آخـــر الــمــواضــيــع

الســـــــــــــــــــــوق الشعبـــــــــــــــــــي ؟!! بقلم عمر عيسى :: فعل المحظور وترك المأمور فى الحج بقلم السعيد شويل :: المجانيــــــــــــــــن فــــــــــــــــي نعيـــــــــــــــــم !! بقلم عمر عيسى :: الميراث بقلم السعيد شويل :: كيف تكفّر عن الغيبة والنميمة - للشيخ مشاري الخراز بقلم باحث عن العلم :: إلــــــــى متـــــــــى يــــــا هـــــــــؤلاء ؟؟؟ بقلم عمر عيسى :: يـا ريـــــــت الأمــــــــر كـــــــذلك ؟!! بقلم عمر عيسى :: امريكا من جديد وكالعادة تريد الحرب لكن بالعرب بقلم شريف نجم الدين :: عدنا والعود أحمــــــــــــــــــــــــــــــد،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،، بقلم ودالفكى :: تصفيات امم افريقيا 15:منتخبنا يخسر من الكنغو وتعادل جنوب افريقيا ونيجيريا وخسارة مصر بقلم جعفر الامير :: نصائح ذهبية لشباب الفيسبوك واليوتيوب - للشيخ حازم شومان بقلم باحث عن العلم :: الاستماع إلى الإذاعة السودانية من النت على الموبايل ـ شرح حصري بالصور بقلم فارس الحوبة :: دوري الابطال: اليوم باريس سان جرمان وبرشلونة ..مانشستر ستي وروما ..تشيلسي وبنفيكا بقلم جعفر الامير ::
  • مواضيع مميزة
  • <-> ( مـــافــــي أي عــوجــــة إلا أبـــــــــوك مـــات !.!!!!! <->
    النتائج 1 إلى 5 من 5

    الموضوع: اوراد الطريقة الادريسية

    1. #1
      موقوف
      تاريخ التسجيل
      Aug 2007
      الدولة
      الخرطوم
      المشاركات
      256

      Talking اوراد الطريقة الادريسية

      بسم الله الرحمن الرحيم
      هانحن نعود مع طريقة اخرى من الطرق الصوفية
      في موضوع هذا هو التصوف فاحذروه
      فإذا كان الله قد قال عن نفسه: إنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون. فكيف لرسول الله أن يصرف الكون بالكاف والنون؟!
      إن هي إلا تخاريف الصوفية.
      وإذا كان الكاتب الراحل توفيق الحكيم قد تجرأ ونشر في الأهرام حوارًا مع الله فإنه لم يتبجح كما تبجح أصحاب الطريقة القادرية عندما زعموا أن شيخ الطريقة أدار حوارًا مع الله بطريقة الإلهام القلبي الذي يزعمون لمشايخهم وأعلامهم، وهذا الحوار دار بين عبد القادر الجيلاني الملقب بالغوث كرئيس وشيخ للطريقة وبين الله- على حد زعمه- عن طريق الإلهام القلبي، وقد جاء فيه إن الله ينادي على الجيلاني الغوث الأعظم ويقول له: يا غوث الأعظم، خلقت الملائكة من نور الإنسان وخلقت الإنسان من نوري والإنسان سري وأنا سره، ثم قال له: يا غوث الأعظم، أنا قريب من العاصي بعدما يفرغ من العصيان وأنا بعيد عن المطيع إذا فرغ من الطاعات.
      انظر أيها المسلم العاقل كيف أن هذا الغوث الشيطاني قد هدم مفاهيم إسلامية صحيحة راسخة بالكتاب والسنة وهي أن الله خلق الإنسان من طين في حين يراه الجيلاني في حديثه المزعوم مع الله أنه مخلوق من نور الله، ومعلوم من الدين أن الملائكة مخلوقة من نور الله في حين جعلها هذا الشيخ مخلوقة من نور الإنسان ثم يتمادى في غيه ويجعل منزلة القرب من الله أكثر ما تكون بعد الفراغ من المعصية والبعد عنه سبحانه بعد الفراغ من الطاعة، هل يقبل العقل تلك المعاني الصوفية الحمقاء؟
      لنأخذ مثالاً آخر من أوراد الطريقة الشاذلية أشهر الطرق الصوفية في مصر وهي الطريقة التي يرأسها الشيخ عبد الفتاح القاضي ولها فروع متعددة وشعب متباينه وقد جاء في أوراد صلوات الشيخ الفاسي ما نصه: "اللهم صل على الواحد الثاني المخصوص بالسبع المثاني والسر اليساري في منازل الأفق الرحماني" "اللهم صل على سر وجودك ومظهر وجودك وخزانة موجودك"، أرأيتم كيف أنهم جعلوا من رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم سر وجود الله عز وجل.
      حسبنا الله ونعم الوكيل.
      ويكشف الفاسي عن عقيدته الباطلة بلا حياء في تفسير قول الله: الله نور السموات والأرض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح، والهاء في الآية عند أهل التفسير عائدة على الله ولكن الفاسي يجعلها عائدة على محمد صلى الله عليه وسلم ويؤكد: يهدي الله لنور محمد من يشاء من عباده!
      وهل تحتاج هذه الأوراد إلى تعليق لتبيان مدى بعدها عن روح وحقيقة الإسلام؟
      ومن أوراد الطريقة الجعفرية الإدريسية ما يلي:
      "اللهم صلّ على الذات الكُنه، قبلة وجود تجليات الكنه، عين الكنه في الكنه، الجوامع لحقائق كمال كنه الكنه".
      "اللهم إني أسألك بنور الأنور الذي هو عينك لا غيرك أن تريني وجه نبيك سيدنا محمد". انظر كيف أصبحت الغاية كل الغاية رؤية النبي وكيف أنه تحول عند هذه الطريقة إلى عين الله لا غيره!
      أما الطريقة الأحمدية التي ترجع إلى قطبها وشيخها الأكبر أحمد البدوي فقد أثبت الباحثون أنه كان داعيًا شيعيًا باطنيًا وجاسوسًا للدولة الفاطمية تحت ستار التصوف، ويمكن للقارئ مراجعة ذلك في دراسة الدكتور عبد الله صابر "السيد البدوي" وكذلك ما ذكره عبد اللطيف فهمي في كتابه "السيد البدوي ودولة الدراويش".
      وقد جاء في أوراد هذه الطريقة:
      "الله حسبي ومحمد وعلي ركني والله متولي أمري"، والمقصود بعلى هنا هو سيدنا علي رضي الله عنه وهنا تظهر ملامح الارتباط بين الصوفية والشيعة وهو ما سنعرض له بالتفصيل في مكان آخر من هذا الملف.
      أما الطريقة التجانية فشيخها هو أبو العباس أحمد بن محمد بن المختار بن أحمد بن محمد التجاني ولد عام 1150ه وحفظ القرآن ثم بدأ الترحال طلبًا للعلم، ثم زعم أنه قابل النبي في اليقظة لا في الحلم وأن النبي أخبره بأن نسبه يرجع إلى الحسن بن علي بن أبي طالب وبدأ يزعم أنه يتلقى العلم من رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم شفاهة في اليقظة.
      والتجاني يرى- كما يرى ابن عربي أحد أئمة الصوفية الكبار- أن الكفار والمشركين لا خوف عليهم وموقفهم سليم لأنهم حتى وإن عبدوا غير الله فهم يعبدون الله من خلال عبادتهم لغيره.
      وهل هناك أحط وأخبث من ذلك؟
      ولقد أصدرت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بالسعودية مجموعة من الفتاوى حول أوراد التجانية سنذكر منها الفتوى ذات الرقم 2139 جاء فيها:
      الطريقة التجانية طريقة منكرة لا تتفق مع هدي رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم وسنته بل فيها بدع شركية تخرج من يعتقدها أو يعمل بها من ملة الإسلام.
      وفي الفتوى ذات الرقم (5292) ما نصه:
      أحمد التجاني واتباعه الملتزمون لطريقته من أشد الخلق غلوا وكفرا وضلالاً وابتداعًا في الدين لما لم يشرعه الله تعالى ولا رسوله صلى الله عليه وسلم .
      ويحق لنا أن نسأل: هل يمكن أن نطبق هذه الفتاوى على كل الطرق الصوفية التي خالفت كتاب الله وسنة رسوله.
      الجواب يحتاج إلى مراجعة كل أوراد الطرق الصوفية وعرضها على الكتاب والسنة لنعلم أنها جميعًا ضد الإسلام وشريعته.

    2. #2
      عضو الصورة الرمزية م ح م د
      تاريخ التسجيل
      Sep 2007
      الدولة
      السعودية - الدمام
      المشاركات
      40

      افتراضي

      جزاك عنا كل خير اخي المســــــــــــــــــــــــــــــــــكي

      والى الامام

    3. #3
      عضو
      تاريخ التسجيل
      Aug 2007
      الدولة
      دولة الامارات
      المشاركات
      117

      افتراضي

      اهؤلاء نمد ايدينا للتصافح ايديهم ونسير معهم ليوردونا المهالك ؟نعوذبالله من شر البدع والمبتدعه اهل الضلال والفسوق جزاك الله خيرا اخي المسكي وبارك فيك

    4. #4
      عضو
      تاريخ التسجيل
      Jul 2007
      الدولة
      مصر الاسكندرية
      المشاركات
      171

      افتراضي

      سؤالى لك (الاخ فى الوطن)الوهابى هل يمكن للانسان ان يرى ربه فى رؤية منامية؟ والسؤال الثانى هل ثبت ان صلى الرسول عليه الصلاة والسلام بالانبياء جميعا ؟ الم يكونوا موتى اثناء الاسراء برسول الله؟
      فاذا كانت الاجابة لا فانت صاحب دين غير دين الاسلام اما اذا كانت اجابتك نعم فما المانع ان يرى الامام الجليل عبد القادر الجيلانى ربه يقينيا مناما ليخبره بما شاء الله له .
      اما اذا صلى الرسول الكريم (ص) بمن هم ميتون من الانبياء وقابلهم فما استحالة من يرى الرسول يقظة وهوميتا .فاتمنى الا تردد ما لا تفهمه
      التعديل الأخير تم بواسطة ام مجاهد ; 05-09-2007 الساعة 02:50 AM

    5. #5
      عضو
      تاريخ التسجيل
      Jul 2007
      الدولة
      مصر الاسكندرية
      المشاركات
      171

      افتراضي

      اما اذا دعاك جهلك بان تقول موضوع الكرامة للرسول حصرا فارجع للقران اذا معك وقت لاننى ارى ان جل وقتك بذلته لتكفير الصالحين فمريم العزراء لم تكن نبيا عندما تساقط لها الرطب واهل الكهف لم يكونوا انبياء بل فتية امنوا بربهم وغيرها من الادلة كما راى عمر بن الخطاب سارية الجبل اما انت فمعزور لسببين اولا ضيق افقك وعقلك المجهرى السبب الثانى لانك انت ومشايخك من المشبوهين والملوثين بالاسرائيليات من الاستحالة ان تاتيكم كرامة اما نحن رايناها واقعا معاشا فى مشايخنا الصالحين الطاهرين المقربين الى يوم الدين

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •