامي خضيرة ويضربها من بين قدميه في الشباك الكتالونية.

وإذا كان الريال قد بدأ اللقاء بسيناريو تعودنا عليه في اللقاءات الأخيرة ،لكنه لم يكمل السيناريو لنهايته..ففي اللقاءات الماضية كان الريال يتقدم بهدف في البداية ويتراجع للخلف وهو ما لم يحدث في هذا اللقاء ،حيث واصل النادي الملكي ضغطه عقب الهدف ولم يمنح برشلونة الأداء بطريقته المعهودة بعد أن حرمه من المساحات التي يتحرك فيها بفضل التحركات النشيطة للاعبي الوسط.

عانى ليو ميسي كثيراً من الرقابة الصارمة التي فرضت عليه والتي منعته من تقديم شئ يذكر طوال الشوط الأول،وفشل تيو والفيش في الإختراق عن طريق الأجناب في ظل تفوق اربيلوا في الجانب الدفاعي الأيمن للريال ،وكوينتراو في الجبهة اليسرى وإن لم يكن بنفس تفوق أربيلوا،كذلك لم يقدم الثنائي تشافي وإنييستا مستويهما المعهود.

ورغم المعاناة الشديدة لبرشلونة في الإختراق ،إلا أن ميسي أهدى تمريرة حريرية لتشافي داخل منطقة الجزاء لينفرد بكاسياس ،لكنه سدد الكرة بجوار القائم مهدراً هدف التعادل في الدقيقة 26.

أداء الريال سار على وتيرة واحدة طوال الشوط الأول الذي نجح خلاله في السيطرة على منطقة الوسط ،وقبل أن ينتهي الشوط قاد أوزيل هجمة مرتدة من الجانب الأيمن ودخل منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة في قدم بويول قبل أن تصل لرونالدو في مواجهة المرمى.

دخل برشلونة الشوط الثاني بشكل نسبي أفضل عما كان عليه في الشوط الاول ،وحاول محاصرة الريال في مناطقه الدفاعية لكن تراجع مستوى بعض العناصر الهجومية بالفريق حال دون ذلك الأمر الذي إستوجب سحب بعض العناصر وفي مقدمتها تيو الذي أهدر فرصة التعادل عندما إنفرد بمرمى الريال من تمريرة رائعة من تياجو في الدقيقة 52 لكنه أطاح بالكرة خارج المرمى بشكل غريب.

تحمل دفاع الريال عبئاً كبيراً خلال هذا الشوط في ظل المحاولات المتكررة من البلوجرانا في الإختراق من أجل إدراك التعادل،لكن الدفاع الملكي تصدى لكل هذه المحاولات ببراعة،ولم يكتف الملكي بالدفاع بل قام بتنظيم العديد من الهجمات المرتدة التي لم يحسن مهاجموه إستغلالها.

بعد مرور 69 دقيقة كاملة تدخل جوارديولا أخيراً بإجراء تغيير هجومي من خلال الدفع بسانشيز بدلاً من تشافي غير الموفق ،ومن أول لمسة للكرة نجح سانشيز في قلب الأوضاع بإحرازه هدف التعادل في الدقيقة 70 عندما تهيأت الكرة أمامه في مواجهة المرمى في نهاية هجمة مثيرة لبرشلونة ليضعها في الشباك وهو نائم على الأرض.

الفرحة الكتالونية لم تدم طويلا ً بعد أن إغتالها رونالدو بهدف رائع في الدقيقة 73 عندما نجح في ضرب الدفاع الكتالوني بتمريرة من أوزيل لينفرد النجم البرتغالي بفالديز ويراوغه بمهارة كبيرة ويسدد الكرة في المرمى الخالي معلناً عن التقدم من جديد.

أجرى مورينيو تغييره الأول بإشراك جرانيرو بدلاً من دي ماريا ،ورد جوارديولا بتغيير هجومي ثان بإشراك بيدرو بدلاً من إدريانو ،وأعقبه بتغيير ثالث تأخر كثيراً بإشراك فابريجاس بدلاً من تيو.

في الدقيقة 82 أهدر كريم بنزيمة فرصة تعزيز التقدم المدريدي ‘عندما قاد هجمة مرتدة سريعة ،لكنه بدلاً من أن يمرر الكرة لرونالدو لينفرد بالمرمى سدد الكرة في يد فالديز.

أجرى الريال تغييره الثاني من خلال الدفع بكاييخون بدلاً من مسعود اوزيل من أجل تأمين الفوز،ثم عاد وأجرى التغيير الثالث بإشراك هيجواين بدلاً من بنزيمة ليقتل الوقت المتبقي من اللقاء الذي إنتهى بفوز غال للريال.





http://img.kooora.com/i.aspx?i=efe%2f20120421%2f%2f20120421-634706369443675180_efe.jpg





http://img.kooora.com/i.aspx?i=efe%2f20120421%2f%2f20120421-634706382060019180_efe.jpg





http://img.kooora.com/i.aspx?i=efe%2f20120421%2f%2f20120421-634706378203699180_efe.jpg

جعفر الامير
22-04-2012, 04:56 PM
http://img.kooora.com/i.aspx?i=efe%2f20120421%2f%2f20120421-634706357517074651_efe.jpg
لم تعد الانجازات والارقام القياسية والتتويج والفوز في ملعب المنافس قاصرة فقط على برشلونة وميسي وجوارديولا ، بل إن من حق ريال مدريد وكريستيانو ومورينيو أن يأخذوا حظهم ونصيبهم من النجاح الكروي والبريق الاعلامي والاعجاب الجماهيري في جميع أنحاء العالم ، في كلاسيكو العالم كما ظفر بذلك مرارا الكاتالونيون !
بالأمس اصطاد الفريق الملكي العديد من العصافير بحجرين أو بالأحرى بهدفين اثنين فاز بهما على البارسا في عقر داره بإستاد الكامب نو و في حضور ما يقرب من 100 ألف متفرج .
الفوز الثمين والنادر في السنوات الاخيرة للملكي في الكامب نو ، يؤكد فوزه بلقب الليجا قبل أربع اسابيع من انتهاء المسابقة ، وكان جوارديولا مدرب البارسا أول المهنئين لمورينيو في أرض الملعب بالفوز واللقب ، وبالأمس أيضا تحطم رقم قياسي للريال ، فقد سجلوا هدفين ورفعوا عدد أهدافهم في الدوري إلى 109 هدفاً ، وهذا رقم قياسي جديد لعدد الاهداف في الموسم للدوري الاسباني والرقم السابق موسم 89/90 للريال أيضا وكان 107 هدفاً ، وبالطبع يمكن للفريق الملكي تطوير وتعزيز الرقم خلال المباريات الاربع الباقين بما يجعله رقما أسطوريا صعب المنال !

** وبالأمس تألق كريستيانو رونالدو وأبدع وجرى وتحرك وأربك دفاعات البارسا مع اوزيل وبنزيمه ولم يفقد أعصابه ، فكان من أهم النجوم وسرق الاضواء من ميسي وسجل هدف الفوز المدريدي ليرفع عدد أهدافه في الدوري إلى 42 هدفاً وينفرد بلقب الهداف بفارق هدف واحد عن ميسي الذي كان بعيدا تماماً عن حالته وتألقه ونجوميته متأثراً بسوء مستوي زملائه فرديا وجماعياً.
وبالأمس خطا مورينيو المدير الفني للريال 99% من المشوار نحو الحصول لفريقه ولنفسه على الليجا الاسباني لأول مرة في تاريخه ،ليضم هذا اللقب لكأس اسبانيا، ليحطم رقما شخصيا لنفسه وربما على المستوى الاوروبي والعالمي بإحراز لقب الدوري والكأس المحلية في أربعة دول مختلفة مثلما سبق ان فاز بالدوري البرتغالي وكأس البرتغال مع بورتو، وبالدوري الانجليزي وكأس انجلترا مع تشيلسي ، وبالدوري الايطالي وكأس ايطاليا مع انتر ميلان، والأهم للمدرب الاستثنائي الذي سيطر على أعصابه في المباراة ، هو أنه أوقف سلسلة خسائره الشخصية أمام جوارديولا المدرب التاريخي للبارسا عبر 11 كلاسيكو في مختلف البطولات بينهما منذ نوفمبر 2010 ، انتهت خمسة منها بفوز جوارديولا وأربعة بالتعادل ومباراتين فقط بفوز مورينيو، وإن كان عزاؤه أن الفوزين كانا للتتويج ببطولتين، الاول كان في نهائي كأس الملك العام الماضي ، نال على أثره اللقب ، والثاني بالامس هو تتويج منطقي وواقعي بلقب الليجا، وأعتقد أن ما يفخر به مورينيو أمس أنه فاز على البارسا في عقر داره بالكامب نو لأول مرة ، وهو تنفيس عن غضبه وكبرياءه واسترداد لإعتباره ورد للدين عن ثلاثة انتصارات سابقة للبارسا بقيادة جوارديولا في سانتياجو برنابيو بالعاصمة مدريد.

** وقد عدت بالذاكرة لما كتبته قبل ستة اسابيع وبعد فقدان ريال مدريد أربع نقاط في أقل من اسبوع بعد تعادله مع ملقا ثم فياريال ،و قلت " أعتقد أن الريال بمنظومته قادر على التماسك وإستغلال قوة مقاعد احتياطييه ، وستبقى الكرة في ملعب البارسا ، ليقاوم التوتر ويحتفظ بقدرته على الاستمرار في الفوز وانتزاع النقاط الكاملة والمطاردة للضغط على الريال.. وربما سيكون سيناريو المطاردة والملاحقة ، البديل الأفضل الذي سيقدمه الناديان الافضل في العالم لعشاق الليجا في الاسابيع العشرة المتبقية والتي كان يمكن أن تصبح مفعمة بالملل والرتابة في حالة استمرار فارق النقاط العشرة .. ومرة أخرى أراني مقتنعاً بأن فرصة الريال هي الأفضل خاصة لو نجح في إستعادة رباطة الجأش" .. انتهى كلامي وهو ما حققه الريال بالفعل بإستعادة الهدوء ودخول حالة الصمت الإعلامي الرهيب التي أفادت الفريق بالفعل ومديره الفني ، فكان تركيزه في العمل والتكتيك أفضل من إثارة قضايا ومشاكل بتصريحات استفزازية.
** بالأمس نفض مورينيو عقدة الاستحواذ مع البارسا ، فتركه يستحوذ ، وكان فريقه الأكثر فاعلية في تقليل خطورة ميسي أهم لاعبي البارسا بشياكة وجماعية دون فاولات مؤذية وبطاقات ملونة ، ونفس الأمر مع أبرز معاوني ميسي وهما تشافي وانييستا .. وقلل لاعبو الريال من خطورة لاعبي وسط البارسا او مدافعيه المساندين للهجوم ، وأجهضوا معظم الاختراقات من العمق ، وهددوا مرمى الفريق الكاتالوني بهجماتهم المرتدة الخطيرة التي جاء منها هدفين وضاع مثلهما .

** لم أفهم تصريحات بيب جوارديولا المدير الفني للبارسا في المؤتمر الصحفي الذي أقامه ليلة أمس الاول قبل أقل من 24 ساعة من الكلاسيكو الاسباني، حينما قال أنه " يشعر بأن فريقه "توج فعليا" بلقب الدوري الإسباني، مبرراً الأمر بأن "جماهير البارسا فخورة بأداء لاعبيها بعد تحقيقهم 11 انتصارا متتاليا في البطولة ، ومهما كانت نتيجة المباراة أمام الريال، فهذا لن يضر صورتنا المشرفة، جماهيرنا تشعر بالفخر، ونحن راضون تماما عما حققناه هذا الموسم .. إذا لم نفز بالليجا، فلن نلوم أي شخص، فنحن نعتبر أنفسنا فزنا بالفعل".
وإحتاج الامر 24 ساعة لكي أفهم هذا التصريح المرتبك وغير الموفق والذي يعبر عن اهتزاز نفسي وروح انهزامية ، ماذا كان يقصد بيب ؟، وبماذا كان يشعر؟، وهو يفتقد الثقة والحماس وترتيب الافكار، ولهذا وقع في أسوأ الاخطاء الفنية التي ارتكبها في مسيرته مع البارسا والتي توجها من قبل ب13 لقبا محليا واوروبيا وعالميا في أقل من 4 مواسم فعلية مع الفريق.

** ورغم أن جوارديولا كان يدري بأهمية المباراة للريال ، فقد سهل من مهمة مورينيو ، بإقصاء عدد من أفضل لاعبيه عن التشكيلة الرئيسية مثل بيكيه عملاق الدفاع ، وسيدو كيتا مدافع الوسط ، وإبقاء اليكسس سانشيز للدفع به في منتصف الشوط الثاني ومعه بيدرو الفاقد للثقة وفابريجاس الذي كان نجم ارسنال الاول في انجلترا وبعد شهور من مشاركته مع البارسا تحول إلى شبح لاعب كبير، غامر جوارديولا بإختياراته من لاعبين صغار مثل كريستيان تيو والكانترا ، ومع إبتعاد الغائب الحاضر ابيدال في صراعه مع المرض ، وإبتعاد النجمين تشافي وانييستا عن المستوى الكبير ، والغيبة الطويلة للمصاب ديفيا فيا، فإن العبء الثقيل الذي نأي به ليونيل ميسي طويلاً وتحمله بشجاعة في مباريات عديدة، لم يكن من السهل أن يكرره بالأمس أمام الريال ، خاصة في ظل الطريقة الدفاعية الذكية لمحاصرته بأكثر من لاعب دون مخاشنة عنيفة ، مما حد من إبداعه الذي كان شريكاً أساسيا – رغم ذلك - في الهدف الوحيد لسانشيز ، وفي فرصة انفرادية لتشافي لم يوفق في استغلالها ، ورغم ذلك يبقى جوارديولا المدرب الافضل في تاريخ البارسا ، وإن كان مستقبله مع الفريق سيكون في خطر كبير خاصة إذا لم يتعافى سريعاً ، ويتمكن من إقصاء البلوز هذا الاسبوع في إياب الدور قبل النهائي لدوري الابطال، وربما يكون هذا المسار ، البديل الوحيد لرد إعتباره امام الريال المرشح أيضا لإقضاء بايرن ميونيخ من قبل نهائي دوري الابطال ، لنكون أمام نهائي تاريخي او نهائي الحلم والثأر في الاستاد الاولمبي باليانزا أرينا بمدينة ميونيخ يوم 19 مايو القادم .






http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2012-04%2f2012-04-21%2f%2f2012-04-21-00000103191684.jpg





http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2012-04%2f2012-04-21%2f%2f2012-04-21-00000103191713.jpg

جعفر الامير
02-05-2012, 02:47 PM
الدوري الأسباني الدرجة الأولى
16:00 أتلتيكو مدريد -- : -- ريال سوسييداد
18:00 برشلونة -- : -- ملقا الأسبوع: 20
مباراة إياب
4 : 1 نتيجة مباراة الذهاب
سبورت تي في 1
Sport 1 المجر
Alfa TV
Alfa Sports 2
NTV+Fudbol
SKY Calcio 10
Sky Sport IT Xtra
Sport 1 CZ
NTV Spor (تركيا)
Arena Sport 3 (صربيا)
18:00 إشبيلية -- : -- ريال بيتيس
18:00 ريال مايوركا -- : -- رايو فاليكانو
18:00 ريال سرقسطة -- : -- ليفانتي
20:00 فالنسيا -- : -- أوساسونا
20:00 أتلتيك بيلباو -- : -- ريال مدريد الأسبوع: 20
ملعب سان ماميس
22°C
مباراة إياب
1 : 4 نتيجة مباراة الذهاب
ANS ــ الأذربيجانية
سبورت تي في 1
Sport 1 المجر
Alfa TV
Alfa Sports 2
NTV+Fudbol
SKY Calcio 10
C+Sport (Sweden)
Sky Sport IT Xtra
Sport 1 CZ
La Sexta
NTV Spor (تركيا)

جعفر الامير
03-05-2012, 10:08 AM
الريال يُسعد العاصمة المدريدية .. ويتوج رسمياً بطلاً لليجا للمرة ال32 في تاريخه بعد الفوز على بلباو


http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-02%2f%2f2012-05-02t211817z_01_foz16_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg


توج ريال مدريد رسمياً بطلاً للدوري الإسباني (الليجا) للمرة ال32 في تاريخه بعدما فاز على أتليتك بلباو في قلعته سان ماميس بثلاثية نظيفة في المباراة المؤجلة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الخامس والعشرين، وقبل نهاية المسابقة بجولتين.

واستطاع المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو استعادة لقب الدوري بعد هيمنة غريمه برشلونة الذي سيطر على اللقب لثلاثة أعوام متتالية منذ قدوم المدير الفني بيب جوارديولا في صيف عام 2008.

ورفع الملكي رصيده من النقاط إلى الرقم 94 نقطة بفارق سبع نقاط عن برشلونة الوصيف، بينما توقف رصيد الفريق الباسكي عند النقطة 48 بالمركز الثامن.

أحرز أهداف المباراة، جونزالو هيجواين ومسعود أوزيل وكريستيانو رونالدو (44 هدفا) الذي واصل مطارته للأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الذي يتصدر قائمة الهدافين برصيد 46 هدفا بعد الهاتريك الذي سجله في مرمى مالاجا.

دفع جوزيه موينيو المدير الفني للريال بمهاجمه الأرجنتيني جونزالو هيجواين في التشكيلة الأساسية بدلاً من كريم بنزيمة، حيث اتبع أسلوب 4-2-3-1، واستعان بكريستيانو رونالدو ومسعود أوزيل ووكاييخون خلف المهاجم الصريح، وفي الوسط جاء سامي خضيرة وتشابي ألونسو، وفي الدفاع، كوينتراو وراموس وبيبي وأربيلوا.

أما المدير الفني لأتليتك بلباو، الأرجنتيني مارسيلو بييلسا فقد اعتمد أسلوب 4-3-3، وأشرك جوميز ويورنتي وساسيتا في الخط الأمامي، وخافي مارتينيز وتوكيرو وبيريز في وسط الميدان.

دخل الفريق الملكي المباراة مهاجماً منذ الدقيقة الأولى أملاً في تسجيل هدف مبكر، رغم علمه بقوة المنافس على ملعبه، وبالفعل تحصل الريال على ركلة جزاء إثر لمسة يد من مارتينيز .. انبرى للركلة كريستيانو رونالدو ولكنه سددها برعونة في وسط المرمى ليتصدى لها الحارس بسهولة في الدقيقة 12، لتعتبر هذه الركلة الثانية التي تضيع بسبب اقدام البرتغالي بعد ركلة الترجيح أمام بايرن ميونيخ والتي كانت سبباً في ضياع حلم الوصول للنهائي الأوروبي.

أثبت هيجواين إنه لا يستحق التواجد على دكة الإحتياط، وتمكن من ترويض كرة في الدقيقة 16 وأطلق تصويبة صاروخية سكنت شباك الحارس مورينو ليعلن عن الهدف الأول لفريقه، واستطاع مسعود أوزيل مضاعفة النتيجة بعدما تلقى تمريرة عرضية نموذجية من الجانب الأيمن حولها بمهارة في الشباك لتصبح النتيجة 2-0.

استمر الضغط المدريدي، في ظل غياب الفاعلية الهجومية للفريق الباسكي، حيث لم يزر مرمى كاسياس كثيراً، باستثناء تصويبة في العارضة بعد مرور نصف ساعة من الشوط الأول، ولكن جاء الرد سريعاً عن طريق أوزيل الذي صوب كرة من خارج المنطقة ولكنها ارتطمت بالعارضة لتخرج وتحتسب ضربة مرمى.

مع بداية الشوط الثاني، استطاع رونالدو تسجيل هدف ليقلص الفارق مع الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى هدفين، حينما حول ضربة تشابي ألونسو الركنية، بالرأس في المرمى مباشرة وفي غفلة من الدفاع لتصبح النتيجة 3-0 لصالح الفريق الملكي.

لم تنجح محاولات الفريق الباسكي في اختراق دفاعات الملكي المحصنة، حيث بدا علي لاعبيه الإرهاق ربما بسبب المشاركة في الدوري الأوروبي، في حين لم يبتسم الحظ للبرتغالي رونالدو الذي حاول بشتى الطرق هز الشباك أملاً في معانقة لقب هداف الليجا (البيشيتشي ) ولكنه لم يفلح.

استفاق بلباو قليلاً وأمسك بزمام الأمور بعض الشيء في نصف الشوط الثاني، ولكن محاولاته لم تمثل خطراً على مرمى كاسياس الذي لم يعاني في الحصول على الكرات العرضية أو التسديدات من خارج المنطقة.

وحصل مارتينيز على البطاقة الصفراء الثانية له (الحمراء) ليغادر أرض الملعب في الدقيقة 73، بعدما أوقف هجمة خطيرة على مرماه بلمسة يد، كاد أن ينفرد من خلالها كريستيانو بالحارس.. استمر الوضع كما هو عليه إلى أن أطلق الحكم صافرة النهاية معلناً عن تتويج الريال رسمياً بلقب الليجا.





http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-02%2f%2f2012-05-02t212414z_01_foz21_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg
ركلة جزاء رونالدو الضائعة





http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-02%2f%2f2012-05-02t211426z_01_vpw06_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg

جعفر الامير
13-05-2012, 03:19 PM
برشلونة يختتم الليغا بتعادل ايجابي امام ريال بيتيس

http://www.hihi2.com/*******s/newsm/25410.jpg
13-05-2012 00:56

عاد نادي البلوغرانا برشلونة بتعادل ايجابي من قلب الاندلس و ذلك امام مضيفه نادي ريال بيتيس في اخر مباريات الدوري الاسباني لهذه الموسم.

لاعبو الفريق الكاتالوني كانوا يمنون النفس بفوز يكون الاخير لغوارديولا في الدوري و ذلك بعد اعلان هذا الاخير عن نيته في مغادرة الفريق نهاية الموسم.

الشوط الاول من اللقاء شهدت تفوقا لنادي برشلونة الذي انهاه بتفوق في النتيجة بهدف اللاعب سيرجيو بوسكيتش في الدقيقة التاسعة من عمر اللقاء.

و بعد مرور ثماني دقائق على بداية الشوط الثاني قام حكم اللقاء بطرد اللاعب داني الفيس بعد حصوله على الانذار الثاني ، نقص عددي استغله جيدا نادي ريال بيتيس الذي تحكم في زمام الامور و تمن من تسجيل هدف التعادل بطريقة جميلة عن طريق اللاعب كاسترو في الدقيقة الواحدة و السبعون.

ثلاث دقائق بعد ذلك سيعود كاسترو من جديد لزيارة شباك الحارس فالديس ليوقع الهدف الثاني.

و في الوقت الذي كان يتوقع فيه ان اللقاء سينتهي بفوز بيتيس تمكن سيدو كايتا من تسجيل هدف التعادل و ذلك بعدما اتيحت فرصة خطيرة لميسي حال القائم دون دخول كرته للشباك.

و رفع برشلونة رصيده ل 91 نقطة بالمركز الثاني بفارق ست نقاط عن ريال مدريد الذي يجري مباراته يوم غد ، في حين لا تزال هنالك فرصة امام اصدقاء ميسي لانقاذ الموسم في لقاء نهائي كأس الملك امام بيلباو.




لمشاهدة اهداف اللقاء
(http://forum.hihi2.com/showthread.php?t=81395)
http://www.hihi2.com/*******s/myuppic/04faedd540d886.jpg
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
http://www.hihi2.com/*******s/myuppic/04faedd651e2d1.jpg
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

http://www.hihi2.com/*******s/myuppic/04faedd543497e.jpg
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


رقم قياسي جديد ينتظر كريستيانو اليوم أمام مايوركا

http://www.hihi2.com/*******s/newsm/25420.jpg
13-05-2012 09:41

في حال نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد في التسجيل في مرمى مايوركا اليوم في البرنابيو فإنه بذلك سيكون أول لاعب في التاريخ يسجل ضد جميع منافسيه في الدوري المكون من 20 فريقا في موسم واحد .

وآخر من حقق هذا الرقم كان لاعب برشلونة سيزار في موسم 1950-1951 ولكن في ذاك الوقت الدوري كان مكونا فقط من 16 فريق ، لكن الليغا حاليا مكونة من 20 فريق وهو ماسيعطي الميزة الأكبر لكريستيانو .

ولكن بشكل عام إن سجل كريستيانو فإنه سيكون ثاني لاعب عبر تاريخ الريال من يسجل في جميع فرق الليغا بغض النظر عن عددها ، وكان أول من حقق هذا الرقم في تاريخ الريال لويس ريغييرو 1930-1931 .

ومن المثير ان جميع اهداف كريستيانو مع الريال في الليغا بهذا الموسم كانت سببا في فوز الفريق بالمباريات عدا فقط مباراة واحدة التي سجل فيها كريستيانو ولم يفز الريال وهي مباراة التعادل 1-1 أمام فياريال .

جعفر الامير
15-05-2012, 08:29 AM
أفراح كبيرة عاشتها العاضمة المدريدية أمس واليوم بعد التتويج الرسمي للريال بلقب الدوري الأسباني الغائب عن أحضان النادي الملكي منذ 3 سنوات،وذلك داخل ملعب البرنابيو عقب إنتهاء لقاء الفريق أمام ريال مايوركا..اللقب الذي عاد لقلعة الميرينجي بعد صراع شرس مع الغريم التقليدي برشلونة نجح الفارس الأبيض في حسمه لصالحه في النهاية.

الأفراح والإحتفالات تواصلت اليوم عندما احتفلت العاصمة الإسبانية مدريد رسميا بلاعبي فريق العاصمة .وأقامت عمودية العاصمة وحكومة اقليم مدريد احتفالا رسميا ضخما حضره عدد من لاعبي الفريق والذين واجهوا من شرفة مبنى الحكومة الاقليمية جماهير غفيرة احتشدت في ميدان بويرتا ديل سول في جو مبهج.

وفيما يلي ملف كامل بالصور لإحتفالات ريال مدريد باللقب رقم 32 في تاريخ القلعة الملكية:http://img2.kooora.tv/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-13%2f%2f2012-05-13t211026z_01_mad766_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg http://img3.kooora.tv/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-13%2f%2f2012-05-13t211512z_01_mad767_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg
http://img3.kooora.tv/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-13%2f%2f2012-05-13t220409z_01_mad777_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg http://img2.kooora.tv/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-13%2f%2f2012-05-13t220406z_01_mad778_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg
http://img2.kooora.tv/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2012-05%2f2012-05-13%2f%2f2012-05-13-00000103218351.jpg http://img3.kooora.tv/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-13%2f%2f2012-05-13t212114z_01_mad769_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg
http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-13%2f%2f2012-05-13t220032z_01_mad776_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg http://img2.kooora.tv/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2012-05%2f2012-05-13%2f%2f2012-05-13-00000103218353.jpg
http://img2.kooora.tv/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2012-05%2f2012-05-13%2f%2f2012-05-13-00000103218354.jpg http://img2.kooora.tv/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2012-05%2f2012-05-13%2f%2f2012-05-13-00000103218366.jpg
http://img2.kooora.tv/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-13%2f%2f2012-05-13t220601z_01_mad779_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg http://img2.kooora.tv/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-13%2f%2f2012-05-13t215638z_01_mad773_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg
http://img2.kooora.tv/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-13%2f%2f2012-05-13t220905z_01_mad781_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2012-05%2f2012-05-13%2f%2f2012-05-13-00000103218352.jpg
http://img3.kooora.tv/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-13%2f%2f2012-05-13t215904z_01_mad774_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-13%2f%2f2012-05-13t211319z_01_mad765_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg
http://img2.kooora.tv/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-13%2f%2f2012-05-13t211948z_01_mad764_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg http://img2.kooora.tv/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-13%2f%2f2012-05-13t220719z_01_mad780_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg
http://img3.kooora.tv/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-14%2f%2f2012-05-14t115446z_01_aco110_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-14%2f%2f2012-05-14t120748z_01_aco112_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg
http://img3.kooora.tv/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-14%2f%2f2012-05-14t121520z_01_aco114_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-14%2f%2f2012-05-14t114230z_01_aco108_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg
http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-14%2f%2f2012-05-14t113211z_01_aco104_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg http://img.kooora.com/i.aspx?i=efe%2f20120514%2f%2f20120514-634725954394079390_efe.jpg
http://img.kooora.com/i.aspx?i=efe%2f20120514%2f%2f20120514-634725948587915390_efe.jpg http://img.kooora.com/i.aspx?i=efe%2f20120514%2f%2f20120514-634725960092395390_efe.jpg
http://img.kooora.com/i.aspx?i=efe%2f20120514%2f%2f20120514-634725953773199390_efe.jpg http://img.kooora.com/i.aspx?i=efe%2f20120514%2f%2f20120514-634725955687319390_efe.jpg
http://img.kooora.com/i.aspx?i=efe%2f20120514%2f%2f20120514-634725961962523390_efe.jpg http://img.kooora.com/i.aspx?i=efe%2f20120514%2f%2f20120514-634725951131495390_efe.jpg
http://img.kooora.com/i.aspx?i=efe%2f20120514%2f%2f20120514-634725958231315390_efe.jpg http://img2.kooora.tv/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-14%2f%2f2012-05-14t112007z_01_aco103_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg
http://img3.kooora.tv/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-14%2f%2f2012-05-14t110011z_01_aco101_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg http://img3.kooora.tv/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-14%2f%2f2012-05-14t105721z_01_aco100_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg

جعفر الامير
15-05-2012, 08:29 AM
http://img3.kooora.tv/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-14%2f%2f2012-05-14t113105z_01_aco106_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg

http://img2.kooora.tv/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-14%2f%2f2012-05-14t145013z_01_pdh301_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg http://img2.kooora.tv/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-14%2f%2f2012-05-14t114924z_01_aco109_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg
http://img2.kooora.tv/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-14%2f%2f2012-05-14t105847z_01_aco102_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg http://img3.kooora.tv/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-14%2f%2f2012-05-14t113458z_01_aco107_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg
http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-14%2f%2f2012-05-14t120422z_01_aco111_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg http://img3.kooora.tv/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-14%2f%2f2012-05-14t112841z_01_aco105_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg
http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2012-05%2f2012-05-13%2f%2f2012-05-13-00000103218367.jpg http://img2.kooora.tv/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-14%2f%2f2012-05-14t121228z_01_aco113_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg
http://img.kooora.com/i.aspx?i=efe%2f20120514%2f%2f20120514-634725957607003390_efe.jpg http://img.kooora.com/i.aspx?i=efe%2f20120514%2f%2f20120514-634725949817039390_efe.jpg
http://img.kooora.com/i.aspx?i=efe%2f20120514%2f%2f20120514-634725960739639390_efe.jpg http://img2.kooora.tv/i.aspx?i=reuters%2f2012-05-13%2f%2f2012-05-13t211948z_01_mad764_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg